الرئيسية » تقنية » تعرف على إبداع EVGA مع تقنية iCX الثورية للبطاقات الرسومية

تعرف على إبداع EVGA مع تقنية iCX الثورية للبطاقات الرسومية

بواسطة محمد هشام شوقي في 12 February,2017
featured image
تقنية

لترضي جميع مستخدمي بطاقاتها الرسومية ولتؤكد بأنها من ضمن أفضل الشركات التي تعرف كيف تعيد ابتكار الابداع والتميز في صناعة البطاقة الرسومية, أعلنت EVGA وبكل فخر كما يقال عن أفضل البطاقات الرسومية التي صنعتها على الإطلاق بفضل تقنية iCX, نحن لا نقول ذلك بمبالغة, فحقاً البطاقة بما تحمله اليوم من مميزات والتفاصيل دقيقة جعلتها من البطاقات الفريدة من نوعها في السوق وهناك عدة شركات كبرى لا تحمل كل هذا النوع من المميزات في بطاقة رسومية واحدة مما يعيد الى سوق البطاقات روح المنافسة من جديد.

إن كنت لا تعرف ماذا حدث خلال الأشهر الماضية, سنعيد ونذكر لكم من جديد تفاصيل المشكلة التي عانت منها بعض بطاقات EVGA سواء GTX 1080 أو GTX 1070 والتي أدت بالشركة من أن تعيد تطوير مشتتها ومميزات يتم وضعها لاول مرة بداخل بطاقة رسومية.

في السابق نشرنا خبر يتحدث أن عدد من المستخدمين بما فيهم موقع Toms Hardware الألماني كما ذكرنا أكد حدوث هذه المشكلة مما يؤدي بالبطاقة الى إظهار شاشة سوداء حتى في حالات الى عطب البطاقة بالكامل…لا ننسى هذه الشكاوي وردت على لسان بعض المستخدمين الذين قالوا أنه حتى في حالة بقيت البطاقة بفولت قياسي فإن الحرارة ترتفع في أماكن VRM لعدم وجود أي قطع تبريد على بطاقات FTW من EVGA مما يؤدي الى ارتفاع الحرارة كما ذكرنا. حتى أن بعض المستخدمين ذكر أن رقاقات الذاكرة GDDR5X وصلت الى حرارة 107 درجة مئوية رغم أن معدل التشغيل الطبيعي لها يقع بين 0 درجة مئوية و 95 درجة مئوية.

تضيف EVGA انه بما أن الحرارة المنخفضة أمر تفضله مواقع المراجعات والمستخدمين فإن EVGA قامت بوضع اختبار أظهرت فيه النتائج الجديدة للحرارة بعد وضعها لقطع التشتيت بين قطعة الحماية الخلفية و PCB وبين baseplate و وزعانف الألمنيوم. مع ذلك تؤكد EVGA انها ستوفر بشكل مجاني لقطع التشتيت الحراري التي توضع بين تلك المناطق لكل من يمتلك بطاقات EVGA سواء كانت GTX 1080 او GTX 1070 بمشتت ACX للذين يرغبون بحرارة أقل. كما سيتم توفير هذه القطع بشكل مجاني لبطاقات أخرى سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

بعد هذه المشكلة شعرت EVGA بأن هناك عدم ثقة قد أصابت بعض اللاعبين المالكين لبطاقاتها, والسبب الأخر أنها بنفسها شعرت بأن تلك البطاقات بحاجة الى تحسين لتلافي كل تلك المشاكل من جديد, والحل كان بتقديم تقنية iCX التي سنطلق عليها نحن في عرب هاردوير بالثورية بسبب ما تحمله من مميزات, فهذه التقنية هي عبارة عن نظام مشتت هوائي ذكي وفعال للغاية في مميزاته المرفقة معه.

فصراحة لم نشهد هذا الكم من المميزات في هكذا مشتت من قبل, لربما يكون هناك بعض الشركات قدمت أحد تلك المميزات في بطاقاتها ولكن أن تجد كل تلك المميزات في بطاقة واحدة..فهذا ما لم نراه بعد. لنتعرف الأن على أبرز ما تتمتع به تقنية iCX من EVGA.

ماذا قدمت تقنية iCX من EVGA مع بطاقاتها الرسومية الجديد؟

هذا المشتت الهوائي الجديد والمحسن عن مشتت ACX 3.0 المستخدم مع البطاقات الحالية يتميز بـ11 براءة اختراع عالمية ليثبت بأن مشتت iCX الهوائي من EVGA يتمتع بكفاءة متقنة وغير مسبوقة. فأول ما سوف يذهلك به هو توفيره للبطاقة الرسومية 9 أدوات استشعار حرارية إضافية مدمجة على الـPCB، مع قطعة معدنية خلفية وقاعدة أساسية بقالب النواة مصمم حديثاً ليهدف الى تدفق الهواء بشكل موجه وذكي, وتحكم كامل بالمراوح من خلال استخدام برنامج EVGA Precision XOC.

تؤكد EVGA بدورها أنها قدمت تقنية iCX الجديدة لتمكن للمستخدمين من امتلاك أفضل البطاقات الرسومية وأكثرها ذكاء في التحكم والتخصيص. إنها تضمن مراقبة درجات الحرارة على العناصر الرئيسية في البطاقة وليس فقط المعالج الرسومي، مع تبريد أفضل وتحكم مروحة غير متزامن ليوفر قدرات كسر سرعة أفضل.

التميز الأول: تمتع البطاقات بـ 9 استشعارات حرارية و MCU متعددة على مختلف جهات PCB البطاقة المهمة لتعرف الحرارة بأدق تفاصيلها والتي يمكن عرضها ببرنامج EVGA Precision XOC وخلال وأثناء لعبك للألعاب عن طريق OSD, فهذا الأمر يجعلك مطمئن البال وتراقب عن كثب كل معطيات الحرارة للبطاقة.

التميز الثاني: يمكنك التحكم بالمروحة بشكل غير متزامن, فعادة ما يكون دوران المروحتين في البطاقة بشكل متزامن, أما مع تقنية EVGA الجديدة فهي تمنحك القدرة على التحكم بالمروحة  اليمنى أو اليسرى بشكل منفصل بما في ذلك مستوى دوران المروحة المتزامن مع حرارة البطاقة وفقاً لاختيارك الخاص وهذا شيء ملفت وفريد من نوعه.

التميز الثالث: تتمتع البطاقات بتقنية iCX لطريقة جديدة وأكثر كفاءة في عملية التبريد, فمروحة المعالج الرسومي اليسرى سيتم تحديد سرعتها بواسطة درجة حرارة المعالج الرسومي نفسه. بينما مروحة الذاكرة/الطاقة اليمنى ستكون محددة بواسطة درجة حرارة الذاكرة /الطاقة. هذا الأمر سينتج عنه عملية تبريد فعالة للغاية, ففي حالة ارتفاع درجة حرارة المعالج بشكل أكبر ستجد أن المروحة اليسرى ستدور بشكل أسرع من المروحة اليمنى ونفس الشيء بالعكس.

التميز الرابع: سيكون بمقدروك التحكم بالبطاقة بالكامل مع برنامج EVGA Precision XOC, فكل الاستشعارات يمكن مراقبتها في الوقت الفعلي وعرضها لك في PXOC OSD أثناء لعبك الألعاب.

التميز الخامس: كل البطاقات بهذا المشتت الهوائي الجديد ستوفر لك تبريد تفاعلي مع نظام Thermal LED مضيء لكل من المعالج الرسومي, دوائر الطاقة, والذاكرة. فألوان RGB المعدلة من قبل المستخدم ستسمح لك أن ترى وبشكل مباشر أي إنذار لارتفاع الحرارة من خلال تلك الأحرف بإضاءة LED.

التميز السادس: تصميم زعنفة المشتت بشكل أفضل لتوفر تدفق هواء محسن, ففتحات الزعنفة تسمح بتدفق الهواء عبرها بكمية أكبر. فتصميم زعنفة الألمنيوم بنصف فتحة سترفع من تدفق الهواء بالحد الأعلى بينما الزعانف التي تأتي بشكل L ستزيد من التماس السطحي لحركة الهواء, كل ذلك ينتج عنه تحسن أفضل لحركة الهواء الداخلة الى كل زعانف الألمنيوم.

التميز السابع: تتوفر مع تلك البطاقات قاعدة أساسية وقطعة حماية خلفية بشكل ملائم, فهي تحقق التماس مباشر مع جميع العناصر الحيوية على PCB البطاقة, والهدف من ذلك رفع الحد الأعلى من تبديد الحرارة الناتجة.

التميز الثامن: لتوفير أفضل حماية وراحة للاعبين تم إضافة فيوز من EVGA ليضيف طبقة أخرى من الحماية لبطاقتك الرسومية, فهو يساهم بحماية البطاقة بشكل فعال من أي ضرر قد يحدث.

كما نشاهد هذه المميزات الثمانية فريدة من نوعها تتواجد في بطاقة رسومية واحدة وقلما أن نشاهد كل تلك المميزات في بطاقة واحدة, أضف الى أن بعض المميزات تبدو لنا فريدة من نوعها ولم يسبق أن رأيناها من قبل, لذلك توقعنا يقول أن تلك البطاقات ستحظى باهتمام نسبة كبيرة من جمهور اللاعبين أضف الى منافستها بشكل مباشر لبطاقات الشركات الكبرى لنرى ربما حلول مشابه لما قدمته EVGA.

EVGA تمنحك تحديث بطاقتك من مشتت ACX 3.0 الى iCX

برنامج التحديث الجديد الذي أطلقته EVGA يسمح لك بأن تحدث من ACX 3.0  إلى iCX, طبعاً هو برنامج اختياري يسمح لمالكي البطاقات الرسومية EVGA GeForce GTX 1080 ACX 3.0, GeForce GTX 1070 ACX 3.0, و GeForce GTX 1060 ACX 3.0 المحددة أن يتم ترقيتها إلى بطاقاتها الرسومية المكافئة EVGA GTX 1080 iCX, GTX 1070 iCX, أو GTX 1060 iCX وهذه خطوة رائعة جداً من EVGA لتؤكد من جديد أنها من أفضل الشركات التي تهتم بمستخدمي بطاقاتها الرسومية.

برنامج ترقية البطاقة iCX سيكلفك 100 دولار لكل ترقية من بطاقة قديمة الى بطاقة iCX، وتتضمن عملية الترقية حصولك على قميص EVGA iCX وشحن إعادة مجانية. إذاً لفترة محدودة سيكون برنامج iCX Upgrade متوفر لفترة ويمكنك من خلال iCX Upgrade ترقية أي بطاقات رسومية بمشتت ACX 3.0 المؤهلة والمسجلة في تصنيف EVGA..أدخل الى هنا لرؤية إن كانت بطاقتك الرسومية متوافقة مع هذا العرض.

شاركونا برأيكم بهذا التطور الكبير التي قامت EVGA بتقديمه مع تقنية iCX؟

ما هو انطباعك؟
Happy
15%
Thumbs Up
46%
Laugh
8%
Unsure
23%
Surprised
8%
Sad
0%
Devil
0%