الرئيسية » أجهزة ذكية » دليلك داخل لعبة Super Mario Run.. كيف تلعب، و ما هو محتوى اللعبة ؟؟

دليلك داخل لعبة Super Mario Run.. كيف تلعب، و ما هو محتوى اللعبة ؟؟

بواسطة احمد عبدالله في 18 December,2016
featured image
أجهزة ذكية

منذ يومين قامت شركة Nintendo بإطلاق لعبة Super Mario Run بشكل رسمي لأكثر من 150 دولة حول العالم لنظام iOS أو لهاتف iPhone و iPad بمعنى آخر، و شاركناكم هذا الإطلاق فى مقال منفصل خاص به، والآن وبعد أن تم إطلاق اللعبة فما الذي يمكنك أن تفعله داخل اللعبة ؟ ما هي تفاصيل اللعبة بشكل أخر، يمكنك ان ترى هذا الفيديو لمعرفة بعض التفاصيل عن اللعبة ايضا.

اللعبة بشكل ظاهري مجانية، و لكن بعد اللعب قليلا سوف تكتشف انها تطلب 10$ حتى تكون قادر على اكمال اللعبة، لذلك على عكس العاب اخرى مثل Pokemon Go فهذه اللعبة ليست مجانية، وإنما تقدم فترة عرض أولية عن محتوى اللعبة و من ثم تطلب منك شراءها بسعر 10$ تقريبا، ولكن

ماذا بعد شراء اللعبة ؟ كيف ألعب ؟

طريقة اللعب سهلة، وربما مقاربة للعبة الاصلية – Super Mario Bros – ولكن مع اختلاف بسيط لتكون مناسبة للهواتف، فإن كنت تقوم بالقفز والتحرك يمين وشمال فهذا ما سوف يحدث، ولكنك سوف تقفز فقط، والهاتف سوف يتولى أمر التحرك يمين وشمال.

التحكم فى اللعبة سلس وجيد، بمجرد التعمق داخل اللعبة سوف تتحرك بتلقائية، سوف و سوف تجد نفسك بتلقائية تتحكم في شخصية Mario و كل الشخصيات الأخرى بطرق تحكماته المختلفة عندما تبدأ اللعبة، لا يمكنك ان تلعب فى الوضع المائل او فى وضع افقى، حيث ان اللعبة تسمح لك باللعب في مستوى رأسي فقط ( vertical screen ).

أنماط اللعب ؟؟

Super Mario Run - Mods - لعبة Super Mario Run - Nintendo

هنالك عدد من أنماط اللعب الذي يمكنك الاستمتاع بهم، وأول هذه الأنماط بالطبع هو World Tour، و الذي تبدأ به اللعبة، و الذي كما نسميه نحن، طور القصة في اللعبة، القصة المعروفة عن إنقاذ الأميرة Peach من يد Bowser الشرير، و بالطبع سيقوم Mario بعملية الإنقاذ.

بالطبع لا تحكي اللعبة نفس القصة بالتفاصيل، ولكنها تحكي عن نفس الأساس مع التطورات الجديدة التي وضعتها شركة Nintendo على اللعبة تحاكى الفرق بين الأزمان و لإضافة محتوى جديد للعبة بالطبع، و اللعبة لا تتمحور فقط حول الجزء الخاص بالقصة.

نمط سباق الـToads و هو نمط خاص بسباق على الانترنت بينك و بين لاعب آخر من مكان اخر، او مع صديق، و يمكنك ان تجمع عملات فى هذا النوع من السباقات و بالطبع تجمع اموال اخرى في طور القصة، جدير بالذكر أن هذا النمط يتطلب أن تمتلك Tickets تحصل عليها يوميا عن طريق الـLobby التي تحدث وتحصل منها على عدد معين، وإذا انتهت الـTickets الخاصة بك سوف تحتاج إلى شراء آخر للعب فى نفس اليوم، او انتظار يوم جديد.

اخيرا، نمط بناء القلعة الخاصة بك، محور اللعبة الجديدة، بناء القلعة والمدينة الخاصة بك من الـToads، يمكنك أن تبني فيها مباني كثيرة وأنواع كثيرة من المباني، منها مساكن للفطر الذي يسكن المدينة الخاصة بك، و شركة Nintendo صرحت أنها ستقوم بعمل أحداث كثيرة بناء على هذا النمط و الأنماط الأخرى أيضا، أي أن هذا النمط سوف يمتلك الكثير من المهام قريبا.

لماذا نهتم بلعبة Super Mario Run ؟؟

سؤال جيد، فهي تبدو كلعبة عادية من نظرة بعيدة، و لكن لا، هذه اللعبة من تطوير Nintendo، و تعتبر وكما يراها العالم و اراها شخصيا نقطة تحول في عالم صناعة ألعاب الهواتف، الصناعة كانت في نمو مستمر، ولكن ليس لهذا الحد، وهذا لن يؤثر فقط على صناعة ألعاب الهواتف، بل ايضا على فكرة تغير توجه شركة Nintendo الى العاب الهواتف هي فكرة كبيرة جدا لا يمكن استيعابها !!

فقط تخيل ان لعبة Pokemon Go والتي كانت من تطوير Nintac و شركة Nintendo كانت مجرد شريكة فيها، كانت كفيلة برفع أسهم شركة Nintendo الى ارباح جبارة، فماذا عن شركة من صناعة Nintendo بشكل كامل، فقط تخيل الأرباح. فكرة قد تتغلب على شركات صناعة الألعاب.

خصوصا ان العصر الحالي لصناعة الألعاب تواجه مشاكل شاهدناها مسبقا فى كارثة 1983 و التي كانت شركة Nintendo طرفا فيها أيضا، بل و سبب فى صنع الأزمة فى هذا الوقت، نفس الأسباب و نفس العوامل، فقط تغيرت الأسماء، و تحويل الأنظار لصناعة العاب الهواتف قد يقلل من حجم الكارثة التي نتوقعها بسبب توافر نفس العوامل، أجهزة منزلية كثيرة و تجمد السوق وقلة الأختلافات، نشر العاب غير كاملة و بدون رقابة، البحث بشكل كبير عن الأموال فقط، كلها تتكرر.

و هل سوف تساعد لعبة Super Mario Run على صنع فرق ؟ حسنا انها قد تكون عامل مساعد فى عدة أشياء كما قلت، سوف تساعد في إثراء العاب الهاتف بشكل كبير، بداية من خبر ظهر منذ بضعة ساعات وبعد ساعات قليلة من إطلاق لعبة Super Mario Run لنظام iOS و هو ان شركة CapCom سوف تحضر سلسلة Mega Man لهواتف الاندرويد، حديثا عن هواتف الاندرويد.

متى سوف نرى لعبة Super Mario Run على نظام اندرويد ؟ وما هي نوايا شركة Nintendo ؟

Super Mario Run - Should you Buy it ? - لعبة Super Mario Run - Nintendo

حتى وقتنا هذا، لعبة Super Mario Run حصرية لنظام iOS، و يفترض – وفقا لتصريحات Nintendo – ان نراها العام القادم، وفقا للتقارير الحالية فنحن سوف نراها فى يناير القادم، لذالك بنسبة كبيرة سوف نرى لعبة Super Mario Run على نظام الاندرويد فى يناير القادم، ليس هنالك تاريخ محدد بعد ولكنه يناير 2017.

نوايا الشركة هي نوايا الشركات الأخرى، إن عاد هذا بأرباح جيدة – و هذا متوقع بشدة – فسوف نرى ألعاب اخرى من شركة Nintendo افضل و احسن، اما عن Mario فكان هنالك حوار بين The Verge و Nintendo، حيث تم سؤال شركة Nintendo حول مستقبل Mario، هل هو مثلما تعودنا على أجهزتها العاب جديدة بنفس النمط وهل علينا الاستعداد لـMario Galaxy على الهواتف ؟ فكان الرد ان Mario سوف يذهب فى المكان الذى يحبه الجمهور، هذه هي السياسة الجديدة المتبعة.

هل عليك شراء لعبة Super Mario Run ؟

هذا يتطلب أكثر من جزء فى مقال، و لكن على كل الأحوال هنالك جزء مجانية من اللعبة يمكنك تجربته فيها، و لكن من تجربتنا للعبة فيبدو انها تصبح اكثر جمالا و متعة فى المراحل المتقدمة، يمكنك ان تعرف اكثر عن لعبة Super Mario Run عن طريق متابعة موقع عرب هاردوير و متابعة القناة الخاصه بنا، ويمكنك ان ترى هذا الفيديو السريع لترى نبذة عن اللعبة، على كل الاحوال ايضا يمكنك الان اقتناء لعبة Super Mario Run عن طريق متجر iTunes الخاص بنظام iOS.

شاركنا رأيك في التعليقات حول لعبة Super Mario Run و هل علينا شراء هذه اللعبة ام لا ؟

 

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
100%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%