الرئيسية » العاب » شركة Sony لا ترفض فكرة إصدار منصة أقوى من PS4 Pro والمزيد من التفاصيل

شركة Sony لا ترفض فكرة إصدار منصة أقوى من PS4 Pro والمزيد من التفاصيل

بواسطة عمار القاضي في 8 December,2016
featured image
العاب

على الرغم من أن الاهتمام كان منصبًا على الألعاب في حدث PSX 2016 بما في ذلك الإعلان عن The Last of Us Part II و Uncharted: The Lost Legacy وحتى بعض النسخ المحسنة من الألعاب الكلاسيكية من الأجيال القديمة من Playstation مثل Crash Bandicoot: N-Sane Trilogy, Parappa the Rappa and WipEout، إلا أن بقية العام قد شهد الكثير من اهتمام Sony بالعتاد والهاردوير حيث أضافت Sony عضوين جديدين لعائلة PS4 هما PS4 Slim و PS4 Pro بالإضافة إلى PSVR.

لذا عندما أجرى موقع Digital Spy حوارًا مع رئيس استوديوهات Sony حول العالم السيد Shuhei Yoshida على هامش حدث PSX 2016K كان الحوار موجهًا أكثر ناحية الهاردوير، إليكم ننقل ملخصًا لتلك المحادثة.

يبدو أن PS4 Pro قد حظى بإطلاق ناجح، فالتقارير تشير إلى أن المبيعات في المملكة المتحدة قد زادت ثلاثة أضعاف وأن PS4 استطاع التفوق على مبيعات Xbox في الجمعة السوداء في ألولايات المتحدة، السؤال هل توافق مبيعات PS4 Pro توقعاتكم  أو حتى تجاوزتها؟

نعم مبيعاتنا جيدة في الوقت الحالي، لقد كنا نأمل أن اللاعبين الذين حرصوا على شراء PS4 في يومه الأول سوف يقومون بالمثل مع PS4 Pro وأن هؤلاء الذين يملكون تلفازًا بدقة 4K سوف يرون أنه الجهاز المنزلي الأنسب لهم.

بالطبع نحن نحتاج مزيدًا من الوقت لنحلل الموقف، ولكن يبدو لي أكثر أن اللاعبين الذين لم يشتروا PS4 من قبل كانوا يختارون PS4 مباشرة، أعتقد أن هذا يخلق حالة من الطلب أكثر من التي توقعناها، الأمر الذي جعله ينفذ من عدد من الأسواق ومن الصعب إيجاده.

Yoshida

هل نستطيع أن نقول أن هذا يمهد الطريق نحو المزيد من تحديثات العتاد التدريجية والتخلي عن فكرة الأجيال؟

بالطبع يُعتبر PS4 Pro تحديثًا تدريجيًا في عتاد الجيل الجديد، ولكن قرارنا بصنع PS4 Pro لم يكن بهذه السهولة ، لقد مررنا بعدة صعوبات، أبرزها مشاكل التوافق، فشئنا أم أبينا PS4 Pro يُعد جزءًا من عائلة PS4، فلا يمكننا أن نوقف الدعم عن PS4 في منتصف دورة حياته، لذا قمنا بتصميم الجهاز الجديد بحيث نحافظ على PS4 العادي و PS4 Pro كعائلة واحدة يدون تمييز، فكل ما يعمل على PS4 Pro سوف يعمل على PS4 العادي، أنا هنا لا أستطيع أن أحدثك حول الخطط المستقبلية، ولكن خطوة مثل PS4 Pro قد كلفتنا الكثير من المجهود، نحن فخورون جدًا بما حققناه مع PS4 Pro وسعداء بالأثر الإيجابي الذي تركه في نفوس كلٍ من المحللين التقنيين واللاعبين على حد سواء، فبغض النظر عن أي أرقام، لا أحد يستطيع أن يحكم على مدى نجاح PS4 Pro بدون أن يرى الألعاب التي صممت خصيصًا لتعمل بكفاءة عالية على هذا الجهاز.

Yoshida

على ذكر الأرقام؛ أنتم لم تعلنوا حتى الآن عن مبيعات PSVR بشكل رسمي!

ليس من اختصاصي أن أتخذ مثل هذا القرار

حسنًا هل تستطيع أن تعطينا مؤشرًا يوضح ما إذا كان PSVR قد وافق توقعاتكم المبدئية له أم؟

حسنًا كل ما أستطيع أن أقوله أنه يبيع جيدًا حتى الآن

كيف استقبلت PSVR؟

بحفاوة كبيرة بالطبع، كان الوضع مع PSVR مثاليًا، كنت آمل أننا حين نطلق PSVR فسوف يكون هناك ألعاب تستغل القوة الحقيقية للواقع الافتراضي ويستطيع اللاعبون الاستمتاع بها، وكنت أتوقع أن هذا سوف يستغرق بعض الوقت من المطورين لتجريب وفهم أفضل الاستخدامات للواقع الافتراضي، ولا زلت أعتقد هذا، ولكن حتى الآن بعض الألعاب التي صدرت فعلًا رائعة لتجربتها على PSVR، أنا سعيد لأن اللاعبين لا يزالون يقومو بشراء المزيد من الألعاب المتوافقة مع الواقع الافتراضي، وهذا مؤشر جيد بالتأكيد.

هل هناك أي شيء فاجئك بخصوص استخدام اللاعبين للواقع الافتراضي؟هل تعلم شيئًا بهذا الصدد؟

 ما فاجئني حقًا هو كمّ الوقت الذي يقضيه اللاعبون في استخدام PSVR هذا شيء غريب للتصريح به ولكنني كنت أعتقد أن ألعاب الواقع الافتراضي ذات رتم سريع ما جعلني أتوقع أن هذا سوف يضطر اللاعبين لقضاء وقت أقل من الوقت الحالي فعلًا

  لا يخفى عليك أن 2017 سوف يشهد انطلاق منصة جديدة لـ Nintendo، كيف ترى جهاز Switch؟ وأين يقع من سوق الأجهزة المنزلية برأيك؟من المُثير للاهتمام أن Nintendo قد صممت جهازها الجديد Nintendo Switch ليتوافق أكثر مع الألعاب التقليدية وذلك من حيث اختياراتهم للمدخلات والأزرار، لذا أعتقد أنه موجه بالأصل للـ Core Gamers وهو ما ركزت عليه الشركة بالفعل أثناء تسويقها للمنصة
هل ترى Nintendo  منافسًا فيما يخص مبيعات العتاد؟ أم تعتقد أنهم في سوق مختلف الآن؟

حسنًا أعتقد أنهم يقومو بتغطية جزء مختلف من السوق الآن.

نينتندو تحرز الآن تقدمًا ملحوظًا في سوق الألعاب المحمولة، Super Mario Run سوف تصدر قريبًا، هذا بالإضافة إلى أن Pokemon Go كانت لعبة الجوال الأنجح لعام 2016، هل يمكن أن نرى Sony تنافس في هذه المنطقة؟

ليس مثل نينتندو بالطبع، ولكن الجوال أداة عظيمة كي نتواصل مع جمهوورنا من خلالها ولعله مكاننا المقبل كي نتيح للاعبين الجدد أو غير اللاعبين أن يتعرفوا أكثر علينا كشركة Sony، لذلك فإننا سوف نبحث الفرص المتاحة للاستغلال الأمثل للجوال.

ما طبيعة تلك الفرص التي تتوقعها؟

في الحقيقة لقد أطلقنا لعبة جوال رفقة Uncharted 4، كانت لعبة ألغاز وأحجية حيث يمكنك تجربتها على جوالك

إذن هل يمكننا أن ننتظر ألعاب محمول مستقلة بذاتها من شركة Sony؟

لا أعتقد أننا قمنا بالإعلان عن أي شيء يشبه ذلك، ولكننا في الماضي قد أطلقنا LittleBigPlanet من نوع ألعاب الجري اللانهائي، وقد كانت ممتعة ومشهورة على الجوال في وقتها.

ما هو انطباعك؟
Happy
67%
Thumbs Up
33%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • جهاز فاشل وأتوقع انو آخر جهاز منزلي تصدرو سوني