الرئيسية » تقنية » أهم ما قدمته NVIDIA خلال معرض CES 2017

أهم ما قدمته NVIDIA خلال معرض CES 2017

بواسطة مصطفى الفقي في 5 January,2017
featured image
تقنية

خلال أحداث معرض CES 2017 المقام فى مدينة لاس فيجاس، تعلن شركة NVIDIA عن جديدها فى عالم التكنولوجيا سواء على صعيد الذكاء الاصطناعى (AI) أو على صعيد منصات الالعاب.

تقنية NVIDIA Spot  لـ Google Assistant

تعلن شركة NVIDIA عن تقنيتها الجديدة NVIDIA Spot وهى ميكروفون صغير الحجم ذو ذكاء اصطناعى يمكن وضعه فى أى مصدر طاقة فى الحائط ليتفاعل مع أى من الشاشات الذكية التى أصحبت جزءاَ لا يتجزأ من أجهزة المنزل العصرى أو NVIDIA Shield -إن كنت أحد ممتلكى تلك المنصة- عن طريق شبكة الـ WI-Fi الخاصة بمنزلك.

كما أن التقنية الجديدة تأتى بدعم لتقنية Google الجديدة Google Assistant  و المعروفة إعلاميا باسم (“OK Google!”) فمع اجتماع التقنيتين يصبح لديك مساعدك الشخصى فى منزلك الذى يمكنه تحديد مكانك فى المنزل وعزل صوتك عن العالم الخارجى.

كما أعلنت الشركة أن التقنية الجديدة ستكون ضمن منصة المنزل الذكى وان القطعة لن تكون متوفرة مع منصتها الجديدة Shield.

منصة NVIDIA Shield الجديدة بدعم لدقة عرض 4K HDR

منصة Shield الجديدة من NVIDIA للترفية المنزلى التى باستطاعتها بث الألعاب من على جهازك الشخصى PC أو الخدمات السحابية على سبيل المثال NETFLIX أو الـ YouTube أو التفاعل مع تقنية Google Assistant أصبح فى مقدورها الآن دعم البث بدقة عرض 4K  بدعم لترميز  HEVC/VP9-10bit و تقنية الـ HDR فى عرض الصور بعيدة المدى.

المنصة الجديدة قادمة للمستخدم بسعر 199$.

تقنية GEFORCE NOW

الخدمة الجديدة الجديدة من NVIDIA و التى تحول أى جهاز إلى منصة العاب، فكل ما عليك أن تقوم به هو شراء اللعبه فقط من منصات Steam أو Origin للألعاب وامتلاك تصريح دخول لتلك الخدمة الجديدة والاستمتاع باللعبة دون الحاجة الى أن تتكلف شراء أي قطعة هاردوير جديدة لجهازك الشخصي، وأيضا بدون تنصيب او تحميل اللعبة بالكامل على جهازك الشخصي.

أعلنت شركة NVIDIA أن الخدمة الجديدة تعتمد بشكل كلي وأساسى على البطاقات الرسومية من معمارية Pascal وتقنياتها الرسومية  GameWorks، بجانب أنها تمكنت من تقليل زمن التاخير إلى أقصى حد ممكن، لخلق المناخ الافضل لاستخدام مثل تلك الخدمة.

الخدمة ستعمل على منصات Mac من Apple و التى تعد ميزة كبيرة لمن يملكون تلك المنصة و يسعون إلى تجربة الجديد من الرسوميات فى عالم الالعاب دون الحاجة إلى شراء منصة إضافية.

الخدمة ستكون متوفرة بسعر 25$ لمدة 20 ساعة. من الممكن أن تتوافر الخدمة بعدد ساعات أقل إن كنت ترغب بأداء أعلى فى الرسوميات.

لا توجد نية لإطلاق البطاقة الجديدة GeForce GTX 1080 Ti

يأتي التصريح الأخير من NVIDIA صادما الى حد كبير لمن يملكون حتى الآن بطاقات GeForce GTX 980 Ti حيث كانت هناك آمال كبيرة من المستخدمين لتلك الشريحة الرسومية أن تعلن الشركة على غرار الجيل السابق بطاقة تماثل بطاقة Titan X المعتمدة على معمارية Pascal فى الأداء لكن بسعر أقل حيث كانت التوقعات المنتشرة فى الآونة الأخيرة كبيرة إلى حد التأكيد أن هناك بطاقة رسومية جديدة.

يمكن القول أن عدم إعلان الشركة عن بطاقة رسومية جديدة لأنها ترى أن الأداء الحالى لبطاقاتها GTX 1080  و GTX TITAN X مرضيا للغاية وأنه ليس هناك حاجة الى إطلاق بطاقة رسومية أفضل مما تقدمة تلك البطاقات فى فئتها السعرية.

كما يمكن القول أيضاً أن NVIDIA تتطلع لإصدار منافسها الأحمر AMD بطاقته الجديدة المعتمدة على المعمارية الجديدة VEGA.

ما هو انطباعك؟
Happy
17%
Thumbs Up
50%
Laugh
17%
Unsure
0%
Surprised
17%
Sad
0%
Devil
0%
  • Ahmed Maher

    كويس اوي … و الله ال 980ti لسة ليه عمؤ و مكمل معانا حبة 😂

  • ايهما افضل gtx 1080 or titen x