الرئيسية » تقنية » المعلومات الكاملة عن معالجات AMD الجديدة من الفئة العليا Ryzen 7

المعلومات الكاملة عن معالجات AMD الجديدة من الفئة العليا Ryzen 7

عودة الابتكار والمنافسة إلى الحواسيب عالية الأداء في الثاني من مارس مع معالجات
بواسطة مصطفى الفقي في 26 February,2017
featured image
تقنية

كشفت شركة AMD ورمزها في بورصة ناسداك AMD، عن معالجات 7 Ryzen جديدة للحواسيب المكتبية، وأعلنت عن بدء الحجز المسبق اليوم في أكثر من 180 متجر تجزئة ومنافذ بيع المنتجات الأصلية، ليثري تجربة هواة ألعاب الحاسب ومُنشئي المحتوى وأصحاب الهوايات، وكل من يفضلون معالجات AMD في كل أنحاء العالم، ما يجعل هذا الجيل جاهزاً ليقدم سرعات معالجة عالية في مجال الحوسبة، واحداث تغيرات في سوق الحواسيب وإطلاق العنان للأداء العالي.

علقت الدكتورة ليزا سو، المدير التنفيذي لـ AMD، على إطلاق المعالجات الجديدة: “بدأنا تطوير المعالج Zen وهدفنا تقديم أجيال من المعالجات بأداء لم يسبق له مثيل، بهدف إعادة الابتكار إلى سوق الحوسبة عالية الأداء، وفي الثاني من مارس سيتمكن هواة ألعاب الفيديو في كل أنحاء العالم من تجربة Zen، بعد إطلاق عائلة  معالجات Zen وتنشيط سوق الحواسيب المكتبية.”

AMD Ryzen 7

عرضت AMD المزايا الأساسية لمجموعة معالجات Ryzen 7، في مؤتمر صحفي عالمي، ضم عدد من محللي قطاع الحاسبات والشركاء. تعرف على تطغينا لهذا الحدث من هنا.

صممت AMD معالجاتها الجديدة Ryzen خصيصاً لهواة ألعاب الفيديو على الحاسب الشخصي، والمبدعين الى جانب هواة المجالات الأخرى التي تستلزم معالجا مثل معالجات معمارية Zen القادم بعدد ثمان أنوية وعدد 16 سلسلة للتعليمات او كما تعرف بخطوط المعالجة Hyper-Threading ومقبس AM4 الجديد للوحات الام. أظهرت هذه المعالجات أداءً قوياً في التجارب الأولية والاختبارات: المعالج الأعلى من تلك الفئة Ryzen 7 1800X ذو الثمان انوية والمعالج Ryzen 7 1700 تعد أقل المعالجات في العالم استهلاكاً للطاقة.

المعالج الأول Ryzen 7 1800X

يأتي هذا المعالج الأعلى من تلك العائلة والأعلى فى هذا الجيل الجديد من المعالجات المركزية من شركة AMD بعدد ثمان انوية مركزية يعمل على تردد تشغيل قياسي 3.6GHz ويصل إلى تردد تشغيل 4.0GHz. المعالج داعم لعملية كسر السرعة OC ذو معدل استهلاك طاقة يصل إلى 95Wيأتي هذا المعالج رسميا من الشركة بسعر 499$.

علاوة على كل تلك التفاصيل التقنية والسعر، يوفر المعالج Ryzen 7 1800X أداءً قوياً، مماثلا لمعالج شركة Intel من الفئة العليا Core i7-6900K ثماني النواة والـ 16 من خطوط المعالجة على منصة الاختبار الشهيرة Cinebench R15 من ناحية تعدد المهم إلى جانب محول تشفير المقاطع المرئية Handbrake، بالإضافة إلى أداء الألعاب بجودة 4K.

المعالج الثاني Ryzen 7 1700X

يعد هذ المعالج بنفس عدد انوية المعالج الأول السابق ذكره لكن يأتي بتردد تشغيل قياسي 3.4GHz ويصل إلى تردد 3.8GHz ذو معدل استهلاك طاقة يصل إلى 95W. المعالج متوافر رسميا بسعر 399$.

المعالج الثالث Ryzen 7 1700

المعالج الثالث والأخير المنتمي لعائلة معالج Ryzen 7 من شركة AMD قادم بعدد ثمان انوية يعمل على تردد تشغيل قياسي 3.0GHz ويصل إلى تردد 3.7GHz متوافر بسعر 329$ ويعمل على معدل استهلاك طاقة يصل إلى 65W.

ما هو انطباعك؟
Happy
54%
Thumbs Up
29%
Laugh
2%
Unsure
4%
Surprised
6%
Sad
2%
Devil
2%
  • Mahmoud Nasser

    لقد قضت AMD على intel فى هذه المعالجات باكتساح فى الاداء والسعر خصوصا Ryzen 7 1800X سعر خورافى 500 دولار بينما Core i7-6900K ب 1000 دولار