الرئيسية » أجهزة ذكية » أبل iOS » اعضاء الكونغرس الامريكي يحققون فى إمتلاك ترامب لهاتف Galaxy S3 القديم

اعضاء الكونغرس الامريكي يحققون فى إمتلاك ترامب لهاتف Galaxy S3 القديم

بواسطة احمد عبدالله في 19 February,2017
featured image
أجهزة ذكية

الرئيس الرسمي الحالي للولايات المتحدة الأمريكية هو Donald Trump كما نعرف، الذي قام بأخذ اكثر من قرار قاموا باثارة العالم كله في الفترة الذي حكم فيها، التي لا تتعدى بضعة اشهر حتى الان. القرارات كانت مؤثرة في كل شيء حتى عالم التقنية، في موقع عرب هاردوير و هو موقع تقني عربي اي انه ليس له صلة بترامب عن قريب أو بعيد يوجد اكثر من 4 مقالات كاملة عن قراراته تقريبا، و لكن هذا المقال ليس من قرارات ترامب و لكن من افعاله.

رئيس الولايات المتحدة الامريكية، أكبر دولة في العالم الحالى، يمتلك هاتف Samsung Galaxy S3 قديم. هذا لا يعنى انه بخيل أو أو أو هذا شيء لا يقلق العالم، لكنه يقلق بشكل خاص حاشيته، فالكونغرس الامريكي قلق من تعرض هاتفه للاختراق، و علينا أن لا ننكر نقطة الحماية الضعيفة لنظام اندرويد. نظام اندرويد سهل الاختراق. الشىء الوحيد الصحيح بنسبة كبيرة الذي يقوله محبي هواتف آبل.

الاندرويد سهل الاختراق، خصوصا إن كان هاتفك مضى على إطلاقه حوالى 5 سنوات، تقريبا 4 سنوات بدون تحديثات امان أو تحديثات اندرويد نفسه. بإصدار Jellybean قديم تم إصدار تقريبا 4 إصدارات بعده، هذا يجعل الكونغرس والعالم الأمريكي السياسى قلق بشكل كبير.

قام احد أعضاء الكونغرس – Ted Lieu – و هو ديمقراطي من كاليفورنيا بمطالبة التحقيق في امتلاك دونالد ترامب لهاتف Samsung Galaxy S3. و كان معه 14 كونغرس اخر قاموا بالتوقيع على الطلب الخاص به. و معه حق. فأي شيء قد يتم تسريبه من هاتف الرئيس سوف يقوم بفعل الكثير من الاشياء التي لا يرغبها العالم بأكمله.

Angry Donald Trump دونالد ترامب غاضب

استخدام الرئيس لهاتف غير محمى بشكل جيد يعرض رئيس الولايات المتحدة الأمريكية للمراقبة من قبل الخصوم الأجنبية أو حتى المحلية. الكثير سوف يكون سعيد ليخترق هاتف الرئيس و الفوز بحساب تويتر الخاص به على سبيل المثال الذي سوف يكون قادر منه على تهديد استقرار العالم باكمله. و اكثر رعبا هو مد الرئيس بمعلومات خاطئة و التي قد تؤثر بشكل كبير على معتقدات و قرارات الرئيس. Ted Lieu

هكذا عبر Ted Lieu عن المشكلة التي يراها في إمتلاك الرئيس لهاتف اندرويد قديم غير محمى بشكل جيد، و لكن هل يمكن أن ينكر احد أن ما يقوله صحيح ؟؟ لا ادرى لماذا استمر ترامب في استخدام هاتفه بشكل عام. فحتى ملاك الشركات الكبرى يمتلكون هاتف iPhone لحماية معلوماتهم. البعض الاخر يشترى هاتف iPhone لمعلومات العمل و هاتف اندرويد لنفسه. لكن بشكل عام و القاعدة التي اتفق عليها العالم أن هواتف iPhone اكثر حماية. يمكننا أن نرشح سويا هاتف iPhone 7 للرئيس ترامب 😀

الطلب الذي قام Ted بطلبه هو سؤال الرئيس عن استخدامه لهاتف Samsung Galaxy S3 و هل يزال يستخدمه ام لا، و لو كان يستخدمه فكان يود أن يعرف إن كان هنالك اي بريد الكتروني مفقود أو اي شيء يحدث بين الرئيس و العالم لم يراه ترامب أو لم يقم ترامب بارساله. و يود أن يعرف ايضا إن كان هاتفه مراقب بشكل جيد ام لا، بشكل عام. إن كنت شخص تحيا على هذا العالم، فالبتاكيد امتلاك رئيس أكبر دولة في هذا العالم لهاتف غير آمن مخاطرة غير جيدة. فاختراق هاتفه قد يؤثر على اقتصاد العالم واستقراره الامنى، كل شيء يمكن أن ينقلب تغريدة واحدة.

شاركنا رأيك في التعليقات حول هذا التقرير، و كيف تراه ؟؟ و هل من حق ترامب أن يمتلك هاتف Galaxy S3 ؟؟

ما هو انطباعك؟
Happy
21%
Thumbs Up
7%
Laugh
14%
Unsure
7%
Surprised
21%
Sad
7%
Devil
21%
  • Abdulaziz

    لايوجد هاتف محمي 100% الايفون سهل اختراقه ولا تنخدع بالاعلام الامريكي حيال ماتم تداوله في الفترة السابقة حول الارهابي و FPI وآبل مجرد اعلام لا اكثر . هناك هكرز كانوا قادرين على اختراق اي جهاز يتصل بالانترنت لاي منصة كانت ، محافظة ترامب على ممتلكاته أمر خاص واعتقد اثارة الموضوع مجرد انحياز وتعاطف لميول البعض لهواتف آيفون ، بالفعل كان الامر غريب لاحتفاظه بجهاز قديم جداً .