الرئيسية » العاب » مراجعة لعبة Resident Evil 7 Biohazard

مراجعة لعبة Resident Evil 7 Biohazard

بواسطة هالة شريف في 25 February,2017
featured image
العاب
معلومات سريعة
اسم المنتج

مراجعة لعبة Resident Evil 7 Biohazard

الكاتب
25 February,2017
إسم اللعبة

Resident Evil 7

الشركة المطورة

CAPCOM

الشركة الناشرة

CAPCOM

المنصات

XBOX,PS,PC

أكثر الألعاب نجاحا هي الالعاب التي تتفوق على توقعات الجميع.. CAPCOM فاجأتنا بالجزء الجديد السابع من سلسلة رزيدنت ايفل Resident Evil وغيرت انطباعنا عن السلسلة السابقة التي فقدت القدرة على تشويق وإمتاع لاعبيها.

أخر أجزاء السلسلة لم تثير ضجة كبيرة عندما أصدرت في عام 2012 و 2009 ولذلك أراد فريق التطوير أن يأخذ طريق مختلف في هذا الجزء ليس فقط من ناحية أسلوب عرض القصة بل أسلوب اللعب بالكامل. وذلك بالعودة الى اصل اللعبة، يقدم لنا الجزء السابع لعبة مرعبة من منظور الشخص الأول الذي يناسب نوع اللعبة جدا. وقد تم التركيز واستخدام أساليب الرعب والألغاز وليس الحرب أو القتال وهذا جعل رزدينت ايفل الجزء السابع من أفضل اصدارات السلسلة

Resident Evil 7

قصة اللعبة

قصة اللعبة تدور أحداثها حول شخصيات جديدة لم تكن موجودة في السلسلة السابقة نراها للمرة الأولى.إثان Ethan هو الشخصية الرئيسية وهو يقوم برحلة إنقاذ زوجته المفقودة منذ 3 أعوام التي تظهر فجأة بمقطع فيديو غامض. فضول Ethan يجعله يذهب إلى المكان الذي كانت فيه ليكتشف الحقيقة الصعبة.

يتم حبس Ethan في بيت أهل زوجته الضخم والمحاط بمزرعة وأرض ضخمة إذا هرب سوف يجد نفسه مسجونا في مكان آخر. وعائلة Baker ليسوا عائلة عادية.

Resident Evil 7

من اصعب المواقف حين يتم حبس Ethan داخل منزل أهل زوجته .. والغريب أن هذا المنزل ليس منزل عادي لكنه يشبه مزرعة ضخمة أو أرض كبيرة تحتوي على مناطق متداخلة لتكون سبب في إثارة وتحطيم أعصاب اللاعب.

 عائلة Baker أهل زوجة Ethan طباعهم غريبة وأفعالهم مريبة جداً.. فهم كائنات ليست طبيعية ويتصرفون كالمجانين بكل معنى الكلمة.. Ethan سوف يكتشف فيهم قدرات على مدار اللعبة في العدد من الساعات الهائل الذي يمر عليه وهو يحاول الخروج من المنزل لكن الأحداث شيقة ومخيفة ومرعبة في نفس الوقت وليست سهله اطلاقاً.

Resident Evil 7

 Capcom فريق تطوير قدم وعد أن 10 ساعات لعب طور القصة ستكون أصعب 10 ساعات. لأن بالفعل المنزل والعائلة أشكالهم وتصرفاتهم غاية في الرعب لا يمكن وصفها  بوصف عادي..طريقة إيذائهم ومطاردتهم لك بطرق جديدة مثيرة جدا جعلت Resident Evil 7 تاخذ مركز متقدم في عالم العاب الرعب..

Resident Evil 7

أسلوب اللعب

 من ناحية أسلوب اللعب سنذكر في البداية العيب الوحيد الذي يظهر في اللعبة وهو أسلوب القتال الذي يسبب الإحباط نوعاً ما .العاب الرعب تحتاج الى حركة سريعة لكي تتمكن من أن تكون سلس الحركة وتستطيع ان تسيطر على انفعالاتك ولكن في اللعبة ستجد نفسك بطيء جدا لدرجة انك في كثير من الأحيان ستصرخ منفعلا بسبب الحركة البطيئة والذكاء الاصطناعي السيء.

Resident Evil 7

من الأشياء التي يجب ذكرها وتخفف نوعا ما من مشاكل الحركة تنوع الأسلحة و انواع الطلقات العديدة . يذكر أن كل سلاح له استخدامه الخاص مثل سلاح النار الخاص بالحشرات  والبندقية المخصصة للكائنات الغريبة، السكينة المخصصة للخشب والحشرات الضخمة ايضا بالإضافة الى المسدس الذي يعتبر أكثر سلاح يؤثر على البشر. سيتم إيجاد أسلحة أخرى في المستويات المتقدمة وستصادف في اللعبة بعض المحفزات مثل بعض الحبوب التي تساعد على التركيز واكتشاف الألغاز بشكل اسرع أو الحصول على طلقات تزيد من فعالية سلاحك.

Resident Evil 7

ستجد نفسك أثناء اللعبة تبذل مجهود أكبر وتحاول حل المزيد من الالغاز أكثر كثيراً من ان تحارب وتقاتل أحد وفي واقع الأمر يعتبر هذا جيدا لان اللعبة تركز على الرعب أكثر.

تدعم اللعبة الواقع الافتراضي على منصات اللعب المنزلية كما يمكنك ان تلعب اللعبة كاملة بالنظارات وستجد الموضوع مختلف اختلافا كبيرا . يمكنك أن تتوقع كم هائل من الاثارة والتعب والعرق و وستكون اللعبة في هذه المرحلة اصعب عشر مرات مما سبق .تجربتك  بالواقع الافتراضي ووجودك كشحصية Ethan ومواجهة أفراد العائلة المريبة وظهورهم في وجهك فجأة يحتاج قلب قوي وشجاع

Resident Evil 7

الرسوميات

من أهم الأشياء التي يجب ذكرها وتمت باللعبة بشكل صحيح ومتقن هي رسوميات اللعبة.

Resident Evil 7

الوان رائعة وتصميمات مناسبة تذهب بك في جو مرعب من أول لحظة، خاصة أثناء تجولك حول المنزل ستجد مناخ مقزز لكنه مناسب لجو اللعبة وكذلك تصميم المنزل بشكل عام غريب مما يعطي انطباع مرعب للغاية ولكنه ليس شديد التعقيد.

Resident Evil 7

من الملاحظ أيضا الفارق الكبير في وجه أفراد العائلة وملامح الكائنات والوحوش بدقة وتفاصيل .

الأداء الصوتي والموسيقى

بالنسبة للأداء الصوتي للشخصيات والموسيقى التصويرية للعبة فهي واقعية ورائعة ومناسبة جدا. من الممكن حفظ جميع خطوات الشخصيات المختلفة في العائلة.

 

نقاط القوة

أسلوب عرض القصة
أداء اصوات الشخصيات
شخصيات اللعبة

نقاط الضعف

ذكاء اصطناعي ضعيف

التقييم
تقييم عرب هاردوير
القصة
9.0
أسلوب اللعب
7.0
الرسوميات
8.5
الصوتيات
9.5
الخلاصة

وفي النهاية بالفعل resident evil 7 قدمت تجربة مرعبة ومثيرة للغاية ومواقف رعب حقيقية ويظهر هذا بوضوح أكثر في تجربة اللعبة  بالواقع الافتراضي. ومن الرائع أن يقدم لنا مطوري اللعبة هذا التطور المتميز في هذا الجزء من السلسلة الجديدة بقصة محدودة ولكنها مذهلة شيقة تمر فيها بمواقف مفاجأة وسيكون عليك ان تكتم انفاسك كثيرا وتتحير اكثر لحل الألغازز التي من خلالها تدخل في مرحلة معقدة أخرى وهكذا .نصيحة للاعبين يجب قراءة الملاحظات بدقة التي ستظهر في كل مكان بالمنزل خاصة على الجدران لأنها مفتاحك الوحيد لإيجاد حلول الالغاز.

9.0
التقييم النهائي
You have rated this
ما هو انطباعك؟
Happy
8%
Thumbs Up
73%
Laugh
0%
Unsure
12%
Surprised
0%
Sad
4%
Devil
4%