الرئيسية » تقنية » هاردوير » أفضل تجميعة حاسوب لفترة أعياد الميلاد مخصصة لمحبي AMD

أفضل تجميعة حاسوب لفترة أعياد الميلاد مخصصة لمحبي AMD

بواسطة محمد هشام شوقي في 15 December,2016
featured image
تقنية

أفضل تجميعة حاسوب لفترة أعياد الميلاد مخصصة لمحبي AMD

شهر ديسمبر هو شهر أعياد الميلاد التي يحتفل فيها الكثير بهذه المناسبة, وأبرز ما يميزها هو حصول الكبار والصغار على هدايا من الأهل والأصدقاء, ونحن في عرب هاردوير رغبنا بأن نطرح عليكم نوع اخر من الهدايا وهي حصولكم على أفضل تجمية حاسوب مخصصة لمحبي AMD لتشمل أهم القطع المعالج المركزي/البطاقة الرسومية/الذاكرة/أقراص SSD. فقط عليكم تجهيز مبلغكم المال لتحصلوا على أفضل حاسوب فترة أعياد الميلاد.

ما سيميز تجميعة الحاسوب التي نقدمها لكم هو قدرتها على تشغيل أقوى الالعاب على دقة 2K دون أي مشاكل, تشغيل اهم برامج التصيير الرسومي والمونتاج والتصميم, شاشة عرض قوية ذات دقة عرض مرتفعة, حجم تخزين كبير وبسرعة عالية. القدرة كذلك على تشغيل الواقع الافتراضي بسهولة في حالة قمت بشراء نظارة HTC Vive أو Oculus Rift فمتطلبات تشغيلهم المرتفعة لن تكون بمشكلة مع هذا الحاسوب الذي نتحدث عنه.

متطلبات تشغيل نظارة Oculus Rift و HTC Vive

السبب الأول

أن نظارة الواقع الافتراضي تتطلب أثناء عرض الصورة للعين اليمنى واليسرى الى قوى رسومية هائلة تقدر لكل عين بـ 90 فريم بينما في حالة اللعب العادية على شاشة عرض فأنت بحاجة الى 60 فريم لكي تحقق تجربة لعب سلسة. ففي حالة كانت عدد الفريمات أقل من 90 فريم انت معرض الى حدوث تنتيع وفقدان التجربة السلسة مع نظارتك وعدم القدرة على الاستمتاع بالمشاهدة السلسة.

السبب الثاني

يعود الى متطلبات النظارة نفسها, بمعنى أن مطوري الألعاب عندما يقدمون لعبة مخصصة للواقع الافتراضي يواجهون الكثير من التحديثات بخصوص توفير الاداء السلس والتجربة الأمثل, فلا يمكن أن نكتفي بجودة تصنيع النظارة نفسها فهي بحاجة الى منصة تطوير سوفت وير قوية تسمح للمطورين بحلول أكثر فعالية. وفعلاً هذا ما حصل من قبل AMD التي قدمت ما تطلق عليه منصة LiquidVR البرمجية، وهي مجموعة من التقنيات المبتكرة التي تركز على تمكين تطوير محتوى VR استثنائي لهاردوير AMD، وأداء محسن في تطبيقات VR.

متطلبات نظارة الواقع الافتراضي
متطلبات نظارة الواقع الافتراضي

السبب الثالث

مشكلة معالجة تأخر حركة التنفيذ، وهو الوقت بين حركة رأس المستخدم ورؤيتها كصورة محدثة التي تعكس الموقع الجديد التي تراه عينيك. إذا تقليل خمول حركة التنفيذ أمر هام لتحقيق كل من المشاهدة السريعة والواقعية أثناء حركة المستخدم دون ملاحظة التأخر في تقديم الصورة، وهما عنصرين رئيسين لتجربة واقع افتراضي مثالي, ومع LiquidVR، فإن AMD تساعد في حل هذه المشكلة بتقديم استجابة وحركة سلسة إلى المطورين ومنشئي المحتوى من أجل جودة واقعية في بيئات الواقع الافتراضي المشغلة بواسطة الهاردوير AMD.

إذا كما نلاحظ هناك أسباب مختلفة جعلت من تجربة الواقع الاتفراضي تحتاج الى مواصفات هاردوير قوية, لكن ما نتوقعه في السنوات المقبلة أن نحظى بحواسب مكتبية ذات مواصفات متوسطة ستكون قادرة بنفس الوقت على تشغيل الواقع الافتراضي بفضل تحسين الهاردوير وبنفس الوقت تحسين السوفت وير القادر على حل المعضلات الحالية المزعجة. فقد تفاجئ بهذه المعلومة أن هناك ما يقارب 1.43 مليار حاسوب متوقع أن يتم استخدامهم في نهاية عام 2016 وبنسبة 1% فقط أي ما يعادل 13 مليون حاسوب فقط القادر على تشغيل الواقع الافتراضي!

تعرف على أفضل تجميعة حاسوب من AMD

في السابق طرحنا عدد من المقالات عن تجميعة حاسوب ببطاقة AMD منها مقال بعنوان “تجميعة حاسوب بتكلفة مالية معقولة لتشغيل VR” و مقال أخر بعنوان “تجميعة حاسوب “العودة للمدارس” مع بطاقة RX 460” كذلك هذا المقال “تجميعة حاسوب مناسبة لألعاب ESPORTS مع بطاقة RX 460”.

كل تلك المقالات لم تكن تتضمن سوى بطاقة رسومية من AMD أو معالج من AMD, وما سيختلف اليوم هو أننا سنتخار بجانب المعالج المركزي و البطاقة الرسومية من AMD هو اختيارنا لقرص تخزين من AMD و ذاكرة عشوائية من AMD كذلك ليكون الحاسوب بنكهة اللون الأحمر من دون منازع..نعتقد أن ذلك سيكون محبب للكثير :-).

على الرغم من اختيارنا للمعالج المركزي, البطاقة الرسومية, اللوحة الأم, الذاكرة, مزود الطاقة, المشتت المائي, شاشة العرض, كيس الحاسوب, قرص التخزين, سيكون بمقدورك من اختيار قطع اخرى بعكس التي قمنا باختيارها لكننا ننوه لك أننا نختار تلك التجميعة لك لتكون تجميعة حاسوب كاملة متكاملة وما عليك سوى أن تطلبها من مواقع الشراء أو من المتاجر المتواجدة في بلدك. قد تختلف معنا في اللوحة الأم أو باقي مكونات حاسوب وفقاً لتفضيلك الشخصي مع ذلك نحن نختار باقي مكونات الحاسوب وفقاً لخبرتنا ووجهة نظرنا.

أفضل تجميعة حاسوب لفترة أعياد الميلاد مخصصة لمحبي AMD
أفضل تجميعة حاسوب لفترة أعياد الميلاد مخصصة لمحبي AMD
  • المعالج المركزي: AMD FX-9590 بـ 230 دولار.
  • اللوحة الأم:  GIGABYTE GA-990FX-Gaming بـ 140 دولار.
  • البطاقة الرسومية: MSI RX480 GAMING X 8G بـ 265 دولار.
  • الذاكرة: AMD Performance Edition 8GB (2 x 4GB) 1866MHz بـ 80 دولار.
  • مزود الطاقة: CORSAIR RMx Series RM850X 850W 80 PLUS GOLD بـ 110 دولار.
  • المشتت المائي: NZXT Kraken X61 بـ 130 دولار.
  • قرص تخزين: SAMSUNG 960 EVO M.2 500GB NVMe  بـ 250 دولار + AMD Radeon R7 Series 480GB بـ 310 دولار.
  • شاشة عرض: ASUS MG279Q بـ 550 دولار.
  • كيس حاسوب: Cooler Master MasterCase Maker 5 Mid-Tower بـ 130 دولار.

بهذه التجميعة وبمبلغ يصل الى 2195 دولار انت قادر على تحقيق أفضل تجربة للألعاب مع دقة 2K, تجربة واقع افتراضي مثالية. من وجهة نظرنا نعتقد أن هذه التجميعة مناسبة لمن يبحث عن أفضل تجميعة من AMD, فكما تعلمون منصات AMD قديمة ولكن بفضل تطوير بعض الشركات مثل جيجابايت وغيرها اللوحات الأم وجعلها بمظهر أفضل ومميزات أكبر ستكون قادر مع كل تلك التجميعة من اختبار تجربة لعب مثالية دون الاكتراث لشيء..فأنت تمتلك حاسوب يتضمن أفضل ما لدى AMD من منتجات.

ننصحك فقط أن تكسر سرعة المعالج الى تردد 5GHz أو أكثر في حالة كنت ترغب بتركيب بطاقة RX 480 مع العلم انك لن تحصل على قوة البطاقة الثانية بالكامل فهناك نوع من عنق الزجاجة ستتعرض له حتى مع استخدامك لأقوى معالجات AMD.

ولمن يتسائل عن التكلفة بالعملات الاخرى فهي ستكلفك ?? بالجنيه المصري 39725 جنيه ?? وبالريال السعودي 8231 ريال ?? وبالدرهم الإماراتي 8061 درهم..لكن ضع في بالك أن هذه التجميعة قمنا باختيارها من سعر الأسواق العالمية بما يعني أنك في حالة قمت بشرائها من متاجر بلدك قد تلحظ ارتفاع في سعرها, ولربما تفضل شرائها من مواقع الشراء مثل newegg أو Amazon ودفع تكلفة بسيطة لشحنها الى بلدك.

من منكم يستعد لشراء حاسوب جديد نهاية هذا العام 🙂

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
45%
Laugh
9%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
45%
Devil
0%
  • مابغها تجميعة عيد كفار ?

  • Nicely

  • ياجماعة حد يرد عليا والنبى انازهقت اجمع جهاز AMD دلوقتى ولا استنى الجيل الجديد ينزل ؟ وهاينزل امتى ؟
    والسؤال التانى : هل لما الجيل الجديد ينزل اسعار الجيل الحالى هاترخص ولا هتفضل زى ماهيا ارجو الرد للاهمية

    • ننصحك بانتظار الجيل الجديد, لا نتوقع رخص أسعار الجيل الحالي من AMD لأن الأسعار بالأساس منخفضة 🙂

  • ?? عاجل مسابقة علي ايفون 7 ?? بمناسبة قرب العام الجديد الكمية قليلة و اقتربت من الإنتهاء، شارك الأن الكل رابح والتسليم فوري قبل نفاذ الكمية من هنا ⬅ http://www.iphonco.com