الرئيسية » تقنية » تعرف على إضافات شركة ASUS للوحاتها من فئة اللاعبين

تعرف على إضافات شركة ASUS للوحاتها من فئة اللاعبين

بواسطة مصطفى الفقي في 19 March,2017
featured image
تقنية

دائما ما تزود الشركات المصنعة للوحات الأم المعتمدة على عدد من الشرائح الرئيسية من الشركات المصنعة AMD و Intel والداعمة لمعالجاتهم المركزية عددا من المميزات التى تقدم يد العون لمجتمع اللاعبين، تتمثل تلك المميزات فى جعل المستخدم قادر على التحكم فى عددا من المزايا المزودة باللوحات الأم.

لكل شركة من الشركات المصنعة للوحات الأم أضافتها الخاصة التى تتميز بها تلك اللوحات فعلى سبيل المثال وليس الحصر شركة ASUS من الشركات التى دائما تضيف طابعها الخاص على لوحاتها الأم الموجهة بصفة خاصة لمجتمع اللاعبين وتتمثل فى فئة Republic of Gamers واختصارها ROG  الفئة العليا والشهيرة والتي لطالما كانت احد الفئات المفضلة لي بصورة شخصية وكانت لي احد التجارب الشخصية مع احد لوحات تلك الفئة، إلى جانب فئة ROG تأتي فئة STRIX وهى الفئة التى قدمتها ASUS مؤخرا لتحل محل فئتها Pro Gamer.

تعرف على المميزات التى تمدك بها شركة ASUS فى لوحاتها الأم الموجة لفئة اللاعبين

GAMEFIRST IV

Maximus IX Formula

دائما ما تمتاز تلك اللوحات الموجهة للاعبين بمتحكم شبكات احترافي يقدم سرعة فائقة واستمرارية فى نقل البيانات، لذا توفر شركة ASUS للمستخدم اليد العليا فى التحكم فى إي من التطبيقات لها الأولوية فى استخدام متحكم الشبكات إلى جانب أي التطبيقات لا تريدها أن تستغل هذا المتحكم. حيث يقوم تطبيق GAMEFIRST  بتحسين حركة مرور البيانات ليقلل من التأخر فى الألعاب ذات الطور الجماعي المعتمدة على شبكة الأنترنت. الجديد فى ذلك التطبيق هو إضافة شركة ASUS لتقنية Multi-Gate Teaming والتي تدعم حتى اربع شبكات لتمد المستخدم بأعلى سرعة ممكنة وسلاسة أثناء اللعب.

إلى جانب إمكانية التطبيق بصورة تلقائية جمع البيانات عن الألعاب فى قاعدة البيانات الخاصة به لضمان أن تحصل كل لعبة على الأداء الأمثل لها.

RAMCACHE II

Maximus IX Formula

لم يعد احد المميزات الخاصة باللوحات الأم الموجه للاعبين التحكم فى الشبكات كما ذكرنا سلفا والصوتيات كما سنذكر لاحقا، ففي تلك اللوحات زودت شركة ASUS لوحاتها من فئة اللاعبين بتطبيق RAMCASHE فى جيله الثاني حيث يقوم بتحويل جزء من ذاكرة التخزين العشوائية تختاره إلى ذاكرة تخزين مؤقتة ليزيد من سرعة تشغيل الألعاب والتطبيقات.

OVERWOLF

يمكنك هذا التطبيق من قراءة الرسائل الإلكترونية بمختلف أنواعها وتصفح شبكة الأنترنت إلى جانب التسجيل والبث المباشر أثناء اللعب. علاوة على ذلك يتسم التطبيق بطابع شركة ASUS فى شعارها الشهير ROG والتي يمكن الحصول عليها من خلال متجر OVERWOLF.

تمتاز اللوحات الأم الموجهة لفئة اللاعبين بامتلاكها معالج صوتي احترافي يختلف عن أي من المعالجات الصوتية المدمجة فى اللوحات من الفئات الاقتصادية، فمع وجود مثل تلك المعالجات يعنى تواجد دعم برمجي لها بجانب التعريفات المتاحة من الشركات المصنعة.

ففي لوحات ASUS محور حديثنا اليوم نجد أن لوحاتها مزودة بمعالجاتها الصوتية SupremeFX إلى جانب ذلك نجد الشركة تدعم المعالج الصوتي بتطبيق Sonic Radar فى جيله الثالث و Sonic Studio أيضا فى جيله الثالث لنتعرف معا على ماهية هذه التطبيقات:

Sonic Radar III

Maximus IX Formula

مع المعالجات الصوتية الحديثة من شركة ASUS وباستخدام هذا التطبيق فى احدث إصداراته تضمن لك معرفة كل ما يدور حولك داخل أحداث اللعبة سواء كانت فى طورها الفردي أو الجماعي عن طريق معرفة اتجاه الصوت وتحديد مكانة بدقة عالية عن طريق سهم يظهر على الشاشة يشير إلى مكان العدو. تكمن دقة التطبيق فى امتلاكه لخوارزمية صوتية تمكنه من تحديد مكان الخصم بصورة دقيقة بغض النظر عن الضوضاء المحيطة.

SONIC STUDIO III

Maximus IX Formula

كلا منا لها طريقته الخاصة فى استخدام الحاسب الشخصي فعلى الصعيد الشخصي أنا امتلك نظام صوت محيطي من شركة Edifier دائما ما افضله فى الألعاب ومشاهدة الأفلام لكن عند الاستماع للمقاطع الصوتية اجد استخدام سماعة الراس افضل فعند التحويل من مكبر الصوت إلى سماعة الراس أقوم بذلك بصورة يدوية عن طريق توصيل المنافذ المناسبة لكل جهاز وتغيير الإعدادات الصوتية للبطاقة الصوتية.

عن طريق استخدام تطبيق Sonic Studio فى إصداره الثالث يتيح لك التحكم فى المخارج الصوتية وتخصيص لكل تطبيق النظام الصوتي التى تفضله إلى جانب تحديد أيا من المخارج تريد  أن يقوم التطبيق استخدامها فكل مع على المستخدم هو توصيل المخارج الصوتية المناسبة وترك الباقي على تطبيق Sonic Studio من شركة ASUS.

ما هو انطباعك؟
Happy
92%
Thumbs Up
8%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%