الرئيسية » تقنية » تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

تغطيتنا لحدث TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN من AMD

تغطيتنا الخاصة بحدث TECH DAY الخاص لجيل معالجات RYZEN الجديدة
بواسطة مصطفى الفقي في 22 February,2017
featured image
تقنية

تغطيتنا الخاصة لفاعليات حدث TECH DAY من AMD الخاص بمعالجاتها المركزية الجديدة RYZEN المقام بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة، المعالجات المركزية التى بدء تطويرها من قبل AMD في الأربعة أعوام المنصرمة والتى حازت على انتباه الجميع بما ستقدمه من أداء وفكر جديد فى سوق المعالجات المركزية ودعم لاحدث التقنيات المتاحة حاليا فى اجهزة الحاسب الشخصي.

ما الذي تقدمة معالجات AMD من جديد ؟؟

أعلنت AMD خلال حدث TECH DAY عن تحسين الأوامر لكل نبضة IPC الخاصة بالمعالجات الجديدة بنسبة تصل إلى 52% من خلال معماريتها ZEN المستخدمة فى معالجات RYZEN على عكس ما أعلنت الشركة سابقا أنها تهدف لتحقيق زيادة تصل إلى نسبة 40%.

تقنية SenseMI

يمكن أن نقول عنها أنها مجموعة من تقنيات الاستشعار، تتضمن شبكة اصطناعية داخل كل معالجات Zen لتحدد القرار المستقبلي الأنسب، التعليمات قبل التحميل، واختيار المسار الأفضل عبر المعالج المركزي.

تقدم AMD أيضاً اتصال جديد يُسمى AMD Infinity Fabric. إنها طريقة سريعة جدا وجديدة من الأجزاء المتنوعة المتصلة ضمن شريحة SoC. والملفت كما ذكرته المعلومات التي وصلتنا أن Infinity fabric ليس مستخدما فقط في معالجات RYZEN، بل أيضاً سيكون موجود في المعالجات الرسومية Vega AMD وتقريباً جميع رقاقات AMD الأخرى في المستقبل القادم…ويمكن كذلك تلخيص فوائد Infinity Fabric بأنه يسمح باتصالات أمنة أسرع وأفضل ضمن الرقاقة نفسها.

ووفقاً لــ AMD، فإن المعالج المركزي مجهزة بمئات أدوات الاستشعار التي تراقب درجات الحرارة، درجة الفولتية واستهلاك الطاقة لقطاعات الرقاقة. عبر اتصالات Infinity Fabric فإن تلك المستشعرات جميعها متصلة إلى وحدة تحكم مركزي، ووحدة إدارة نظام.

عائلة معالجات RYZEN

المعالج الأول RYZEN 7 1800X

معالج الفئة العليا واعلى معالجات جيل AMD الجديد حيث يأتي هذا المعالج لينافس معالج شركة Intel من الفئة العليا Core i7-6900k. المعالج قادم بعدد ثمان انوية مركزية وعدد ستة عشر خط من خطوط المعالجة يعمل المعالج على تردد تشغيل 3.6GHz ويصل إلى تردد 4.0GHz حيث يأتي هذا المنافس الشرس بسعر 499$.

المعالج الثاني RYZEN 7 1700X

ثاني معالجات الشركة يتشابه مع المعالج الأول فى عدد الانوية وعدد خطوط المعالجة لكن يعمل على تردد تشغيل اقل 3.4GHz ويصل إلى تردد 3.8GHz، المعالج سيتوافر بسعر 399$. المعالج قادم لينافس بضراوة مع معالج  Core i7-6800k من شركة Intel من فئة معالجات HEDT. المعالج يمتلك معدل استهلاك طاقة يصل إلى 95W.

 المعالج الثالث RYZEN 7 1700

المنافس الشرس للمعالج المركزي i7-7700k من شركة Intel التي اطلقته الشركة تزامنا مع معرض المنتجات الاستهلاكية CES لهذا العام 2017 المنتمي لجيلها السابع Kaby Lake، المنافس الجديد قادم بعدد ثمان انوية و عدد ستة عشر من خطوط المعالجة ويعتبر المعالج الثالث والاخير من ذلك الجيل بعدد ثمان انوية، المعالج سيتوافر رسميا من الشركة بسعر 329$. ذو معدل استهلاك طاقة يصل إلى 65W ويمتلك ذاكرة مخبئة بحجم 20MB من الدرجة الثانية والثالثة.

معالجات RYZEN 7 من الفئة العليا ستتوافر رسميا يوم الثاني من شهر مارس للعام الجاري 2017 على أن يبدأ الحجز المسبق على تلك المعالجات اليوم الموافق 22 من شهر فبراير.

إلى جانب الحجرة الرئيسية التى ظهرت بها المعلومات الرسمية عن معالجات AMD المركزية الجديدة RYZEN, وفي خلال الاستراحة قدمت شركة AMD فى عدد من الحجرات المجاورة التى تظهر بها عددا من المنصات المحملة بمعالجات RYZEN المركزية والشرائح الرئيسية.

شرائح AMD الرئيسية

X370

هذه الشريحة مخصصة للفئة العليا من اللوحات الأم وهي تتمتع بمواصفات عالية لمنح معالجات Zen كامل القدرة على تقديم ما لديها. الشريحة المستخدمة مع اللوحات الأم القادمة ستكون الشريحة قادرة على منحك كسر السرعة بشكل ممتاز.

B350

شريحة الفئة المتوسطة القادرة على تقديم الأداء المطلوب منها وما يبحث عنه أغلب المستخدمين مع فقدانها لبعض المميزات عند مقارنتها مع شريحة X370 مع دعمها لعملية رفع تردد التشغيل OC.

A320

هي شريحة الفئة الدنيا لفئة الأجهزة (Small Form Factor (SFF ذات التكلفة المالية المنخفضة غير داعمة لكسر السرعة OC.

اللوحات التى تم عرضها خلال حدث TECH DAY من الشركات المصنعة مثل ASUS, Gigabyte, MSI, Biostar وأخيرا ASROCK بمختلف الشرائح الرئيسية من الشركة المصنعة ودعم لمقبس AM4.

علاوة على تلك اللوحات عرضت الشركة عددا من المشتتات التى تدعم معالجات AMD الجديدة والمقبس الخاص بتلك المعالجات، إلى جانب عددا من الأجهزة من الشركات المصنعة محملة بشرائح AMD الرئيسية و معالجاتها المركزية.

شاركونا بآرائكم فى ما أعلنته شركة AMD ضمن فاعليات مؤتمرها TECH DAY الخاص بمعالجات RYZEN الجديدة ؟؟ وانتظروا مراجعتنا وتجربتنا خلال الأيام القادمة تابعونا….

ما هو انطباعك؟
Happy
76%
Thumbs Up
13%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
7%
Sad
2%
Devil
0%
  • وردة جامحة

    المؤسف ان فئة AMD R3 ستطلق في النصف الثاني من 2017 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • Ibrahim Abed Sleem

    يا جماعة انا اللعبة كانت تشتغل على ملئ الشاشة و فجأة ظهر على جانبي الشاشة عوارض اسود ما العمل نرجو المساعدة

  • فتحي الداودية

    تحياتي
    دائما معالج AMD في المقدمة منذ معالج AMD Athlon 128KB
    اكتشفت ذالك اثنا كنت اجمع الحواسيب من مختلف المعالجات واللوحات الام وبطاقات الشاشة ايام 8 ميقا حجم ذاكرتة
    وتجربتها فكانت النتيجة مذهلة وفرق واسع عند جمع معالج الانتل وال AMD على لوحة الام
    من نفس النوع وبطاقة الشاشة وكذالك الذاكرة نفس المواصفات والقيم
    النتيجة مذهلة حقا عند تشغيل اي لعبة او فلم فديوي وجدت ان الجهاز الذي يحتوي معالج AMD Athlon 128KB
    يعمل بشكل ممتاز
    بينما الجهاز الذي يحتوي معالج انتل لايستطيع تشغيل الفلم الا بتموج وتقطع

    وفي حالة اخرى مررت بها
    بعت جهاز على مهندس مباني تصميم مخططات AMD Athlon سرعة 900م هرتز
    جاني ذالك المهندس يستفسر ما هو سبب جهازي يشغل برنامج الاوتوكاد
    بينما اجهزة لدينا في نقابة المهندسين بنتيوم اربعة ذات سرعة 1700 م هرتز لاتشغل برنامج الاوتوكاد
    فما كان انني اجبتة عندما اتيت لشراء الجهاز كنت تحميل مواصفات وانا قلت لك هل تريد النصيحة فاجبت بنعم وهذا هو السر انني بعتك جاهز
    AMD Athlon سرعة 900م هرتز
    وها هي النتيجة انك اكتشفتها بنفسك
    حسب ما قراءتة عن المعالجات وجدت انة تتم معالجة البيانات او لا في الكاش الاول والموجود في معالج اي ام دي 128 ك بايت
    ثم ان عجز عن ذالك يقوم بتحويل معالجة البيانات الى الكاش الثاني وهو المتداول(المعلن عنة) في سرعة المعالجات
    وبعد ذالك ان عجز يحولة الى الكاش الثالث وكان في تلك الفترة موجود في بعض اللوحات الام ومن ثم الى الذاكرة العادية
    اذا معالج AMD
    هو الافضل والاسرع وخاصة في برامج الرسم والفديو

    فتحي الداودية من الاردن

  • Shady

    كيف يمكنني شراء المعالجات الجديدة من مصر ؟