الرئيسية » تقنية » أهم ما جاء في مؤتمر Acer من منتجات جديدة

أهم ما جاء في مؤتمر Acer من منتجات جديدة

بواسطة محمد هشام شوقي في 25 April,2016
featured image
تقنية

nextatacer-04

قبل 3 أيام إنطلق مؤتمر شركة Acer المعنون بشعار #nextatacer, فهذا المؤتمر لم يكن مثل أي مؤتمر أخر بالنسبة لشركة Acer والسبب أن هذا العام هو العام 40 على تأسيس الشركة لذلك كان لابد من تقديم أحدث التقنيات والمنتجات المميزة لجمهورها الواقع في مختلف أصقاع العالم. ونظراً لمتابعتنا لاهم ما جاء في هذا المؤتمر فسوف نقدم لكم نظرة على المنتجات التي تم الإعلان عنها.

ماهي أبرز المنتجات التي تم استعراضها؟

في بداية المؤتمر تم الحديث عن توجه Acer القادم وعن بعض التقنيات التي وصلت لها بجانب بعض التفاصيل التي نرى أنها غير مهمة للحديث عنها في هذا المقال. المهم كان بتدشين الجهاز المحمول القابل للفصل Switch Alpha 12 المميز بنظام تبريد سائل من دون مروحة, كما تم الإعلان عن الجهاز المحمول Aspire S 13 الفائق النحف, بجانب سلسلة الأجهزة المحمولة Aspire R, F, E التي تقدم خيارات جيدة للمستخدمين بأسعار مناسبة. وقدمت أيضاً الجهاز المحمول Chromebook 14 الموجه للأعمال, مع تشكيلة من الأجهزة المخصصة للاعبين والمعروفة بسلسلة Predator, حيث شملت الأجهزة الحاسوب المكتبي Predator G1 والجهاز المحمول Predator 17 X بجانب شاشة العرض Predator Z1. كما تم استعراض بروجكتر من سلسلة F واخيراً تم تقديم جهاز مخصص لتسجيل مغامراتك مع درجاتك الهوائية ومتابعة حالتك الصحية وجهة طريقك وكل ذاك وانت تقود دراجتك الهوائية المطلقة بإسم Xplova X5.

لنستعرض كل منتج على حدى ولنرى هل قدمت Acer شيئاً مثيراً للإهتمام؟

nextatacer-05

الجهاز المحمول القابل للفصل Acer Switch Alpha 12 المبرد بنظام سائل!

Acer_Switch_Alpha_12_SA5-271-main

يأتي هذا الجهاز المحمول القابل للفصل بإسم Switch Alpha 12 وهو جهاز من نوع 2in1 مصنوع من الألمنيوم يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 وبتصميم رقيق للغاية مع نظام تبريد بالسائل مع عدم تضمن المحمول لمروحة! القوة التي تشغل هذا المحمول تأتي مع معالجات أنتل من الجيل السادس باختيارات تشمل Core i7, Core i5 أو Core i3 مع معالج رسومي مدمج HD Graphics 520. يلاحظ على هذا التصميم سماكته الرقيقة للغاية بالإضافة الى اهتمام Acer القوي بنظرية توفير الأداء القوي مقابل ضجيج منعدم وحرارة باردة. وفعلاً يبدو أنها كانت قادرة على فعل ذلك بفضل تقنية التبريد الجديدة التي استخدمتها مع هذا المحمول.

فنظام تبريد LiquidLoop الصامت يسمح للجهاز المحمول Switch Alpha 12 بأن يعمل بأداء قوي ولكن مع حرارة ثابته مع ضجيج معدوم لأنه مصمم من دون مروحة. تكمن فعالية هذا التصميم كما يبدو لنا هو تضمن الأنابيب النحاسية عالية الجودة بداخلها مادة سائلة تعمل بنظام الدائرة المغلقة لتحقيق أفضل تبريد صامت ممكن أن نجده في الأسواق اليوم, وهو بالمناسبة متبع من بعض الشركات المصنعة للأجهزة المحمولة ولكن ما يفرق هو جودة المواد المستخدمة.

acer_switch_alpha_12_liquidloop

من فوائد هذا التصميم أيضاً كما يبدو لنا أنك لن تقلق من حاجة الجهاز لأن يوضع في مكان مغلق حتى تسحب المروحة الهواء, فما أنه لا يستخدم مروحة بداخله ويعتمد على نظام تبريد فعال فهو لن يسبب لك مشكلة في ذلك, وحتى أن الأتربة ستكون بمستواها الأقل أضف الى انعدام الضجيج. من ناحية التصميم الفابل للفصل فهو قد يكون اهتمام الكثير من المستخدمين في هذه الأيام نظراً لقوتها وقابليتها العالية على التحكم به دون القلق من شي, فالكيبورد القابل للفصل يعتبر من النوع الجيد مع هذا المحمول ويمكن استخدامه من خلال وصل المحمول مرة أخرى به.

المحمول يأتي مع شاشة IPS بحجم 12 بوصة قابلة للمس بدقة عرض 2160×1440. مع تضمنه كاميرا بدقة تصوير 1080 بكسل. ومن ناحية الجودة الصوتية فهي تستخدم TrueHarmony من خلال مكبرين صوت أمامين. منافذ العرض لهذا المحمول تشمل DisplayPort,HDMI, ومنفذين USB 3.1 Type-C مع 3 منافذ USB Type-A. كما يدعم المحمول اتصال لاسلكي بمعيار 802.11ac/a/b/g/n من خلال 2×2 MU-MIMO.

وزن المحمول لوحده لا يتخطى 1.25 كليو غرام ويصبح وزنه 900 غرام في حالة فصل الكيبورد عنه. حل التخزين المرفق مع هذا المحمول هو من خلال SSD بحجم 128GB,256GB أو 512GB, كما يمكنك من توسعة حجم التخزين من خلال MicroSDXC. من ناحية حجم ذاكرة RAM فهو يستخدم نوع LPDDR3 SDRAM بحجم 4GB أو 8GB. اخيراً بطارية المحمول قادرة على أن تصمد حتى 8 ساعات كاملة.

بالنسبة للسعر والتوفر, فالتوفر سيكون في شهر يونيو في أمريكا الشمالية بسعر 600 دولار, وفي شهر مايو في منطقة EMEA بسعر 700 يورو, وفي الصين بشهر مايو بسعر 6000 وان. أما في الولايات المتحدة فسوف يكون متوفر قريباً في متجر Acer.

الجهاز المحمول النحيف للغاية Aspire S 13

Aspire-S13-Black-glare-main

وضمن المؤتمر تم الكشف أيضاً عن محمول جديد من سلسلة S التي تتمتع بتصميم فائق النحافة. الجديد كان مع محمول Aspire S 13 المخصص للمستخدمين الراغبين بجهاز للأعمال وحتى للعب وهو يأتي كمنافس لكل من أجهزة Apple MacBook Air بحجم 13 بوصة و Dell’s XPS بحجم 13 بوصة. بداية هذا المحمول يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 ويستخدم معالج من الجيل السادس من إنتل لتختار إما Core i7, Core i5 أو Core i3 مع معالج رسومي مدمج HD Graphics 520 مع ذاكرة LPDDR3 بحجم 8GB, فكل تلك المواصفات قادرة على تقديم أداء قوي وبنفس الوقت استهلاك طاقة منخفض كما تقول Acer. أضف الى تخزين SSD بحجم 256GB أو 512GB.

يتمتع هذا المحمول أيضاً مع منفذ USB 3.1 Type-C الذي يوفر سرعة نقل بيانات عالية تصل الى 5Gbps مع منفذ USB 3.0 لدعم عملية الشحن لاجهزة الموبايل. مع تمتعه ببطارية 54Wh 3-cell Li-ion القادرة على توفير ما يصل الى 13 ساعة من العمل المتواصل. ومن ناحية قدرة الاتصال الاسلكي فهو يوفر اتصال سريع للغاية مع معيار 802.11ac بجانب 2×2 MU-MIMO ليكون بذلك أسرع بثلاث مرات عن MIMO 802.11ac. المحمول يأتي بشاشة IPS بحجم 13.3 بوصة بدقة عرض 1080 بكسل. وزن المحمول لا يتخطى 1.30 كيلو غرام وهو متوفر بألوان الأسود والأبيض.

بالنسبة للسعر والتوفر, فالتوفر سيكون في شهر مايو في أمريكا الشمالية بسعر 700 دولار, وفي هذا الشهر في منطقة EMEA بسعر 700 يورو, وفي الصين بشهر مايو بسعر 5500 وان. أما في الولايات المتحدة فسوف يكون متوفر قريباً في متجر Acer. مع التنويه أن السعر سيرتفع وفقاً للمواصفات.

أجهزة محمولة جديدة من سلسلة Aspire R, F, E

As_R5-571T_main

التشكيلة الجديدة التي تقدمها Acer مع هذه السلسلة تبدأ مع الجهاز المحمول Aspire R 15 القابل للتحويل, مع جهاز محمول جديد من سلسلة Aspire F القادم بغطاء معدني متكامل, بالإضافة الى جهاز محمول من سلسلة Aspire E و سلسلة Aspire ES 15 المناسب لكل الأعمال اليومية. جميعهم يجمعون على شيء وحيد وهو نظام تشغيل ويندوز 10.

جهاز Aspire R 15 المحمول يتميز بقدرته على التحويل أي قدرته على الانطواء حتى 360 درجة بالكامل, فهذا الجهاز قد حصل على جائزة Red Dot 2016 من فئة التصميم وذلك بفضل تصميمه المميز للغاية وقابليته على الانحاء والانطواء بهذا الشكل. يلاحظ أن الغطاء هذا المحمول من الأعلى يستخدم لمسة خاصة فهي مصقولة فعلاً بشكل رائع بجانب استخدام خليط من المواد المختلفة, بالإضافة ان الغطاء السلفي مصنوع 40% من ألياف زجاجية. كمواصفات يتمتع المحمول بمعالجات إنتل من الجيل السادس مع ذاكرة DDR4 بحجم 12GB التي تتمتع بترددات عالية مع استهلاك منخفض من الطاقة, بالإضافة الى بطاقة رسومية منفصلة وهي انفيديا GeForce 940MX. يتمتع أيضاً هذا المحمول بمنفذ USB 3.1 Type-C مع تقنية Acer ExoAmp Antenna لتوفير اتصال لاسلكي مثالي. بطارية المحمول تصمد حتى 9 ساعات. من ناحية الشاشة فهي شاشة لمسية من نوع IPS بحجم 15.6 بوصة وهي تتمتع بنظام لوني ممتاز ومكبرات صوتية جيدة من TrueHarmony.

Aspire R 15

بينما جهاز Aspire F فهو جهاز محمول من الفئة المتوسطة المتوفر بخمسة نكهات لونية التي تشمل الفضي, الأسود, الأزرق, الأحمر, الأبيض. يعتبر هذا المحمول مناسب لكل المستخدمين الذين يردون القوة والاداء في استخدامهم اليومي مع تصميم جميل وعصري. بينما جهاز Aspire E يأتي مع 7 خيارات لونية والتي تشمل الأبيض,الرمادي,النحاسي,الأسود,الأحمر,الأزرق, مع تمتع ذلك المحمول بتصميم جذاب من ناحية النقشات التي على غطائه العلوي. من ناحية المواصفات فكلاهما يتمتعان بمعالج إنتل من الجيل السادس, مع بطاقة انفيديا GeForce GTX950M بذاكرة GDDR5 و ذاكرة DDR4, فكل تلك المواصفات توفر كما ذكرنا القوة المناسبة لأي مستخدم يريد إنجاز أعامله اليومية بجانب تجربة لعبة جيدة. مع الإشارة أن كلا من الجهازين يتمتعان بمنفذ USB Type-C. جهاز Aspire E و Aspire F يتمتعان ببطارية تصمد حتى 12 ساعة.

AspireES-ES1-531-black-main

اخيراً يبقى الجهاز المحمول Aspire ES 15 الذي يأتي بمواصفات أقل ولكنها كافية للمهام اليومية التقليدية مع معالج إنتل من الجيل السادس بجانب معالج رسومي مدمج HD Graphics 520 مع هارد HDD بحجم 500GB وذاكرة  DDR3L SDRAM بحجم 4GB. هذا المحمول يأتي مع 3 نكهات لونية وهي الأسود والاحمر, والأبيض.

بالنسبة للسعر والتوفر, فالتوفر لجهاز Aspire R 15 سيكون في شهر مايو في أمريكا الشمالية بسعر 600 دولار, وفي شهر مايو في منطقة EMEA بسعر 700 يورو, أما في الولايات المتحدة فسوف يكون متوفر قريباً في متجر Acer. بينما التوفر للجهاز المحمول من سلسلة Aspire F سيكون في شهر مايو في أمريكا الشمالية بسعر 500 دولار, وفي شهر مايو في منطقة EMEA بسعر 500 يورو, أما في الولايات المتحدة فسوف يكون متوفر قريباً في متجر Acer. أخيراً التوفر للجهاز المحمول من سلسلة Aspire E سيكون في شهر مايو في أمريكا الشمالية بسعر 400 دولار, وفي شهر مايو في منطقة EMEA بسعر 500 يورو, أما في الولايات المتحدة فسوف يكون متوفر قريباً في متجر Acer.

الجهاز المحمول Chromebook 14 للأعمال

acer-chromebook-14-for-work-001

هذا المحمول يأتي كتحديث جديد من التشكيلة التي قدمتها Acer في وقت سابق. فالتحديث الجديد قدم معالج مركزي من إنتل من الجيل السادس, فهذا المحمول مناسب للأعمال والمهام المهنية والمستخدمين في المنزل. الجميل هو رؤيته مزود باحدث معالجات الجيل السادس مع بطارية تصمد حتى 12 ساعة للإصدار بشاشة HD ويصمد حتى 10 ساعات للإصدار بدقة FHD. كما أن هذا المحمول يعتبر أول محمول بالعالم يتمتع بزجاج Corning Gorilla لحماية الشاشة من أي خدشات ليكون مقاوم لها بشكل أكثر من جيد.

https://www.youtube.com/watch?v=WC-PAf5JOKk

مع تمتعه بكاميرا قادرة على تسجيل بدقة 720p. أخيراً هذا المحمول يتمتع بمنفذين USB 3.0 Type-C وثلاثة منافذ USB 3.1 Type-A مع منافذ DisplayPort, HDMI. بما أن هذا المحمول قادم بإصدارين فهو متوفر بحجم 32GB و 16GB لتخزين eMMC, مع ذاكرة LPDDR3 SDRAM بحجم 8GB, 4GB أو 2GB وهو يزن فقط 1.45 كيلو غرام.

بالنسبة للسعر والتوفر, فالتوفر لجهاز Chromebook 14 سيكون في شهر مايو في مختلف الأسواق بسعر 350 دولار.

منتجات مخصصة لجمهور الاعبين مع سلسلة Predator

nextatacer-06

عن أنفسنا نرى أنها من أبرز ما تم عرضه في هذا المؤتمر, فالمنتجات الجديدة التي تم الكشف عنها من سلسلة Predator المخصصة للاعبين عليها لمسات واضحة من الإبداع والتميز لتقديم الأفضل, وفهي تأتي في وقت تشتد في المنافسة بشكل كبير من ناحية الاجهزة المكتبية التي تتنافس فيها العديد من الشركات بما فيها العملاقة ASUS ROG و MSI والاجهزة المحمولة التي تتربع فيها MSI على التشكيلة الضخمة التي تقدمها للاعبين وشاشات العرض التي تسيطر عليها بشكل قوي ASUS. كل هذا لم يحبط من عزيمة Acer وقدمت أفضل ما لديها في هذا المجال.

acer-predator-17-x-001

أول ما لدينا هو الجهاز المحمول القوي للغاية والمسمى Predator 17 X الذي يتمتع بتصميم جذاب للغاية مع أحدث معالجات الجيل السادس i7-6820HK بجانب أقوى بطاقة رسومية للأجهزة المحمولة في العالم انفيديا GeForce GTX 980, فلا ننسى أن هذا المحمول قد حصل بشكل رسمي على شارة NVIDIA VR Ready التي تعني جاهزية المحمول لتجربة الواقع الافتراضي بشكل مثالي ومن دون أي مشاكل. المحمول يتضمن شاشة IPS بحجم 17 بوصة القادرة على توفير دقة عرض 4K, مع دعمها لتقنية انفيديا G-SYNC لتوفير تجربة لعب سلسلة من خلال منع أي تمزق أو تنتيع أثناء ممارستك لألعابك. كما يتضمن المحمول ذاكرة DDR4-2133 و3 أقراص SATA-SSD بوضعية RAID 0, مع تقنية Killer DoubleShot Pro التي تحسن من معدل البينج للتحكم بحركة مرور الشبكة لديك.

مع تمتع المحمول بمنفذ Thunderbolt 3 من خلال واجهة USB-C بسرعة تصل الى 40Gbps. كما يتمتع بنظام إضاءة RBG للكيبورد التي يمكن التحكم بها لأي لون مع نظام تشغيل ويندوز 10. أبرز التميز هو مع نظام التبريد الذي يتمتع بثلاثة مراوح نفخ, واحد لضخ الهواء البارد نحو المروحتين اليمنى واليسرى لجعل الحرارة في ادنى مستوى لها, لكن التميز الأكبر هو في تصميم مروحة Aeroblade التي تستخدم شفرات معدنية الأرفع في العالم 0.1 مم وهي بذلك تحاكي حركة جناح الطوافة لتعزيز من سرعة المروحة وتقلل من الضجيج بوقت واحد.

acer-predator-g1-desktop-001

ننتقل الى الجهاز المكتبي Predator G1, فهذا الجهاز المميز بتصميمه يعصر كل القوة في كيسة بحجم 16 لتر وهو مصمم للعب في المنزل أو اثناء التنقل مما يجعله اهتمام كبير بين الاعبين المحترفين خاصة لمن يعشق جلسات لعب LAN. هذا المحمول يتمتع بمعالجات مركزية من إنتل من الجيل السادس مع بطاقات رسومية GeForce GTX التي يمكن حتى أن يستوعب بطاقة Titan X  مع ذاكرة DDR4 بحجم كلي يصل الى 64GB من أجل لعب سلس فائق.

وهو أيضاً جهاز مكتبي جاهز للواقع الافتراضي من خلال حصوله على شارة NVIDIA VR Ready. كما يعرض الجهاز المكتبي Predator G1 حلول تخزين هائلة، تتضمن أقراص صلبة تصل سعتها إلى 4TB (7200 RPM)  أو أقراص 512GB ، مع منفذين USB 3.1 Type-C.

acer-predator-z1-001

أخيراً شاشة العرض Predator Z1 المتوفر بحجم 31.5 بوصة, 30 بوصة, أو 27 بوصة فكل تلك الاحجام تأتي مع انحنائه منخفضة 1800R لتوفر تجربة لعب أفضل وأكثر إثارة. طبعاً الشاشة تدعم تقنية انفيديا G-SYNC لتوفر تجربة لعب سلسلة خالية من التمزق أو التنتيع من خلال دعم الشاشة معدل تحديث يصل الى 200Hz مع زمن استجابة 4ms. الشاشة تدعم دقة عرض 2560×1080 مع 21:9 ونظام لوني 100% sRGB مع زوايا مشاهدة 178 درجة, بالإضافة الى مسند بتصميم عملي الذي يوفر تعديلا للارتفاع والميلان بشكل سهل, بالإضافة الى مجموعة كبيرة من المميزات.

بالنسبة للسعر والتوفر, فالتوفر لجهاز Predator 17 X سيكون في شهر يونيو في أمريكا الشمالية بسعر 2800 دولار, بينما التوفر للجهاز المكتبي Predator G1 سيكون في شهر يوليو في أمريكا الشمالية بسعر 2300 دولار, أخيراً التوفر لشاشة Predator Z1 سيكون في شهر يونيو في أمريكا الشمالية بسعر 600 دولار.

لأصحاب الدرجات الهوائية..Xplova X5 قد يثير اهتمامك

img_x5_smartVideo

يأتي هذا المنتج الجديد بإسم Xplova X5 هو قد اتى من شركة Xplova المملوكة بالكامل لشركة Acer كحل جديد وعملي لراكبي الدرجات الهوائية خاصة من المتسابقين أو من محبي القيادة بشكل خطر في الجبال والمرتفعات, فهذا المنتج قادر على توفير تسجيل فيديو وأنت تقود بشكل مباشر ومشاركتها مع الجميع من خلال قدرته على التواصل مع شبكات التواصل الاجتماعي من خلال 3G.

فهي قادرة على التقاط معدل دقات القلب لديك والعديد من الأمور الصحية المهمة بالإضافة الى قدرتك على تحديد المرتفعات التي تسجل فيها الكاميرا مثلاً عند صعودك الى مرتفع شاهق لتنطلق الكاميرا بالتسجيل بشكل أوتوماتيكي. كما يمكنها من تحديد طريقك الذي تقوده بكل سهولة حتى لا تضيع في المكان الذي تقوده لتصل الى وجهتك بشكل أسرع  وأمن. هذه الكاميرا تعمل حتى 16 ساعة وهي ضد الماء, وشاشتها جيدة خاصة في حالة انعكاس الشمس عليها.

بالنسبة للسعر والتوفر فلم تكشف الشركة عن شيء بخصوصها واكتفت بذكر أنها قادمة للأسواق في الربع الثالث من هذا العام.

nextatacer-01

هذه هي أهم المنتجات التي تم استعراضها في المؤتمر والتي نرى ان أبرز ما عرض فيها كان مع الجهاز المحمول Switch Alpha 12 والتشكيلة الجديدة من منتجات Predator المخصصة للاعبين, بينما باقي المنتجات كانت جيدة أيضاً وهي ستكون منافسة للعديد من الأجهزة المحمولة المتوفرة من المنافسين ما نلاحظه هو تركيز Acer على تقديم كل المنتجات بنظام تشغيل ويندوز 10 مع تحديث كل الاجهزة باحدث معالجات مركزية من إنتل وذلك مع الجيل السادس.

نتمنى أن نكون قد غطينا لكم كامل التفاصيل التي كنتم تنتظرونها, مع الإشارة أن بعضكم قد يتسائل عن مواصفات معينة لم تظهر في المقال الخاصة ببعض المنتجات نحب أن نوضح أن ذلك الى أن Acer لم تكشف عن كل المواصفات لذلك ذكرنا ماهو متوفر فقط من قبل Acer..الى لقاء أخر في تغطية اخرى من مؤتمر أو معرض قادم.

ما هو انطباعك؟
Happy
20%
Thumbs Up
80%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%