الرئيسية » أجهزة ذكية » شاهد معالج Snapdragon 820 يقوم بتشغيل نظام Windows 10 بشكل كامل

شاهد معالج Snapdragon 820 يقوم بتشغيل نظام Windows 10 بشكل كامل

بواسطة احمد عبدالله في 8 December,2016
featured image
أجهزة ذكية

نعم كما ترى فى العنوان، نظام Windows 10 و بشكل رسمي يعمل على معالج ARM64، بالتحديد معالج Qualcomm Snapdragon 820، هذا المعالج الذى يمكننى أن اقول أنه اسطوري الأن بعد ان قام بتشغيل نظام ويندوز 10، وليس هذا فقط بل أيضا قام بتشغيل برنامج Photoshop بدون مشاكل، نعم بدون مشاكل !!

شاهد معالج Snapdragon 820 يقوم بتشغيل نظام Windows 10 بشكل كامل

قالت شركة ميكروسوفت مسبقا أن Windows 10 سوف يكون نظام واحد لكل الاجهزة، و هذا ما يحدث حاليا، انا أرى هواتفها و الاجهزة المحمولة تتحول الى نظام Windows 10 كأمل و ليس مجرد نسخة مصغرة غير قادرة إلا على تطبيقات UWP، و إن كان الهاتف ألتجريبى قأدر على تشغيل تطبيق مثل Photoshop بمعالج Snapdragon 820، فما بالك بمعالج Snapdragon 835 الذي يتوقع أن يأتي للهاتف الذي سوف يدعم تلك التقنية بشكل كامل ؟ و الذى سرب من قبل انه اقوى بكثير من المعالج القديم، اتخيل المستقبل وانا اقوم بصنع فيديو كامل عن طريق الهاتف و من ثم معالجته، كل هذا من هاتف !! و سوف يكون فى وقت جيد و لن ياخذ الكثير من الوقت، و هذا بفضل تقنية ميكروسوفت الجديدة الخاصة بجعل معالجات ARM64 قادرة على تشغيل برامج معمارية x86، فقط لأوضح لكم ضخامة الموقف، يمكنك الان أن تستخدم تطبيق Photoshop عن طريق هاتفك، بكل مواصفاته وشكله على الحاسب الشخصي.

حسنا كفانا كلام عن تقنية Windows Hybrid x86-on-ARM64 – التقنية التي تقوم بتشغيل Windows 10 على معالجات ARM64 – متى سوف نرى هاتف او جهاز يستخدم تلك التقنية ؟ و من اي شركة ؟ حسنا ليس هنالك الكثير من الخيارات، فالتسريبات قليلة، و الخيارات قليلة.

التسريب الأكثر ترجيحا، هو الهاتف المنتظر بشدة والمرجح ان هذه التقنية هي اولى الخطوات فى عملية صنعه، الهاتف الذى أنتظره بشكل شخصى و ننتظره جميعا منذ فترة طويلة، هاتف Surface Phone، نعم هذا ألهاتف الذى سوف يأتي تحت علامة شركة Surface ألذى حصل على بعض التسريبات الاخيرة أنه سوف يمتلك معالج من Intel بمستوى معالجات الحواسب المحمولة، و لكن يبدو أن هذه المخاطرة غير مهمة الان و نحن لدينا القدرة على تشغيل Windows 10 على معالج Snapdragon 820، و بالطبع على ما هو أعلى.

windows-10-on-sd820-2

على الناحية الاخرى و من ناحية الهواتف الحالية ليس هنالك تصريح عن شيء جديد، سواء اكان هاتف HP Elite x3 الذى يعمل مسبقا بمعالج Snapdragon 820، فلم تقرر ميكروسوفت و HP إن كان الهاتف سوف يحصل على تحديث لهذه التقنية ام لا، و لكن تخيل فقط أنه بمجرد توصيل الهاتف الى شاشة سوف يتحول الى نظام Windows 10 كامل، و ايضا لم تقل ميكروسوفت ان كان اي من هاتفيها Lumia 950 الذى يعمل بمعالج Snapdragon 808 او Lumia 950XL بمعالج Snapdragon 810 سوف يحصلوا على التقنية الجديدة، و لكنى أتوقع ان لأ يحصلوا على التحديث سواء هم او Elite x3 بسبب ترك مساحة للهاتف الجديد.

وصلت الهواتف الى مستوى يجعلهم فى منافسة مقاربة لمعالجات الحاسب الشخصى، لأ ادرى إن كان هذا بسبب تكاسل شركة Intel و AMD عن صنع معالجات مركزية بفارق قوى كبير، ام ان سرعة تطور معالجات الهواتف سريعة لدرجة أنها بدأت ترى معالجات Intel فى السباق من بعيد، و هي قريبة منها و سوف يأتي أليوم حيث نستخدم معالجات واحدة للجهازين، و لن يكون هنالك فارق بينهم، هذا يوم اتمنى ان ياتي سريعا حقا، و بداية انتظارى لتطور تلك التقنية مع اصدار ميكروسوفت التقنية فى بداية العام القادم.

شاركنا رأيك فى التعليقات حول هذه التقنية، و هذا الفيديو الجديد، و اخبرنا فى التعليقات هل هذا يغير رأيك عن هواتف ميكروسوفت ؟

ما هو انطباعك؟
Happy
31%
Thumbs Up
23%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
38%
Sad
8%
Devil
0%