الرئيسية » تقنية » هاردوير » أفضل إكسسوارات الحاسوب لعام 2016

أفضل إكسسوارات الحاسوب لعام 2016

بواسطة محمد هشام شوقي في 6 January,2017
featured image
تقنية

عالم اكسسوارات الحاسوب أو كما يحب بعضنا أن يطلقها عليها بالأجهزة الطرفية تحضى بشعبية كبيرة بين مختلف المستخدمين فهناك من يركز بشكل أكبر على تحسين نوعية كيس الحاسوب الذي يستخدمه ليصبح قادر على استيعاب اكبر عدد من قطع الردياتير, المراوح, أقراص التخزين, بجانب تمتعها بإضاءة LED. والبعض الاخر يركز على تحسين الماوس والكيبورد لتجده يقوم بشراء قطع احترافية مخصصة للألعاب لتمنحه تجربة أفضل من الماوس و الكيبورد القياسي.

ونظراً لإطلاق العديد من المنتجات المختلفة التي تخص كيسات الحاسوب, الماوس, الكيبورد..نقدم لكم في هذا المقال أفضل أكسسوارات الحاسوب لعام 2016 والتي نختار فيها أفضل تلك القطع بناء على خبرتنا الطويلة في هذا المجال. قد يختلف البعض برأيه عن اختياراتنا وليست لدينا مشكلة في ذلك, لكن نحن جربنا العديد من تلك القطع لذلك عندما نختار تلك القطع يكون اختيارنا مبني على شيء فعلي. لننطلق باختياراتنا الخاصة بكيسات الحاسوب,الماوس, الكيبورد.

أفضل كيس حاسوب لعام 2016

Cooler Master MasterCase Maker 5

أحد أفضل كيسات الحاسوب التي أطلقت في هذا العام كانت من نصيب Cooler Master, فهي كشفت لنا عن تشكيلة كبيرة من الكيسات تحمل إسم MasterCase وأبرزها كان الكيس الجديد MasterCase Maker 5 المميز بتصميمه وخيارات تعديله وتحسينه بشكل ملفت! هذا الكيس يأتي بحجم mid Tower المناسب للكثير من الاعبين بجانب قدومه مع نظام المعدلين FreeForm التي توفر لك إمكانية شراء وتعديل قطع كيستك من خلال قطع قد قام معدلون محترفون بالعمل عليها وعرضها على متجر الشراء! حيث يمكنك ببساطة أن تشتريها لترفع من مستوى كيستك بحيث تختار ما ترغب به لتعديلها.

الكيس يدعم تركيب لوحات أم بحجم ATX, microATX, Mini-ITX, تركيب 2 قارئ أقراص, تركيب 5 أقراص بشكل 3.5 وتركيب 7 أقراص بشكل 2.5, مع إمكانية تركيب 5 مراوح لتحقيق التبريد الأفضل لمكونات حاسوبك بجانب قطع الردياتير باحجامها المختلفة بجانب قطع فلاتر لمنع الغبار من الدخول. طبعاً لمن لا يعلم هذا النوع من الكيسات هي الوحيدة في الأسواق التي تتمتع بقدرة فك وتعديل قطع الكيس بشكل كام تقريباً. هذا الكيس متوفر في الأسواق بسعر 170 دولار.

Cooler Master MasterBox 5

على الجهة الاخرى اخترنا أيضاً كيس أخر من Cooler Master لكن بمواصفات أقل ويمكن أن نقول انه مناسب لمن يبحث عن كيس حاسوب بسعر مقبول وبمواصفات جيدة حقاً. الكيس الذي قمنا باختياره هو MasterBox 5 الذي يتمتع بمواصفات ممتازة وشكل وتصميم جميل فهو يدعم تركيب لوحات أم بحجم ATX, microATX, Mini-ITX, تركيب قارئ أقراص, تركيب 2 أقراص بشكل 3.5 او 2.5, مع إمكانية تركيب 5 مراوح لتحقيق التبريد الأفضل لمكونات حاسوبك بجانب قطع الردياتير باحجامها المختلفة. هذا الكيس متوفر في الأسواق بسعر 62 دولار.

أفضل ماوس لعام 2016

Logitech G502 Proteus Spectrum

في هذه الفئة سنختار 3 قطع ماوس تناسب كل احتياجات الاعبين. أول ماوس سنختاره هو Logitech G502 Proteus Spectrum الذي يمكن أن نصنفه كماوس “مناسب لكل الاعبين” فمهما كانت اللعبة التي تلعبها مثل منظور شخص أول او غيرها فهذا الماوس سيكون مناسب لك خاصة انه يتمتع بحساس عالي الجودة PMW3366 قادر على تحقيق استجابة سريعة, إضاءة RGB تختارها فيها اللون كما تشاء, و 11 زر قابل للبرمجة, حساسية المستشعر القابلة للتعديل من 200DPI حتى 12000DPI. ويكفي أن نقول انه قد حاز على جوائز عديدة من مختلف المواقع التقنية. الماوس متوفر في الأسواق بسعر 52 دولار.

Razer Naga Chroma

الماوس الثاني الذي وقع عليه الاختيار هو Razer Naga Chroma المميز كأول ماوس بالعالم يتضمن حساس 5G ليزري يسمح بتحقيق حساسية للمستشعر تصل حتى 16000DPI! بجانب ذلك يتمتع بتصميم عملي ليد المستخدم دون الكثير من التفاصيل أو دعوني أقول دون حجم مضخم لتصميم هيكل الماوس, نظام لوني RGB قابل للتعديل عليه واختيار أي لون ترغب به, يتمتع بـ 12 زر مكيانيكي قابل للتخصيص, “ويمكن أن نصف هذا الماوس بالماوس المناسب لألعاب MMO” وهناك إصدارين منه واحد لليد اليمنى والاخر لليد اليسرى كنوع من توفير الخيارات الامثل للاعبين. الماوس متوفر في الأسواق بسعر 58 دولار.

Logitech G602 Gaming Wireless

ناتي أخيراً للاختيار الثالث وهو ماوس Logitech G602 Gaming Wireless الذي يحقق بالنسبة لوجهة نظرنا “احسن أداء بأحسن سعر”, فمن النادر نحصل فعلاً على هكذا ماوس لاسلكي مخصص للاعبين بهكذا سعر وبهكذا مواصفات. فأول ما يميزه هو استخدام الشركة المصنعة لتقنية DELTA ZERO كأول حساس فريد من نوعه القادر على توفير استجابة سريعة وبنفس الوقت يحقق حفظ لطاقة بطارية AA من النفاذ فيمكن مثلاً من التنقل بين 5 وضعيات لحساسية المستشعر من 250DPI حتى 2500DPI. كذلك ما لفتنا بالماوس هو تضمنه وضعيتين واحدة تسمح لك بتقديم أفضل أداء للماوس لتصمد البطارية حتى 250 ساعة, بينما الوضع الثاني يمكن أن نقول عنه بوضعية حفظ الطاقة في حالة الاستخدام العادي ليوفر لك ما يصل الى 1440 ساعة من الاستخدام المتواصل. الماوس متوفر في الأسواق بسعر 40 دولار.

أفضل كيبورد لعام 2016

G.SKILL RIPJAWS KM780R MX

وفي اختيارنا الاخير في قائمة أفضل كيبورد للحاسوب لعام 2016 كان اختيارنا قد وقع على G.SKILL RIPJAWS KM780R MX المميز للغاية بما يقدمه من مواصفات تناسب بنظرنا كل لاعب يبحث عن التميز في المواصفات, بجانب التصميم الجذاب, والسعر المنطقي. كأبرز ما شجعنا على اختياره هو انه كيبورد ميكانيكي يحمل بداخله أفضل نوع من الأزرار Cherry MX بإضاءة LED حمراء, يتمتع بـ 6 أزرار مايكرو إضافية قابلة للتعديل, قابلية حفظ 3 ملفات تعديل مختلفة للكيبورد للتنقل بينها, إطار معدني وتصميم انسيابي مريح ليد الاعبين. الكيبورد متوفر في الأسواق بسعر 74 دولار.

✒️ أفضل الاكسسوارات من اختيار المحرر 🖋

هنا ناتي الى نهاية اختياراتنا لأحدد برأي الشخصي كمحرر أفضل قطع الاكسسوارات لعام 2016 التي أجدها تستحق الاقتناء, ككيبورد سيكون اختياري نحو نفس الكيبورد السابق لكن ساختار إصدار G.SKILL RIPJAWS KM780R RGB الذي يتمتع بإضاءة RGB الرائعة. وكماوس سيكون اختياري نحو ماوس Corsair Gaming M65 PRO RGB القوي بمواصفاته وشكله الجذاب, أما ككيس حاسوب فساختار كيس MASTERCASE MAKER 5t الذي أجده كأفضل كيسات الحاسوب لعام 2016 دون منازع لتضمنه كل شيء قد أفكر فيه.

شاركونا برأيكم..ماهي الاختيارات التي قد تختارونها كأفضل قطع اكسسوارات للحاسوب لعام 2016؟

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
100%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • بث مباشر لقنوات bein sports بدون تقطيع
    افضل موقع لمشاهدة قنوات bein sports
    http://foot-tv-sports.at.ua/

  • اكسسوار ايه ياعم
    مش لما اشتري حاسوب عدل ابقي اشتري اكسسوار حاسوب

  • عاوزين افضل اكسسوري لتركيب كارت شاشه خارجي عاللاب توب .. وقولتوا ان في قطعه من زوتاك بتعمل الموضوع دا هيتكلموا عنها فمعرض ces 2017 منتظرين

    • في هتنزل شهر 3 بس هتكون غاليه غير سعر الكارت كمان