الرئيسية » تقنية » اكثر ما تم البحث عنه فى عام 2016 عبر محرك البحث جوجل

اكثر ما تم البحث عنه فى عام 2016 عبر محرك البحث جوجل

بواسطة احمد عبدالله في 15 December,2016
featured image
تقنية

عام جديد، وعام فائت، شهر يناير يقترب وفى شهر يناير و نهاية ديسمبر نرى نظرة للمستقبل و ايضا نظرة للوراء، لهذا سمى يناير بهذا الاسم على الأقل، على اسم ملك الطرق عند الرومان ” Janus ” و الذي  له وجهان أحدهما للمستقبل و الآخر للماضى، لهذا سوف ترى توقعات العام القادم و ما حدث فى العام الماضى كثيرا هذه الايام، وهذا المقال هو جزء من ما حدث فى العام الماضى، فماذا حدث في ناحية موقع جوجل كمحرك بحث ؟ ما الذي كان قادر على كسر قواعد الانترنت و الارتفاع إلى أعلى مراتب البحث فى محرك جوجل المشهور فى عام 2016 ؟

لنركز فى البداية على ما كسر الانترنت لعام 2016، و من ثم نرى تنسيق أكثر 5 أشياء يبحث عنها المستخدمون في أقسام تهمنا مثل الهواتف و الافلام و البحث بشكل عام على كل شىء، و لكن لنأخذ نظرة اولية على ما كان قادر على كسر الانترنت بشكل عالمي هذا العام، وربما هنالك بعض الأشياء التي تتذكرها منذ بداية العام بدأت فى الظهور فى مخيلتك لتذكرك، فى هذا المقال سوف نشارككم ملخص للتقرير الكامل الخاص بجوجل، و لكن يمكنكم دائما المرور على جوجل لمعرفة التقرير الكامل.

ما كسر الانترنت هذا العام.

لعبة Pokémon GO يتم إطلاقها رسمياً فى 26 دولة تعرف عليهم

عام طويل، مليء بالأشياء المثيرة، أحداث سياسية، أحداث إقتصادية و تغيرات كبيرة فى شكل العالم المعروف، ابحاث علمية ووفيات كبيرة لعدد كبير من المشهورين و ايضا اختراعات كبيرة و اشياء تكسر الإنترنت مثل Pokemon Go و Powerball، تحديات جديدة مثل mannequins، فماذا اذا ؟

فى المركز الاول بشكل عالمى، لعبة Pokemon Go !!

نعم، ليس فقط لأنها كانت حديث الجميع لفترة طويلة دامت لمدة شهر او شهرين تقريبا، و لكن لأن المحتوى الخاص بها كبير من صانعي المحتوى، يمكنك قراءة مقالات كثيرة عن لعبة Pokemon Go في عرب هاردوير، و يمكنك ايضا ان تشاهد فيديوهات كثيرة لها على اليوتيوب ايضا الخاص بعرب هاردوير، و الكثير و الكثير من المحتوى الخاص باللعبة، و كثرة الطلب و الاسئلة ايضا كانت عامل مساعد جيد لتحصل لعبة Pokemon Go على المركز الاول.

ليس هنالك شخص قادر على ان ينكر أحقية اللعبة فى امتلاك المركز الأول، فمنذ شهرين كان الجميع يريد وبشكل كبير أن ” يقوم بإمساك هم جميعهم ” و لكن الآن فلا أرى إلا القليل يقوم بلعب اللعبة، خصوصا بعد أن غادر اللعبة اكثر من 50% من مستخدميها تقريبا، بل و ليس 50% و لكن أكثر، و لكنها كانت ولفترة من الأشياء المهمة والممتعة فى حياة الملايين حول العالم، المركز الأول فى البحث هو نتاج الاخبار المجنونة و الجنون الكامل حول هذه اللعبة بشكل عام، خصوصا انها من أوائل التجارب الخاصة بالواقع المعزز التي تعمل بنجاح وبدون مشاكل كبيرة.

وفى المركز الثانى بشكل عالمي ايضا، هاتف iPhone 7.

انه هاتف iPhone 7، هاتف آبل الجديد، وباقل مجهود من شركة آبل في صنع تغيير فى الهاتف احتل هاتف iPhone 7 المركز الثانى فى عمليات البحث بشكل عالمي، و هذا بالطبع يأتي من اهتمام الكثير بشركة آبل و هواتفها، خصوصا ان هاتف iPhone 7 كان من أوائل الهواتف التي تأتي بتغيير ظاهرى منذ عامين تقريبا.

فى المركز الثالث عالميا، Donald Trump.

عام الانتخابات الأمريكية، أو بشكل آخر أن قررنا أن نشارككم قائمة أكثر الأخبار التي تم البحث عنها فسوف ترى الانتخابات الأمريكية فى المقدمة، و لكن ما اهتم به العالم حقا كان Donald Trump، هذا المرشح المحتمل المجنون الذي يقوم بإصدار تصريحات عنصرية بشكل كبير.

هذا المرشح الذي فاز في نقطة أخرى من الزمن في عام 2016، إنه فقط الرئيس الامريكي الجديد، و انه ليس فقط مجرد رئيس جديد بل هو Donald Trump، و الذي لا يهدد فقط عالم صناعة الهواتف و الالعاب و الهاردوير و التقنية بشكل عام، و لكن يهدد الكثير و الكثير من الأشياء التي نراها داخل الولايات المتحدة بشكل عام، و يهدد ايضا سلام المسلمين هناك، أشياء كثيرة حول Donald Trump تجعل الناس حول العالم تطرح الأسئلة.

ما الذي كسر الانترنت فى عالم التقنية هذا العام ؟

هاتف iphone 7

علينا الآن ان نتوجه للجزء الخاص بنا، ” التقنية ” و هذا العام امتلك أشياء جيدة حقا و منافسة جيدة، بداية من هاتف iPhone 7 الى iPhone SE و iPhone 6S الذين يمتلكون المقدمة بأكملها، ومن ثم هاتف Google Pixel و لن تتكون القائمة من هواتف فقط، وأيضا نرى جهاز Nintendo Switch الذى شخصيا اراه عودة شركة Nintendo لساحة الأجهزة المنزلية.

في المقدمة، هاتف iPhone 7.

كما قلت مسبقا، هاتف iPhone 7 يملك معجبين كثيرين حول العالم و أيضا يمتلك الكثير من الناس الذين يودون أن يعرفوا ما هو جديد فى هاتف iPhone 7 سواء من هؤلاء المتعمقين فى عالم التقنية أو هؤلاء الذين فقط يفعلون ذلك لمجرد المعرفة، وهذا بالطبع يجعل هاتف iPhone 7 يحتل المركز الأول، جدير بالذكر أن هاتف iPhone 7 Plus احتل المركز السابع فى البحث.

في الثلاث مراكز التالية، Freedom 251 و iPhone SE و iPhone 6S على الترتيب.

هاتف Freedom 251 هو أحد الهواتف التي صنعت ضجة في الهند، حيث انه جاء بسعر 251 روبى هندى فقط، فقط !! لتعرف كيف هو هذا السعر فعليك ان تعلم ان ICA قررت ان الهاتف مواصفاته عليه ان يعرض للبيع على الاقل بسعر 3,500 روبية هندية، وهو ما يعادل 50$ تقريبا، فهل تتخيل انه يباع بسعر 251 روبى هندى فقط ؟ و من ثم بالطبع تاتى هواتف آبل ايضا فى المركز الثالث و الرابع.

فى المركز الخامس، Google Pixel.

هاتف شركة Google الجديد هاتف جوجل بيكسل هو هاتف جوجل الرائد، فبكل تأكيد سوف يحصل الهاتف على نصيبه من عمليات البحث، و ان لم تبحث عن هاتف جوجل بيكسل داخل محرك البحث جوجل فاين سوف تبحث ؟

فى المركز السادس و الثامن، Samsung Galaxy S7

هاتف Samsung الرائد الحالي، أفضل هواتف الشركة بمعنى اخر بعد ان انتهى هاتف نوت 7، لن اتعجب ان كان هذا الهاتف صاحب مرات بحث و اسئلة كثيرة تدور فى أذهان القراء والمستخدمين والمواطنين حول العالم، و من ثم يأتي هاتف نوت 7 المنفجر ليحتل مركز أقل من كل هؤلاء في عمليات البحث، لا ادرى كيف، فهذا الهاتف امتلك مساحة كبيرة من المحتوى فى الفترة الاخيرة.

Nintendo Switch

فى المركز التاسع Nintendo Switch.

لم تقتصر هذه القائمة على الهواتف الذكية فقط، بل ايضا جهاز Nintendo Switch الذي حمس العالم اجمعه عن طريق اعلان قاموا بإطلاقه منذ فترة، قامت شركة Nintendo بالإعلان مسبقا عن جهاز Switch وهو منصة منزلية يمكنك تحويلها إلى منصة متنقلة، و هنالك الكثير من المحتوى الخاص بها و انا شخصيا انتظر ان اراها على أرض الواقع.

الأول في كل شيء اذا.

بشكل سريع، و لترى وجهة أكبر عن تقرير جوجل عن أكثر عمليات البحث فى عام 2016، فسوف نشارككم المركز الأول فى كل قسم و كان من نصيب من، و هذا لأننا سوف نأخذ الكثير من الوقت لمناقشة كل قسم على حدى، و خصوصا ان اغلب تلك الأقسام لا تمت للتقنية بصلة.

Deadpool

في قسم الافلام، Deadpool. نعم هذا الفيلم الجديد المشهور احتل المركز الاول فى عالم الافلام، اما عن عالم العروض فنرى فى المركز الاول Strange Things هذا العرض الخاص بـNetfilx المشهور، في قسم المغنين نرى Céline Dion فى المقدمة، نرى Donald Trump فى المركز الأول في الأشخاص و فى المركز الثانى للأشخاص نرى Hillary Clinton ومن ثم Michael Phelps ويأتي في المركز الرابع Melania Trump، وبالطبع لا حاجة لتعريفك بأي منهم.

أما عن الوفيات فهذا العام خسرنا الكثير من الأشخاص الجيدين و الذى كنا ناخذها كقدوة لنا، بداية من Prince الذى احتل المركز الأول في عمليات البحث بعد الوفاة، و كذكرى خاصة فـ محمد علي كلاي الملاكم الأمريكي المسلم المعروف و المشهور بأسم The Greatest حصل على المركز الخامس فى البحث عن الأشخاص المتوفين.

عام اخر، و تقرير اخر عن اكثر الأشياء التي تم البحث عنها عبر جوجل ، فما الذى قمت بالبحث عنه مسبقا هذا العام ؟ و ما هو الحدث الذى شاركت فى جعله يحتل مركز حاليا ؟ شاركنا رأيك في التعليقات حول عام 2016 بشكل عام.

ما هو انطباعك؟
Happy
10%
Thumbs Up
40%
Laugh
0%
Unsure
20%
Surprised
0%
Sad
20%
Devil
10%