الرئيسية » تقنية » هاردوير » 15 جائزة iF Design 2017 تفوز بها منتجات ASUS دفعة واحدة!

15 جائزة iF Design 2017 تفوز بها منتجات ASUS دفعة واحدة!

بواسطة محمد هشام شوقي في 23 February,2017
featured image
تقنية

15 جائزة iF Design 2017 تفوز بها منتجات ASUS دفعة واحدة!

لربما تكون ASUS من أكثر الشركات التقنية تحقيقاً للجوائز العالمية وبنفس الوقت أكثرها سيطرة في مجال شاشات العرض المخصصة للاعبين أو من ناحية الأجهزة المحمولة. ما حققته الشركة مؤخراً كان رقم تاريخي بالنسبة لـASUS فهي استطاعت وكما يقال بجدارة أن تفوز بـ15 جائزة iF Design لعام 2017 دفعة واحدة رغم وجود منافسة شرسة وقوية للغاية بين مختلف الشركات والمنتجات التي كانت تتنافس للحصول على هذا النوع من الجوائز التي تعبر عن قيمة عالية للمنتج.

فلمن لا يعلم تعتبر جوائز iF Design التي يتم الإعلان عنها في بداية كل عام تقريباً حول العالم عبارة عن علامة مهمة تدل على جودة المنتجات التي تتميز في معايير مواصفاتها بما في ذلك جودة التصميم، درجة الإبداع والابتكار، الوظائف التي تتمتع بها، والراحة العملية في استخدامها وغيرها. فهناك سنوياً رقم هائل وكبير من المنتجات والشركات من مختلف الدول التي تتنافس فيما بينها, ففي هذا العام فقط كان هناك 5575 منتج من 59 دولة ومنتجات ASUS التي حازت على 15 جائزة كانت من ضمن ذلك العدد الهائل من المنتجات المتنافسة!

طبعاً الجيد أن هناك لجنة تحكيم مستقلة مؤلفة من 58 خبير من جميع أنحاء العالم لتقييم المنتجات وتختيار الرابحين بشكل حيادي, فيكفي أن نقول أن تلك الجائزة مشهود لها من مختلف أصقاع العالم مما يدل على مدى حرفية وأمانة اختيار الفائزين, ليس كما بعض الجوائز التي تدار وفقاً للمصالح المتبادلة بين الشركات. إن عدنا في حديثنا عن إنجاز ASUS في تحقيق رقم قياسي في عدد الجوائز التي حصلت عليها من iF Design Award, فهي قد غطت ثلاث فئات للمنتجات وهي فئة الاتصالات، الحواسب والصوتيات.

ماهي المنتجات التي حصدت هذا الكم الكبير من الجوائز؟

في البداية نحن أمام المنتجات الفائزة في فئة الاتصالات التي كانت تضم منتجات ASUS التالية:

هاتف ZenFone 3 Deluxe/غطاء ZenFone 3 Deluxe View Flip Cover/هاتف ZenFone 3/غطاء ZenFone 3 View Flip Cover/هاتف ZenFone 3 Ultra/غطاء ZenFone 3 Ultra Folio Cover.

أما في فئة الحواسب فلقد كانت المنتجات الحائزة على جوائز من ASUS هي:

الأجهزة المحمولة ZenBook 3 و ZenBook 3 Deluxe/الشاشة المحمولة ZenScreen MB16AC/سلسلة الحواسب الصغيرة VivoMini VC66/حاسوب ROG GR8 II كأصغر حاسوب لعب مبني من أجل الواقع الافتراضي/الجهاز المحمول القابل للطي ZenBook Flip (UX360UA)/الجهاز المكتبي الموجه للعب ROG G31 Edition 10/الجهاز المحمول Chromebook C202/الأجهزة المحمولة المتكاملة القابلة للفصل Transformer 3 Pro (T303) و Transformer 3 (T305)/منصة البطاقة الرسومية الخارجية ROG XG Station 2/سلسلة شاشات Designo Curve MX.

أخيراً في فئة الصوتيات فلقد حاز منتج واحد من ASUS على تلك الجائزة وهو Audio Pod.

لنتطرق الأن لكل تلك المنتجات التي حصدت جائزة iF Design 2017 وأبرز ما يميزها

ASUS ZenFone 3 Deluxe

يتميز ZenFone 3 Deluxe  بشاشة Super AMOLED بحجم 5.7 بوصة وبدقة عرض Full HD مع سلسلة ألوان واسعة لما يزيد عن 100% NTSC التي تقدم ألوان غنية حيوية حتى في الإضاءة الخارجية القاسية التي قد يتعرض لها الهاتف. يمتلك معالج Qualcomm Snapdragon 821 الأول في العالم، معالج رسومي Adreno 530، مودم X12 LTE  متكامل، إضافة إلى ذاكرة عشوائية تصل إلى 6GB لتقديم الأداء الأفضل والاتصال الأسرع للتطبيقات، الألعاب والوسائط المتطلبة.

يرفع ZenFone 3 Deluxe من المعيار لجودة التصوير مع كاميرا 23MP تتميز باستشعار صور Sony IMX318 الأحدث، فتحة عدسة /2.0 كبيرة، مع تقنية ASUS PixelMaster 3.0  ونظام تركيز ذاتي ASUS TriTech.

غطاء ASUS ZenFone 3 Deluxe View Flip

يأتي هذا الغطاء المبتكر ليحمي شاشته الجميلة من الخدشات، وبنفس الوقت يحافظ على المعلومات بعرض كامل. هذا الغطاء مصنوع من قطعة واحدة من الجلد الصناعي عالي الجودة ويسمح للمستخدمين برؤية جميع معلوماتهم وإشعاراتهم الهامة بدون أن تحتاج إلى فتحه.

هاتف ASUS ZenFone 3

هو هاتف ذكي مليء بالميزات ويقدم تصميم جذاب ومتوفر بحجم 5.2/5.5 بوصة ودقة عرض Full HD مع سطوع يصل إلى 600cd/m2 ، بالتالي يقدم تجربة بصرية مذهلة تجعل من التطبيقات، الفيديو والالعاب ذات تجربة أفضل. الجهة الأمامية والخلفية للهاتف مغلف بزجاج 2.5D Corning Gorilla مقاوم للخدش وذو زوايا منحنية لتجعل حواف الهاتف ناعمة كلياً. الهاتف مجهز بكاميرا Sony IMX298 16MP مع نظام تركيز ذاتي ASUS TriTech الذي يختار تلقائيا بالليزر أو التركيز الذاتي المتواصل لتحقيق التركيز الدقيق خلال 0.03 ثانية. ويعتبر الهاتف هو الهاتف الأول في العالم تقريباً المشغل بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 625 مع عمر بطارية وكفاءة محسنة.

غطاء ASUS ZenFone 3 View Flip

يحمي الشاشة الجميلة للهاتف من الكشط والخدوش، ويجعل المستجدات والمعلومات المهمة متوفرة دون حاجة فتح الهاتف ويمتلك تصميم جلدي أنيق. مع هذا الغطاء يمكن للمستخدمين من رؤية كل المعلومات التي يحتاجون إليها مثل الإشعارات أو المكالمات بدون الحاجة إلى فتح الغطاء. بما أنه مصنوع من مادة البولي يوريثين الناعم، فإن غطاء الهاتف يحمي الجهاز من الغبار والخدوش ويتلاءم براحة في أي جيب أو حقيبة.

هاتف ASUS ZenFone 3 Ultra

هو هاتف ذكي مصمم من أجل محبي الوسائط المتعددة، ويتميز بشاشة مشاهدة واسعة 6.8 بوصة بدقة عرض Full HD وتدرج لوني 95% NTSC واسع. تقنية Tru2Life+ الحصرية من ASUS تقدم تقنية معالجة فيديو بدقة 4K UHD-TV إلى الهواتف الذكية وتحسن من كل بكسل في الصورة قبل أن يتم عرضه، مما ينتج عن ذلك تباين ووضوح فائق. كذلك الهاتف يتفوق في جودة الصوتيات مع مكبراته الصوتية الثنائية القوية ذات القطع المغناطيسية الخمسة ومع المضخم الذكي NXP الذي يزود صوتاً دقيقاً وواضحاً ويحمي أيضاً مكبرات الصوت من الضرر.

الهاتف مجهز مع كاميرا 23MP شديدة الدقة مع نظام التركيز الذاتي ASUS TriTech الذي يختاره تلقائيا بالليزر أو التركيز الذاتي المتواصل لتحقيق تركيز دقيق في 0.03 ثانية فقط. مشغل بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 652، معالج رسومي Adreno 510 وذاكرة عشوائية بحجم 4GB. مع تضمنه بطارية 4600mAh  ذات السعة العالية لتقدم أداء طويل الأمد أثناء التنقل.

غطاء ASUS ZenFone 3 Ultra Folio

يحمي الشاشة الجميلة للهاتف من الكشط والخدوش ويمتلك تصميم طي رائع الذي يميل الشاشة إلى زاوية مثالية للمشاهدة اليومية. مع حركة سريعة واحدة فإن الغطاء يطوي نفسه لينشئ مسندا فوري للهاتف الذكي. كما أن الغطاء يتصل بسهولة بالهاتف مع منصة قوية لاصقة المصنوعة من مادة ناعمة الملمس مع لمعان واضح.

الجهاز المحمول ZenBook 3

إنه يمتلك تصميم موحد مصنوع من معدن الألمنيوم من فئة مواد الطيران, فهذه المادة الفاخرة هي أقوى بـ50% من المعدن القياسي المستخدمة في الأجهزة المحمولة وتتميز بلمسة معدنية ممتازة. هذا المحمول متوفر بثلاث ألوان حصرية، الأزرق، الذهبي الوردي والرمادي ، وتم استخدام عملية أكسدة خاصة ذات مرحلتين لإنشاء معالم ذهبية مذهلة على حواف الجهاز المصقولة. هذا الجهاز المحمول يأتي بمعالجات Inte i7 من الجيل السابع الأحدث، وذاكرة عشوائية بتردد 2133MHz وبسعة 16GB، تصل إلى 1TB PCIe x4 SSD ونظام صوتيات قوي بمكبر صوتي رباعي معتمد من قبل Harman Kardon.

الجهاز المحمول ZenBook 3 Deluxe

هذا المحمول هو إصدار محسن لسلسلة ZenBook 3 ويتميز بمعالجات Intel Core الجيل السابع الأحدث، مع تضمنه لذاكرة عشوائية LPDDR3 بتردد وحجم 16GB 2133MHz مع قرص 1TB PCI Express SSD فائق السرعة. كما يتضمن منفذي USB Type-C (USB-C) المهيأة لـThunderbolt 3 مع دعمها لنقل بيانات بسرعة 40Gbps، أو توصيل شاشات 4K UHD ثنائية خارجية وإيصال للطاقة.

الجهاز المحمول القابل للطي ZenBook Flip (UX360UA)

يجمع هذا المحمول بين الرقي الأنيق وشاشة قابلة للطي بزاوية 360°, وهو يأتي بسماكة 13.9 مم ويزن فقط 1.3 كيلو غرام ليتميز بتصميم مستوحى من المجوهرات الذي يسمح له بأن يُستخدم كجهاز محمول تقليدي ذو شاشة لمسية، جهاز لوحي ملائم أو أي خيار أخر تفضله. ZenBook Flip  قوي من ناحية مواصفاته مع معالج Intel Core i7، ذاكرة عشوائية 16G وقرص 512GB SSD. كذلك يتميز بكيبورد عملي مريح مضاء خلفياً مع مفاتيح كاملة الحجم ويمتلك بطارية مذهلة تبقى حتى 12 ساعة.

شاشة ZenScreen MB16AC

بوزن 800 عرام فقط و بسماكة 8 مم، فإن شاشة ASUS ZenScreen MB16AC بحجم 15.6 بوصة وبدقة Full HD تعتبر الأكثر خفة ورفعاً في العالم. تتميز شاشة ZenScreen MB16AC بمنفذ USB Type-C هجين يدعم نقل الفيديو والطاقة، وهو متوافق مع أي جهاز محمول أو لوحي أو حاسوبك صغير مجهز بمنفذ USB-C أو USB Type-A. تمتلك الشاشة كيس ذكي رفيع قابل للطي، والذي لا يوفر الحماية فقط بل أيضاً يمكن تحويله إلى مسند عمودي أو أفقي.الشاشة تأتي مع تقنية ASUS Eye Care، ومع تقنيات الضوء الأزرق والخلو من الوميض المعتمدة من قبل TÜV Rheinland لتخفيف جهد العين بالحد الأدنى وحماية المستخدمين من الضوء الأزرق المؤذي.

سلسلة حواسب VivoMini VC66

هي مجموعة من الحواسب الصغيرة عالية الأداء المشغلة بواسطة معالجات Intel Core من الجيل السابع ذات الفئة المكتبية مع ذاكرة عشوائية DDR4. حواسب VC66 و VC66R  الصغيرة المتنوعة تتميز بدعم دقة عرض 4K UHD واتصال متكامل مع ست منافذ USB، تتضمن منفذ Type-C (USB-C) إضافة إلى HDMI, DisplayPort, DVI-D.

الحاسوب المكتبي ROG GR8 II

هو حاسوب اللعب الأصغر المبني من أجل الواقع الافتراضي والذي يمتلك بطاقة رسومية قوية وهي بطاقة GTX 1060، معالج Intel Core i7 من الجيل السابع وذاكرة 32GB DDR4. الحاسوب يتسع في كيس بسعة 4 لتر ويتمتع بأحدث قطع الهاردوير ليشغل الألعاب الحديثة بكل سلاسة. ما يميزه كذلك أنه يمتلك نظام تبريد مصمم خصيصاً لهذا الكيس مع تصميم تدفق هواء محسن، أنابيب حرارية نحاسية ومراوح ثنائية لكي يدفع بالحرارة الناتجه الى خارج الكيس.

الحاسوب المكتبي ROG G31 Edition 10

هو حاسوب مكتبي ذو إصدار خاص مصمم للاحتفاء بالذكرى العاشرة لإنطلاقة العلامة التجارية ROG مع مميزات تشمل كسر سرعة المعالج المركزي بنقرة واحدة وبطاقتين رسومية هي الأقوى NVIDIA GeForce GTX 1080 من أجل تجربة اللعبة بدقة 4K UHD. كما يمتلك تصميماً مستقبلياً مع علامات مستوحى من حضارة المايا وتقنية ROG-exclusive 3D Vapor Chamber thermal بجانب قنوات تدفق هواء ثنائية مخفية تساعد في الحفاظ على للحاسوب بارداً وهادئاً.

الجهاز المحمول Chromebook C202

هو محمول يعمل بنظام Chrome OS خفيف الوزن ومتين بتصميمه ومخصص للتعليم لكي يلبي الحاجة اليومية للاستخدام المكثف لكل من المدرسين والتلاميذ، داخل وخارج الصف الدراسي. إنه مصمم ليكون متيناً وسهل الصيانة فهو يتضمن كيبورد مقاوم للسوائل المسكوبة وواقيات حماية معززة مغلفة بالمطاط لتقلل من أثر أي حوادث قد تحدث مع الطالب أو الأستاذ، كما يقدم المحمول راحة عملية ممتازة مع شاشته المقاومة للوهج والتي تقلل الانعكاسات المشتتة، وعمر بطارية يصل إلى 10 ساعات بالتالي يستطيع التلاميذ استخدامه ليوم دراسي كامل دون شحنه.

الجهاز المحمول Transformer 3 Pro (T303)

 

هو محمول 2 في 1 قابل للفصل ويجمع بين الأداء القوي مع إمكانية تنقل مذهلة لإنشاء جهاز محمول مطلق للعمل واللعب. إنه مشغل بواسطة معالج Intel Core i7 ويمتلك قرص 1TB PCIe x4 ultra-fast SSD مع ذاكرة عشوائية بحجم 16GB. يتضمن المحمول منفذ USB-C ذو وجهين يدعم أجهزة USB 3.1 Gen 2 ويتضمن أيضاُ Thunderbolt 3 لنقل بيانات بسرعة 40Gbps فائقة السرعة ويدعم توصيل شاشات 4K UHD  ثنائية خارجية. كما يأتي Transformer 3 Pro مع منافذ USB 3.0 و HDMI.

منصة بطاقة رسومية خارجية ROG XG Station 2

 هو منصة بطاقة رسومية خارجية تحول أي جهاز المحمول مهيأ بمنفذ Thunderbolt 3 إلى إمكانية حصوله على زيادة الأداء الرسومي بأكثر من عشر مرات بفضل تشغيل كل الألعاب على قوة البطاقة الخارجية. تتضمن تلك المنصة مزود طاقة 600W 80PLUS Gold يدعم البطاقات الرسومية NVIDIA GeForce GTX و AMD Radeon الأحدث, مع إضاءة Aura RGB التي يمكن مزامنتها مع البطاقات الرسومية ROG Strix.

شاشات Designo Curve MX

تتضمن هذه السلسلة كلاً من ASUS Designo Curve MX34VQ و ASUS Designo Curve MX38VQ وهي شاشة منحنية بحجم 34 بوصة أنيقة بتصميمها مع دقة QHD وتتميز بانحناءة 1800R لمشاهدة بانورامية أفضل لعين المستخدم. الشاشة تتضمن أيضاً مكبرات صوت ستيريو بقوة 8 واط وتتضمن تقنية صوتيات ASUS SonicMaster ، مصممة بالتعاون مع Harman Kardon إضافة إلى وسادة شحن لاسلكي Qi التي تشحن تلقائياً بمجرد وضع على الهاتف الداعم بقربها.

المكبر الصوتي Audio Pod

هو نظام مكبر صوت سلكي ولاسلكي يمعل بتقنية البلوتوث مع أربع مكبرات صوتية قوية تقدم صوتيات 5.1channel بزاوية 360 درجة مع تضخيم صوتي قوي. هذا الجهاز يعتبر الرفيق المثالي لمشاهدة الأفلام أو الاستماع للموسيقى أثناء التنقل.

15 جائزة iF Design 2017 دفعة واحدة هو أمر يؤكد على أن ASUS أصبحت اليوم قادرة على التأثير على المستخدمين في مختلف الاتجاهات فبعد أن كانت شركة تركز بشكل كبير على اللوحات الأم والبطاقات الرسومية, أصبحت اليوم شركة ذات شعبية بين المستخدمين في مختلف المجالات من شاشات العرض, الى الأجهزة المحمولة,الراوتر,الهواتف الذكية, وغيرها من ابتكارات ASUS التي كان أخرها روبوت Zenbo الذي يتمتع بمميزات فريده من نوعها خاصة أنه يتحدث معك, يمشي في منزلك, وحتى يمكنه أن يتصل مع كل الأجهزة الذكية في منزلك لتحكم كامل.

شاركونا برأيكم حول كل تلك الجوائر التي حصدتها ASUS دفعة واحدة, وهل ترون أنها دليل على حرفية وجودة ما تصنعه الشركة؟

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
100%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%