الرئيسية » أجهزة ذكية » ما هو السبب الحقيقى لانفجار هاتف سامسونج نوت 7 ؟

ما هو السبب الحقيقى لانفجار هاتف سامسونج نوت 7 ؟

بواسطة احمد عبدالله في 7 December,2016
featured image
أجهزة ذكية

قام المهندسين و بشكل نهائى من اكتشاف السبب المرجح لانفجار هاتف نوت 7 ، و لماذا انفجر و كيف كانت نهاية الرائد الخاص بشركة سامسونج ؟ هذا ما اكتشفه اليوم بعض المهندسين بعد تحليل هاتف Samsung Galaxy Note 7 و الذى انفجر مسبقا.

Galaxy-Note-7

فقط علينا ان نجعل الامور واضحة و بشكل سهل، ببساطة هاتف سامسونج جالاكسى نوت 7 فشل فى التعامل مع قواعد الهندسة و التصنيع، او عدم قدرتهم على التعامل بشكل كامل مع تصميم البطارية داخل الهاتف، حيث انهم بكل بساطة لم يتركوا مجال كافى للبطارية حتى تمتد وتتقلص بها على راحتها بدون وضع ضغط على البطارية.

ربما لا تلاحظ انت هذا، و لكن البطارية على الناحية الاخرى و مع الاستخدام تتمدد و تحتاج الى مساحة خاصة بها، و هذا بالطبع يحصل بشكل اكبر عندما يكون الهاتف فى الشاحن، و هذا قد يكون سبب كون اغلب الانفجارات تحصل عندما يكن الهاتف فى الشاحن، حيث ان الهاتف حصل فقط على مسافة 0.1مم و 0.5مم من اعلى و اسفل على الترتيب.

samsung-galaxy-note-7-battery-space-840x906 - نوت 7

كما هو موضح اعلاه، كان يجب ان يكون الفارق اكبر قليلا، خصوصا من الناحية الأعلى، فعند تمدد البطارية و عدم وجود مساحة يبدا الضغط، و الذى يقلص المسافة و يضغط على المسافة و الجزء الخاص بفصل الموجب عن السالب فى البطارية، مما بطبيعة الحال يؤدى الى انفجار او تلف البطارية او انتفاخها، بشكل عام هو يؤدى الى اشياء لا نحبها و لن نود ان تحدث لهواتفنا.

وضع بطارية كبيرة بحجم 3,500mAh فى نفس الوقت الذى كنت تعانى من وضع القلم الخاص بالهاتف بجانب كل تلك المستشعرات و من ثم وضع المعالج و العتاد الداخلي، كل شيء ياخذ حيز صغير فقط لا غير، هذا شيء غير جيد، خصوصا ان قمت بترويج هاتفك على اساس ابتكارك فى هذا الجزء، اتذكر جدا تعجبي انا و الكثير من اصدقائى من امكانيتها على وضع بطارية كبيرة مع كل هذا، و لكن يبدو اننا تعجبنا لشىء فشل للاسف.

سبب سىء، و يرينا عدم الاهتمام و التسرع فى اطلاق الهاتف فقط لإصداره فى وقت مناسب حتى يكون متواجد في الأسواق قبل هاتف ايفون 7، شيء سىء و الاسوء ان شركة سامسونج و بعد فترة أسبوعين لم تكتشف هذا، و لم تصلحه، ربما هذا ليس السبب الحقيقى، و يفترض ان شركة سامسونج سوف تخبرنا السبب الحقيقى فى نهاية شهر ديسمبر الحالى، و انا متشوق لأعرف السبب الحقيقى الذى جعل هاتف نوت 7 ينتهى حقا.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول انفجار هاتف نوت 7 و السبب المحتمل، و ما هو السبب الذى تتوقعه من رأيك الشخصي ؟

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
13%
Surprised
75%
Sad
0%
Devil
13%