الرئيسية » أجهزة ذكية » تعرف على هاتف Sony Xperia XZ Premium و Xperia XZs الذى تم إطلاقهم فى MWC17

تعرف على هاتف Sony Xperia XZ Premium و Xperia XZs الذى تم إطلاقهم فى MWC17

بواسطة احمد عبدالله في 27 February,2017
featured image
أجهزة ذكية

شركة سونى تعانى حقا في الفترة الحالية لتكون في المنافسة على الاقل، لكى لا تصبح شركة منسية، و لكن ما تقوم الشركة به حقا شى ء غير منطقى بالمرة، هاتف Sony Xperia XZ كان تقليدي ايضا، ربما لم نرى فيه شيء جديد الا مستشعر الكاميرا و هو شيء لن يجعل المستخدمين في العامة يشعروا بفرق كبير، و بعد عدم بيع الهاتف. قررت الشركة إطلاقه مرة أخرى أو مرتين و لكن بمواصفات مختلفة. فما احلى من إعادة تجربة فاشلة للتأكد من فشلها.

الشركة قامت بإطلاق هاتفى Sony Xperia XZ Premium و Xperia XZs ، بتصميم مشابه لتصميم العام الماضى الذي كان مختلف عن تصميم الشركة التقليدى و لكن ليس بفارق كبير، سيكون بإمكانك تحديد انه من سونى و لكنك لن تكون قادر على تحديد اي هاتف بسهولة كالعادة بمعنى اخر.

هاتف Sony Xperia XZ Premium في ناحية المواصفات جيد، بل ممتاز و يجعله هاتف لن نرى غيره حتى الان، و لكن مواصفاته سوف تكون سبب كبير في تاجيل إطلاقه لفترة طويلة بسبب احتقار شركة سامسونج لمعالج Snapdragon 835 الذي يتم شحن الهاتف به !!

نعم. Sony Xperia XZ Premium اول هاتف في العالم يتم إطلاقه بمعالج Qualcomm Snapdragon 835، حتى قبل أن تقوم شركة سامسونج بإطلاق هاتفها الرائد به، شركة سامسونج للتذكير سوف تقوم باستضافة حدث UNPACKED اخر يوم 29 مارس القادم حتى تستعرض قوتها في هاتف Galaxy S8، و لكن حتى الان يبدو أن شركة سونى قررت عدم الانتظار للإعلان عن إستخدامها للمعالج.

هاتف Sony Xperia XZ Premium ايضا سوف ياتي بمواصفات متواضعة على الناحية الاخرى، بداية من 4GB من الذاكرة العشوائية مع 64GB من الذاكرة الداخلية. بشاشة بحجم 5.5 انش بدقة Ultra HD !! ربما سوف تقول ” لقد فشل هاتف Sony Xperia Z5 Premium مسبقا، فلماذا يتم فعل هذا مجددا ؟؟ ”

حسنا، كلام مقنع و مفيد و لكن فارق التوقيتات هو شيء  مهم، فشاشة بدقة 4K أو Ultra HD سوف تكون مفيدة بشكل كبير جدا جدا جدا في الواقع الافتراضي الخاص بالهواتف، دقة أكبر و رؤية افضل، كل هذا سوف يجعل الهاتف من افضل الهواتف التي يمكنك أن تجرب الواقع الافتراضي به.

اما عن الكاميرا فهي تاتى بدقة 19 ميجابيكسل بقدرة تصوير فيديو تصل إلى 2K، لكن المهم في الكاميرا الخاصة بشركة سونى هو مستشعر الكاميرا الجديد الخاص بهم، لقد تم الإعلان عن مستشعرهم الجديد في مؤتمر IFA الماضى عند إطلاق Sony Xpiera XZ الاول، و لقى المستشعر الجديد إعجاب الكثير حقا.

الهاتف ياتي بنظام اندرويد نوجا 7.1 بجانب قارىء بصمة متواجد في الجوانب!، مع تقنية الشحن السريع الجديدة الخاصة بمعالجات 830 و 835، ليس هذا فقط فالهاتف ياتي بكاميرا امامية ممتازة بدقة 13MP بمواصفات ممتازة مثل فتحة بؤرية بحجم f/2.0، و الكثير من الاشياء التي لن يفهمها إلى محبى  التصوير، بشكل مختصر. سوف تكون قادر على تصوير صور سيلفى بجودة ممتازة.

اما عن هاتف Sony Xperia XZs فهو هاتف اقل قليلا، و لكنه سيكون متوفر قريبا بسبب عدم إنتظارة لمعالج Snapdragon 835 بما انه سوف يمتلك معالج Snapdragon 820، الهاتف ياتي بشاشة جيدة بحجم 5.2 إنش بدقة 1080p اي FHD.

الكاميرا على الناحية الاخرى سوف تاتى كاختها في الاعلى، كاميرا بدقة 19 ميجابيكسل مع مستشعر بحجم 1/2.3 مع فتحة بؤرية بحجم f/2.0، و مع بعض المستشعرات الخاصة بشركة سونى التي تحدثنا عنها مسبقا، الكاميرا قادرة على تصوير فيديوهات بدقة 4K بالطبع، مع تقنية SteadyShot التي تقوم بمنع الاهتزاز من خمس اتجاهات !! مع تحديث الواجهة و الـ Panorama Mode في الهاتف.

الهاتف ياتي بذاكرة عشوائية بحجم 4GB ايضا، مع ذاكرة داخلية بحجم 32GB هذه المرة، و لكننا لم ننتهى من التحدث عن الكاميرا، فالهاتف ياتي بكاميرا امامية، فهي ايضا كاميرا ممتازة بدقة 13MP بمستشعر بحجم 1/3.06 مع 22mm لفتحة العدسة الواسعة.

هذا الهاتف كما قلت لن يحتاج وقت طويل حتى يتم تصنيعه، الهاتف ياتي بمعالج Snapdragon 820 لذالك ليس عليه أن ينتظر مثل اخيه في الاعلى، الهاتف سوف يتم إطلاقه قريبا، ربما في ابريل. مع الوان هم الفضى و الازرق الثلجى و الاسود.

شاركنا رأيك في التعليقات حول هواتف شركة سونى الجديدة، و هل تنوى إقتناء اي منها ؟؟

ما هو انطباعك؟
Happy
29%
Thumbs Up
21%
Laugh
7%
Unsure
7%
Surprised
0%
Sad
36%
Devil
0%
  • اللي ما فهمته من المقال انت تبدأ المقال بوصف الهاتف بالفاشل ثم تنبهر وتعجب من مواصفاته؟!

    • Ahmad Mostafa Allam

      حاجه غريبه فعلا

  • Mahmoud N Mattar

    بتحكي هاتف فاشل
    وبعدين مواصفاتو حلوة

  • EXBERIANSE

    هههههه الكاتب جديد
    …..ً………………………………………………
    بالنسبه للهاتف رح اشتري
    XPERIA XZS
    ان شاء الله اللون الاسود