الرئيسية » تقنية » كل ما تريد معرفته عن تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

كل ما تريد معرفته عن تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

بواسطة محمد هشام شوقي في 14 January,2017
featured image
تقنية

تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

ضمن فعاليات معرض CES 2017 كانت BIOSTAR قد أعنلت عن تشكيلة كاملة من لوحات سلسلة RACING الجديدة بشرائح إنتل 200, والمحدثة عن سلسلة لوحات 100. اللوحات الجديدة تأتي لنا بتصميم جديد ومحسن مع إضافة مميزات أفضل من السابق لتصبح الان داعمه لمعالجات إنتل من الجيل السابع.

في الفترة الماضية شاهدنا كلاً من لوحة RACING Z270GT9 ولوحات أخرى من سلسلة RACING والان هناك تشكيلة مختلفة لسلسلة لوحات RACING وهي RACING Z270GT8, RACING Z270GT6 و RACING Z270GT4 المتميزة بأحدث التقنيات وبمواصفات عالية. تشكيلة سلسلة لوحات RACING من الجيل الثاني تقدم مستوى جديد من تجربة اللعب إلى اللاعبين والمتحمسين.

لوحة RACING Z270GT8

تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

هذه اللوحة تعتبر ثاني أفضل لوحات سلسلة BIOSTAR RACING وتستخدم سوكيت LGA1151 لتشغيل معالجات الجيل السابع مع تمتعها بمنافذ لذاكرة DDR4 التي تصل إلى ترددات 3600MHz وبسعة إجمالية 64GB. كما تتمتع لوحة RACING Z270GT8 بنظام حماية للحرارة مع منفذ M.2 لتسمح لأقراص M.2  بالعمل بدرجات حرارة أقل بالتالي تحافظ على الأداء الأمثل حتى في أقصى ظروف التشغيل التي يمكن أن تتعرض لها. ستكون اللوحة متوفرة مع حزمة تتضمن قرص Intel 600p 256GB M.2 SSD بسعر 329 دولار.

لوحة RACING Z270GT6

تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

كما لدينا اللوحة الأم BIOSTAR RACING Z270GT6 التي تأتي بمواصفات أقل وتدعم كذلك معالجات الجيل السابع. تتميز اللوحة بـVIVID LED Armor وهي عبارة عن درع حماية مع تمتعها بإضاءة قابلة للتحكم إضافة إلى 5050 LED Fun Zone لتركيب شرائط إضاءة مختلفة لتسمح للاعبين والمتحمسين بتعديل كامل وتخصيص جهازهم وفقاً لنمطهم الشخصي. كذلك تتمتع اللوحة بمنفذ Intel LAN لتقديم حلول شبكة انترنت قوية. ستأتي اللوحة بحزمة مع قرص BIOSTAR G300 Series 240GB SSD  وبسعر 209 دولار.

لوحة RACING Z270GT4

تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

أما أخيراً فلدينا لوحة BIOSTAR Z270GT4 الداعمة كذلك لمعالجات الجيل السابع لكن بمواصفات أقل من الباقي. مع ذلك هي تدعم ذاكرة أوبتون من إنتل لكي تكون مستقبلاً جاهزة للجيل التالي من حلول التخزين عالية السرعة القادمة من إنتل. كما تتضمن بيوس ثنائي مدمج يضمن سلامة النظام ويجنبه المشاكل إضافة إلى تجنيب عطل كامل النظام في حالة تعرض البيوس الأول للعطب. تأتي اللوحة بحزمة مع مروحة BIOSTAR VIVID LED DJ وبسعر 129 دولار.

ماهي المميزات التي تتمتع بها اللوحات الأم الجديدة؟

تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

كعامل إضافي لجلب الاعبين نحو لوحات BIOSTAR نلاحظ أن الشركة تعمل بشكل أفضل من السابق حيث حسنت فعلاً من جودة لوحاتها بجانب المميزات الخاصة بها مع حزم مجانية تتضمن منتج إضافي مع اللوحة. إضافة الى ذلك هي توفر لكل من قام بشراء لوحة BIOSTAR RACING ، بطاقة رسومية، أو جهاز لعب طرفي أكواد حصرية للحصول على حزم هدايا للاعبي لعبة World of Tanks.

كما قدمت BIOSTAR ميزتها الجديدة VIVID LED Armor كدرع حماية وكنظام إضاءة موحد تم تميز كل اللوحات به ليحسن من حماية اللوحة من جهة منافذ I/O والمكونات الصوتية الالكترونية المعزولة بطبقة خاصة. ذلك الدرع الشامل يأتي مع إضاءة LED من أجل توفير لمسة جمالية. هذه الميزة تعزز أيضاً من الأداء حيث أنها تحافظ على النظام مستقراً ومحمياً من تراكم الغبار وتداخل الإشارات الساكنة. كما أضافت الشركة أداة BIOSTAR VIVID LED DJ لتكون قادر على السيطرة والتحكم بإضاءة لوحتك بالكامل, معها انت قادر على التحكم بمؤثرات خاصة مثل حركة إضاءة LED وفقاً لإيقاع الموسيقى وغيرها الكثير.

تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

كما وفرت BIOSTAR مع لوحاتها Digital Power+ المخصص لتوفير كسر سرعة مثالي فهو يتضمن وحدة تحكم طاقة رقمية ليقدم للمعالج المركزي على نحو استثنائي تشغيل عالي الأداء وفائق الاستقرار فكسر السرعة تتطلب كما يعلم الجميع طاقة نقية من دون تذبذبات وبنفس الوقت باستقرار كامل. معها يمكن للوحات BIOSTAR RACING أن تعرض استقرار ممتاز وتقديم فولتاج ثابت 100% مع درجات حرارة تشغيل باردة على نحو استثنائي مما يحافظ على عمل اللوحة تحت عبئ كبير دون مشكلة.

تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

كل لوحات BIOSTAR RACING من الجيل الثاني ستتضمن قطعة تبريد خاصة لمنفذ M.2 لحماية أقراص M.2 من المشاكل الحرارية الناتجه من القرص بالتالي زيادة عمر القرص الافتراضي وتشغيل مستقر إجمالي حتى أثناء الضغط الكامل. بجانب ذلك تتمتع اللوحات الأم الجديدة بمنفذي U.2 والذي يدعم حلول التخزين عالية السرعة مما يسمح لهذه اللوحات باستخدام أقراص تخزين أكثر من السابق ولتمنحك خيار المرونة وقابلية توسيع سعة التخزين لديك. هذه التقنية الفريدة تستخدم واجهة اتصال PCIe 3.0 x4 لعرض نطاق ترددي بالحد الأعلى 32Gb/s مما ينتج عنه معدلات نقل بسرعة أكثر بـ6 مرات ونصف عن أقراص SSD التقليدية. باقتران اثنين من تلك الحلول ستكون قادر على الاستفادة منها في وضعية RAID.

تشكيلة BIOSTAR من لوحات Z270

ميزة Lightning Charger ستكون الأولى من نوعها مع لوحات الجيل الثاني RACING, فهي تساعد على شحن البطارية للأجهزة التي لديك بما في ذلك الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لتحقق مايصل إلى شحن بنسبة 75% خلال 30 دقيقة فقط. هذه هي أهم المميزات التي تتمتع بها اللوحات الام الجديدة من BIOSTAR وبرأينا الخاص أن هناك نقلة نوعية فيما تقدمه الشركة على صعيد اللوحات الأم فعدد المميزات والتقنيات الجديدة التي تستخدمها رفعت من قيمة اللوحات وجعلتها مرغوبة أمام جمهور الاعبين.

اخبرونا برأيكم..هل تجدون لوحات BIOSTAR قد أصبحت منافسة لباقي الشركات وترضي طموحكم كمستخدمين؟

ما هو انطباعك؟
Happy
50%
Thumbs Up
50%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%