الرئيسية » تقنية » إجراء واستقبال المكالمات عن طريق جهاز فوكسيرا VoxEra باستخدام شريحتك المحلية

إجراء واستقبال المكالمات عن طريق جهاز فوكسيرا VoxEra باستخدام شريحتك المحلية

تعرف على جهاز فوكسيرا VoxEra قاتل مصاريف التجوال Roaming
بواسطة مصطفى الفقي في 12 March,2017
featured image
أجهزة ذكية

لطالما نجد حلول جديدة تطرأ على عالمنا كل يوم لتسهيل أعمالنا وحياتنا اليومية ، فلم يتوقع احد في يوم من الأيام مثلاً أن يصبح عالمنا صغيراً بهذا الشكل بحيث يمكنك الوصول إلى أي شخص مهما تبعد عنكم المسافة بالصوت والصورة.

هذا التواصل الذي شهده عصر الاتصالات فمنذ ظهور شبكة الإنترنت احدث طفرة كبيرة فاصبح العالم في تقدم سريع جدا يوماً بعد يوم فبعد أن كان الوصول للمعلومة يستغرق أيام وربما اشهر أصبحت المعلومة فى وقتنا الحالى بمجرد ضغطة زر على محرك بحث أو مكالمة هاتف إلى أي شخص.

 دائماً ما يكون التحدي الكبير لأي تقنية جديدة هي التكلفة المرتفعة وتبداً في التحسن والتطور إلى أن تصل إلى يد كل مستهلك، فمثلاً من منا لا يتذكر تكلفة الإنترنت عند بدء ظهوره وكذألك أماكن توافره وكيفية الحصول على 10 دقائق لتضييع منهم 8 دقائق فقط في الانتظار لتحميل صفحة واحدة وكذألك عند ظهور الهواتف اللاسلكية بالطبع في السيارات الفارهة وبعدها الهواتف المحمولة بتكاليف اتصالات كبيرة إلى أن اصبح سعر الدقيقة هذه الأيام شيء ضئيل جدا في متناول الجميع!

 بالطبع هذا ينقلنا إلى أسعار التجوال التي مازالت مرتفعة نسبياً ولذألك يلجأ أي شخص مسافر إلى أي بلد في شراء شريحة هاتف من البلد المحلية سواء دقائق أو باقة أنترنت لأجراء مكالمته الهامة التي غالبا تكون من خلال احدى برامج الاتصالات الشهيرة مثلا فايبر Viper، لاين Line، فيسبوك ماسنجر Messenger، وأتس أب WhatsApp وغيرهم من البرامج التي اصبح لا حصر لها.

اذا ما هي المشكلة ؟؟؟

في حال أراد أي شخص الاتصال بك على رقم هاتفك الرئيسي سيجد أما أن هاتفك مغلق لأنك استبدلت الرقم باخر محلي وبالطبع هو لا يعرف أو انك تضع شريحتك الرئيسية في هاتف أخر وتستقبل المكالمات التي تكلفك المزيد من المال عند الرد أو مزيداً من المال في حال رغبتك في إجراء مكالمة من رقم الرئيسي. بالنسبة لي شخصياً وانا شخص اعتاد السفر اجد جزء كبير جدا من فاتورة هاتفي تحت بند مصاريف التجوال Roaming.

جهاز فوكسيرا VoxEra

وكما نعرف فعادة بداية ظهور أي منتج جديد هو فى الواقع عبارة عن حل لمشكلة متواجدة، ولذألك جاءت فكرة إلى احد المطورين في كيفية حل هذه المشكلة ، مشكلة أسعار التجوال المرتفعة وكيفية التحايل عليها بطريقة ملائمة وسهلة للجميع.

كيف يعمل جهاز فوكسيرا VoxEra ؟

ببساطة شديدة جهاز فوكسيرا يقوم باستقبال المكالمات التي تصلك على هذه الشريحة ويقوم بأرسالها على هاتفك المحمول من خلال الإنترنت فمثلاً في حال استقبال المكالمات يكون هناك اتصال VOIP بينك وبين الجهاز كالمستخدم في أي برنامج صوتي على سبيل المثال وليس الحصر فايبر Viper واتصال أخر بين الجهاز وشركة الهاتف التي تقوم بدورها بنقل الصوت والعكس صحيح في حال أجرائك للمكالمة يقوم البرنامج بأرسال الرقم المراد الاتصال به وفتح نفس قنوات الاتصال، الجهاز غير داعم فقط للمكالمات بل أيضا يمكنك عن طريقة أرسال واستقبال الرسائل.

VoxEra جهاز فوكسيرا

كيف تظهر المكالمة على هاتفي اذا قام احد بالاتصال برقمي؟ وهل هناك أي تأخر في الصوت؟

يقوم البرنامج المثبت تلقائياً على هاتفك بالرنين مثل أي برنامج اتصال أخر مثبت ويمكنكم الرد على المكالمات بكل سهولة ، التأخر في الصوت يعتمد على جودة الاتصال بشبكة الأنترنت فى البلد الرئيسية حيث ستكون شريحة الهاتف متواجدة والبلد الأخرى حيث سيكون المستخدم.

هل قمنا بتجربة البرنامج لنحكم على مصداقيته ؟

كانت لي فرصة تجربة الجهاز لمدة اشهر كاملة فانا أعيش حالياً في الإمارات ورقمي الأساسي في مصر وبحكم معرفتي بفريق التطوير جيدا قمت بتجربة الجهاز على مدى اشهر أثناء قترة التجربة، في البداية هناك بعض الصعوبات والتحديثات التي يقومون بها وبعدها اصبح بإمكاني استقبال وعمل مكالمات وكأني في مصر تماماً وبتكلفة مجانية تماماً!

في مجمل الحديث الجهاز فكرته رائعة وفي نفس الوقت ليست مستحيلة فهنا نجد أن الفكرة رغم بساطتها ولكن قامت بحل مشكلة كبيرة عان منها الكثير وهي تكلفة التجوال المرتفعة حتى يومنا هذا.

الجهاز الآن في طور التطوير والتصنيع، والفريق القائم عليه قام بوضعه على موقع التمويل الجماعي الشهير KickStarter والذي يمكنك من شراء الجهاز بشكل مسبق ومساعدتهم في تجميع اكبر عدد من الطلبات للبدء في مرحلة التطوير مباشرة.

حتى وقت كتابة هذ المقال وبعد فتح باب الحجز وصل حجم الطلبات المسبقة إلى 41,709 دولار وهو مبلغ تعدى المبلغ المراد لبدء التصنيع ومازال أمامهم 31 يوما لتجميع عدد اكبر من الطلبات.

جهاز VoxEra عبارة عن قطعة صغيرة بها مدخل لكابل الأنترنت، منفذ لتزويد الجهاز بالطاقة اللازمة ، ومنفذ لوضع الشريحة الهاتف SIM Card.

خطوات تشغيل جهاز فوكسيرا VoxEra:

  • إيصال الجهاز بمصدر طاقة
  • إيصال كابل أنترنت بالجهاز
  • وضع شريحة هاتفك في هذا الجهاز

تحميل برنامج VoxEra على هاتفك الذكي وإعداده بالطريقة المرفقة مع الجهاز

ملحوظة: إبقاء هاتفك على اتصال بالإنترنت في البلد التي تسافر إليها لإمكانية استقبال وعمل مكالمات على شريحتك الأساسية

فكرة جهاز فوكسيرا VoxEra من شركة مصرية نشأت من خلال فريق عمل عربي مصري وهو ما يدفعنا جميعا إلى الفخر وكذاك الدعم! اذا كنت تريد دعم هذا الجهاز والحصول على نسختك الأولية منه يمكنك طلب الجهاز من خلال الرابط التالي وكذألك قراءة المزيد عنه وعن فكرة التطوير وفي حال رغبتك في التواصل مع فريق التطوير. 

من هنا 

 

ما هو انطباعك؟
Happy
60%
Thumbs Up
27%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
7%
Sad
0%
Devil
7%
  • Ayman

    كم سعرة