الرئيسية » تقنية » هاردوير » تعرف على ملخص زيارة عرب هاردوير لمعرض CES 2017

تعرف على ملخص زيارة عرب هاردوير لمعرض CES 2017

بواسطة محمد هشام شوقي في 12 January,2017
featured image
تقنية

في ختام فعاليات معرض CES 2017 المنطلق من 5 يناير حتى 8 يناير شاهدنا كمية كبيرة من المنتجات التي تم الإعلان عنها, بعضها كان متوقع والأخر كان عبارة عن إعلان مكرر للمنتج, بجانب طبعاً منتجات جديدة كلياً تفاجئنا بها. فريق عرب هاردوير الذي انطلق الى لاس فيغاس في الولايات المتحدة كان قد غطى أبرز وأهم المؤتمرات من انفيديا,AMD,ASUS,MSI و Honor.

البداية كانت بانطلاقتنا من الإمارات العربية المتحدة الى وجهتنا المقبلة وهي لاس فيغاس المعروفة بالمدينة التي لا تنام. حالما وصلنا كان لابد لنا من الاطلاع على جدول أعمالنا لتغطية المعرض فلقد كان حقاً مزدحماً من زيارات ومقابلات بجانب تغطية مؤتمرات وجولات في أجنحة الشركات المشاركة, رغم التعب الذي بذلناه إلا أن الهدف الأول بالنسبة لنا كان تقديم التغطية الأفضل لكل ماهو جديد لجمهورنا ومتابعينا من كل الدول العربية 🙂

معرض CES أو كما يعرفه البعض معرض الالكترونيات الاستهلاكية يعتبر من المعارض السنوية المهمة جداً والتي تستقطب كبرى الشركات من مختلف المجالات بما فيها السيارات ليحظى بعدد ضخم من الزائرين. ففي كل بداية عام جديد وفي شهر يناير ينطلق المعرض بشكل رسمي في مركز مؤتمر لاس فيغاس/ نيفادا/الولايات المتحدة لمدة 4 أيام وعادة ما يكون اليوم الذي يسبق المعرض هو يوم مؤتمرات لعدد من الشركات التي تفضل أن يكون مؤتمرها الخاص قبل المعرض كما جرت العادة مع مختلف المعارض العالمية الاخرى…للمزيد راجع هذا المقال الذي يعرفك على كل ما ترغب به عن معرض CES 2017.

تغطيتنا لمعرض CES 2017 كانت على الشكل التالي

تغطية مؤتمر Honor

في بداية مشوارنا قمنا بتغطية مؤتمر خاص بشركة  Honor الجاذبة لعدد كبير من المستخدمين نحو هواتفها فهي ذكرت كبداية للمؤتمر أن هاتقها Honor 5X المميز قد حقق مبيعات تتعدى 11 مليون هاتف! كما أن هاتف Honor 8 تم بيعه فى أكثر من 25 دولة و تخطت مبيعاته 1.5 مليون وحدة خلال مدة 50 يوم.

أبرز المنتجات المعلنة كان الإعلان عن هاتف Honor 6X الجديد كلياً المتميز بكاميرا ثنائية. فكاميرا الهاتف الجديد تقوم بفصل الألوان و تلوين الجزء المراد فقط و ذلك بفضل الكاميرا المزدوجة أضف الى قدرته على العمل كراوتر لاسلكى مع إمكانية إتصال 4 أجهزة به.

وكبطارية ستكون بسعة 3340 ميللى أمبير و يمكنها أن تتحمل مدد طويلة من الإستخدام المتواصل وربما هذا اهم ما يبحث عنه المستخدم اليوم مع هكذا نوع من الهواتف بحجم 5.5 بوصة. مواصفات الهاتف ممتازة وهو سيكون متوفر بسعر 250 دولار لنسخة 3GB من الذاكرة العشوائية أو بسعر 300 دولار لنسخة 4GB من الذاكرة العشوائية. يمكنكم من مراجعة هذا الخبر عن الهاتف الجديد من هنا.

إعلان انفيديا عن بطاقات GTX 1050Ti/1050 للأجهزة المحمولة

بطاقات انفيديا GTX 1050Ti/GTX 1050 للأجهزة المحمولة

أعلنت شركة انفيديا بشكل رسمي ضمن فعاليات معرض CES 2017 عن الوافد الجديد الى عائلة بطاقات GeForce GTX 10 للاجهزة المحمولة. البطاقات الجديدة القادمة هي GTX 1050Ti و GTX 1050 اللتان تعتبران من البطاقات المناسبة لدقة 1080 بكسل والكافية لتشغيل كل الالعاب بمعدل إطارات سلس وبتكلفة مالية معقولة لمن يبحث عن جهاز محمول ببطاقة رسومية جيدة تحقق له معادلة السعر مقابل الأداء.

الجيد أن انفيديا ذكرت شيء مهم عن تلك البطاقات فهي تتمتع بنفس الانوية والميزات المتطورة الموجودة في الإصدار المكتبي مما يعني أن بطاقة GTX 1050Ti و GTX 1050 للاجهزة المحمولة ستكون بطاقات سريعة في ادائها ومتضمنة أحدث التقنيات لتقدم تجربة لعب مناسبة إلى الأجهزة المحمولة التي فعلاً تم استعراض اكثر من 30 طراز من تلك الأجهزة من مختلف الشركات تستخدم تلك البطاقات الجيدة للاعبين.

بجانب ذلك تلك البطاقات ستدعم التحسينات الأحدث لتقنية NVIDIA BatteryBoost، لتمنحنا عمر بطارية أطول أثناء اللعب, فالجيل السابق من تلك التقنية كانت تحقق لنا معدل إطارات متذبذب بينما الإصدار الجديد تم تحسينه بحيث يحقق معدل إطارات فوق 30 فريم ولا ينخفض أكثر من ذلك لتحقق لك تجربة لعب سلسة وعمر بطارية أطول بمرتين.. للمزيد راجع هذا الخبر عن البطاقات أو راجع هذا المقال المفصل عن تلك البطاقات.

الإعلان عن معالجات الجيل السابع إنتل Kaby Lake

Maximus IX Formula

كما كان متوقع تقم الإعلان عن معالجات الجيل السابع Kaby Lake. المعالجات المركزية التى اعلنت عنها هي قادمة لنا بأنوية رباعية او ثنائية وتستخدم سوكيت LGA 1151 وتعمل مع لوحات ام بشريحة Z270 أو H270 أو B250.

المعالج الاول Core i7-7700K هو معالج رباعي النواة بسعر 339 دولار بتردد 4.20GHz و يصل الى تردد 4.50GHz باستخدام تقنية Turbo Boost المعالج ياتى بذاكرة مؤقته 8MB من المستوى الثالث باستهلاك طاقة 95 واط, هذا المعالج قابل لكسر السرعة بسبب بعدم وجود أي قيود على Multiplier او كما يعرفها الكثير بمعامل الضرب.

المعالج الثاني : Core i5-7600K هو معالج رباعي النواة بتردد 3.80GHz و يصل الى تردد 4.20GHz ويمتلك المعالج ذاكرة مؤقته بحجم 6MB من المستوى الثالث باستهلاك طاقة 95 واط وبسعر 242 دولار. هو أيضاُ قابل لكسر السرعة دون وجود أي قيود. للمزيد راجع هذا الخبر عن تلك المعالجات من هنا أو اطلع على مراجعات تلك المعالجات من خلال هذا الرابط او هذا الرابط لمراجعتنا الأولى أو الثانية.

تقديم تشكيلة ضخمة من اللوحات الأم من كبرى الشركات المصنعة

مؤتمر جيجابايت ضمن CES 2017

حالما تم الإعلان عن معالجات الجيل السابع من إنتل باشرت كل الشركات المصنعة للوحات الأم من ASUS/ASRock/MSI/EVGA/جيجابايت بتقديم جديدها في عالم اللوحات الأم العاملة بسلسلة شرائح 200. كل الشركات صراحة قدمت ما يلفت من تصاميم ولوحات لكن التميز الأكبر من وجهة نظرنا كان متعلق بلوحات ASUS و لوحات MSI بجانب لوحات جيجابايت.

فشركة ASUS أعلنت بشكل رسمي عن تشكيلة كاملة لعام 2017 من لوحات أم بشريحة Z270 الجديدة كلياً والمصممة لرفع إمكانية معالجات الجيل السابع المطلقة حديثاً إلى أقصى حد. المجموعة الجديدة تتضمن لوحات الجيل التالي المنتظرة بشدة من قبل الاعبين ومحبي شركة ASUS وفعلاً هناك عائلة كاملة بانتظارك أولها الفئة الموجهة للعب Republic of Gamers (ROG) Maximus IX مثل لوحة Maximus IX Apex التي استطاعت أن تبقي على موقعها التاريخي بحصولها على ثمان أرقام قياسية و13 مركز أولي عالمي في بعض أقصى اختبارات البنشمارك في العالم!

أيضا هناك فئة الاعبين كذلك ROG Strix المصممة للمتحمسين والفريدة من نوعها من ناحية التصميم والمميزات، بجانب سلسلة ASUS Prime الجديدة كلياً والمناسبة للتخصيص والتعديل اليومي، ولوحات ASUS TUF الأحدث مع درعها الضخم لتوفر استقرار على مدار الأسبوع 24/7 بجانب قدرات كسر سرعة. كما لدينا اخيراً سلسلة لوحة محطة العمل التي تم تحديثها بشريحة Z270.. للمزيد راجع هذا المقال لكامل تفاصيل اللوحات الجديدة.

منتجات MSI في معرض CES 2017

أما شركة MSI فهي أعلنت رسمياً عن توافر لوحاتها الجديدة الداعمه لمعالجات الجيل السابع Kaby Lake  فلقد ضمت التشكيلة لوحات بشريحة Z270 للفئة العليا , H270 للفئة المتوسطة و اخير الفئة الاقتصادية B250 بسوكيت LGA 1151 و دعم لذواكر DRR4.

عدد من المميزات الجديدة وصلت مع اللوحات الجديدة كلياً من MSI أبرزها كان مشتت حرارى لمنفذ M.2 مما يوفر تبريد لاقراص SSD خصوصا للاقراص عالية السرعة و تقنية VR Boost و هى تقنية تقدم للمستخدم تجربة سلسة لمن يعانون من التأخر اثناء إستخدام نظارة الواقع الافتراضي.. للمزيد يمكنك من مراجعة هذا المقال عن تلك اللوحات الجديدة.

الكشف عن 3 لوحات بشريحة Z270 من EVGA ضمن CES 2017

أما لوحات شركة EVGA التي عرضت ضمن فعاليات معرض CES 2017 كانت عبارة عن 3 لوحات أم جديدة كلياً وهي Z270 Classified K الأقوى تليها Z270 FTW K ثم لوحة Z270 Stinger صغيرة الحجم. طبعاً كل تلك اللوحات تستخدم شريحة إنتل Z270 الجديدة لتشغل معالجات الجيل السابع. إن تحدثنا بشكل عام سنلاحظ أن هذه اللوحات تتمتع بدعم ممتاز فيما يخص حلول التخزين لتدعم أحدث المعايير الخاصة بأقراص SSD بما فيها M.2 و U.2 ولا ننسى طبعاً إنتل Optane الجديد. كما أن تلك اللوحات تعتبر مناسبة لكسر السرعة فهي تتمتع بنظام دوائر طاقة جديدة كلياً وقادر على إمداد المعالج المركزي بالطاقة الكافية والمستقرة.. للمزيد من المعلومات عن تلك اللوحات ادخل على هذا المقال.

لوحات ASRock

كما لدينا لوحات ASRock الجديدة بمناسبة إطلاق معالجات الجيل السابع إنتل Kaby Lake التي تشمل معالجات Core i7/i5/i3/Pentium و Celeron وتعمل بسوكيت LGA 1151 لتمنح المستخدمين والاعبين أحدث ما وصلت له التكنولوجيا. يلاحظ أن ASRock قدمت مع هذه التشكيلة 4 فئات أولها سلسلة لوحات FATAL1TY GAMING, سلسلة EXTREME, سلسلة PRO, وسلسلة Killer. كل تلك اللوحات التي أطلقتها ASRock بشكل رسمي يصل عددها الى 21 لوحة أم مختلفة المواصفات وتناسب مختلف المستخدمين..للمزيد راجع هذا المقال الكامل عن تلك اللوحات من خلال هذا الرابط.

إعلان AMD عن تقنية FreeSync 2

تقنية AMD FreeSync 2.0

أبرز تقنية مطورة من AMD كانت عن إطلاق تقنية FreeSync 2 النقلة الثورية الجديدة في مجال توفير معدلات إطار انسيابية الحركة وصورة ذات دقة عالية لعشاق ألعاب الحاسوب, وستتوفر في الأسواق خلال النصف الأول من عام 2017 مع مختلف الشاشات.

ستقلص شاشات FreeSync 2 مدة التحميل وترفع مستوى سطوع البكسلات وتعزز جودة عرض اللون الأسود وعدد كبير من الألون الأخرى لضمان عروض محتوى عالية الدقة HDR “التصوير بالمدى الديناميكي العالي”، بالإضافة إلى دعم Low Framerate Compensation. فمع تقنية Radeon FreeSync 2 سيستمتع عشاق ألعاب الحاسوب بتجربة لعب متكاملة عالية الدقة HDR تتميز بسهولة التشغيل وعدم الحاجة لإجراء أي تعديلات برمجية على الشاشة..للمزيد راجع هذا المقال المطول عن كامل التفاصيل الخاصة بالتقنية الجديدة.

تغطية مؤتمر ASUS

المؤتمر الثاني الذي قمنا بتغطيته كان مؤتمر ASUS, وأول ما أعلن فيه كان الإعلان رسمياً عن هاتف Zenfone 3 Zoom الجديدة كلياً. هذا الهاتف مميز بشكل كبير فى الكاميرا حيث يأتى بكاميرا ثنائية. الهاتف الآخر الذى تم الإعلان عن هو هاتف Zenfone AR الموجه للواقع المعزز والواقع الإفتراضى..للمزيد راجع كل ما التفاصيل الخاصة بهذه الهواتف الجديدة من خلال هذا الخبر.

تغطية مؤتمر MSI

مؤتمر MSI كان مميز فأبرز ما تم الاعلان عنه هي لوحات Z270 والأجهزة المحمولة بمعالجات الجيل السابع والبطاقات الرسومية 1050و1050ti الجديدة. أول إعلان كان قدوم الأجهزة المحمولة الخاصة بها المحتوية على أحدث المعالجات من إنتل من الجيل السابع Kaby Lake كما أعلنت عن قدوم الحواسب الخاصة بها التى تحتوى على البطاقات الرسومية المطلقة حديثاً من NVIDIA و هم بطافتى GTX 1050 و بطاقة GTX 1050TI.

 لم تنسى MSI الحديث عن أهم الإطلاقات الحديثة لهم من اللوحات الأم التى تحمل أحدث شرائح إنتل من جيل 200 و الموجه ليدعم الجيل السابع من معالجات إنتل التى تأتى بإسم Kaby Lake كان الكلام بشكل كبير عنت التطور الذى حدث على الجيل الجديد من اللوحات لتشمل دعم كبير لأقراص التخزين من نوع M.2 Sata التى توفر سرعة تخزين و كتابة عالية جداً.. لمعرفة كل ما تم الإعلان عنه يمكنك من مراجعة هذا المقال المفصل.

تغطية مؤتمر جيجابايت

على الرغم من خيبة أملنا بجودة مؤتمر جيجابايت الذي لم يرتقي لما كنا نتوقعه, أعلنت جيجابايت عن مؤتمر خاص لها بمناسبة استخدام شعار Aorus ضمن منتجاتها. بداية المؤتمر كانت بعرض فيديو يستعرض فيه ميزات ممتازة للوحات الأم مثل الإضاءة والتبريد المتقدم على عدة منتجات بشعار Aorus الجديد.

وأبرز المتحدثين بالمؤتمر كان السيد ليون تشين مدير التسويق التقني لجيجابايت الذي ذكر 3 أمور كبيرة ستركز عليها الشركة وهي التبريد المائي, إضاءة RGB Fusion وأحدث تقنية لها بإسم Smart Fan 5. المفاجأة الكبرى للحضور هو ذكر جيجابايت أن بعض أحدث لوحاتها بسلسلة شرائح 200 ستتضمن بلوكات مائية مسبقة التركيب على اللوحة. وشمل ذلك استعراض للأجهزة المحمولة, كما شاهدنا أول بطاقة رسومية تحمل شعار Aorus.. للمزيد راجع كل ما تم الإعلان عنه في المؤتمر من خلال هذا المقال المطول وشاهد الصور الأولى للوحات جيجابايت بسوكيت AM4 اول الصور لبطاقة تحمل شعار Aorus بجانب تشكيلة من الأجهزة المحمولة.

بطاقات VEGA تعمل ضمن جناح AMD

صورة لنواة AMD VEGA بذاكرة HBM2 وحجم 16GB

للأسف خيبة أمل كانت لدى كل متابعي مؤتمر AMD والسبب عدم الكشف عن شكل البطاقة والاكتفاء باستعراض نظرة أولى على معمارية VEGA على الورق مع استعراض عدد من الحواسب بداخل جناح AMD التي تتضمن بطاقات VEGA دون معرفة أي تفاصيل عنها من ناحية المواصفات وكانت بعض تلك الحواسب تعمل بمعالجات  RYZEN.

الملفت هو تشغيل تلك البطاقات لألعاب جديدة تم عرضها أما الجميع بدقة 4K مثل لعبة Star Wars Battlefront وهي تعمل على دقة 4K وعلى أعلى إعدادات وكانت البطاقة قادرة على تحقيق معدل إطارات أعلى من 60 فريم. كما شاهدنا فيديو من AMD جديد يظهر لنا استخدام بطاقة رسومية بنواة من معمارية VEGA وهي تعمل بمعالج I7 4790K وتشغل لعبة DOOM المشهورة بدقة 4K. لعبة DOOM كانت تعمل بواجهة Vulkan API وعلى أعلى إعدادات رسومية وتحقق معدل إطارات أكثر من 60 فريم.. للمزيد راجع هذا الخبر من هنا, وهنا. كما يمكنك من معرفة كل تفاصيل معالجات RYZEN من خلال هذا الخبر وهذا الخبر.

تغطية مؤتمر انفيديا

مؤتمر انفيديا الجديد ضمن فعاليات معرض CES 2017 كان كما عادته من أفضل المؤتمرات التي يمكن أن يتابعها المشاهد بسبب الحرفية العالية في عرض كل التفاصيل وبجانب وجود شخص خبير وله باع طويل في هذا المجال يتحدث للجماهير بشكل واضح وبسيط وممتع.

حالما يتواجد السيد جين-سون هوانغ يكون للمؤتمر طعم خاص من ناحية ما يتم عرضه, صحيح أننا كنا خائبي الأمل بسبب عدم الإعلان عن بطاقة GTX 1080Ti مع ذلك كان هناك إعلانات كثيرة مهمة أولها كان استضافة مدير أستوديو BioWare السيد Aaryn Flynn الذي استعرض ماتم إنجازه حتى الآن فى لعبة Mass Effect Andromeda على بطاقة GTX 1080 بجانب عرض أول فيديو للعبة بهذا التصميم الملفت.

الإعلان عن خدمة GEFORCE Now و هى خدمة بث حى تمكنك من لعب الألعاب التى تريدها عن بعد سواء على الحاسوب أو الماك بجانب تقديم تقنيات أخرى مثيرة للاهتمام والإعلان في ختام المؤتمر عن السيارة ذاتية القيادة التي ستكون نتاج التعاون بين إنفيديا و Audi و يتوقع أن تأتى فى عام 2020..للمزيد راجع هذا المقال عن أهم ما جاء في المؤتمر كما يمكنك من مراجعة هذا المقال عن تقنية G-Sync HDR الجديدة.

زيارتنا لجناح Acer ورؤيتنا لأقوى محمول بالعالم!

لابتوب Acer Predator 21 X

توجهنا الى جناح شركة Acer والتقطنا عدد من الصور لعدد من الأجهزة المحمولة الجديدة من سلسلة Predator وهي تشكيلة مخصص للاعبين لكن أبرز ما لفت نظرنا هو Predator 21 X الفريد من نوعه بتصميمه الضخم جداً والفريد من نوعه أيضاً من جانب السعر..قد تنصدم بأن هذا المحمول سيكلفك مبلغ وقدره 9 آلاف دولار!!

بما أننا وجدنا هذا المحمول الضخم والقوي بجانبنا كان لابد لنا من أن نأخذ عدة صور له ونلمسه بيدينا حتى نتعرف على هذا الوحش الذي يبدو عليه قوة وشكل وتفاصيل غير مسبوقة في عالم الاجهزة المحمولة..لن نبالغ إن قلنا أن هذا المحمول ليس هناك مثيل له كشكل قوة ومواصفات, بالتأكيد بعيداً عن السعر المبالغ به…تعرف على كامل التفاصيل الخاصة بهذا المحمول من خلال هذا المقال المطول.

مجموعة كبيرة من أهم الاخبار

ضمن التغطية التي قمنا بها منذ 3 يناير حتى 9 يناير قمنا بمتابعة أهم الاخبار المعلنة في المعرض ونشرنا عنها أخبار مفصلة ومقالات مختلفة لكي يسهل عليكم يامتابعي عرب هاردوير معرفة ما فاتكم من تفاصيل وأخبار مهمة. فقط من خلال دخولك على هذا الرابط ستجد كل الأخبار التي تتعلق بمؤتمر CES 2017 من هنا.

شكراً لمتابعتكم لنا أثناء تغطية معرض CES 2017 ونعدكم كما جرت العادة بتغطية معارض ومؤتمرات أخرى قريباً, تذكروا أن تغطيتنا للمعرض تجدونها على صفحة الموقع, وصفحة الفيس بوك وتويتر

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
60%
Laugh
0%
Unsure
20%
Surprised
20%
Sad
0%
Devil
0%