الرئيسية » أجهزة ذكية » تعرف على افضل عروض الجمعة البيضاء ( السوداء ) فى الوطن العربى

تعرف على افضل عروض الجمعة البيضاء ( السوداء ) فى الوطن العربى

بواسطة احمد عبدالله في 25 November,2016
featured image
أجهزة ذكية

اليوم هو 25 نوفمبر 2016، و هو الموافق لـ الجمعة البيضاء ( السوداء بشكل عالمى ) الذى نرى فيه الكثير من العروض، و قررنا فى هذا المقال ان نشاركم افضل العروض الذى رأيناها و مرت علينا، سواء انفذت الكمية ام مازال أمامك فرصة سريعة لتصل الى العرض، و سوف يتم تجديد المقال فى حالة وجود عرض افضل.

blkf

بداية لنعرف ما هو الـBlack Friday، القصة تبدا مع المشكلة الاقتصادية العالمية لعام 1869، حيث واجه العالم مشاكل اقتصادية كبيرة جدا، هذا كان بسبب تكدث البضاعة و عدم بيعها مما كان قادر على صنع ازمة اقتصادية كبيرة داخل الولايات المتحدة، و كانت احدى طرق التعافى من هذه الازمة هي بعمل تخفيضات كبيرة تصل الى 90% من سعر المنتج الأساسى، مما جعل كل البضاعة المتواجدة تنتهى بشكل سريع، و حتى عام 1960 كانت اخر جمعة من شهر نوفمبر تاتى لنا باكثر من تخفيض جيد، حتى قامت الشرطة مدينة فيلاديلفيا بتسميته بالجمعة السوداء بسبب كثرة الزحام و عدد المواطنين المتواجدين فى الشارع، و هذا حقيقى فالعروض المتواجدة على ارض الواقع جيدة جدا.

ربما تتسائل عن مكان العرب فى هذا كله، و هل بدانا معهم منذ هذا الزمن القديم ؟ حسنا لا، فالجمعة السوداء بدات كـ الجمعة البيضاء منذ عام 2014 حينما استخدمها احدى مواقع التسوق الالكترونى العربى هذا اليوم كنوع من الدعاية، و تم اختار اسم الجمعة البيضاء لما يمثله يوم الجمعة من اهمية لدى المسلمين و العرب.

و الان و بعد ان تعرفنا على تاريخ الجمعة البيضاء ( السوداء )، هيا بنا نعرف العروض الخاصة بالهواتف الذى رأيناها هذا العام فى الجمعة البيضاء ، و هي عروض جيدة وصلت الى 57% على هاتف مثل Sony Z5 Premium على موقع Souq فى السعودية، و الذى نزل اليوم الى 35% بعد ان كان 57% البارحة، و لكنه فى الحالتين عرض جيد لمن ينوى شراء هاتف من سونى قريبا، و نشاركم افضل العروض فى الاسفل بداية من هذا العرض.

دعوة من شركة Xiaomi لحدث فى يوم 27 سبتمبر يشير الى اطلاق هاتف Mi 5s

1 – ( فى مصر ) كان هنالك عرض جيد جدا، العرض كان على هاتف Xiaomi Note 2 و هو احدى هواتف شاومى الجيدة، و الذى حصل على تخفيض كبير ليقل سعره من 2250 جنيه مصرى الى 1700 جنيه مصرى على سوق، و لكن البارحة قامت جوميا باصدار  نفس الهاتف بسعر 1300 جنيه مصرى، مما جعل سوق تقلل سعره الى 1300 لفترة محددة، ان كنت من المحظوظين الذين حصلوا على الهاتف بسعر 1300، او حتى بسعر 1500، فانت حقا قمت باختيار موفق، جدير بالذكر ان عرض جوميا توفر فقط لمدة 15 دقيقة من بداية وضع العرض، و عرض سوق توفر فقط لمدة 10 دقائق، و من ثم عاد عرض جوميا لينتهى فى ما يقل عن 10 دقائق ايضا، ليس هنالك معلومات حول عدد الهواتف التي حصلت على العرض، و لكن العرض كان جيد و كافى لينهى على كل بضاعة جوميا و سوق و يجعل هنالك القليل من الهواتف فقط متبقية لسوق لتضعها مجددا بسعر 1700.

2 – ( فى الامارات ) العرض الحالى المتواجد فى سوق الامارات هو عرض جيد على هاتف Lumia 532، حيث وصل سعره الى 149 درهم فقط عوضا عن 399 درهم، و هذا عرض جيد لمن يود هاتف يقوم بالمهام الاساسية، كاميرا ليست جيدة و صغير، و لكنه يقوم بفتح مواقع التواصل الاجتماعى بدون مشكلة و لن تقابل مشاكل معه.

3 – ( فى الامارات ) عرض اخر فى سوق الامارات جيد جدا، و هو هاتف Huawei P8 Lite حيث حصل على تخفيض بنسبة 68%، و اصبح سعره 550 درهم عوضا عن 1700 درهم، و هذا عرض جيد جدا خصوصا ان الهاتف جيد جدا و لا يعيبه شىء، و اي شخص يبحث عن هاتف اندرويد بسعر جيد فعليه بهذا العرض.

4 – ( فى السعودية ) عرض سوق الذهبى فى السعودية للهواتف فى الفئة الصغرى هو هاتف هواوى Y3 II، ربما يبدو الهاتف قليل الامكانيات، و لكن بسعر 272 ريال وضعته سوق السعودية كافضل هاتف فى فئة صغرى حتى الان، تفقد العرض على سوق السعودية من هنا.

5 – ( فى الكويت ) ايضا نرى هاتف Lumia 535 فى عرض جيد حيث ياتي بخصم 48% و يصبح سعره 16.955 دينار بدلا من 21.445 دينار، و يمكنك تفقد العرض من سوق الكويت.

sony-xperia-z5-premium

6 – ( فى الامارات ) عرض جيد على الهواتف الرائدة، بداية مع هاتف Sony Z5 Premium الذى كان اطلاق سىء بالنسبة لسونى و لكنه هاتف قوى فى كل الاحوال، ياتي الهاتف بسعر 1,399 درهم بدلا من 2,999 درهم.

7 – ( فى مصر ) ( منتهى ) عرض على الهاتف الرائد الكبير لابل هاتف iPhone 7 بحجم 32GB لياتى بسعر 10,000 جنيه مصرى عوضا عن 18 الف جنيه مصرى، توفير كبير و عرض جيد لمن يود الحصول على الهاتف، خصوصا ان هذا يجعل سعره اقل من سعر الهاتف مستعمل حاليا فى السوق المصرى، و هذا كان احدى افضل العروض التي قدمتها لنا جوميا.

8 – ( فى الكويت ) هاتف OnePlus 3، ياتي بعرض مميز من سوق الكويت حيث ياتي بسعر 123 دينار عوضا عن 213 دينار، و هذا عرض جيد يقدمه لنا سوق الكويت.

9 – ( فى السعودية ) هاتف واوى ( هواوى ) هونر 8 بسعر 1,399 ريال فقط عوضا عن 1,599 ريال، و ياتي هذا بمواصفات جيدة، يمكنك ايضا تفقد مراجعة عرب هاردوير لهاتف Huawei Honor 8 الممتاز، و يمكنك تفقد العرض عن طريق موقع سوق السعودية.

black_friday_header_03

العروض كثيرة، و ليس فقط داخل الوطن العربى بل هنالك عروض اكثر فى مواقع عالمية مثل Amazon و محلات محلية فى كل دولة من الدول العربية، و هنالك الكثير من العروض على موقع سوق و جوميا فى الوطن العربى، و لكن تم اختيار افضل العروض، جدير بالذكر ان العروض ليست فقط على الهواتف، فان كنت تبحث عن لابتوب او شاشة ذكية او قطع هاردوير او حتى العاب او اجهزة منزلية للالعاب او او او الى اخره فسوف تجد عروض جيدة على هذه المواقع و فى المحلات.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول عروض الجمعة البيضاء لهذا العام، و ان كان هنالك عرض اعجبك لم نذكر يمكنك ان تذكره انت فى التعليقات.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
0%
Laugh
20%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
40%
Devil
40%