الرئيسية » تقنية » هاردوير » تجميعة حاسوب مناسبة لألعاب eSports مع بطاقة RX 460

تجميعة حاسوب مناسبة لألعاب eSports مع بطاقة RX 460

بواسطة محمد هشام شوقي في 24 November,2016
featured image
تقنية

تجميعة حاسوب مناسبة لألعاب eSports مع بطاقة RX 460

عدد اللاعبين المفضلين للبطاقات الرسومية من الفئة المتوسطة كثيرين, فأغلبهم يبحث عن بطاقة تلبي متطلباتهم والتي تتلخص في تجربة مختلف الألعاب مع معدل إطارات سلس بجانب السعر المنخفض للبطاقة لتكون اختيارهم الامثل. حديثنا اليوم يدور عن تجميعة حاسوب مع بطاقة RX 460 المناسبة لألعاب eSports والتي يفضلها الكثير من الاعبين خاصة أنها ألعاب تحظى اليوم بانتشار واسع وبشكل كبير بفضل المنافسات الضخمة التي أصبحت جزء لا يتجزء من حياة الاعبين.

ماهي ألعاب eSports؟ وهل هناك منافسات وبطولات لها؟

تجميعة حاسوب مناسبة لألعاب eSports مع بطاقة RX 460

بالتأكيد هناك بطولات ومنافسات عالمية تحدث كل عام من مختلف المنظمين حول العالم. حيث تعتبر eSports شكل من أشكال مسابقات ألعاب الفيديو الجماعية المنظمة على شكل منافسات وبطولات عالمية من خلال تصفيات في عدة دول حول العالم, وهي تتم بين اللاعبين سواء كانوا هواة أو محترفين من خلال فرق يتم المشاركة بها من أمريكا, أوروبا, الدول الأسيوية, ومؤخراً عدد من الدول العربية أصبحت تشارك ولها أسم في هذا النوع من المنافسات من خلال فرقها.

وتعتبر فئات ألعاب الفيديو الأكثر شيوعا مع منافسات eSports هي ألعاب الاستراتيجية ، ألعاب FPS، و MOBA. ففي منتصف عام 2010 كانت الألعاب الأكثر نجاحا في المنافسة الاحترافية هي ألعاب MOBA على الانترنت مثل Dota 2 و League of Legends ولعبة القتال ذات منظور الشخص الأول Counter-Strike: Global Offensive بجانب Overwatch الحاصلة على تقييم عالي والتي تعتبر اليوم من الألعاب المهمة. هناك ألعاب أخرى أيضاً حصلت على إقبال كبير مثل: Smite,StarCraft II, Call of Duty, Heroes of the Storm, و Hearthstone.

مع أن المنافسات المنظمة على الانترنت تعتبر أساس هذه المنافسات إلا أن المشاركة والمشاهدة لهذة المنافسات والبطولات قد شهد زخماً من أواخر عام 2000 وأوائل عام 2010 مما ساعد على انتشارها بشكل كبير وغير مسبوق. ففي حين أن المنافسات في عام 2000 كانت إلى حد كبير بين الهواة، فإن انتشار المسابقات بشكل احترافي وتزايد عدد مشاهديها ساعد بدعم عدد كبير من اللاعبين المحترفين والفرق والعديد من مطوري ألعاب الفيديو الذي ينشؤون الآن ميزة في ألعابهم والمصممة لتسهيل هكذا نوع من المنافسات فتخيل أن هناك ألعاب تطلق بشكل خاص لهذا النوع من المنافسات.

وكبطولات طبعاً هناك العديد من البطولات المعتمدة بشكل رسمي اليوم مثل: The International, League of Legends World Championship, Battle.net World Championship Series, Evolution Championship Series, Intel Extreme Masters,و Smite World Championship وغيرها التي تسمح لك بمشاهدتها من خلال البث المباشر للمسابقة بجانب حصول المشاركين على جائزة نقدية ورواتب للمتنافسين. ومعظم هذه المنافسات تجري في أوروبا، أمريكا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية واليابان.

ويمكن أن نقول اليوم أن ألألعاب الأكثر شهرة هي: Counter-Strike: Global Offensive,Call of Duty, League of Legends, Dota 2, Smite, Rocket League, World of Tanks, Heroes of the Storm, Hearthstone: Heroes of Warcraft, Super Smash Bros. Melee و Hearthstone وفقاً لعدد من الاحصائيات المتابعة عن كثب لـ eSports.

أبرز ما يميز بطاقة AMD RX 460

تجميعة حاسوب مناسبة لألعاب eSports مع بطاقة RX 460

هناك الكثير مما يميزها ولكن أول شيء بنظرنا هو سعرها المغري للغاية المحدد بمبلغ 110 دولار لإصدار 2GB و 140 دولار لإصدار 4GB وثانياً لأنها بطاقة قادرة على تشغيل ألعاب eSports على دقة 1080 بكسل وألعاب أخرى على نفس الدقة بمعدل إطارات سلس. من تشكيلة بطاقات Polaris تعتبر هذه البطاقة الأقل قوة لاستخدامها نواة Polaris 11 الأقل قوة من نواة Polaris 10, فتلك النواة تأتي لنا مع 14 وحدة حوسبة أي انها تقدم لنا بالمجمل 896 معالج تدفق, مع 48 وحدة TMU و 16 وحدة ROP.

من ناحية التردد فالبطاقة ستعمل بتردد 1090MHz ومع Boost ستعمل بتردد 1200MHz بينما تردد الذاكرة سيكون عند 1750MHz مع واجهة ذاكرة 128bit التي توفر لنا عرض نطاق ترددي يصل الى 112GB/s. البطاقة تستخدم ذاكرة GDDR5 بحجم 4GB و 2GB أي أنها ستتوفر بإصدارين. من ناحية أداء حوسبة البطاقة فهي ستقدم لنا ما يصل الى 2.2 TFLOPs. وهو رقم جيد ويبثت لنا أنها أفضل من بطاقة R7 260X.

استهلاك الطاقة للبطاقة سيكون منخفض للغاية وعند 75 واط فقط, طبعاً هذا مع التصميم القياسي بمعنى أن التصاميم الغير قياسية قد ترغب برفع الطاقة الواصلة للمعالج الرسومي لمزيد من قدرة كسر السرعة من خلال تركيب منفذ 6pin. لكن في حالة قمت بشراء البطاقة التي تعمل دون منفذ طاقة فهذا يعني أنها ستعمل مع أي مزود طاقة باستطاعة 350 واط!

إن عدنا للأداء فهذه البطاقة ستكون أفضل من ناحية الأداء بحوالي 1.2 مرة عن بطاقة R7 260X وذلك مع ألعاب E-Sports المشهورة على نطاق واسع مثل Dota 2, CounterStrike GO, Overwatch, Rocket League. فالاداء سيكون مرتفع وفقاً لنتائج البطاقة التي قمنا باختبارها في وقت سابق..اطلع على المراجعة من هنا. وفي حالة كنت تريد تجربة ألعاب قوية مثل BF4/Fallout 4 وغيرها فأنت ستكون قادر على تجربتها على نفس الدقة لكن مع مراعات الجودة الرسومية فأنت بحاجة الى تقليلها لتعمل بإطارات قابلة للعب.

تجميعة حاسوب مع بطاقة RX 460

بطاقة RX 460 هي أساس هذه التجميعة وكما ذكرنا عامل السعر والاداء الخاص بها هو ما جعلنا نختارها. المواصفات من المعالج المركزي, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, المشتت الهوائي, شاشة العرض, كيس الحاسوب, قرص التخزين, ستكون من اختيارك ولكننا سنخترها لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة بالنسبة لك وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في باقي مكونات الحاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا.

تجميعة حاسوب مناسبة لألعاب eSports مع بطاقة RX 460
تجميعة حاسوب مناسبة لألعاب eSports مع بطاقة RX 460
  • المعالج المركزي: AMD Athlon X4 880k بـ 97 دولار.
  • اللوحة الأم: ASUS ROG CROSSBLADE RANGER بـ 160 دولار.
  • البطاقة الرسومية: GIGABYTE Radeon RX 460 WINDFORCE OC 4GB بـ 130 دولار.
  • الذاكرة: G.SKILL TridentX Series 8GB (2 x 4GB) DDR3 2400MHz بـ 59 دولار.
  • مزود الطاقة: Corsair CX-M series CX450 450W 80 PLUS BRONZE بـ 56 دولار.
  • المشتت الهوائي: استخدم نفس المشتت الهوائي المرفق مع المعالج.
  • قرص تخزين: WD Black 1TB بـ 75 دولار.
  • شاشة عرض: AOC E2260SWDN بـ 90 دولار.
  • كيس حاسوب: Corsair Carbide Series CC-9011085-WW Black/Red Steel بـ 80 دولار.

اخترنا لكم معالج AMD Athlon X4 880k الأكثر من كافي لبطاقة RX 460 فهو قادر على استخراج كامل قوة البطاقة, لكن في حالة كنت قمت بتجميعة تضم بطاقة RX 480 أو GTX 1080 فسوف تتعرض لما يعرف بعنق الزجاجة وهي حالة تؤدي بأن البطاقة لا تستطيع استخراج كامل قوتها لتعمل بنصف قوتها تقريباً. أما في هذه التجميعة فهو كافي ولا تنسى بنفس الوقت أنت قادر على كسر سرعته بنسبة ممتازة تصل الى 4.5GHz وأكثر مع اللوحة الممتازة التي اخترناها لكم.

إذا بمبلغ لا يتجاوز 747 دولار يستطيع اليوم محبي ألعاب eSports من الحصول على تجميعة مناسبة تسمح لهم تجربة الالعاب بأداء سلس على دقة 1080 بكسل دون أي مشاكل وبنفس الوقت تشغيل كل الألعاب الأخرى مع مراعات الإعدادات الرسومية لكل لعبة.

ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك ?? بالجنيه المصري 13140 جنيه ?? وبالريال السعودي 2805 ريال ?? وبالدرهم الإماراتي 2747 درهم..لكن ضع في بالك أن هذه التجميعة قمنا باختيارها من سعر الأسواق العالمية بما يعني أنك في حالة قمت بشرائها من متاجر بلدك قد تلحظ ارتفاع في سعرها, ولربما تفضل شرائها من مواقع الشراء مثل newegg أو Amazon ودفع تكلفة بسيطة لشحنها الى بلدك.

شاركونا الان..بطاقة RX 460 منخفضة التكلفة هل تجدونها مناسبة لتأدية مهامكم المختلفة وتشغيل الالعاب؟

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
75%
Laugh
25%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • تجميعة جيده جداً ورخيصه ?

  • صندوقي في الصورة ???

  • شباب البطاقة كيف ادائها بال gta v وال battle fiaeld 1 ممكن مساعدة

    • gtx 1050ti احسن
      او gtx 1060 3gb احسن و احسن بكثير

    • على دقة 1080 بكسل وعلى إعدادات عالية مع مواصفات حاسوب قوية يمكن أن توفر لك البطاقة معدل إطارات يتراوح بين 35 الى 40 مع لعبة GTA V ومع لعبة BF1 يمكن أن تحصل على معدل إطارات بين 40 و 50…تذكر الأمر مرتبط بقوة باقي مواصفات حاسوبك والإعدادات الرسومية التي اخترتها

    • يا شباب ممكن تنزلو فيديو بلقناة عن تعليمات مثلا كسر السرعة وضبط اعدادات الجرافيك للالعاب واعدادات البايوس ستكبر قناتكم بسرعة

    • قريباً إن شاء الله 🙂

  • gtx 950 افضل منها