الرئيسية » تقنية » كل ما نتوقعه لمؤتمر ميكروسوفت القادم يوم 26 اكتوبر

كل ما نتوقعه لمؤتمر ميكروسوفت القادم يوم 26 اكتوبر

بواسطة احمد عبدالله في 24 October,2016
featured image

ميكروسوفت سوف تعود لنا بالكثير من الاشياء الذى ننتظرها فى مؤتمرها القادم يوم 26 اكتوبر، المؤتمر الخاص بالهاردوير الخاص بالشركة، ولكن فى مؤتمر هذا العام نتوقع هاردوير اقل لترك مساحة لاشياء اخرى، و لكن هذا لا يعنى اننا لن نرى شيء يعجبنا من ناحية الهاردوير، و هنالك الكثير من الاشياء المتوقعة، سواء اكان الـ All-On-One Surface PC او التحديثات القادمة لنظام ويندوز 10، و نشاركم كل ما نتوقعه لهذا المؤتمر حتى الان.

جهاز Surface PC او كما تقول الإشاعات ” Surface Studio “

Microsoft-Surface-Pro4

اول الاشاعات حول هذا المؤتمر هو الاعلان عن Surface PC ، ان لم يكن هذا الجهاز هو اساس المؤتمر، و الذى كان حتى فترة اخيرة غير معلوم الاسم، و لكن هنالك تسريب اخير جعلنا نعرف ان اسمه بنسبة كبيرة سيكون Surface Studio، و هو جهاز مكتبى من صنع شركة Microsoft، و الذى سوف يكون فى مواجهة مباشرة مع اجهزة iMac الخاصة بابل.

الجهاز حقا ليس له اي تسريبات كبيرة، و لكن يمكننا ان نخبركم انه قد ياتي بشاشة بحجم 24 انش او 27 انش، بشاشة نحيفة جدا، و الذى يجعل الجهاز يشبه و بشكل قوى جهاز Surface Table، و الذى يجعلنا نتسال حول ما الذى سوف يوفره Surface Studio من مميزات حقيقة، سواء اكانت هذه قابلة للمس او احتواء الجهاز على Stylus، و لكن فى كل الحالات فيبدو ان كل الهاردوير الخاص بشركة ميكروسوفت سوف يكون موجه للـ3D و نظارة HoloLens، و الذى يعنى ان وجود هذه الاشياء مهم.

و الذى يجعلنا نتاكد ان هذا الجهاز سوف يحتوى على هذه المميزات، او توجيهه للتصميم بشكل عام، هو اسمه المسرب، و لكن ليس هذا فقط، فقط قام Yusuf Mehdi منذ فترة على تويتر بعمل تغريدة بان تستعد لتصبح مبدع، تحت اسم الدعوة الخاصة بحدث ميكروسوفت، و ايضا الدعوة تحتوى على كلمة تخيل ماذا سوف تفعل، و الذى يعنى ان الحدث كله سوف يكون حول الابداع و التصميم، الذى حتى الان يبدو انه كذالك.

التحديث القادم لـWindows 10.

مستقبل هواتف ويندوز
مستقبل هواتف ويندوز

بالطبع شركة Microsoft لن تنسى النظام الاساسى الذى سوف يقوم بتشغيل كل هذا، و نحن نتوقع ان نرى الاعلان عن تحدث كبير لهذا النظام، تحديث فى شهر مارس القادم، و تحديث اخر نحن لا نعلم عنه الكثير، و لكننا سوف نرى الكثير من الاشياء المثيرة ان كانت التسريبات حول هذان التحديثان هي تسريبات صحيحة.

بعض من الخصائص الذى ننتظرها كانت متواجدة لمستخدمين Windows Insider ليقوموا باستخدامها و تجربتها مسبقا، مثل التحكم فى الإيماءات على الـTrackpad، مما يجعل التعديل على بعض الاشياء مسموح، و هنالك الكثير و الكثير الذى نتوقعه ايضا و لم يكن هنالك حظ لهؤلاء الذين يستخدمون Windows Insider ليجربوه، و نحن حقا ننتظر الاعلان رسميا عن هذه المميزات.

جهاز Microsoft HomeHub الذى سيجعل منزلك ذكى

ميكروسوفت تستعد لاطلاق خاصية HomeHub فى نظام ويندوز 10 للتحكم فى الاجهزة الذكية المتواجدة داخل المنزل، و الذى يعتبر خطوة جيدة جدا من ميكروسوفت، و الذى نراه ايضا هو تسريبات حول اطلاق جهاز منفصل ليجعل المنزل ذكى باستخدام المساعد الشخصي كورتانا، والذى حتى الان و برغم تطور الجزء الخاص بالمحاورة و الذكاء فى المساعدين الآخرين هو مزال يقوم باجابة سؤالك بشكل مباشر،  و لكنى حقا أتطلع لارى منزل ذكى يعمل بمساعد كورتانا.

ان قامت شركة Microsoft باطلاق جهاز كهاذا فربما عليها الاستعداد لتحارب اجهزة مثل Amazon Echo او Google Home، او الاستعداد لمحاربة الجهاز الذى يسرب ان شركة ابل تعمل عليه، اي ان اجابة الاسئلة بصوت كورتانا لن يكون كافى باى شكل من الاشكال ليكون منافس قوى، و علينا الان فقط الانتظار الى يوم الاربعاء القادم يوم 26 اكتوبر لنرى ما الذى سوف تقدمه لنا شركة Microsoft .

الرسم و الابداع فى الـ3D.

Microsoft Paint

ميكروسوفت و كما قلنا مسبقا بدات تضع تركيزها، ان لم يكن هذا هدف المؤتمر الاساسى، فى التصميم و خصوصا التصميم ثلاثى الابعاد، و خصوصا مع توفر تسريبات عن تحديث Microsoft Paint الجديد المسرب، و الذى يعنى انها حقا تركز فى هذا الجزء من النظام، الجزء الخاص بالابداع، و خصوصا فى اجهزة مثل اجهزة Surface الذى تمتلك شاشة تعمل باللمس و قلم Stylus.

التحديث و كما قال التسريب و كما نعرف كانت الميزة الاساسية الخاصة به هو الرسم ثلاثى الابعاد بكل سهولة و كل هذا ياتي مع نسخ ثلاثية الابعاد من Skype و PowerPoint، و يبدو ان ميكروسوفت تقوم باستخدام الـ3D بكثرة فى البرامج الخاصة به و تنوى ان تكون الرسوميات ثلاثية الابعاد متواجدة حول العالم، و هذا يعنى انهم يريدون ان يجدوا الكثير من الاشياء لنظارة HoloLens لتقوم بتشغيلها.

نظارة HoloLens.

Microsoft HoloLens

كما كنت اقول مسبقا، التركيز على الرسم ثلاثى الابعاد ليس فقط لان ميكروسوفت تهتم بنا، بل لان نظارة HoloLens تحتاج الى محتوى لتظهره، و الذى يجعل الرسم ثلاثى الابعاد هو شيء مهم لشركة ميكرسوفت، ليس هنالك تسريبات حول الاعلان عن اي شيء جديد حول النظارة، او نسخة جديدة او او او، و لكن التطور قد يكون فى السماح فى صنع الاخرين للنظارة الخاصة بهم.

و لكن حتى هذا الوقت فنحن لا نعلم الكثير حقا حول نظارة HoloLens و ما الذى سوف تقوم شركة ميكروسوفت بتقريره لهذه النظارة المنتظرة بشدة، و لكننا حقا ننتظر ان نرى الكثير، و شيء اخر كان متواجد فى التسريبات، و هو توفير قدرة تحويل النظارة من نظارة AR او واقع معزز الى نظارة VR او واقع افتراضى، و هذا قد يتم عن طريق اغلاق الكاميرتان الذان يقومان بتصوير المكان لعرضه مجددا لك و قفل الناحية الزجاجة من الجهة الاخرى، ثم عرض ما سوف يتم عرضه، و لكننا لسنا هنا لنناقش كيف قد يتم هذا، بل لنناقش انه قد يتم.

و ماذا ايضا ؟ اهل هنالك اي اجهزة اخرى من الذى نريدها ؟

ان كنت تتحدث حول اجهزة مثل Surface Pro 5 او Surface Book 2 او الساعة الخاصة بشركة ميكروسوفت Microsoft Band 3، فلا ليس هنالك توقعات لنرى مثل هذه الاشياء فى المؤتمر، و هذا يعود لان ميكروسوفت قامت مسبقا بالغاء الساعة الخاصة بهم، او الغاء Band 3 مسبقا، و على الناحية الاخرى ليس هنالك اعلان حول اي من اجهزة Surface المتحولة فى هذا المؤتمر لانها قامت بالاعلان انها سوف يتم اصدار نسخ بمواصفات محدثة فقط، اي اننا قد لا نرى اي جهاز جديد فى عائلة Surface قبل العام القادم، و لكن هنالك هذا الامل الذى يمكنك ان تراه عندما ترى خبر مثل الترويج بصورة باسم Surface، و لكن ما فى داخل الصورة ليس Surface كما نعرفه.

اما عن Surface Phone، فليس هنالك انكار او قبول، و لكن غالبا لن نرى هذا الهاتف المنتظر فى هذا المؤتمر، و ذالك بسبب خفض عمليات الهواتف منذ قريب، و عدم اهتمام ميكروسوفت بالهواتف هذا العام كما صرحوا مسبقا، و لكن حتى الان ليس هنالك رفض انه قد يتم الاعلان عنه، انه افضل وقت، و لكن قبل القلق ان كان سيتم الاعلان عنه، فهنالك تشكيكات اننا قد لا نرى هذا الهاتف من الاساس حتى الان.

هنالك تسريبات اخيرة تقول اننا قد نرى تحديث فى الجزء الخاص بالـ CrossPlatform بين Xbox و Windows 10 الذى تعمل شركة ميكروسوفت عليه، سواء اكان عن طريق Xbox Play Anywhere الذى مازال يحتاج الكثير من التطوير و العمل، او عن طريق الاعلان عن اشياء جديدة حول منصة Project Scorpio، و لكن حتى الان ليس هنالك شيء محدد حول ما الذى قد نراه فى هذا المؤتمر من ناحية الالعاب.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول المؤتمر الخاص بشركة ميكروسوفت و اخبرنا توقعاتك للمؤتمر، المؤتمر سينعقد يوم الاربعاء القادم الموافق 26 اكتوبر.