الرئيسية » أجهزة ذكية » هونر بين العام الماضى و خططها لتغيير واقع صناعة الهواتف فى المستقبل

هونر بين العام الماضى و خططها لتغيير واقع صناعة الهواتف فى المستقبل

بواسطة احمد عبدالله في 28 December,2016
featured image
أجهزة ذكية

لن اكون ابالغ ان قلت ان شركة هواوي ( واوى كما يقول البعض الآخر ) أبدعت هذا العام فيما يتعلق بعلامة هونر منذ بداية العام، بداية من هاتف Honor 5X و المعروف بـGR5 في مصر مرورا بنهاية العام مع هاتف Honor 8 و كل ما عرفناه أيضا من هذا الاسم الكبير، الذي كان قادر بكل سهولة في بضعة أعوام أن يثبت وجوده في ساحة صناعة الهواتف و يصل إلى مستويات مرتفعة فى عملية صناعة الهواتف الذكية.

حسنا، ربما لن اخبركم بالتفاصيل التقنية في البداية، ربما تتسائل عن نجاح اخر، النجاح المالي، و هذا ما حصلت عليه أيضا علامة هونر الخاصة بشركة هواوي عندما سجلت أعلى معدلات الزيادة في الربح في العام الماضي أو عام 2016 بمعنى آخر، وإن تحدثنا على بعد ثلاثة أعوام منذ بداية علامة هونر فالشركة كانت قادرة في فترة صغيرة حجمها ثلاث سنوات الوصول لأكثر من 74 دولة و الحصول على 6 مليار دولار، مع 40 مليون هاتف تم شحنهم.

عام 2016 إمتلك هاتفين على الأقل من اجمل هواتف علامة هونر، هاتف Honor 5X و هاتف Honor 8، ربما لم نعطيكم مراجعة تفصيلية لهاتف Honor 5x و لكن هاتف Honor 8 حصل على مراجعة يمكنكم من خلالها معرفة رأينا في الهاتف.

يمكنك دون التعمق في المراجعة يمكنكم معرفه أن هاتف Honor 8 هو الهاتف الذي يمتلك تصميم انيق، انيق بشكل رائع مع اللون الأزرق الياقوتي الذي لاقى إقبالا هائلا حيث انه – وفقا لشركة هونر – شكل 70% من مبيعات هاتف Honor 8 خلال أحداث مؤتمر جيتكس !

و لكننا حقا لا نهتم بالشكل، بل بما هو تحت هذا الشكل، حيث ان تحت هذا الشكل الأنيق كان هنالك هاتف جيد جدا و ممتاز يعمل بدون كلل و قادر على أداء كل ما تطلبه منه بمعالج Kirin 950 الممتاز، مع كاميرتين جيدان و أداء جيد، فقط مثل هاتف Honor 5x، تصميم جيد بشكل عام، ربما ليس جيد مثل تصميم هاتف Honor 8 و لكن هاتف Honor 5x يزال أكثر هاتف مثير في الفئة السعرية الخاصة به، فقط مثل هاتف Honor 8 الذي يقع أمام تحديات كبيرة و هواتف اكبر و اكثر قوة، و لكنه في النهاية يمتلك سعر جيد جدا بل ممتاز مقارنة مواصفاته و تصميمه.

هنالك هواتف لن نحصل على فرصة لنراها في الوطن العربي بعد مثل هاتف Honor 6x والمرجح أن يتوفر في مصر بأسم GR6 أو GR5 2017 كما تقول التسريبات الحالية، بشكل عام الهاتف ايضا يعتبر من الهواتف الجيدة على الأوراق، و انا حقا اثق في شركة هواوى بشكل كافى الآن حتى تكون قادر على ترشيح هاتف لم اقم بتجربته بشكل شخصي بعد.

جزء آخر علينا أن نذكره، ونذكر فضله لشركة هواوي جميعها وليس فقط علامة هونر، حيث أن بعض الخطوات التي قامت شركة هواوي باتخاذها هذا العام جعلت من الكاميرتين المزدوجتان ميزة يجب أن تتواجد في كل الهواتف، بعد إطلاق هواتف في فئات مختلفة منها المتوسطة بكاميرتين خلفيتين مثل Nova Plus أو Honor 6x، و الفئة العليا مثل Huawei P9 و Mate 9، هواتف كثيرة بكاميرتين خلفيتين، لا اظن ان الشركات الاخرى سوف تقف مكتوفى الايدى، وهذا سوف يصب في صالح المستخدم، و حتى تقرر الشركات الأخرى أن تُحارب هذه الهواتف فتذكر دائما انه يمكنك الان الحصول على كاميرتين عوضا عن واحدة في الفئة المتوسطة.

المجد لشركة هونر لم يكن فقط لهواتفها أو لا ربحها الكبيرة، بل ايضا لطريقة التسويق الممتازة لهذا العام، خصوصا في الشرق الأوسط الذي تم عن طريق ” مهرجان هونر العالمي ” الذي تم للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وحققت في وقت قصير نتائج رائعة، حيث انها في ثلاث أيام فقط قامت برفع مبيعات علامة هونر بنسبة 100% مما جعل شركة هواوى هونر تُمد السوق بكمية أكبر من منتجاتها حتى تلك ذات الإصدار المحدود.

من المقرر أن يكون عام 2017 عاما مثيرا لعلامة هونر، حيث نتطلع إلى كسر المعايير المتعارف عليها، وأن نبين لعملائنا إمكانية تمتعهم بأرقى مستويات الجودة العالية بأسعار في متناول أيديهم. إننا نرى إمكانيات وفرص كبرى لعلامتنا التجارية في منطقة الشرق الأوسط، وهو الأمر الذي يرجع بشكل خاص لهيمنة جيل جديد من  عشاق التكنولوجيا الرقمية وإرتفاع نسبة المستهلكين الراغبين في أن يكونوا من اوائل الحاصلين على أحدث منتجات الهواتف الذكية، وهو الأمر الذي يصيغ طريقة تعاملنا مع هذه السوق المتطورة للغاية. وخلال العام 2017، فإننا نتطلع إلى إطلاق المزيد من الهواتف الذكية الرائدة والبارزة التي تلبي وتتجاوز توقعات المستخدمين في المنطقة، كما نناشد عشاق التقنيات الرقمية على ترقب مفاجأتنا خلال معرض CES 2017. الاستاذ. كريس سن بايجونج، نائب رئيس علامة هواوي هونر الشرق الأوسط

لا شك أن هاتف هونر كانت من الهواتف القوية العام الماضى، ولا شك ايضا انها سوف تكون من الهواتف الذكية العام القادم، هذا التصريح جعلني حقا اتحمس لمؤتمر CES 2017 اكثر واكثر، الكثير من الأشياء التي أنتظرها في مؤتمر CES 2017 القادم، فقط كنوع من التذكير فالمؤتمر ينعقد يوم 5 يناير ويستمر حتى 8 يناير في مدينة Las Vegas في الولايات المتحدة، و يمكنكم متابعة موقع عرب هاردوير لمعرفة معلومات اكثر عن هذا المؤتمر ومتابعة التغطية الخاصة بنا، و لا تنسو إيضا ان تمرو على موقع Hi Honor لمعرفة المزيد عن علامة هونر و هواتفها.

شركة هواوي بأكملها و ليس فقط علامة هونر من أكثر الشركات التي تغير في شكل عالم صناعة الهواتف كل عام، العام الحالي مع الكاميرتين المزدوجتين، صنع معالج و لاول مرة منذ فترة طويلة أسرع من معالج آبل في نفس العام – Kirin 960 – الشركة حقا قادرة على تغيير قواعد اللعبة بكل سهولة، الشركة الثالثة في المبيعات بعد شركة آبل و سامسونج، يمكنك الآن أن ترى شركة هواوى قادرة حقا على المنافسة بكل هذا بداية من هواتفها لهواتف هونر التي غالبا ما تكون الأفضل في الفئة الخاصة بها.

عندما قامت شركة هواوي بالتصريح أنها تود أن تحتل المرتبة الأولى في صناعة الهواتف و انها سوف تتخطى شركة آبل و سامسونج لم اكن ارى انها غير قادرة على هذا، شركة هواوى قادرة على فعل هذا و اكثر، فقط تذكر أنها في المرتبة الثالثة حاليا وتفوقت مسبقا على شركات كثيرة ربما تراها اقوى مثل OnePlus و Sony و HTC و الكثير من الشركات الأخرى لم تكن قادرة على المنافسة، بالرغم من الاسم الكبير الذي تمتلكه كل شركة من هذه الشركات، و لكن بشكل عام، نحن لا نمتلك اى تسريب حالى عن الهاتف القادم لنشارككم اياه، و لكننا نتوقع أن نرى هاتف قوى و جيد من شركة هواوى تحت علامة هونر، كما تفعل دائما.

شاركنا رأيك عن علامة هونر و هواتفها في التعليقات، و أخبرنا ما هو توقعك للهاتف القادم في CES 2017 ؟

ما هو انطباعك؟
Happy
57%
Thumbs Up
43%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%