الرئيسية » العاب » ألعاب PC » الفيزياء بلعبة Crowfall ستغير مفهومك كليا تجاه ألعاب MMORPG تعرف عليها

الفيزياء بلعبة Crowfall ستغير مفهومك كليا تجاه ألعاب MMORPG تعرف عليها

بواسطة خالد القرشي في 20 February,2015
featured image

Crowfall هو عنوان جديد للعبة من نوع MMORPG تم الإعلان عنها من قبل إستوديو ArtCraft يعلن عن لعبة MMO جديدة بعنوان Crowfall ولتحظوا بدعوة للنسخة التجريبية المغلقة من اللعبة سجل من الموقع الرسمى للعبة من هنا  والذى يوجد بفريق التطوير للعبة  Raph Koster المسئول عن التصميمات الأساسية للعبة المشهورة Star Wars: The Old Republic والمنتج التنفيذى للعبة Crowfall هو Gordon Walton والذى كان المنتج التنفيذى لبعض الألعاب المشهورة مثل لعبة  Ultima Online ولعبة Star Wars Galaxies وأيضا لعبة Star Wars: the Old Republic حيث كان يعمل سابقا فى استوديو الألعاب الشهير BioWare Austin التابع لشركة EA أما عن المخرج الإبداعى للعبة Crowfall فهو J. Todd Coleman والذى كان المخرج الإبداعى لبعض الألعاب الشهيرة القديمة مثل لعبة Shadowbane وأيضا لعبة Wizard101 وأيضا لعبة  Pirate101 حيث يريد الفريق بأكمله تطوير هذه اللعبة لتكون أحد الألعاب الإبداعية المتواجدة بالساحة بأفكار إبداعية جديدة بداخل أسلوب اللعب .

موضوعنا اليوم سيكون عن الخصائص الفيزيائية للعبة Crowfall وكيف ستؤثر على البيئة والاعبين 

Crowfall
Crowfall
  • أولا ما الذى تعنيه الخصائص الفيزيائية أو الفيزياء بداخل لعبة Crowfall ؟

الذى يعنيه نظام الفيزياء بداخل لعبة Crowfall أن كل شئ بداخل اللعبة سواء الكائنات أو الجمادات سوف تتفاعل باللعبة وفقا لقواعد الفيزياء بالحياة الواقعية أى أن الأجساد بداخل اللعبة سيكون لها كتلة مادية وحجم وستؤثر أفعالك وحركاتك القتالية على عالم اللعبة كتحريك الأجسام أو تدميرها وستؤثر أيضا على الاعبين المتواجدين معك باللعبة أيضا .

  • ثانيا أليس معظم ألعاب MMO تستخدم الخصائص الفيزيائية بداخل ألعابها ؟

معظم ألعاب MMO لديها بعض الخصائص الفيزيائية البسيطة كسقوط الاعبين حين إصابتهم بضرباتك أو سقوط بعض الأشياء باللعبة ولكن اللعبة تستخدم المحرك الفيزيائيى بداخلها لتمثل تلك الأشياء ولكن بواقعية أكبر مثل سقوط الصخور عند ضربك إياها لتتساقط الواحدة تلو الأخرى حسب قوة ضربتك وكتدمير التضاريس المتواجدة باللعبة كالجبال والحوائط وغيرها حيث تم تطبيق الفيزياء بداخل اللعبة ليكون تدمير الأشياء أكثر واقعية كما بالحياة الحقيقة بداخل أسلوب اللعب .

  • ثالثا هل ستؤثر الفيزياء على الشخصيات والوحوش وتضاريس اللعبة والمبانى أيضا بداخل اللعبة ؟

نعم سيؤثر نظام الفيزياء على كل شئ متواجد بداخل عالم اللعبة .

  • رابعا هل يمكن للاعبين منع لاعبين آخرين من التحرك أى التحكم فى وقف حركتهم ؟

نعم بالفعل ولكن ليس كل الشخصيات ستكون لديها القدرة على التحكم بحركة الشخصيات أمامها وأيضا سيكون هناك شخصيات لديها قدرات خاصة تستطيع نقل اللاعبين من أمامهم بدون أن يخوضوا قتالا معهم وهناك شخصيات أخرى لديها قدرة خاصة بمنع هذا النقل حيث سيعتبر التحكم بساحة المعركة هو أهم شئ للسيطرة عليها والفوز بالمعركة  .

  • خامسا هل ستحتوى هجمات الإشتباك بين الاعبين على الفيزياء ؟

نعم فمطورى اللعبة يريدون من الجميع أن يحظى بتجربة قتالية رائعة بداخل اللعبة .

  • سادسا هل يمكننا استخدام الفيزياء لدفع لاعبين آخرين للسقوط من على منحدر ؟ أو لأسفل الجبل؟ 

بالتأكيد نعم حيث يعتبر أن الشخصية كتلة مادية كأى شئ متواجد باللعبة له وجود مادى ووزن يمكنك تحريكه ولهذا يمكنكم فعلا دفع الأشخاص من المنحدرات أو الجبال ليسقطوا لأسفل فهل جربتم هذا الإحساس من قبل بأى لعبة سابقة بالتأكيد لا ولكن هناك شخصيات لها كتلة مادية كبيرة باللعبة كشخصيتى Centaur أو  the Champion ولم يتم الإعلان عنهم بعد .

  • سابعا هل ستحتوى الهجمات  الموجهة ضمن نطاق أو مجال الهجمة على الخصائص الفيزيائية ؟

نعم بعض الهجمات الموجهة ستحتوى على خصائص فيزيائية فعند رميك  لمقذوفات  تتأثر هذه القوى انها عند  إصطدامها بأى شئ مادى بنطاق الهجمة  سيؤدى ذلك إلى الإنفجار بها أى مثلا إذا قمت بقذف كرة نار تجاه أى شخص أمامك فستنفجر فيه وبناء على ذلك سيتحرك الشخص الذى تأثر بالضربة  فإذا كانت الضربة ضعيفة سيتحرك من مكانه وإن كانت قوية فبإمكان ذلك الشخص الطيران من مكان وقوفه وذلك يرجع لتأثير الضربة أولا وآخرا وبإمكان لضربتك أيضا إحداث أضرارا بليغة فى الأرض المحيطة بمجال الضربة .

  • ثامنا هل يمكن إصابة أصدقائك بضرباتك الموجهة للأعداء وهم فى نطاق الهجمة ؟

على كل حال نعم ولكن يجب التأكد علينا أولا بأن كل شئ متوازن مثال على ذلك مثل قوانين عالم  ( infected worlds العوالم المصابة او الفاسدة ويعتبر ذلك من أحد تحديات أو مسابقات اللعبة ) مبني على اساسً تقسيم اللاعبين إلى مجموعات أو فرق تلقائياً لكى يتم التأكد بأن لا ينضم الاعبين بفرق محددة وذلك لكى يستفيدوا من النيران الصديقة والتى لن تؤثر عليهم وستؤثر على بقية أعضاء الفريق المعادى للفريق الآخر حيث تعتبر الخطة الجارية فى اللعبة الآن هو جعل النيران الصديقة تؤثر على رفاقك وبإمكانك قتلهم وإذا ثبت أن هذا النظام لن يعجب اللاعبين فسوف نقوم بإلغاء تأثير النيران الصديقة على رفاقك بداخل التحديات والمسابقات .

  • تاسعا كيف ستعمل الخصائص الفيزيائية باللعبة مع نظام التدمير بداخلها ؟

إذا إنهارت الجدران أو الحوائط عليك فسيؤثر ذلك على صحتك بالتأكيد وإذا تم إحداث فجوة قى الأرض وأنت فوقها فستسقط بداخلها ببساطة يجب أن تعتبر أن البيئة المحيطة بك يمكن أن تغدر بك فى أى وقت .

  • عاشرا هل المقذوفات ستحتوى على الفيزياء أيضا ؟

نعم بكل تأكيد فأى شئ يمكنك رميه سيؤثر على المجال المحيط به

  • كيف يمكن للاعبين الإستفادة من هذا النظام كتكوين تشكيلات تكتيكية أو حوائط من الدورع ؟

هناك بعض أنواع الشخصيات من فئة الدروع أو Tank Types وبواسطتهم يمكنهم تكوين تشكيلات أو حوائط أو جدران مانعة لحماية جيشهم وأى شئ متواجد خلفهم ويمنكهم أيضا حماية الأبراج الخاصة بمملكتهم أو مداخل أبراج الحماية ولكن يوجد أنواع أخرى من الشخصيات التى يمكنها الحفر بداخل التضاريس أى تحت الأرض لتصل إلى أهدافها بدون أن تواجه فرق الحماية يبدو أن هناك كثيرا من الإثارة التى سنحظى بها بداخل هذه اللعبة .

  • ما هي النظريات التكتيكية التى نحن بحاجة لنأخذ بها في الاعتبار أثناء القتال ؟

فى معظم ألعاب MMO الأخرى يكون نظام المعارك والقتال أو الكومبات الخاص بها يتواجد بيبئة ساكنة من حوله وحتى الخصائص الفيزيائية  ضئيلة للغاية ولكن بداخل لعبة Crowfall فالفيزياء عامل أساسى باللعبة أى تخيل أنك قمت بتفجير الأرض حول أعدائك وقمت باستخدام القوة لتقوم بإنزال أعدائك داخل هذه الحفرة بواسطة مهاراتك ثم قمت باستدعاء صخرة على الحفرة لتقتلهم جميعا .

كل شئ بداخل اللعبة سيعتمد على تفكيرك بالقتال وما هي خطوتك التالية التى ستقوم بأخذها لدحر أعدائك فلعبة Crowfall ليست كأى لعبة MMO عادية فقراراتك وأفعالك بداخل اللعبة ستؤثر على كل شئ بداخل العالم الذى تتواجد به هذا كل شئ اليوم عن الخصائص الفيزيائية باللعبة

تم الإعلان أيضا عن بعض شخصيات اللعبة القادمة تعرف عليهم معنا

الشخصيات هم 

1 – شخصية CONFESSOR أو كاهن الإعتراف ( اعترف بخطاياك له )

Crowfall
الكاهن
  • قوة الشخصية : 1 من 10
  • مهارة وخفة الحركة الشخصية : 3 من 10
  • ذكاء الشخصية : 3 من 10
  • روح الشخصية : 2 من 10
  • وظيفة أو دور الشخصية : من النوع الرامى للهجمات السحرية الموجهة البعيدة

ملحوظة هذه النقاط لا تعتبر نهائية ويمكن لفريق التطوير تغييرها لأن اللعبة مازالت تحت قيد التطوير .

شاهد صور الشخصية من هنا :

2- شخصية KNIGHT أو الفارس ( لا يخلو من الشرف )

Crowfall
الفارس
  • قوة الشخصية : 3 من 10
  • مهارة وخفة الحركة الشخصية : 3 من 10
  • ذكاء الشخصية : 1 من 10
  • روح الشخصية : 2 من 10
  • وظيفة أو دور الشخصية : من نوع الدروع والذى يمتلك هجوم ودفاع عالى .

شاهد صور الشخصية من هنا :

3- شخصية STALKER المطارد ( سريع وهادئ )

Crowfall
المطارد رامى الأسهم
  • قوة الشخصية : 3 من 10
  • مهارة وخفة الحركة الشخصية : 4 من 10
  • ذكاء الشخصية : 2 من 10
  • روح الشخصية : 1 من 10
  • وظيفة أو دور الشخصية : من النوع الرامى للهجمات الموجهة البعيدة ويستخدم القوس والأسهم كسلاحه الأساسى

شاهد صورة الشخصية من هنا :

Crowfall

4- شخصية DUELIST المبارز ( ويعرف بشجاعته وتضحيته )

Crowfall
المبارز
  • قوة الشخصية : 1 من 10
  • مهارة وخفة الحركة الشخصية : 4 من 10
  • ذكاء الشخصية : 3 من 10
  • روح الشخصية : 2 من 10
  • وظيفة أو دور الشخصية : من النوع المتخصص يحمل أكثر من نوع واحد من الأسلحة .

صورة الشخصية من هنا :

Crowfall
المبارز

 5- شخصية FROSTWEAVER مكون الصقيع ( الجليد )

Crowfall
ناسج أو مكون الصقيع
  • قوة الشخصية : 1 من 10
  • مهارة وخفة الحركة الشخصية : 3 من 10
  • ذكاء الشخصية : 3 من 10
  • روح الشخصية : 2 من 10
  • وظيفة أو دور الشخصية :  من النوع الرامى للهجمات السحرية الموجهة البعيدة .

شاهد صور الشخصية من هنا :

يصبح لدينا الآن عدد 9 شخصيات أساسية متواجدة باللعبة ونحن فى ترقب للمزيد من الشخصيات وسنوافيكم بها فور صدورها جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان رسميا عن اللعبة الأسبوع القادم كما سيتم عمل بث مباشر عن كيفية تكوين شخصية Duelist المتواجد باللعبة يوم الثلاثاء القادم من خلال القناة الرسمية للعبة على موقع Twitch ولا تنسوا التسجيل لتحظوا بدعوة للنسخة التجريبية المغلقة من اللعبة سجل من الموقع الرسمى للعبة من هنا فلم يتبقى إلا أربع أيام فقط هل أنتم متحمسون للعبة شاركونا آرائكم حول الذى تتمنون رؤيته بداخل اللعبة .

/* ]]> */