الرئيسية » أجهزة ذكية » تجربتنا لهاتف HTC Desire 10 Pro من الفئة المتوسطة

تجربتنا لهاتف HTC Desire 10 Pro من الفئة المتوسطة

هاتف HTC من الفئة المتوسطة بكاميرا الفئة العليا
بواسطة مصطفى الفقي في 7 March,2017
featured image
أجهزة ذكية

دائما ما تسعى الشركات المصنعة للهواتف الذكية المحملة بنظام التشغيل Android من شركة Google التركيز على الهواتف من الفئة السعرية المتوسطة التى تعتبر الأكثر مبيعا لمعظم الشركات، هاتف اليوم Desire 10 Pro مقدم من شركة HTC التابع لفئة هواتفها المتوسطة Desire.

محتويات الهاتف

 

داخل العلبة الخاصة بالهاتف منفذ توصيل USB وشاحن البطارية لتزويد الهاتف بالطاقة بقوة 2 أمبير، إلى جانب ذلك تحتوي علبة الهاتف على سماعة إذن Earphone داعمة للمحسن الصوتي BoomSound من شركة HTC إلى جانب دليل المستخدم والبيان الخاص بالضمان من شركة HTC.

تصميم الهاتف

الهاتف قادم بتصميم فى غاية الأناقة مصنع من مادة البولي كربونات ذات ملمس ناعم لتقدم مستوى محمك عند الإمساك بالهاتف إلى جانب الراحة، كما أن الهاتف يمتلك اطار معدني مطلى باللون الذهبي ليضفي على الهاتف أناقة فى المظهر الخارجي إلى جانب الزيادة من قوة تحمل الهاتف.

الهاتف قادم بسمك 7.86 مليمتر بشاشة عرض بحجم 5.5 بوصة بوزن يصل إلى 165 جراما وهو ما لا يعد ثقيلا إلى حدا ما، لكن خلال تجربتنا غلب استخدام اليدين فى بعض العمليات لان طول الهاتف يصل إلى 156.5 مليميتر  وعرض الهاتف يصل إلى 76 مليميتر.

زودت شركة HTC فى هاتفها Desire 10 Pro مستشعر بصمة فى الخلف لتوفير سهولة فى وصول المستخدم للمستشعر، علاوة على ذلك امتلاكه المستشعر لسرعة استجابة عالية لكن من المؤسف انه يحتاج إلى وقت القليل لإعداده.

مواصفات الهاتف

الهاتف مزود بشريحة Helio P10 المركزية SoC من شركة MediaTek حيث تمتلك معالج مركزي ثماني النواة Cortex-A53، تاتي الأربعة انوية الأولى بتردد تشغيل 1.8GHz أما الأربعة انوية المتبقية قادمة بتردد 1.0GHz، إلى جانب ذلك تأتى الشريحة بمعالج رسومي Mali-T869MP2.

الشريحة المركزية متصلة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3GB وذاكرة تخزين داخلية بحجم 32GB ويمكن زيادتها عن طريق منفذ microSD لتصل سعة التخزين إلى 2TB.جديرا بالذكر ان هناك نسخة أخرى من الشركة لهذا الهاتف تمتلك ذاكرة عشوائية اكبر بحجم 4GB وذاكرة تخزين اكبر بسعة 64GB.

الهاتف قادم بشاشة عرض بحجم 5.5 بوصة كما ذكرنا سلفا بدقة عرض (1080×1920 (Full HD ولوحة عرض IPS LCD، مزود بزجاج Gorilla Glass من شركة Corning.

الهاتف داعم لتقنيتي الـ Wi-Fi والـ Bluetooth إلى جانب الدعم لأحدث تقنيات الاتصال ونقل البيانات 4G LTE فى كلا من منفذي بطاقة الاتصال SIM.

نظام التشغيل

الهاتف محمل بنظام التشغيل Android من شركة Google فى إصداره السادس Marshmallow بواجهة مستخدم Sense من شركة HTC، حيث أدخلت الشركة عددا من التعديلات والإضافات التى تمكن المستخدم من تغيير الشكل الخاص بأيقونات التطبيقات.

الكاميرا

يمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 20 ميجا بيكسل ذات فتحة عدسة بحجم 2.2، إلى جانب أنها مزودة بوحدتي إضاءة Flash ثنائية لإعطاء مزيدا من الإضاءة خلال التصوير فى الأماكن المظلمة.  جديرا بالذكر أن الكاميرا الخلفية المستخدمة فى هاتف HTC Desire 10 Pro  هي نفس الكاميرا الخلفية المستخدمة فى هاتف HTC One M9 التى اطلقته الشركة فى عام 2015. واجهة الكاميرا بها عددا من الإعدادات للتصوير إلى دعمها لوضع HDR التلقائي وسرعة معالجة الصورة أثناء الالتقاط.

أما الكاميرا الأمامية المصممة للصور الشخصية Selfie قادمة بدقة 13 ميجا بيكسل ذات فتحة عدسة بحجم 2.2 داعمة هي أيضا لتقنية الـ HDR فى الوضع التلقائي. أما عن التصوير فى الإمكان المظلمة تضيئ الشاشة الخاصة بالهاتف بصورة لحظية لإعطاء المستخدم إضاءة أثناء التصوير بالأماكن المظلمة.

البطارية

الهاتف محمل ببطارية بسعة 3000 ميلي أمبير قادرة على تشغيل الهاتف لمدة تصل إلى ثمان ساعات من استخدام شبكة الـ Wi-Fi و 11 ساعة من تشغيل المقاطع المرئية كما صرحت شركة HTC، مع دعم الهاتف لتقنية الـ Fast Charging.

من خلال تجربتنا صمد الهاتف لمدة تصل إلى 18 ساعة من الاستخدام المختلط ما بين ترك الهاتف فى وضع الخمول وأعداد الهاتف للتجربة من حيث تحديث التطبيقات وتحديث الهاتف إلى احدث إصدار متوافر من شركة HTC كل هذا على نسبة وضوح 100% للشاشة.

علاوة على ذلك يمكنك شحن الهاتف من 0% إلى 100% فى مدة تصل إلى ساعتين باستخدام مزود الطاقة المرفق بمحتويات الهاتف القادم بقوة 2A.

إيجابيات الهاتف

كاميرا الهاتف الخلفية والأمامية جيده جدا لمن يهوى  التصوير

بطارية الهاتف جيدة كون الهاتف من الفئة المتوسطة

الهاتف يمتاز بالشكل الجمالي الذى يصبح احد مقاييس الاختيارات لبعض المستخدمين

مستشعر البصمة بالخلف يعطى للمستخدم سرعة الوصول اليه

الهاتف يمتاز بالسرعة أثناء تشغيل التطبيقات والانتقال بينها

سلبيات الهاتف

الهاتف نوعا ما كبير مقارنة بالهواتف القادمة بحجم 5.5 بوصة

الرؤية قد تكون منعدمة تماما فى الأجواء المشمسة

درجة حرارة الهاتف مرتفعة عند العمل عليه بصفة مستمرة

المعالج الرسومي ضعيف جدا فى اختبارات الأداء، حيث أثناء تجربة لعبة Clash Royale كأحد محبى تلك اللعبة لاحظت بطئ فى الانتقال داخل الواجهة الرئيسية لها

عدم تواجد وحدة إضاءة أمامية Flash

مكبر الصوت لا يدعم نظام Stereo الصوتي

الهاتف يدعم تقنية الـ BoomSound فى سماعات الأذن فقط

لم يتح حتى الان تحديث Nougat لهذا الهاتف

الخلاصة

الهاتف HTC Desire 10 Pro احد الاختيارات المتميزة جدا لمن يبحث عن التصميم الجيد والكاميرا ذات الدقة العالية فى التقاط الصور كما ان كنت احد المستخدمين المهتمين فقط بتطبيقات الـ Social Media فالهاتف سيكون اختيارك الاول. لكن ان كنت احد المهتمى بالالعاب المشتركة مثل Clash Royale او الالعاب الاخرى فالهاتف لن يكون يدا العون لك.

ما هو انطباعك؟
Happy
20%
Thumbs Up
80%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%