الرئيسية » أجهزة ذكية » هل نجح هاتف LG G6 فى إعادة مجد شركة LG ؟؟

هل نجح هاتف LG G6 فى إعادة مجد شركة LG ؟؟

بواسطة احمد عبدالله في 20 March,2017
featured image
أجهزة ذكية

شركة LG قامت بإطلاق هاتفها الرائد الاخير LG G6 في أحداث مؤتمر MWC 17 في نهاية شهر فبراير الماضى، و الهاتف لقى إهتمام كبير حول العالم بما انه يعتبر الرائد الاول المحبب للمستخدمين في الفترة الحالية، والذى ينتظر منافسه الاول و هو Samsung Galaxy S8 الذي سوف يتم إصداره نهاية الشهر الحالى في مؤتمر Unpacked الخاص بسامسونج. و لكن حتى الان، هل هاتف LG G6 حقا يعود بالشركة إلى مجدها الحقيقي ؟؟

لا مزيد من إمكانيات التعديل على الهاتف

كل ما نعرفه عن هاتف LG G6

التعديل على الهاتف و إضافة أو إزالة بعض الأشياء شيء جيد، حقا يجب أن نراه يتم بشكل جيد، و لكن مجرد تعديل البطارية والسماعات ليس شيء نبحث عنه، ليس حتى و إن تحدثنا على مستوى ما تم تطبيقه بشكل جيد في Moto Modz بمستوى السماعات العالية جدا و الكاميرا المحسنة، ما يبحث عنه المستهلك في الهواتف المعدلة هو Project Ara الذي تم إلغائه، إمكانية التعديل على الهاتف كما تعدل في حاسوبك المكتبي، بداية من المعالج الكاميرا مرورا بحجم الذاكرة العشوائية، هذا ما نبحث عنه، حتى يصبح في الإمكان صنع شيء مماثل، جعل الهاتف قابل للتعديل بدون التسويق الجيد، أو على الأقل إعطاء سبب مقنع بسعر مغرى هو فشل كامل، و إن كنت تبحث عن مثال، فلك في LG G5 عبرة.

هاتف LG G5 برغم إمكانية تعديله الجيدة مع مواصفاته الجيدة، لم يلقى إهتمام من المستخدمين، ببساطة لانه لم يكن يقدم ما يحتاجه المستخدمين كما يقدم إمكانية التعديل، على عكس هاتف مثل Moto Z يقدم هاتف قوى مع إمكانية التعديل، هاتف LG G5 كان يقدم هاتف تشتريه لمحاولة التعديل عليه، إمكانيات جيدة و لكن لا تجده مضاد للماء أو تجد تصميم يجعل تهتم به.

النجاح بعد الصدمة

تعرف على هاتف LG المنتظر هاتف LG G6 بعد إطلاقه في MWC 2017

من الاشياء التي أحب أن أراها في بعض الشركات هي إستخدام تلك النظرية، على سبيل المثال في شركة Samsung على الناحية الاخرى من العالم عندما كان هاتف Samsung Galaxy S4 و S5 اسوء الاجهزة في أوقاتها، و لم يكن هنالك شيء جديد لتجعل الشركة تهتم به، حيث كان S4 فشل و S5 فشل واضح، لنرى بعدهم هاتف Samsung Galaxy S6 الذي أعاد المجد للشركة قبل أن تترك مركزها الاول. أو كما هو الوضع في المجال الصديق الحالى الهاردوير مع شركة AMD، فشل ثم فشل ثم نجاح مبهر يجعل الجميع يتساءل ” كيف حدث هذا !! ”

هكذا تم بناء كل شيء حول LG G6، تسريبات بسيطة فقط لجذب الاهتمام و لكن في النهاية، ما هذا !! كيف تحولت الشركة من هذه التصميمات السيئة و مشاكل البوتلوب الكثيرة و هاتف LG G5 و V20 الذي لم يكونوا قادرين على الوقوف في الاسواق، على الرغم من جودة هاتف LG V20، الا انه لم يحصل على التسويق المطلوب، ليس كما هو الحال مع هاتف LG G6 الذي يتم تسويقه بشكل كبير، الان على مواقع التواصل الاجتماعى سوف ترى ولو لمرة واحدة كل يوم إعلان لهاتف LG G6 مهما كان وطنك الحالى، إعلان سوف يجعل عقلك يتساءل، متى حدث هذا و أنتجت الشركة هذا الهاتف !!

تغيير مجمل صناعة الهواتف.

تعرف على هاتف LG المنتظر هاتف LG G6 بعد إطلاقه في MWC 2017

الامر الذي يدور حاليا حول هاتف LG G6 هو الشاشة التي تعمل بـAspect Ratio أو نسبة 18:9، ربما رأينا تلك النسبة الغريبة في هاتف Xiaomi Mi Mix اولاً و لكنه في النهاية هاتف حصرى للصين، ثم أن التنفيذ كما تقول المراجعات ليس بالممتاز، على عكس LG الذي قامت بصنع مجهود اكبر، في صنع اول هاتف عالمى بنسبة شاشة 18:9 بدون مشاكل كثيرة.

ربما التسريبات تقول أن هاتف Samsung Galaxy S8 ايضا سوف ياتي بنفس الشكل، و لكن وضع اكثر هاتفين منتظران في العام بنفس التقنية الغريبة التي نراها في الاسواق العالمية لاول مرة سوف يغير من واقع صناعة الهواتف الذكية بالتأكيد، سوف نعتاد عليها و سوف يصبح هذا هو الشكل الرائد حول المستخدمين حول العالم، ربما يتم تنفيذ تلك الفكرة في Samsung بشكل أفضل – الشكر للشاشات المنحنية الخاصة بها – و لكن في النهاية، شركة LG هي من بدا بالتشجيع و وضع الشركة في خطر عدم إعجاب الناس بذلك التصميم.

ربما هنالك بعض المشاكل، انه ليس عصر شاشات الـ18:9 و الحواف القصيرة، انها فقط البداية، لذالك هنالك الكثير من التطبيقات لا تدعم هذه الميزة حتى الان و الذي يجعلها مشكلة، و لكن هذا ما تحاول شركة LG حله و الذي يجعل تجربة LG G6 افضل من Mi Mix في المجمل.

إذا، هل شركة LG تعود للمجد و النور حقا ؟؟

تحدد LG المشهد العام بالتقنيات الذكية المبتكرة والفريدة من نوعها

نعم، و لا. نعم شركة LG تعود للمجد و حقا قامت بصنع شيء جيد و التسويق بشكل جيد، و لكن يلهوا الاطفال حتى ياتى الكبار، الكل يرى شركة LG عائدة إلى المجد لأنها قامت فقط بإطلاق هاتفها قبل Samsung Galaxy S8، أو العدو الأول لها، حتى الان لا يمكنك المقارنة، نعم الشركة قامت بصنع مبيعات لا بائس بها، تسوق. و لكن علينا أن لا ننكر انها خائفة من شركة Samsung.

شركة Samsung على الناحية الاخرى على موعد مع إطلاق الوحش الكبير Samsung Galaxy S8 قريبا في 31 مارس، و هو موعد شركة LG حقا تخاف منه، فهل سوف يكون لهاتف S8 مبيعات اكثر بفضل شريحة Snapdragon 835 التي تعتبر افضل بمراحل من Snapdragon 821 المتواجدة في LG G6 ؟؟ هل سوف يصبح LG G6 في طى النسيان ليصبح Galaxy S8 هو النسخة المحسنة منه ؟؟ كل هذا سوف نعرفه بعد فترة من إطلاق Galaxy S8، في شهر أبريل. عندما نرى LG G6 و Samsung Galaxy S8 لاول مرة على ارفف المحلات المحلية و العالمية، لنرى الحرب القائمة على من سوف يحصل على اموال المستخدمين. لكن حتى هذا الوقت، فشركة LG تستعيد ولو جزء صغير من مجدها، هذا شيء جيد و بداية جديدة جيدة للاسم الذي تم إهماله منذ بضعة أعوام.

شاركنا رأيك في التعليقات حول هاتف LG G6، وهل هو يعيد المجد لشركة LG ؟؟

ما هو انطباعك؟
Happy
70%
Thumbs Up
20%
Laugh
0%
Unsure
10%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%
  • Quast

    شركة أل جي تحتاج الكثير للتربع على عرش الجوالات