الرئيسية » أجهزة ذكية » تجربتنا لهاتف شركة HTC الجديد HTC U Ultra

تجربتنا لهاتف شركة HTC الجديد HTC U Ultra

بواسطة مصطفى الفقي في 22 March,2017
featured image
أجهزة ذكية
معلومات سريعة
اسم المنتج

HTC U Ultra

الكاتب
22 March,2017
الشركة المصنعة

HTC

تاريخ الإصدار

2017

واجهة التوصيل

USB Type-C

الأبعاد والوزن

162.4x79.8x8 mm

مساحة التخزين

64GB

المنصات

Qualcomm Snapdragon 821

المعالج

Kryo Quad-Core

البطارية

3000mAh

الذاكرة العشوائية

4GB

نظام التشغيل

Android Nougat 7.0

الكاميرا

Primary: 12Mp
Secondary: 16MP

الشاشة

(Main Display: 5.7" (1440 x 2560
(Secondary Display: 2.05" (160 x 1040

كل شركة من الشركات المصنعة للهواتف الذكية تحاول دائما أن تبدع لتقدم افضل ما لديها بالأخص لفة الهواتف العليا حيث تطل علينا شركة HTC في هاتفها الجديد HTC U Ultra التي أطلقته مؤخرا المعتمد على نظام التشغيل Android من شركة Google لينافس الهواتف الذكية من الشركات الأخرى من نفس الفئة….فهل ستجد شركة HTC بهاتفها الجديد مكانا لها بين تلك الهواتف ؟؟ هذا ما سنكتشفه اليوم من خلال مراجعتنا وتجربتها العملية لهاتف HTC U Ultra.

المحتويات

الهاتف يأتي داخل العلبة التقليدية لهواتف HTC من الامام عليها علامة HTC التجارية واسم الهاتف Ultra بكتابة لامعة لاحقا سنعرف الغرض من استخدام تلك الدرجة، اما على الخلف فسنجد مواصفات الهاتف والتي فيما بعد سنسردها بالتفصيل.

تأتي من ضمن محتويات الهاتف قطعة من القماش لتنظيف الهاتف، كابل توصيل الهاتف من نوع USB Type-C لنقل البيانات من والى الهاتف الى جانب تزويده بالطاقة لشحن بطارية الهاتف، شاحن من الشركة بقوة 2.5 امبير، القطعة المدببة لإخراج منفذ شريحتي الـ SIM Card وأخيرا سماعة راس ذات منفذ توصيل Type-C علاوة على حافظة ضهر خلفية من مادة البلاستيك الشفاف.

التصميم

راعت شركة HTC في هاتفها الجديد ان يحمل جمال التصميم من حيث تعدد الألوان بجانب بناء الجزء الخلفي من الزجاج الامع لهذا استخدمت الكتابة اللامعة على العلبة الخارجية للهاتف. الجزء الخلفي من الهاتف منحني الأطراف وأخيرا دع الهاتف من قبل الشركة بحواف معدنية لتوفر الصلابة للهاتف، حيث يصل سمك الهاتف الى 8 ميليمتر ويزن 170  جراما.

نسخة الهاتف المتاح لدينا تأتي محمله بزجاج Gorilla Glass 5 من شركة Corning ذات اطراف منحنية في حين ان النسخة ذات سعة التخزين الأكبر متوافر بنوع من الزجاج اقوى Sapphire Crystal Glass.

HTC U Ultra

مستشعر البصمة

أصبحت تلك التقنية موضة الهواتف الذكية الجديدة حيث لن تجد هاتف من هواتف الفئة العليا دون مستشعر بصمة وربما تجد بعضا من الهواتف المنتمية للفئة المتوسطة تمتلك تلك الإضافة.

هاتفنا يمتلك مستشعر البصمة في الواجهة وهو ما يفضله البعض نظرا لسرعة وسهولة الوصول للمستشعر وهذا ما تلائم مع تجربتنا للهاتف كما ان الهاتف اتسمت اعدادات المستشعر به بالسلاسة مقارنة بتجربتنا لهاتف HTC Desire 10 Pro هاتف الفئة المتوسطة. الى جانب هذا استغلت الشركة الجزء السفلي من الهاتف ليصبح الـ Function Area الخاصة بالهاتف فالمستشعر يعمل كـ Home Button الى جانب الوظيفة الأساسية.

مواصفات الهاتف

الهاتف قادم بمنصة Snapdragon 821 من شركة Qualcomm حيث تحتوى على معالج مركزي Kryo رباعي النواة يعمل على تردد تشغيل 2.15GHz لعدد 2 من الانوية المركزية واما المتبقي من الانوية وهم اثنان يعملان على تردد تشغيل 1.6GHz. تتصل المنصة بذاكرة وصول عشوائي بحجم 4GB وذات معالج رسومية Adreno 530.

الهاتف محمل بسعة تخزين داخلية بحجم 64GB ويمكن إضافة سعة تخزينية باستخدام بطاقات microSD تصل سعتها الى 256GB. علاوة علا ذلك يتوافر من الهاتف نسخة أخرى ذات سعة تخزينية اكبر تصل الى 128GB.

الهاتف يأتي بحجم 5.7 بوصة محمل بشاشة عرض بواجهة عرض Super LCD5 تعمل على دقة عرض (1440×2560 (WQHD، الى جانب شاشة عرض أخرى ثانوية سنتحدث عن تجربتنا لها لاحقا بحجم 2.05 بوصة ذات دقة عرض 160×1040.

الشاشة الثانوية

الشاشة الثانوية تعتبر احدث إضافات الشركة لخط انتاج هواتفها الذكية، تعمل الشاشة الثانوية في وضعين مختلفين يتحدد ما يتم العرض عليها اعتمادا على وضع الشاشة الرئيسية. اعدادات الشاشة الثانوية لا يتسم اطلاقا بالتعقيد حيث داخل لوحة الإعدادات ستجد شرح مبسط من الشركة ليمكنك من الاستفادة القصوى منها.

الصوتيات

دائما ما تهتم شركة HTC بجودة الصوتيات لهواتفها حيث قام في هاتفها الجديد HTC U Ultra بتزويد الهاتف بنظام صوتي ذكي يساعدك على اختيار النمط الأفضل ليتناسب مع استخدامك اليومي، الى جانب دعم الهاتف للنظام الصوتي Stereo.

HTC BoomSound

يتعامل هذا النمط مع السماعات الخارجية الخاصة بالهاتف ويحتوى بداخلة على نمطي احداهما Mode Music والأخر Mode Theater يمكنك التنقل بينهم بضغطة واحدة الى جانب ان الهاتف يمتلك القدرة على التعرف على أي التطبيقات الصوتية التي تعمل، مع هذا يمكنك تخطي تلك القدرة وتغيرها الى ما يناسبك.

HTC USonic

يتفاعل النمط الأخير المتوافر لدينا مع سماعات الاذن المتوافرة مع الهاتف ذات منفذ Type-C حيث يقوم هذا النمط على التعرف على شكل الاذن الخاصة بالمستخدم ثم التعرف على الأصوات المحيطة بك عن طريق الميكروفون المزود في كل جانب من السماعة ليعطيك الجودة الصوتية المناسبة للأجواء المحيطة بك.

نظام التشغيل

يعمل الهاتف على نظام التشغيل Android من شركة Google في احدث اصداراته Nougat، محمل بواجهة المستخدم الخاصة بشركة HTC الشهيرة Sense.

علاوة على هذا وفرت الشركة في هاتفها ذكاء اصطناعي يحمل الاسم HTC Sense Companion في الحقيقة لن تجد إي اعدادات تخص تلك الإضافة، حيث يعد الهدف ان يتكيف الهاتف مع استخدامك له بصورة يومية ويناءا قاعدة البيانات الخاصة به بالاعتماد على نمط استخدامك للهاتف.

الكاميرا

تعتبر الكاميرا بالنسبة لعددا من الأشخاص احد العوامل الرئيسية لاختيار الهواتف الذكية في وقتنا الحالي نظرا للتطور الهائل التي تشهده حاليا لذا قامت HTC بتزويد الهاتف بكاميرا خلفية ذات مستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل ذات فتحة عدسة بحجم f/1.8 داعمة لأحدث تقنيات التصوير مثل الـ OIS والـ Laser & Phase Detection Auto-Focus وبالطبع دعمها لتقنية التصوير HDR في الوضع التلقائي،  اما ان كنت في احد الأماكن المظلمة فالكاميرا تمتلك قناتي اضاءة لحظية Flash لمزيد من الإضاءة.

الى جانب هذا الكاميرا الخلفية مزودة بتقنية HTC الحصرية لهواتفها الذكية UltraPixel في جيلها الثاني لتقدم للمستخدم سرعة في التقاط الصور بالإضافة الى الجودة في الوان الصور الملتقطة. فيما يلى عددا من الصور الملتقطة بواسطة الكاميرا الخلفية للهاتف في عددا من الظروف المختلفة

اما الكاميرا الامامية لعاشقي التقاط الصور الشخصية Selfies فلديك كاميرا ذات مستشعر بدقة 16 ميجا بيكسل داعمة لتقنية UltraPixel في جيلها الأول ودعم لتقنية التصور الـ HDR في الوضع التلقائي، علاوة على ذلك تأتي الاعدادات الخاصة بالصور الشخصية ابرازها الـ Makeup Mode حيث يقوم بإخفاء البثور على نحواً جيد.

البطارية

الهاتف يأتي ببطارية بحجم 3000 ميللي امبير قادرة على العمل لمدة تصل الى 16 ساعة من الاستخدام المختلط من خلال استخدامنا للهاتف ما بين تحديث الهاتف لاحدص إصدار متوافر من الشركة والتطبيقات، التفاعل مع الاعدادات الخاصة بالهاتف بصوؤة شخصية واخيرا اجراء بعض الاختبارات باستخدام منصات الاختبار المتعددة على اعلى نسبة وضح 100%. فمع فترة الاستخدام تمكنا من تفريغ بطارية الهاتف بالكامل لتصل الى 0% وإعادة شحنها من جديد باستخدام المحتويات المرفقة مع الهاتف من شركة HTC من شاحن بقوة 2.5 امبير وكابل USB Type-C حيث استغرق ما يقرب من ساعة واربعون دقيقة ليصل الى نسبة 100%.

نقاط القوة

الهاتف يمتلك لمسة جمالية بفضل الزجاج اللامع

سهولة اعداد مستشعر البصمة وامتلاكه لدقة عالية في الاستخدام المتواصل

تزويد الهاتف بسماعة راس ذات منفذ توصيل Type-C

إضافة الحافظة الخلفية لحماية الهاتف من الاصطدام بالأسطح والمحافظة على السطح الامع

النظام الصوتي للهاتف كان جيدا جدا وسهل الاستخدام

أداء الهاتف في الألعاب مثل Clash Royale وفي الاستخدام المختلط امتاز بالسلاسة و السرعة في الانتقال بين التطبيقات

درجة الحرارة للهاتف كانت منخفضة اثناء الاستخدام

كاميرا الهاتف جيدة جدا في معالجة الصور الملتقطة وبالأخص الكاميرا الخلفية

الهاتف محمل بأحدث نظام تشغيل Android من شركة Google في إصداره السابع Nougat

نقاط الضعف

بطارية الهاتف منخفضة السعة عند المقارنة بحجم الهاتف والفئة التي ينتمي لها الهاتف

بدون استخدام الحافظة المرفقة مع الهاتف يتحول الى مغناطيس جاذب للرتوش وبصمات الأصابع

الشاشة الثانوية صغيرة الحجم مقارنة الى جانب قلة اعداداتها عند مقارنتها بهاتف V20 من شركة LG

عدم امتلاك الكاميرا الأمامية لوحدة إضاءة لحظية Flash

سرعة استجابة مستشعر البصمة الى حدا ما اقل من الهواتف التي تم اختبارها قبلا

الكاميرا الخلفية لا تحتوى على أي وسائل حماية من الخدوش عن وضعها على الاسطح

عدم احتواء الهاتف على منفذ صوتيات 3.5 ميليمتر على الرغم من أن الهاتف قادم بسمك يصل الى 8 ميليمتر

امتلاك الهاتف لمنصة Snapdragon 821 والتي صدرت في عام 2016 في حين ان اصدار الهاتف رسميا في عامنا الجاري، على الرغم من تواجد المنافس الشرس لتلك المنصة Kirin 960 المتواجد في هاتف شركة Huawei من الفئة العليا Mate 9.

الخلاصة

يعتبر هاتف HTC U Ultra من احد افضل الهواتف التي قمت بتجربتها لفترة طويلة، تحسن كامل من حيث الشكل الجمالي والبنية الداخلية للهاتف. النظام الصوتي في الهاتف دائما ما تبدع فيه شركة HTC من حيث الدعم البرمجي وسماعة الرأس. الهاتف متوافر بسعر يصل الى 750 دولارا يعتبر الى حدا ما اغلى من منافسة LG V20 الهاتف الوحيد الأقرب في المواصفات ذو شاشة عرض ثانوية.

مع اقتراب اعلان شركة Samsung عن هاتفها الجديد Galaxy S8 والمنتظر بعد خيبة الامل في هاتفها Galaxy Note 7….شاركونا بآرائكم  في هاتف HTC U Ultra وأين يقع مركزة في المنافسة ؟؟

ما هو انطباعك؟
Happy
11%
Thumbs Up
67%
Laugh
22%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%