الرئيسية » تقنية » هاردوير » مراجعه الحاسب المحمول MSI GE62 2QE Apache

مراجعه الحاسب المحمول MSI GE62 2QE Apache

الحاسب شخصي موجه للالعاب
بواسطة محمد كمال في 16 October,2015
featured image
تقنية
Golden Award
معلومات سريعة
اسم المنتج

MSI GE62 2QE Apache

الكاتب
16 October,2015
الشركة المصنعة

MSI

المقبس المدعوم

1150

المعمارية

Haswell

وصف سريع

حاسب محمول موجه للالعاب واستخدامات الثقيله

مساحة التخزين

256GB + 1TB

المعالج

Intel Core i7 4720HQ 2.6Ghz

البطارية

6 Cell

الذاكرة العشوائية

16GB

نظام التشغيل

Windows 8.1 Upgradable to Windows 10

الكاميرا

720p,30FPS

الشاشة

15.6 inch IPS Full HD 1080p

الأوسمة
الجوائزGolden Award

اغلب اللاعبين يواجهون صعوبة كبيرة في ايجاد اجهزة العاب متنقلة بكفائه عالية و يتم الاعتماد في اغلب الوقت علي الهواتف المحمولة او الاجهزة اللوحية لكن هذا وحده غير كافي, الكثير من المستخدمين العاب الموبيل غير مشبعه لرغباتهم علي الرغم من  تطور العابه وانتشارها علي نطاق واسع..فئة اخرى من المستخدمين تكون بحاجة الى جهاز قوي متنقل لأعمال الجرافيك والفيديو لكن الاختيار يكون صعب للغاية.

الحاسب المحمول GE62 2QE Apache  مقدم من شركه MSI الموجه للاعبين, هل به العوامل التي يتطلع اللاعبين اليها لشرائه ؟

1

المواصفات التقنية

15

الشاشة بدقة 1080 بحجم 15.6 انش من نوع  IPS Panel  الوان الشاشه رائعه حقا وزواية الرؤية مميزة كما تعودنا علي الشاشات التي تحتوي علي IPS Panel.

16

Matrix

يمكن للمستخدم ان يوصل 3 شاشات اخرى بالكمبيوتر المحمول والعمل عليهم بسلاسة ويسر حتي مع دقة عالية مثل 4K.

GTX965

البطاقه الرسوميه هي Nvidia GTX 965M والتي تاتي بحجم ذاكرة 2 جيجا من نوع DDR5 وبطاقه رسومية كافية جدا للعمل علي اعدادات مرتفعة علي دقة عرض 1080p.

Superraid0

يوجد وحدتين بمساحة 128 جيجا من نوع SSD  بمجموع مساحة 256 جيجا من فئه mSATA  يعملون بخاصيه Super Raid وهي التي تجعل معدل السرعه يصل الي 1000 ميجا في .الثانية الجهاز يعمل بمجرد الضغط علي زر الباور  ل3 ثواني.

اضف الي مساحه الخاصه بالسيستم مساحه تخزينيه بمقدار 1 تيرا بمعدل 7200 لفة.

Cooler Boost 3

Cooler Boost 3 وهي خاصه لطرد الهواء الساخن خارج الجهاز بكفائة عالية للحفاظ علي درجات الحراره اقل ما يمكن.

shift

يمكن للمستخدم تحديد قدرة التشغيل للحاسب المحمول عن طريق 3 مستويات عن طريق خاصية Shift.

Nahimics

محرك صوتي Nahimic  مضاف ايضا الي الحاسب المحمول لتقديم تجربة صوتيه فريدة.

Killer

اضافه بطاقهة Killer E2200 حتي تجعل من العاب الاونلاين تجربة ممتعة.

نظرة عن قرب

المعالج الخاص بالجهاز هو Intel Core I7 4720HQ  وهو رباعي النواه يعمل بتردد 2.6 جيجاهيرتز ويصل الي 3.6 جيجاهيرتز بخاصية Turbo Boost مع هذا المعالج لا يوجد اي شئ يقف امامك في اي تطبيق او العاب وهو امر ممتاز.

الذواكر الخاصه بالجهاز تاتي بمجموع 16 جيجا بمعدل سرعه 1600 ميجاهيرتز وهي كافيه جدا للاستخدام الشاق.

شريحه المستخدمة في اللوحة الام هي Intel H87.

السيستم المرفق بالحاسب المحمول هو وندوز 8.1  الذي يمكن تحديثه الي نسخه مجانيه من وندوز 10 الجديد.

14
ياتي الجهاز باللون الاسود وبعض الخطوط الحمراء وهو يعطي شكل رائع للبنيه الخارجية, الغطاء الخاص بخلفية الشاشة من المعدن لكن باقي الجهاز من البلاستيك, البنيه الخارجيه ليست بقويه كفايه فعند ضغط علي عده مناطق في الجهاز تتحرك البنيه الخارجية للداخل قليلا.

2

السطح الامامي يوجد عليه اسم الشركة بالاضافه الي لوجو احمر مضيئ بالون الابيض وهو لوجو الخاص بفئه اللاعبين.

8

يرتكز الجهاز علي 9 مثبتات ويقومون بتثبيت علي اكمل وجه, وحدات التبريد متمركزه في منتصف مما يساعد علي تحسين تشتيت الحراره اكتر خصوصا عند استخدام مبردات خاصة خارجيه, المشكله هنا هو كثره فتحات السفليه للجهاز فالجهاز هنا عرضه للاتربة او السوائل المحتملة اذا لم تأخذ حذرك قبل وضعه علي اي سطح. الجهاز يأتي مفعم بالحيويه بسبب صوت الرائع الصادر من سماعتين اماميه بالاضافه الي وحده Subwoofer موجوده بالاسفل التجربة الصوتية كانت متوسطه وكان من الممكن ان تكون افضل كما في MSI GS70 Stealth Pro.

3

نجد علي الجانب الايمن وحدة تشغيل الاقراص من نوع DVD-RW, مدخل USB2.0, مدخل ل SDHC Card الخاص بكاميرات التصوير والهواتف, مدخل الخاص بالشحن.

4

علي الجانب الايسر مكان لقفل المانع للسرقه بالاماكن العامة بالاضافه الي مدخل انترنت Killer E2200, يوجد 3 مداخل USB3.0  ومدخل HDMI  و Mini Displayport اضف ايضا ا تواجد مدخل لميكرفون خارجي ومخرج لسماعات خارجية.

6

الكاميرا الخاصة بالجهاز تصور فيديو بقدرة 720p  بمعدل 30 اطار في الثانية مع تواجد عدد 2 ميكروفون.

7

هناك عدد من موشرات التنبيه الموجوده في الحاسب المحمول وهي خاصة بالشحن اذا كان منتهي او في وضعية الشحن وايضا اذا كان يعمل علي انترنت ام لا.

9

اقصى اليمين في الاعلي نجد زر التشغيل بالاضافة الي زر الخاص بتغيير انظمة لوحة المفاتيح وبجانبه زر لزيادة سرعة مراوح التبريد او تقليلها.

12

لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب المحمول هي من شركه Steelseries  الكيبورد من النوع RGB التي يمكن تغيير الالوان الي اي لون او عده الوان مختلفة, اختيارات لا نهائيه من الالوان بالطبع , الكيبورد بها 5 انظمه للالوان مختلفه ويمكن اطفائها بشكل نهائي لمن يجد ذالك يصيبه بالتشتيت.

10

لا يوجد اكسسوارات اضافيه مثل الحاسب المحمول الذي راجعناه الاسبوع الماضي وهو MSI GS70 2QE Stealth Pro وكانت ستكون اضافه جيدة لو تم اضافه محتويات اخري مثل ماوس وحقيبة للظهر.

17

الجهاز ياتي بضمان سنتين من الشركه الام حيث اصبحت معظم الشركات الان تتجه الي تقديم سنتين من الضمان.

درجات الحرارة

5

درجات حراره المعالج وصلت بنا الي 89 درجه بالطبع مرتفعة لكن المعالج يستطيع تحمل حتي 95 درجه, بالنسبة للبطاقة الرسومية وصلت درجات الحراره الي 70 درجه وهو امر جيد مقابل درجات حراره بطاقه GTX 970M في الحاسب المحمول MSI GS70 Stealth Pro بالطبع يرجع هذه الي تبريد الجهاز Cooler Boost 3.

13

استهلاك الطاقة

  استهلاك طاقه جاء جيد جدا فهو لا يتخطي حاجز ال 140 واط في اقصي معدلات التحميل وفي وضع الخمول لا تتخطي 30 واط فقط البطارية18 البطاريه صمدت في العمل المتوسط الي 3 ساعات كاملة, بالطبع امر جيد لحاسب محمول موجه للالعاب لكنه ليس الافضل للاعتمادية عليه في الخارج نتائج الاختبارات الخاصه بالمعالج والذواكر.   نتائج اختبارات الخاصه بالمعالج والذواكر

نتائج الاختبارات الخاصه بالمعالج الرسومي

الخاتمة

19

الجهاز المحمول MSI GE62 Apache جهاز رائع يتوافر فيه العديد من المميزات الملفتة للنظر وبعض القصور الذي يجب تطويره في الاصدارات القادمه ووضعه في الحسبان عند الشراء, البنيه الخارجيه للجهاز كان من الممكن ان تكون افضل اذا اصبح الجهاز بالكامل بهيكل معدني ايضا فتحات التهوية التي تملئ الحاسب المحمول من الاسفل تجعل المستخدم حذر عند وضعه علي اي سطح, الشاشه تاتي بمعدل الوان جيد وزوايا الروئيه ممتازه نظرا لانها IPS Panel, وزن الجهاز يصل الي 2.4 كيلو جرام وهو وزن تقليدي لاجهزه في نفس الفئه, المعالج ممتاز جدا علي اداء الاجهزه المحمولة والذواكر كافيه لاي استخدام من العيار الثقيل المساحه التخزينية وسرعتها ممتازه فوحدتين تخزين في وضعيه Raid 0 كافيين جدا لجعل اي عمل لا ياخذ اي وقت للتحميل , البطاقه الرسوميه بذاكرة 2 جيجا ليست الافضل خصوصا مع توحش الالعاب واحتياجها الي ذواكر بحد ادني 3 جيجا لكن البطاقه قدمت اداء مرضي جدا علي اعدادات مرتفعه علي دقه 1080p فاداء الجهاز بوجه عام مقارب الي معالج Intel Core I5 4690 ومعالج رسومي GTX 950 وكافيين جدا للعب علي دقه 1080p باعدادات مرتفعة, الصوت متوسط الاداء للسماعات الخارجية لكن بطاقه الصوت الداخليه جيده وتعمل بشكل رائع مع سماعات خارجيه وسماعات الرأس, اضافة بطاقة انترنت من نوع Killer E2200 موفقة فالعديد من المستخدمين سوف يحتاجها في لعب العاب MOBA والاونلين بوجه عام, لوحه مفاتيح مميزه من Steelseries وتغيير انظمه الاضاءة بها امر رائع, الجهاز بسعر 1300$ دولار ويحتوي علي العديد من المميزات التي لن تخيب امالك عند الشراء.

Gold

نقاط القوة

اداء عالي
لوحه مفاتيح مضيئه
مكانين اضافيين من M.2

نقاط الضعف

لايوجد معه محتويات اضافيه
جسم الجهاز يحتاج الي ان يكون اقوي

التقييم
تقييم عرب هاردوير
الأداء
9.0
السعر
9.0
جودة التصنيع
8.0
الملحقات
7.0
تقنيات ومزايا إضافية
8.5
كسر السرعة
7.0
التصميم
8.5
التبريد
8.5
الخلاصة

الجهاز المحمول MSI GE62 Apache جهاز رائع يتوافر فيه العديد من المميزات الملفته للنظر وبعض القصور الذي يجب تطويره في الاصدارات القادمه ووضعه في الحسبان عند الشراء البطاقه الرسوميه بذواكر 2 جيجا ليست الافضل خصوصا مع توحوش الالعاب واحتياجها الي ذواكر بحد ادني 3 جيجا لكن البطاقه قدمت اداء مرضي جدا علي اعدادات مرتفعه علي دقه 1080p الجهاز بسعر 1300$ دولار ويحتوي علي العديد من المميزات التي لن تخيب امالك عند الشراء.

8.5
التقييم النهائي
You have rated this
ما هو انطباعك؟
Happy
44%
Thumbs Up
19%
Laugh
6%
Unsure
25%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
6%