الرئيسية » تقنية » عملاق جديد من معمارية Pascal ينضم لأسرع البطاقات الرسومية TITAN Xp

عملاق جديد من معمارية Pascal ينضم لأسرع البطاقات الرسومية TITAN Xp

معمارية Pascal التجسيد الحقيقي لمستر X الذي لايموت
بواسطة مصطفى الفقي في 10 April,2017
featured image
تقنية

تعتبر البطاقات الرسومية احد العوامل التي يبنى العديد من المستخدمين أجهزة الحاسب الشخصي اعتمادا عليها فمن منا لا يهوى تجربة احدث الألعاب مع اعلى الاعدادات الرسومية لها نظرا لما توفره الشركات من دعم لمجتمع الاعبين والشركات المطورة للألعاب فعلى سبيل المثال تقدم شركة NVIDIA كونها الشركة المهيمنة حاليا على سوق البطاقات الرسومية بأحدث المعماريات لديها Pascal مع غياب لمنافسها AMD المزيد والمزيد والمزيد من حلول المعالجة الرسومية يتمثل في:

TITAN X

البطاقة الأقوى لهذا الجيل القادمة بمعالج رسو مية معتمد على المعمارية الناجحة Pascal التي ظهرت لأول مرة في العالم البائت 2016 في البطاقة الرسومية GTX 1080.

البطاقة الرسومية التي تخدم كلا من شريحة المصممين وأنظمة الحوسبة الى جانب اللاعبين اطلقتها الشركة في يوم الثاني من شهر أغسطس للعام البائت 2016 بسعر يصل 1200$ حيث تأتي البطاقة الرسومية محملة بنواة GP102 بعدد 3584 من انوية الـ CUDA ذات تردد تشغيل قياسي يصل الى 1417 ميجا هرتز الى ان النواة تملك القدرة على الوصول الى تردد تشغيل 1531 ميجا هرتز بالاعتماد على تقنية الـ Boost.

البطاقة تمتلك ذاكرة وصول عشوائية بحجم 12GB من نوع GDDRX تعمل على سرعة 10Gbps لتقدم عرض نقل تردد للبيانات تصل الى 480 جيجابايت في الثانية الواحدة وواجهة عرض 384-bit.

حتى مطلع العام الحالي 2017 لم يظن العديد ان الشركة لن تطلق بطاقة رسومية جديد تناطح في الأداء بطاقتها الأقوى برغم العديد والعديد من التسريبات والإحباط العديد من المستخدمين من مؤتمر الشركة ضمن فاعليات معرض CES 2017. الى ان مر الوقت وبعد عددا من التسريبات ظهر الوحش الجديد  GeForce GTX 1080 Ti ليختتم تاريخ تلك العائلة.

GeForce GTX 1080 Ti

Geforce GTX 1080 Ti

البطاقة التي تحمل نفس النواة الرسومية لبطاقة TITAN X وهي GP102 المعتمدة على معمارية Pascal قادمة بثوب البطاقة TITAN X لتحل محلها بنفس الأداء كام أظهرت احدث المراجعات ومنصات الاختبار بسعر اقل يصل الى 699$.

البطاقة قادمة محملة بعدد 3584  من انوية الـ CUDA ذات تردد تشغيل قياسي للنواة يصل الى 1480 ميجا هرتز ويصل الى تردد تشغيل 1582 ميجا هرتز بالاعتماد على تقنية GPU Boost من الشركة.

البطاقة قادمة بذاكرة وصول عشوائية بحجم 11GB من نوع GDDR5X ذات سرعة نقل تصل الى 11Gb في الثانية الواحد ة وعرض ناقل ترددي يصل الى 484GB وواجهة عرض 384-bit.

اذا بطاقة جديدة بفارق أداء جديد وسعر لم يتوقع الكل ان تأتي به مع العلم ان الشركة عن توافر البطاقة الأقل منها GeForce GTX 1080 بسعر اقل يصل الى 500$ وعن ان هناك نسخ جديدة محملة بالمعالج الرسومي ذات ذواكر وصول عشوائية اسرع.

تعرف على أداء البطاقة الرسومية GeForce GTX 1080 Ti من خلال مراجعتنا لها…

هنا وكعادة شركة NVIDIA في انهاء كل جيل ببطاقة تنتهي بالرمز Ti وتعلن ان المعمارية الحالية قدمت ما صممت لأجله من أداء رسومي لم يتوقع احد ان تعلن الشركة عن بطاقة جديدة وكانت الصدمة ان الشركة أعلنت بشكل مفاجئ في يوم السادس من الشهر الحالي عن بطاقة رسومية جديدة وهي:

TITAN Xp

تعريف GeForce 381.65 WHQL يدعم بطاقة انفيديا TITAN Xp الجديدة

البطاقة الرسومية الاحدث والاقوى المعتمدة على معمارية Pascal التي تحل محل البطاقة السابقة TITAN Xp على موقع الشركة بصورة رسمية بنفس السعر 1200$ الأسرع بثلاث مرات من البطاقة الرسومية TITAN X المعتمدة على معمارية Maxwell.

البطاقة داعمة لكل تقنيات NVIDIA الرسومية الجديدة بقوة معالجة للبيانات تصل الى 12 TFLOPs. حملت الشركة البطاقة الجديدة بنواة رسومية GP102 ذات تردد تشغيل قياسي يصل الى تردد 1582 ميجا هرتز  عن طريق الـ GPU Boost من شركة NVIDIA في حين ان التردد القياسي لتلك البطاقة يصل الى 1480 ميجا هرتز.

البطاقة محملة بذاكرة وصول عشوائية بحجم 12GB من نوع GDDR5X تعمل على سرعة 11.4Gbps ذات عرض ناقل ترددي يصل الى 547.7GB في الثانية الواحد وواجهة عرض 384-bit.

TITAN Xp

البطاقة كشقيقها الأصغر قادمة بنفس التصميم القياسي من شركة NVIDIA باللون الأسود والتبريد المعتمد على الغرف البخارية داخل المشتت الحراري. الوحش الجديد من شركة NVIDIA يتطلب ان يمتلك الجهاز المثبت به لمزود طاقة ذي قدرة امداد للطاقة تصل الى 600W للمنصة ككل، حيث تحتوى البطاقة على منفذي امداد بالطاقة احدهما 6Pin والأخر 8Pin فمع تواجد المنفذين يصل معدل استهلاك الطاقة الى 300W.

شاركونا بآرائكم في اعلان شركة NVIDIA عن عملاقها الجديد TITAN Xp في التعليقات….وما هي توقعاتكم للجيل الجديد من البطاقات الرسومية VEGA…

ما هو انطباعك؟
Happy
56%
Thumbs Up
6%
Laugh
0%
Unsure
6%
Surprised
19%
Sad
6%
Devil
6%
  • عصام شاهين

    ما ترحمونا شوية قربنا نبيع هدومنا هو انا لسا فرحت 1080ti

  • ،عُ،مَ،رْ،

    حلب كروت 😂 .. في انتظار رد AMD ..