الرئيسية » أجهزة ذكية » ما الذى يحدث لـ هاتفك بعد أن يتم سرقته ؟

ما الذى يحدث لـ هاتفك بعد أن يتم سرقته ؟

بواسطة احمد عبدالله في 20 December,2016
featured image
أجهزة ذكية

سرقة هاتفك يترك الكثير من الأسئلة في ذهنك، خصوصا ان كنت من مستخدمى الهواتف بكثرة والذين يضعون حسابهم البنكي و حسابهم الشخصي في مواقع التواصل الإجتماعى، و من يمتلك رسائل الكترونية مهمة خاصة بالعمل و تسريبها قد يجعلك خارج عملك، من يقومون بأخذ صور ربما ليست لطيفة أو إرسال الصور بين العائلة بدون الحاجة لحجب نفسها إن كانت امرأة، كل هذا فقط أصبح فى يد شخص لا تعرفه، ولم تراه،  و هذا الشخص الذى لا تعرفه أصبح يمتلك حياته كلها، بدون حاجز الا كلمة مرور يمكن بكل سهولة أن يتم الغائها ان كان نظامك اندرويد.

و هذه هي الأسئلة التي كانت في عقل Anthony van der Meer، أحد طلاب صنع الأفلام، و الذى لقى أول سرقة هاتف له فى مطعم فى أمستردام، وبعد إبلاغ الشرطة و عدم الحصول على جواب، و عدم رؤية هاتفه مجددا بدأت الأسئلة تكثر في عقله،  وهذا جعله يحدد ” Find My Phone ” كاسم الفيلم القادم الذي سوف يتحدث حول ما الذي يحدث لـ هاتفك بعد أن يتم سرقته.

بدا الفيلم بشكل بسيط، فقط حقيبة وعليها هاتف فى وضع مغرى حتى يتم سرقته، بالطبع بعد أن تم زرع أدوات التتبع بشكل داخلى داخل نظام الأندرويد داخل هذا الهاتف، ومن ثم على شخص ابتلاع الطعم، بعد بضعة أيام و مكانين تقريبا، فى أمستردام فى محطة القطار، قام شخص ما بابتلاع الطعم.

مصرى، الأربعينات من عمره، هذا هو من قام بأكل الطُعم، حيث قام هذا الشاب المصرى بسرقة هاتف HTC One M7 كان عليه اجهزة تتبع، و الان اصبح لـAnthony القدرة على تسجيل صوت والتصوير عن طريق الكاميرا الخاصة بالهاتف و الميك الخاص بالهاتف تسجيل المكالمات و تتبع مكان الهاتف.

ما الذى يحدث لـ هاتفك بعد ان يتم سرقته ؟

عندما تم سرقة الهاتف أصبح الهاتف مغلق، بعد أربعة أيام قام السارق بوضع شريحة جديدة، و من ثم قام بتغيير لغة الهاتف الى اللغة العربية، بدأ التقرير بشكل جيد نعرف منه أشياء كثيرة عن السارق، بداية من بعض المكالمات المسربة إلى مكالمات لخدمات جنسية إلى تشدده الديني عن صلاة الجمعة، والذي جعل Anthony و يعتقد انه شخص فقير و بدا يشفق عليه، و انه فقط مجرد شخص طبيعى خسر مكانه في وطنه و قام بالسفر، أو أنه ليس سارق محترف و هذه هي أولى سرقاته.

هذا كله تغير بشكل كامل عندما قرر Anthony بتسجيل فيديو للسارق وجها لوجه، حيث ذهب إلى مكانه و حاول تصوير فيديو له و من ثم حدث ما حدث و راه وجها لوجه، و جعلت هذه المقابلة Anthony تعرف حقيقته وأنه من ذوي الأحجام الكبيرة و قادر على العمل، و أنه ليس فقيرا كما كان يظن.

هذا لا يجاوب لك على سؤالك، ما الذي يحدث للهاتف ؟ في هذه الرواية احتفظ السارق بالأسماء و كل شيء حتى بعد اسبوعين، بدا بعد 4 أسابيع بالتعامل مع هاتف Anthony كأنه هاتفه الشخصي و إرسال رسائل نصية ومكالمات لأشخاص مختلفة، هذا في هذه الرواية اخرى، ان سألتنى فمن معرفتي الشخصية بعض الهواتف تباع قطع مستعملة، او هواتف قديمة للبدل فقط، ربما يتم إستخدام الصور لابتزاز صاحب الهاتف الاصلي ان كان فيها شيء مخل بالشرف وهذا من أدنى و احقر انواع السرقة، فهو فقط لم يسرق مالك و لكن يريد المزيد، هنالك أكثر حقارة حيث يقوم ببيع هذه الصور لأطراف أخرى، و هذا اكثر حقارة عن سابقه، و سرقة الهواتف بشكل عام شيء حقير و على من يقوم بهذا أن يُعاقب بأشد الطرق.

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذا الفيديو بعد مشاهدة، وأخبرنا من رأيك، ما الذى سوف يحدث لـ هاتفك أن تم سرقته ؟

ما هو انطباعك؟
Happy
17%
Thumbs Up
50%
Laugh
17%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
17%
Devil
0%
  • هههههههههههههههه طلع مصري ??

  • ook

  • هيتباع ايه اللى هيحدث

  • مصر سمعتها سابقاها ?

  • Ahmed Abd El-aziem

    والله حاجة تحزن إنه مصري او عربي بس الحرام مبينفعش
    وده جزاء اللي ميراعيش ربنا في حياته:
    وما ربك بظلام للعبيد.