الرئيسية » تقنية » سلسلة منتجات ASUS ROG..ماذا يميزها عن المنافسين؟

سلسلة منتجات ASUS ROG..ماذا يميزها عن المنافسين؟

منتجات مثيرة..وتميز فريد من نوعه
بواسطة محمد هشام شوقي في 23 October,2016
featured image

منتجات ASUS ROG

ليس هناك أفضل من منتجات تم صناعتها وتصميمها وتميزها بشكل خاص نحو جمهور الاعبين, فمنتجات الهاردوير دائماً ما تكون ممتازة بشكل عام ويمكن أن نستخدمها حتى لو كنا لاعبين, لكن الاكثر تميزاً هو حصولنا على منتجات هاردوير تأتي لنا بتصميم خاص وتحمل بداخلها مميزات ترفع من تجربتنا نحن الاعبين. ونظراً لحديثنا عن هذا الأمر هناك سلسلة خاصة من شركة ASUS معروفة على نطاق واسع بين جمهور الاعبين..فما هو سر تميزها عن الأخرين؟

سلسلة منتجات ROG تعتبر سلسلة مخصصة للاعبين حصراً فهي توفر لهم مختلف منتجات الهاردوير المخصصة بتصميمها ومميزاتها للاعبين لترفع من مستوى التجربة, وقد حصلت السلسلة على جوائز عديدة وكبيرة من مختلف مواقع المراجعات ومن مختلف المعارض الضخم ولسبب يعود الى تميزها كتصميم, وكقوة, ومميزات. حتى أنها وفي الكثير من الحالات تقدم منتجات ليس لها منافس من الشركات الأخرى وهذا ما يجعلها مرغوبة بكثرة اليوم في الأسواق العالمية وحتى في الأسواق المحلية.

كيف تأسست سلسلة ROG من ASUS؟

منتجات ASUS ROG

كان عام 2006 هو العام الذي دخلت فيه العلامة التجارية ROG اختصاراً لـ Republic of Gamers الأسواق بشكل رسمي, لكن قبل ذلك كان هناك عمل دؤوب من ASUS لتقديم هكذا منتجات ولم يكن الأمر سهلاً بالنسبة لها على الإطلاق, ليس لعدم قدرتها ولكن لأن الشركة وضعت بالأساس شروط عالية جداً لكي ترقى تلك المنتجات استحقاق حصولها على شعار ROG.

إذا كان هدف ASUS واضح وهو منتجات مختلفة تقدم أفضل أداء ممكن تصوره للأعبين والراغبين بالأفضل من دون منازع, فكما ذكرنا هي مهمة كانت صعبة بسبب الشروط الموضوعة من قبل مهندسي ASUS نحو المنتجات التي ترقى الى حصولها على ذلك الشعار. في تلك الفترة وأثناء عملية التخطيط لما يجب تقديمه كان هناك مجموعة من المهندسين المكلفين بهذه المهمة لكي يقدموا أفضل المنتجات للأعبين وكاسري السرعة والراغبين بالمنتجات الأفضل والأكثر قوة وتميزاً بمميزات لم تستخدم بعد في أي منتج هاردوير سابقاً.

اللوحة الأم A8N32-SLI Deluxe
اللوحة الأم A8N32-SLI Deluxe

عام 2004 كان عام مهم بالنسبة لهذا الفريق فلقد قدم اللوحة الأم A8N32-SLI Deluxe الحائزة على جوائز والتي كانت معيار ناجح لكي تكون النسخة القادمة من هذا النجاح تحت العلامة التجارية ROG. فتلك اللوحة كانت تتميز بدعمها لحلول NVIDIA SLI وذلك لتركيب بطاقتين رسوميتين وفعلاً في تلك الفترة كانت اللوحة قادرة على تشغيل بطاقتين GeForce 6600 GT لتقدم اداء أفضل من البطاقة القوية GeForce 6800 Ultra في عدد من نتائئج البينشمارك. كما حصلت هذه اللوحة على الاختيار الأفضل لكاسري السرعة والباحثين عن الأداء الأفضل في عام 2005 بسبب قدرتها الكبيرة.

اللوحة الأم ASUS P5N32-SLI Deluxe
اللوحة الأم ASUS P5N32-SLI Deluxe

فهي كانت مستخدمة من قبل أفضل خمسة كاسري سرعة في العالم خلال نتائج بينشمارك 3DMark التي أكدت هذا الأمر, لتكون في ذلك الوقت اختيار الاعبين وكاسري السرعة من دون منازع. بعد ذلك وصلت لوحة أخرى من ASUS وهي P5N32-SLI Deluxe التي كانت تستهدف بشكل مباشر الاعبين الباحثين عن أقصى أداء يمكن أن يحصلوا عليه من اللوحة الأم, وتلك اللوحة كما يقول المهندسون كانت على بعد خطوة واحدة لتحصل على العلامة التجارية ROG. مع ذلك لم يكتفي فريق المهندسين مما أنتجوه وكانوا يرغبون بالمزيد لكي يصلوا الى مرحلة غير مسبوقة من الأداء والتميز مع لوحاتهم وهو فعلاً ما تحقق مع اللوحة الأم المدهشة في تلك الفترة.

لكن ماذا كان إسم العلامة التجارية في السابق؟ كان هناك الكثير من الاسماء ولكن في النهاية تم اختيار Project G لتكون العلام التجارية لهذا النوع من المنتجات لكن بعد عدة أشهر من عام 2006 من الاختبارات التي تمت على اللوحات تم تغير الإسم الى Republic of Gamers لتكون أولى اللوحات التي حصلت على شرف هذه العلامة التجارية Crosshair لتبثت أنها من الأفضل خاصة مع تحقيقها لرقم عالمي في كسر سرعة معالجات AMD.

تغير الشعار

بعد ذلك تم تغير شكل الشغار في عام 2008 الى تصميم أخر مستبعداً حرف G بشعار أكثر جمال مع إضافة اللون الأحمر عليه وعلى تصميم اللوحات, وقد حملت هذا الشعر الجديد لوحة Rampage II Extreme المميزة. ومنذ تلك الفترة توسعت الشركة نحو مختلف المنتجات, فبعد أن كانت تهتم فقط بمنتجات اللوحات الأم توسع الأمر نحو البطاقات الرسومية, ولاحقاً نحو الأجهزة المحمولة…والكثير من المنتجات.

ماهي المنتجات التي تقدمها ROG؟

منتجات ASUS ROG

العلامة التجارية ROG كانت مهتمة منذ نشأتها نحو قسم اللوحات الأم دون الاهتمام بأي قسم أخر. لكن لاحقاً توسعت تلك المنتجات لتشمل كل شيء تقريباً وعندما نقول كل شيء لا نبالغ. ربما سبب هذا التوسع نحو مختلق قطع الهاردوير يعود الى طلب الاعبين نفسهم لهذا النوع من المنتجات فهم قد جربوا جودة ما تقدمه سلسلة اللوحات الأم ROG ورغبوا بالحصول على تلك الجودة العالية المتميزة بمواصفات مثيرة للاهتمام مع مختلف المنتجات الأخرى.

وفعلاً بعد فترة بدأنا نرى توسع العلامة التجارية ROG مع البطاقات الرسومية, ثم توسعت نحو الأجهزة المحمولة..ولاحقاً أصبحت متوفرة مع مختلف المنتجات وهي: اللوحات الام, البطاقات الرسومية, الحواسب المكتبية, الأجهزة المحمولة, شاشات العرض, الاجهزة الطرفية بأنواعها من ماوس, ماوس باد, كيبورد, سماعات رأس, بطاقات صوتية احترافية, واكسسوارات خاصة بمختلف أجهزتها.

مع هذا التنوع استطاعت ROG أن تجذب نحوها عدد الكبير من اللاعبين, على الرغم من وجود المنافسين في الأسواق إلا ان التشكيلة التي وفرتها لهم ASUS ROG مع اللون الخاص الأحمر والأسود وتشكيلة البرامج والمميزات الحصرية لهذا النوع من المنتجات ساعدها من دون أي مجال للشك بالسيطرة على نسبة جيدة من جمهور الاعبين.

أبرز المنتجات التي قدمتها ROG بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها

اللوحة الأم ROG Rampage V Edition 10

اللوحة الأم ROG Rampage V Edition 10

استعرضت ASUS ROG لوحتها الأحدث Rampage V Edition 10 التي تحتفل من خلالها بتقديم اللوحة الام الأفضل كأداء وافضل كتصميم لتمكن اللاعب من كسر الحواجز المحيطة به. هذه اللوحة تعمل بشريحة إنتل X99 لتكون قادرة على تشغيل معالجات Core i7 القادمة قريباً بسوكيت LGA 2011-V3. من مميزاتها أنها تأتي باضاءه RGB ذات خمس انظمه مستقلين على اللوحة بالاضافة اللى منفذ 4pin RGB, حيث يمكن أن تزامن الاضاءه من خلال برنامج AURA لتحقيق مظهر اكثر جاذبيه. وقد تعاونت ROG مع افضل مصنعى الكيسات متضمنة شركات CableMod , IN WIN DEEPCOOL, BitFenix,  Phanteks. لتعطى اللاعبين افضل واسهل اضاءه RGB.

اللوحة الجديدة تأتى بالتقنيات الحصرية المتعددة للمساعدة للوصول لافضل كسر سرعة. تتضمن اللوحة تصميم +Extreme Engine Digi ووحدة الجهد المنتظم VRM للمزيد من السلاسة فى استخدام قوه اللوحة, كما استخدمت ASUS تكنولوجيا حصرية T-topology لمزج اداء ذواكر DDR4 بخاصية 5Way Optimization من اجل توفير سهولة واستقرار اكثر فى عملية كسر السرعة من خلال ضغطه واحده , وهي بالإضافة الى كل ذلك تتضمن مراوح Xpert 4 لتبريد افضل.

لوحة Rampage V Edition 10 ايضاً تتضمن تكنولوجيا متعددة للوصول الى افضل اداء فى الالعاب. تتضمن اللوحة نظام صوتي SupremeFX Hi-Fi لضمان تقديم افضل جودة صوتية, dual Intel Gigabit Ethernet و برنامج GameFirst للمساعدة فى مشكلة بطئ الانترنت, والجديد الذى ابتكرته ASUS هو SafeSolt لتعزيز مدخل PCI Express ليضيف قوة اكثر لحماية البطاقة الرسومية. اللوحة الجديدة تأتى بدرع حماية لمداخل I/O المسجل كبراءه اختراع للتصميم المميز.

البطاقة الرسومية ROG Strix GeForce GTX 1080

البطاقة الرسومية ROG Strix GeForce GTX 1080

بطاقة ROG Strix GeForce GTX 1080 تأتي بتردد 1936MHz فى وضع كسر السرعة ليكون ادائها اسرع بنسبة 6.5% ببرنامج 3DMark Fire Strike Extreme واسرع بنسبة 7.4% فى لعبة Hitman. كما أن بطاقة ROG Strix GeForce GTX 1080  تأتى بتكنولوجيا حصرية من ASUS التى تتضمن شفرات مراوح DirectCU III المسجله كبراءه اختراع بخاصية 0dB المصممه للوصول الى اعلى تدفق هواء لتحقيق تبريد اكثر بنسبة 30% وهدوء اقل 3 مرات.

وايضاً تحتوى البطاقة على ASUS FanConnect التى تتمتع بخاصية التحكم فى مقدمه مراوح تبريد المعالج الرسومي للمساعده فى تبريد اضافى. وتكنولوجيا التصنيع الحصرية Auto-Extreme مع مكونات Super Alloy Power II لضمان الجودة والثقة. كما تتمتع بطاقة ROG Strix GeForce GTX 1080 بإضاءة فريدة من نوعها Aura RGB. وايضاً من اجل استخدام افضل لنظاره الواقع الافتراضى VR , تأتى البطاقة بمنفذين HDMI لتوفر لللاعب استخدام افضل للواقع الافتراضي فى اى وقت.

شاشة العرض ROG Swift PG248Q

شاشة العرض ROG Swift PG248Q

الشاشة الجديدة Swift PG248Q تأتى بحجم 24 بوصة 16:9 LED-backlit مع دقة عرض Full HD (1920×1080). شاشة الالعاب الجديدة تأتي بتقنية NVIDIA G-SYNC بالاضاقة اللى انها تصل بكسر السرعة لمعدل التحديث الى 180Hz وزمن استجابة 1ms(GTG) للمساعدة فى القضاء على تقطيع الصور وتعديل اطار الصور وذلك لتمكين اللاعب من رد فعل اسرع بدون تأخير. تأتى شاشة Swift PG248Q من ASUS بخاصية GamePlus التي تتضمن Crosshair, Timer, FPS Counter, Display Alignment وايضاً تكنولجيا GameVisual لتقديم ستة اوضاع مختلفه للشاشة.

الحاسوب المكتبي ROG G31 Edition 10

الحاسوب المكتبي ROG G31 Edition 10

حاسوب ROG G31 Edition 10 يأتي بسعة 20 لتر بالنسبة للكيس الخاص به أي أنه صغير الحجم, وهو يتمتع بزر لكسر سرعة المعالج المركزي من الجيل السادس Core i7 وهو يتضمن بطاقتين NVIDIA GeForce GTX 1080 SLI لتحقيق تجربة لعبة على دقة 4K بشكل مثالي. كما يتضمن الحاسوب قدرة على استيعاب ذاكرة DDR4 بحجم كلي يصل الى 64GB, مع دعم حلول تخزين M.2 PCIE Gen3 x 4 بحجم 512GB. هذا الحاسوب يتمتع أيضاً بنظام إضاءة رائعة قابلة للتحكم به, مع نظام تبريد هوائي قوي بفضل تقنية 3D vapor-chamber مع مروحتين نفخ لطرد الهواء الساخن بشكل فعال.

الحاسوب ROG Avalon

الحاسوب ROG Avalon

حاسوب ROG Avalon وهي قطعة فريدة من نوعها موجهة بشكل خاص لجمهور الاعبين الراغبين بحلول سهلة التحديث, حيث تتيح لهم بناء منصتهم بشكل مغاير كلياً, وهي تعتبر أفضل الحلول DIY المشهورة على نطاق واسع. هذا الحاسوب يأتي بطريقة سهلة لتجميع المكونات. لكن انتبه ان ما يظهره لك هذا الحاسوب من مميزات تكمن في سهولة القيام بالتبديل السهل للمكونات بأسلوب أكثر كفاءة من شراء كيس مختلف وتجميع كامل الحاسوب عليه. مع هذا، هناك ناحية قد يجدها البعض سلبية لاستخدام هذا الكيس في تبديل مكونات الحاسوب ان اللوحة الام المرفقة لا تتغير وهي ثابته من شركة ASUS.

الجهاز المحمول ROG GX800

الجهاز المحمول ROG GX800

الجهاز المحمول المعروف بإسم GX800 كان دون شك مميز بفضل منصته المبردة بالماء وقدرته على كسر السرعة حينما يمر السائل البارد عبر كامل مكوناته المهمة مثل البطاقة الرسومية. هذا الحاسوب الأقوى في العالم ياتي مع معالج 6820HK مكسور السرعة لتردد عالي مع بطاقتين من أحدث بطاقات انفيديا GTX 1080M SLI ذاكرة DDR4 بتردد 2800MHz مكسور السرعة بنسبة زيادة عن التردد القياسي تصل الى 43% بحجم 32GB قابل للزيادة حتى 64GB. شاشة 18.4 بوصة داعمة لدقة عرض 4K مع دعم لتقنية انفيديا G-SYNC. دعم 4 حلول تخزين 256GB SSD مع قرص 1TB HDD, قطعة خاصة ROG Hydro Overclocking لإضافة نظام تبريد مائي بدلاً من الهوائي. الجديد أيضاً هو استخدام كيبورد ميكانيكي مع هذا الجهاز المحمول الفريد من نوعه ويكمن أن نقول أن هذا المحمول قادر ومن دون أي مبالغة على تشغيل كل الألعاب على دقة 4K وبمعدل إطارات 60 فريم!

سماعة الرأس ROG Centurion

سماعة الرأس ROG Centurion

سماعات Centurion التي تعتبر من احدث سماعات الألعاب التي صدرت تحت علامة ROG , فهي تأتى بسبعة قنوات محيطية 7.1 لتصل مباشرة لاذن المستمع من خلال 10 اجزاء من المحركات الصوتية النيوديميوم المغناطيسية. كما تتضمن ميكرفون رقمى لالغاء الضوضاء لتحقيق أفضل اتصال و ايضاً مكبر الصوت Hi-Fi-grade ESS. التحكم الكامل بالصوت يأتى من خلال برنامج ASUS Sonic Studio ووحدتين من غطاء السماعات القابله للتغير للحصول على افضل راحه عند الاستخدام. تتضمن ايضاً السماعة محطة صوت ذات مدخل USB للتحكم من خلال الاصبع فى كل جانب من جوانب الصوت.

قطعة ROG XG Station 2

قطعة ROG XG Station 2

 وضعت ASUS بصمتها مع جهاز ROG XG Station 2 وهو عبارة عن إضافة خاصة مخصصة للأجهزة المحمولة. حيث لو كنت تمتلك جهاز محمول ضعيف بقوة معالجه الرسومي أو تريد تحديث قدرة معالجه الرسومي, فإضافة ROG XG Station 2 هي الحل هنا. حيث يمكن تركيب أي بطاقة رسومية بداخلها سواء NVIDIA GeForce GTX او AMD Radeon خاصة أنه يتمتع باستطاعة تصل الى 680 واط من ناحية مزود الطاقة ليكون قادر على استيعاب أي بطاقة رسومية. طريقة التوصيل سهلة وهي تتم من خلال منفذ Thunderbolt 3 بين هذه القطعة وجهاز المحمول, كما يتضمن الجهاز 4 منافذ USB 3.0 و منفذgigabit LAN.

لكل انواع الاعبين..سلسلة منتجات ASUS ROG تستحق منك أن تلقي نظرة عليها فهي من ضمن الأفضل, فهذه التشكيلة الضخمة من المنتجات أتت من قبل أفضل مهندسي ASUS ليقدموا لنا منتجات تتمتع بجودة تصنيع هي الأفضل من مختبرات ASUS مع تمتعها بأفضل المكونات وأفضل قدرة على تحمل كسر السرعة العنيف, بجانب التصميم الجذاب والمختلف عن باقي المنتجات الأخرى التي نراها في الأسواق, خاصة مع البرامج المرفقة معها والفريدة من نوعها.

شاركونا هل انت من مالكي منتجات ASUS ROG؟ وما رأيكم بها كعلامة تجارية مخصصة للاعبين؟

/* ]]> */
%d bloggers like this: