الرئيسية » تقنية » عملاق شركة NVIDIA الجديد GeForce GTX 1080 Ti

عملاق شركة NVIDIA الجديد GeForce GTX 1080 Ti

البطاقة الرسومية الاسرع من TITIAN X بسعر اقل
بواسطة مصطفى الفقي في 2 March,2017
featured image
تقنية

عملاق شركة NVIDIA الجديد المنتمي لعائلة معالجات Pascal  الرسومية GeForce GTX 1080 Ti يرى النور أخيرا فى يوم 28 من شهر فبراير من العام الحالي 2017 ضمن فاعليات مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2017 والمقام بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة.

GTX 1080 Ti

ابرز ما اعلنت عنه الشركة لتلك البطاقة كانت المواصفات التقنية التى تجعل من البطاقة الملك المتوج الجديد لعائلة معالجات NVIDIA الرسومية GeForce المعتمدة على معماريتها الناجحة Pascal.

تعرف على الأسباب التى تجعل من GTX 1080 Ti الملك الجديد لعائلة معالجات Pascal

المعالج الرسومي GPU

يأتي المعالج الرسومي لتلك البطاقة بعدد 3584 من انوية الـ CUDA وذاكرة وصول عشوائي بحجم 11GB بسرعة عرض للإطارات تصل إلى 11Gbps، كل تلك المواصفات تقدم أداء يزيد عن بطاقتها GeForce GTX 1080 بنسبة تصل إلى 35%. حتى أن الشركة أعلنت أن البطاقة اسرع  من الأخ الأكبر  GeForce GTX TITAN X المتوافر بسعر 1200$ والمصمم خصيصا للذكاء الاصطناعي AI وعمليات الحوسبة المعقدة.  اذا كنت ترى أن حصولك على بطاقة بقوة TITAN X صعب المنال انتظر حتى ترى ما تحمله NVIDIA لك من أداء وسعر..

سرعة نقل للبيانات تصل إلى 484GB/sec

البطاقة محملة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 11GB كما ذكرنا سلفا معتمدة على تقنية GDDR5X من شركة Micron فى جيلها الجديد لتقدم سرعة نقل للإطارات تصل إلى 11Gbps حيث تقدم الذواكر معدل نقل للبيانات اربع مرات اكثر من المعالجات الرسومية المتاحة فى الأسواق حالياً. مع كل هذا تتيح الشركة مساحة كافية لرفع تردد تشغيل تلك الذواكر.

وحدات FinFET محدثة

يحتوى معالج البطاقة الرسومية على ما يصل إلى 12 مليار ترانزستور بتصميم FinFET  ثلاثي الابعاد المستخدم فى معظم المعالجات الحديثة ليقدم زيادة هائلة فى الأداء والكفاءة مقارنة بالجيل البائت.

دقة التصميم

لمن يهوى امتلاك بطاقات Founder Edition من شركة NVIDA توفر الشركة بتلك البطاقات تصميم جديد لتبديد افضل لدرجة الحرارة مع مرتين افضل فى تدفق الهواء إلى جانب تواجد غرفة للبخار اعلى المعالج الرسومية. علاوة على تبريد البطاقة تم تزويدها بعدد سبع من وحدات الطاقة Phase Power مع عدد أربعة عشر من dualFET عالية الكفاءة لضمان اعلى استقرار للبطاقة الرسومية.

دعم لأحدث التقنيات

البطاقة داعمة لأحدث دقات العرض 4k و 5k و بالطبع الدعم لتقنية NVIDIA G-SYNC HDR التى أعلنت عنها ضمن فاعليات معرض CES 2017 إلى جانب حزمة المؤثرات البصرية GameWorks.

البطاقة متاحة للطلب المسبق يوم 2 من شهر مارس على أن يتم توافرها على فى كل البلاد يوم العاشر من شهر مارس بسعر 699$ من شركاء شركة NVIDIA.

شاركونا بآرائكم فى اداء بطاقة شركة NVIDIA الرسومية GTX 1080 Ti المنتمية لعائلة GeForce والمعتمدة على معمارية Pascal…

ما هو انطباعك؟
Happy
56%
Thumbs Up
17%
Laugh
6%
Unsure
6%
Surprised
11%
Sad
0%
Devil
6%
  • Hani omeich

    رائعة يا أنفيديا بطاقة قوية الصراحة ويعطيك الف عافية أخي مصطفى بس يوجد خطأين بلطباعة أرجوا التصحيح الأول في دقة التصميم : لتبريد أفضل وليس لتبديد أما الثاني في نهاية المقال: CES 2017 مش 2107 وشكرا أخي الكريم (:

  • ريكو

    لم يصل الى نصف مستوى Radeon Pro Duo