الرئيسية » أجهزة ذكية » اندرويد » تعرف على هاتف HTC 10 evo من خلال مراجعتنا

تعرف على هاتف HTC 10 evo من خلال مراجعتنا

بواسطة مصطفى الفقي في 5 April,2017
featured image
أجهزة ذكية
معلومات سريعة
اسم المنتج

HTC 10 evo

الكاتب
5 April,2017
الشركة المصنعة

HTC

تاريخ الإصدار

2016

واجهة التوصيل

USB Type-C

مساحة التخزين

32GB

المعالج

Octa-core
4 Cores 1.5GHz Cortex-A53
4 Cores 2.0GHz Cortex-A57

البطارية

3200mAh

الذاكرة العشوائية

3GB

نظام التشغيل

Android Nougat 2.0

احد المصطلحات الشهيرة في عالم المنتجات هو كلمة evo واختصارها هو Evolution وغالبا ما يأتي انتاج احد تلك القطع ليخلد أداء احد المنتجات.. هذا ما اتبعته شركة HTC في هاتف HTC 10 evo ليخلد اسم الشقيق الأكبر هاتف HTC 10 هذا ما سنؤاه فى تجربتنا للهاتف..

التصميم

 

يأتي الهاتف كسابقة من الفئة العليا HTC 10 محتفظا بهيكله المعدني ليتميز الهاتف بالصلابة وقوة التحمل بسمك مليميتر يصل الى 8.1 ذي منفذ توصيل USB Type-C لنقل البيانات من والى الهاتف علاوة على تزويده بالطاقة لإعادة شحن بطارية الهاتف، فالهاتف يعتبر احد الهواتف التي اطلقت في العام البائت 2016 بدون منفذ الصوتيات 3.5mm.

الهاتف مزود بزجاج Gorilla Glass 5 من شركة Corning لتوفير الحماية  للهاتف، المنطقة السفلية في واجهة الامامية للهاتف مزودة بمستشعر بصمة سنتكلم عنه لاحقا وبجانب المستشعر على اليمين سنجد زر عرض التطبيقاتوالمهام Task View وعلى اليسار زر الرجوع.

الهاتف يمتلك شهادة IP57 الخاصة بمقامة الهاتف للأتربة والماء. كما ان الهاتف يمكن الصمود تحت الماء لمسافة تصل الى متر لمدة تصل ثلاثون دقيقة.

المواصفات

الهاتف قادم بمنصة Snapdragon 810 من شركة QUALCOMM ذات معالج مركزي من شركة ARM ثماني النواة يعمل على تردد تشغيل للأربعة 1.5Ghz انوية الاولى Cortex-A53 في حين ان الأربعة انوية Cortex-A57 المتبقية تعمل على تردد تشغيل 2.0GHz. المنصة المركزية مزودة بمعالج رسومي Adreno 430.

اما الذاكرة العشوائية فالهاتف يمتلك ذاكرة بسعة 3GB وذاكرة تخزين داخلية بحجم 32GB، الى جان دعم الهاتف لزيادة مساحة التخزين الى 256GB عن طريق منفذ التوصيل microSD. الهاتف قادم بحجم 5.5 بوصة مزود بشاشة عرض تعمل على دقة عرض WQHD 1440×2560 معتمدة على تقنية العرض Super LCD3 وداعم لتقنيات الاتصال اللاسلكية مثل الـ Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac والـ لBluetooth وتقنية الاتصال ونقل البيانات LTE في شريحتي الاتصال SIM بحجم Nano.

مستشعر البصمة

موضة الهواتف الذكية الجديدة التي تعطى للمستخدم مزيدا من الخصوصية، فدائما ما تحاول كل الشركات ان تضيف لهاتف المستشعر ليقدم اضافه جديدة الى جانب الوظيف الأساسية، اتسم اعداد مستشعر البصة في هاتف HTC 10 EVO بالسهولة واليسر الى جانب الدقة اثناء الاستخدام بصورة أساسية.

علاوة على كون الهاتف صمام الأمان لبياناتك الشخصية فهو يعتبر زر الواجهة الرئيسية قابل للمس كما يمكن الضغط عليه لرؤية الاشعارات دون الحاجه الى فتح الهاتف  بالكامل.

نظام التشغيل

الهاتف محمل بنظام التشغيل الذكي Android من شركة Google في إصداره السابع والاحدث حتى الان Nougat بواجهة مستخدم شركة HTC الحصرية Sense. لم يطرأ على واجهة الاعدادات العديد من التعديلات فالشكل العام كالتي تراه في أجهزة الـ Pure Android مع إضافة عددا من الاعدادات الأخرى التي تدعم  برمجيات وتقنيات شركة HTC التي توفرها في هاتفها HTC 10 evo.

الكاميرا

احد المزايا التي تتطور دائما في وقتنا الحالي وبصورة مستمرة حيث تتسابق الشركات المصنعة للهواتف الذكية في تزويد كاميرات الهواتف بكل ما هو جديد في عالم تقنيات التصوير. فالهاتف HTC 10 evo ككل هواتف نظام التشغيل Android مزود بكاميرا امامية وأخرى خلفية وفيما يلى سنسرد لكم التفاصيل التقنية لكلا منهما.

الكاميرا الخلفية:

الكاميرا الأساسية والاعلى في العديد من الهواتف قادمة في هاتفنا اليوم ذات مستشعر بقوة 16 ميجا بيكسل داعمة لعددا من تقنيات التصوير مثل OIS و phase detection autofocus ولن ننسى تقنية الـ HDR في الوضع التلقائي.

كاميرا الهاتف قادمة بفتحة عدسة بحجم f/2.0 ومزودة بقناتي اضاءة لحظية LED Flash لتوفير المزيد من الإضاءة اثناء التصوير في الأماكن المظلمة.

اليك بعض الصور الملتقطة بواسطة كاميرا الهاتف الخلفية تحت عددا من الظروف:

الكاميرا الامامية:

الكاميرا الامامية او كما تطلق عليها الشركات الثانوية اما المستخدمين فيطلق عليها كاميرا الـ Selfie. كاميرا الصور الشخصية قادمة بمستشعر بقوة 8 ميجا بيكسل ذات فتحة عدسة f/2.4 بحجم داعمة لتقنية التصوير HDR في الوضع التلقائي وداعمة لوحدة الإضاءة اللحظية عن طريق وميض يحدث لشاشة الهاتف بالكامل باللون الأبيض، كما ان للهاتف القدرة على التصوير بدقة عرض 1080p.

البطارية

الهاتف مزود ببطارية بسعة 3200 ميللي امبير صمدت خلال تجربتنا للهاتف في الاستخدام المختلط الى ما يقرب عشر ساعات من ما بين اعداد الهاتف للاستخدام الشخصي وتحديث التطبيقات الى اختبار الهاتف على منصات الاختبار المتعددة وبين ترك الهاتف دون استخدام كل هذا على نسبة 100% لوضوح الشاشة. كما قمنا بتفريغ البطارية بالكامل 0% لتستغرق ما يقرب من ساعتين ليكتمل شحنها بالكامل 100% باستخدام الشاحن المرفق مع الهاتف بقوة 2.5 امبير وكابل تزويد الطاقة المرفق من نوع USB Type-C ودعم الهاتف لتقنية الشحن السريع Quick Charge 2.0.

الصوتيات

الهاتف مزود بمحسن الشركة الشهير BoomSound يعمل المحسن بصورة تلقائية عن طريق توصيل سماعات الاذن ذات منفذ  USB Type-Cكما يمكن ايقاف المستخدم للمحسن عن العمل بصورة يدوية. للمحسن القدرة على تحليل شكل الاذن والاصوات المحيطة عن طريق الميكروفون المزود في كلا من جانبي سماعة الاذن ليوفر افضل جودة صوتية ممكنة في ظل الظروف المحيطة.

 الخلاصة

يعد هاتف HTC 10 evo او كما يطلق عليه في الولايات المتحدة بـ HTC Bolt منتمى للفئة العليا بسعر يصل الى 600$ مقارنة بالمكونات الداخلية المتواجدة في الهاتف التي قد لا تكون مناسبة لوقت اطلاق الهاتف مع تواجد الشريحة الأعلى Snapdragon 820  فالفكرة في اطلاق هاتف HTC 10 evo هو تقديم هاتف جديدة يحمل روح هاتف HTC 10 البائت.

دائما ما تبدع شركة HTC في تقديم تقنيات صوتية  مميزة لكن للأسف الصوتيات وحدها لن ترفع من قيمة الهاتف فنظرا لارتفاع سعر الهاتف قد يرى المستخدم تواجد هواتف افضل منه في الفئة السعرية.

شاركونا بآرائكم في التعليقات على أداء هاتف HTC 10 evo من شركة HTC….

نقاط القوة

سهولة اعداد مستشعر البصمة والوصول الية

عدم اقتصار مستشعر البصمة على الوظيفة الأمنية

تزويد الهاتف بنظام التشغيل الاحدث

الهيكل المعدني للهاتف

سماعة اذن بمنفذ توصيل

تقنية تجربة فريد من نوعها للصوتيات

هيكل الهاتف يمتلك عدد ميكرفونات للعزل الصوتي

بطارية الهاتف جيدة مقارنة بحجم الهاتف

نقاط الضعف

ارتفاع درجة حرارة الهاتف بصورة ملحوظه اثناء الاستخدام العادي ناهيك عن حرارة الهاتف عند الضغط باستخدام منصات الاختبار
بطئ استجابة الهاتف لأمر غلق الشاشة
عدم دعم الهاتف للنظام الصوتي ثنائي القنوات Stereo
اقتصار المحسن BoomSound الصوتي على سماعات الاذن فقط
عدم تواجد منفذ 3.5mm للصوتيات بالرغم من ارتفاع سمك الهاتف
معالجة الصورة كانت بطيئة عند مقارنتها بهواتف نفس العام مقارنة بهواتف اقل من حيث المعالجة
عدم تواجد وحدة اضاءة امامية LED Flash
سعر الهاتف مرتفع جدا مقارنة بالهواتف من نفس الفئة
منصة الهاتف من شركة Qualcomm قديمة مقارنة بتاريخ اصدار الهاتف

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
40%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
60%
Devil
0%
  • سامي

    بالنسبة لنقطة “بطئ استجابة الهاتف لأمر غلق الشاشة” المذكورة فإنه يمكن تعديلها عن طريق الإعدادات > الأمان > ثم اضغط على صورة الترس الموجود عند اعداد تأمين الشاشة > حدد خيار “يعمل زر التشغيل على القفل فورا”.
    وكهذا تكون المشكلة انحلت.