الرئيسية » تقنية » تعرف على تطبيق EaseUS Data Recovery و العروض الخاصة بالكريسماس

تعرف على تطبيق EaseUS Data Recovery و العروض الخاصة بالكريسماس

بواسطة احمد عبدالله في 5 December,2016
featured image
تقنية

فى مقالة سابقة منذ فترة شاركناكم كيفية اعادة الملفات التي تم مسحها من هاتفك، و اليوم سوف نريكم كيف تقوموا بنفس الشىء و لكن مع الحاسب الشخصي سواء اكان بنظام Windows او Mac عن طريق استخدام برنامج EaseUS Data Recovery Wizard، و ليس هذا فقط بل سوف نشارككم كيفية تنصيب و استخدام هذا البرنامج لإعادة ما تم مسحه.

شركة EaseUS فى البداية هي شركة خاصة بالبرامج التي تقدم خدمات جيدة جدا، و انا استخدم بعضها بشكل شخصى سواء اكان EaseUS Partition Manager او التطبيق الذى نتحدث عنه اليوم و المسمى EaseUS Data Recovery Software، يمكنك معرفة معلومات اكثر عن شركة EaseUS و خدمتها و تطبيقاتها عن طريق الموقع الرسمي الخاص بهم، و لكن الان علينا التركيز على تطبيق EaseUS Data Recovery.

كيف تقوم بتحميل واستخدام EaseUS Data Recovery ؟

هنالك شيء علينا ذكره، و ان تطبيق EaseUS Data Recovery ليس مجانى، و لكن لحسن الحظ يمكنك الحصول على 500MB مجانية تستخدمها فى اعادة ملفات بحجم 500MB، و ليس هذا فقط، فيمكنك ايضا مشاركة التطبيق على وسائل التواصل الاجتماعى لتحصل على حجم 1.5GB اضافية، و هذا شيء جيد و سوف يكون كافى بشكل عام لتحصل على تجربتك من البرنامج بدون مشاكل، ويمكنك ايضا الحصول على نسخة تجريبية ( Free Trial ) من النسخ المدفوعة بكل سهولة، و يمكنك فعل كل هذا عن طريق اللجوء الى الموقع الخاص بتطبيق Data Recovery على موقع EaseUS.

و بعد تحميل البرنامج سوف تقوم بتنصيبه مثل اي تطبيق اخر، و لكن كيف تستخدمه ؟

EaseUS Data Recovery Wizard - Use - 1

  • القائمة الاولى التي سوف تراها هي قائمة خاصة بتحديد نوع الملفات التي تود ان تسترجعها، يفضل ان تختار نوع معين ليكون اسهل عليك و على التطبيق الوصول الى الملف الذى ضاع او تم مسحه و اعادته الى جهازك بدون مشاكل. من ثم قم بالنقر على زر Next.

EaseUS Data Recovery Wizard - Use - 3

  • من هذه القائمة، عليك تحديد القرص الذى به الملف الذى تبحث عنه، و هذا بالطبع لانه لن يقوم بالبحث فى الجهاز كله لان هذا سوف يستغرق وقت، و على الرغم من صعوبة العملية كما نعرف فهو على هاردوير متوسط لم ياخذ اكثر من 5 دقائق لفحص قرص بحجم 380GB كما نرى فى الصورة. و من ثم قم بالنقر على زر Scan.

EaseUS Data Recovery Wizard - Use - 4

  • بعدما ان تقوم باختيار القرص المراد فحصه، هنالك بعض الخيارات، اولا ان تقوم باختيار نوع معين من الملفات لتظهر تلك الملفات فقط لك، او النقر على Deep Scan و هي عملية بحث معمقة بشكل اكبر، و يفضل ان تقوم بها على اية حال و لكن هذه العملية سوف تاخذ وقت قليلا، و الخيار الثالث هو اختيار ملف معين و استرجاعه عن طريق الضغط على زر Recover.

EaseUS Data Recovery Wizard - Use - 5

  • سوف يطلب منك البرنامج اختيار مكان حفظ الملف الذى تود استرجاعه، اختر مكان فى قرص به مساحة كافية للملف، و من ثم و بعد اختيار المكان قم باختياره و سوف تجد الملف فيه بعد عملية المعالجة.

EaseUS Data Recovery Wizard - Use - 6

  • اتركه يقوم بمعالجة البيانات بدون ايقاف البرنامج او قطع الكهرباء عن النظام، و هذا لضمان اتمام العملية بنجاح و بدون خسائر اخرى املاً فى عودة هذا الملف.

EaseUS Data Recovery Wizard - Use - 7

  • و بعد هذا، مبروك. لقد عاد الملف الذى تم مسحه او قامت احدى الفيروسات بمسحه او تم التخلص منه عن طريق الخطأ او قام احد الاقارب او الاطفال بمسح الملف، كل شيء متوقع و لكن بشكل او باخر، و مهما كان السبب فهذا الملف عاد اليك و يمكنك الان استعماله كان شيء لم يكن.

ما هى عروض الكريسماس اذاً؟

نحن الان فى بداية شهر ديسمبر، و العالم حاليا يحتفل بالكريسماس او ” احتفال عيد الميلاد “، و هذا ما سوف تقوم شركة EaseUS الاحتفال به معنا !! و هذا سوف يكون عن طريق مسابقتين بجوائز قيمة تصل الى كروت بقيمة 10$ فى PayPal، و لكن ما هي المسابقة و كيف اشترك بها وما الجوائز الكاملة؟

سوف تقوم شركة EaseUS ببدء بعض المسابقات من يوم 15 ديسمبر 2016 الى يوم 31 ديسمبر 2016 و الذى يمكنك ان تشترك فيها عن طريق مسابقتين و اللذان سوف يسمح لك بالحصول على كرت PayPal gift card بقيمة 10$ بالإضافة الى برنامج من برامج EaseUS مجانا، و أعني هنا حصولك على نسخة كاملة مجانا.

المسابقة الاولى : المسابقة الاولى هي مسابقة لطيفة و سهلة، و يمكن لأي شخص الاشتراك بها و بها جوائز تصل الى اختيار 20 فائز سوف يفوزوا بكرت بقيمة 10$ من PayPal، و هي عبارة عن ايجاد الفرق بين صورتين، و سوف يكون عليك ان تضع صورة اخرى بالاختلافات فى التعليقات، و من هنا سوف يتم اختيار الفائزين.

المسابقة الثانية : و هي عبارة عن شيء يعتمد على الحظ قليلا، حيث سوف ترى شجرة سانتا و بها علب جوائز، و سوف يكون عليك اختيار واحدة من تلك الجوائز و منها سوف تجد الجوائز التي سوف تحصل عليها، و التي تصل الى اشتراك كامل فى EaseUS Bestseller Software، او الحصول على مجموعة التطبيقات كاملة مجانا، و اشياء اخرى تحت مسمى ” اكتشف ما الذى يمكنك ان تحصل عليه “، و يمكنك معرفة اكثر عن مسابقة الكريسماس او احتفال عيد الميلاد و اكثر فى الصفحة الخاصة باحتفالات عيد الميلاد فى EaseUS.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول تطبيقات EaseUS، و بعد تجربتك لتطبيق EaseUS Data Recovery فما رأيك به ؟

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • انا لم استخدمه مسبقا ولكن هناك البرامج الآخري وتعتبر هي المعيار التكنولوجي المخصص للإسترجاع Encase or FTK

  • ياريت يكون البرنامج ده فعال
    لان الاب توب اتعمله format
    وعليه data محتاجها
    #Arabhardware

    • نعم هو فعال بنسبة كبيرة. و يمكنك ان تري التجربة امامك و كيف تمت في المقال ?

  • البرنامج جيد نوعاً ما ، بينما Recover My Files من شركه Getdata يبقى الأفضل بعد التجربة .

  • Mahmoud Oraby

  • عن تجربه شخصيه :: في يوما ما اتفرمت HDD بالغلط واتم استعاده 43 غيغا كامله بدون نقص عن طريق recovery my files

  • برنامج ممتاز

  • البرنامج الافضل على الاطلاق.