الرئيسية » تقنية » هاردوير » تعرف على VRScore كأول بينشمارك واقع افتراضي شامل في العالم

تعرف على VRScore كأول بينشمارك واقع افتراضي شامل في العالم

بواسطة محمد هشام شوقي في 4 February,2017
featured image
تقنية

تحظى برامج البينشمارك من هذا النوع على اهتمام مالكي الحاسوب خاصة بالنسبة للاعبين الذين يرغبون بمعرفة إن كانت حواسبهم ترقى لمستوى متطلبات تجربة الواقع الافتراضي, بالتأكيد جميعكم أصبح يعلم متطلبات تشغيل نظارة الواقع الافتراضي لكل من HTC Vive أو Oculus Rift مع ذلك يفضل البعض أن يرى مستوى الأداء بالضبط الذي سيحققه الحاسوب. فإن كنت واحداً من هؤلاء الراغبين بمعرفة حقيقة مستوى حاسوبهم ننصحكم بأن تتعرفوا على برنامج VRScore الجديد من Basemark.

Basemark أطلقت الان ما تسميه بأول بنشمارك واقع افتراضي شامل في العالم وهو VRScore المصمم لاختبار قدرة الحاسوب على تشغيل الواقع الافتراضي وبنفس الوقت قياس أداء نظارة Head Mounted Display (HMD) بجانب الخمول في تطبيقات الواقع الافتراضي. هذا البينشمارك يدعم كلاً من DirectX12 و DirectX11 كما يدعم كلا من نظارة HTC Vive و Oculus Rift و OSVR HDK2 وعدد أخر من النظارات.

 برنامج VRScore الجديد من Basemark
متطلبات نظارة الواقع الافتراضي Vive و Rift

تم تطوير الاختبارات التي ستشاهدها بداخل هذا البرنامج من خلال محرك CRYENGINE المطور من قبل Crytek, الجيد في البداية أنه يمكنك من اختبار حاسوبك دون الحاجة الى نظارة ويمكن بنفس الوقت اختبار الحاسوب مع نظارة الواقع الافتراضي وهو شيء جيد ومشجع لاستخدام البرنامج كما فعلت البرامج الأخرى التي أطلقت في وقت سابق.

كما ترون من الفيديو المرفق فإن البنشمارك يختبر الحواسب بقياس أدائهم في أعباء عمل رسومي وهو Sky Harbor المطور بواسطة Crytek, تجدر الإشارة أن هناك أطراف أخرى ساعدت في تطوير برنامج VRScore مثل شركة AMD، إنتل وانفيديا, فمع مساعدة من تلك الشركات الكبيرة لك أن تتوقع أن يعمل البينشمارك بأفضل طريقة وتوافق مع البطاقات الرسومية سواء من الفريق الاحمر أو من الفريق الأخضر.

تعليقاً على هذا الإطلاق تحدث جون بيدي مؤسس Jon Peddie Research، حول مدى سعادته لقدرته على استخدام بنشمارك Basemark VRScore PC الجديد “تقييم مدى جودة نظام الواقع الافتراضي، يمكن القيام به فقط بتتبع مستوى الخمول لأن المستخدمين سيلاحظون أصغر حالات التأخير بين ما يتم عرضه على الشاشة وما يتوقعه الدماغ. وإذا كان هناك انفصال بينهما وتأخر، فإن معظم المستخدمين سيشعرون بغثيان أو ماهو أسوء خلال تلك التجربة”.

ماهي نوعية الاختبارات التي ستكون متاحة في هذا البرنامج؟

سيكون متاح لك اختبار تصيير ثلاثي الأبعاد بدقة 4K لحاسوبك دون الحاجة الى نظارة, كما سيكون لديك اختبار لتصيير ثلاثي الأبعاد لحاسوبك مع نظارة الواقع الافتراضي, واختبار خمول مع VRTrek. فالنتائج التي ستظهر لك من خلال عملية الاختبار ستتيح لك معرفة مستوى قدرة الحاسوب الذي لديك لتشغيل الواقع الافتراضي بجانب معرفة مستوى الخمول لنظارة الواقع الافتراضي مع حاسوبك.

 برنامج VRScore الجديد من Basemark
برنامج VRScore الجديد من Basemark
 برنامج VRScore الجديد من Basemark
برنامج VRScore الجديد من Basemark
 برنامج VRScore الجديد من Basemark
برنامج VRScore الجديد من Basemark
 برنامج VRScore الجديد من Basemark
برنامج VRScore الجديد من Basemark

من خلال هذه الصور ستلاحظ انك ستحصل على خيارات عديدة لتعديل دقة الاختبار وتفعيل خيارات مختلفة, بجانب ذلك النتائج التي ستظهر لك ستكون شاملة لتعرفك على نوعية المعالج المركزي, البطاقة الرسومية, حجم الذاكرة, إصدار DX المختبر عليه, ومعدل الإطارات FPS بين Min/Max/Average. كذلك حالما ينتهي الاختبار ستظهر لك قدرة حاسوبك على تشغيل الواقع الافتراضي بين تجربة واقع افتراضي ممتازة باللون الأخضر, أو جاهز لتجربة الواقع الافتراضي باللون البرتقالي, أو عدم قدرته على تشغيل الواقع الافتراضي باللون الاحمر.

ماهي الإصدارات المتوفرة؟

المواقع التقنية والشركات تمتلك الوصول إلى الإصدار التجاري لبنشمارك VRScore. لكن لسوء الحظ، الإصدارات الأخرى مثل الاحترافية و المجانية لن تصل حتى الربع الثاني من عام 2017. من الربع الثاني وبعد ذلك سيكون هناك إصدار احترافي وإصدار مجاني لبينشمارك VRScore متوفر للتحميل. علاوة على ذلك، المستخدمون سيكونون قادرون على حفظ ومقارنة النتائج في خدمة تصفح النتائج تُسمى ‘Power Board’. إذاً عليكم الانتظار حتى الربع الثاني من هذا العام لنكون معكم لاحقاً بتجربة هذا البرنامج وتعريفكم أكثر على طريقة استخدامه.

ما رأيكم بما قدمته Basemark مع برنامج VRScore؟ شاركونا الأن 🙂

ما هو انطباعك؟
Happy
18%
Thumbs Up
9%
Laugh
0%
Unsure
18%
Surprised
36%
Sad
0%
Devil
18%