الرئيسية » تقنية » تعرف على واحدة من افضل شاشات العرض للألعاب BenQ ZOWIE XL2540

تعرف على واحدة من افضل شاشات العرض للألعاب BenQ ZOWIE XL2540

بواسطة مصطفى الفقي في 18 April,2017
featured image
تقنية

مع ازدياد اعداد وشهرة الألعاب الالكترونية تتسابق الشركات المصنعة لوسائل العرض لتقديم افضل ما لديها من منتجات تتناسب مع ما يطلبه اللاعبون نظرا لما تلعبه تلك الشاشات من دورا في رفع أداء الرسوميات وتحسين الصورة التي يتلقاها اللاعب الى جانب أداء تلك الشاشات في الوظيفة الأساسية وهى العرض. لذا تجد عددا من التصنيفات لشاشات العرض منها الموجهة بصورة أساسية للمصممين لذا دائما ما تجد الوان تلك الشاشات افضل في جودة الألوان المعروضة من غيرها وهناك الموجهة لفئة اللعبين التي تمتلك لعدد ليس بالقليل من المميزات التي تجعل منها الاختيار الأفضل لفئة اللاعبين غير جودة الألوان المعروضة. فحديثنا اليوم عن احد شاشات العرض من شركة BenQ ZOWIE الموجهة بصورة خاصة لفئة اللعبين نظرا لما تمتلكه من مميزات تساعد بصورة كبيرة في تقديم افضل تجربة ممكنة لنتعرف معا عن ما تمثله شاشة العرض BenQ ZOWIE XL2540 من أهمية لمجتمع اللاعبين.

BenQ ZOWIE XL 2540

BenQ ZOWIE XL2540

المواصفات التقنية

تأتي الشاشة BenQ ZOWIE XL2540 محور حديثنا اليوم بحجم 24.5 بوصة ذات دقة عرض 1920 x 1080 لو كما تعرف أيضا بـ Full HD، تأتي الشاشة بواجهة عرض TN وهي اختصارا لـ Twisted Nematic Film والسبب في استخدام تل; الواجهة يرجع الى إمكانية امتلاك الشاشة لزمن استجابة اقل يصل الى 1 ميللي في الثانية الواحدة الى جانب امتلاك الشاشة الى معدل تحديث او معدل انتعاش اعلى من المعتاد او المتواجد في الشاشات التقليدية حيث يصل معدل التحديث او الانتعاش في تلك الشاشة الى 240 هرتز.

علاوة على ذلك تأتي الشاشة من الشركة بعدد منفذي توصيل HDMI ومنفذي توصيل احدهما DisplayPort بإصدار 1.2 والأخر DVI-Dl.

اما عن الصوتيات فهي غير مزودة بمكبرات صوت داخلية لكن يمكن توصيل مكبرات صوت خارجية او سماعات راس باستخدام منفذ 3.5 ميلليمتر للصوتيات الى جانب احتوائها على منفذ للميكروفون 3.5 ميلليمتر وأخيرا الشاشة مزودة بمنفذي توصيل لنقل البيانات USB 3.0.

زمن الاستجابة ومعدل التحديث

احد أهم العوامل التي يبنى عليها اللاعبين أساس اختيارهم لشاشات العرض على منصة الحاسب الشخصي هو زمن الاستجابة ومعدل التحديث للشاشة فهي تعتبر احد اهم العوامل للغاية أثناء اختيار شاشة عرض جديدة للألعاب بصورة خاصة.

يظن البعض ان معدل التحديث مشابه لمعيار الإطار في الثانية، على العكس تماما انما يشير معدل التحديث او كما يطلق عليه البعض معدل الانتعاش الى عدد المرات التي تظهر فيها صورة جديدة على وسيلة العرض في الثانية الواحدة.

عادة ما تكون شاشات العرض العادية عند معدل تحديث 60Hz القادرة على عرض 60 إطار في الثانية مناسبة للألعاب الجماعية مثل نوعية ألعاب ال MOBA، لكن عندما يكون الأمر مرتبط بالألعاب سريعة الحركة ذات الرسوميات عالية الدقة والواقعية مثل العاب منظور الشخص الأول (First Person Shooter (FPS والسباقات Racing فهي تسبب ما يعرف بتنتيع الشاشة أو تمزقها Tearing مما يؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدم للألعاب، لذلك ينصح دائما بمثلاك شاشة عرض ذات معدل تحديث مرتفع.

معدل تحديث يصل الى 240 هرتز

فعند تجربة احد الألعاب وتتجاوز الإطارات لدى المستخدم 60 إطار في الثانية Frame Per Second فإن معدل التحديث الثابت في شاشات العرض ذات تردد 60 هرتز لن تستطيع أن تواكب سرعة الإطارات مما يسبب لك ما يعرف بتمزق وتنتيع Tearing الشاشة. لذا يحتاج اللاعبون الى شاشات عرض داعمة لمعدل تحديث اعلى من 60Hz وهذا ما ستجده متوفر شاشة العرض BenQ ZOWIE XL2540 حيث يصل معدل التحديث في تلك الشاشة ذات الـ 24.5 بوصة الى تردد 240 هرتز مما يوفر افضل تجربة ممكنة للألعاب.

زمن الاستجابة يصل الى 1 ميللي في الثانية

أما عن زمن استجابة الشاشة Response Time فهو واحد من العوامل الهامة للغاية في شاشة العرض BenQ ZOWIE XL2540، حيث يمكن أن تتعرف عليه من خلال ظهوره في مواصفات الشاشة التقنية برقم متبوع بوحدة القياس ms وهنا تعنى ميلي في الثانية الواحدة، فسرعة الاستجابة هنا تعنى باختصار شديد الزمن التي تستغرقه البيكسل الواحدة في وسيلة العرض للانتقال من اللون الأسود الى اللون الأبيض. فالشاشة ذات زمن استجابة بطيء، لنقل ان احد وسائل العرض قادمة بسرعة استجابة تصل الى 14 ميلي في الثانية الواحدة ، قد تنتج أثرا ضبابيا وهو ما يعرب باسم Ghosting حينما يتم عرض مقطع سريع الحركة على الشاشة…هذا ما يفضل مصممي المؤثرات البصرية، لكن ما يفضله اللاعبون هو شاشة عرض ذات زمن استجابة منخفض لذا ستجد ان شاشة اليوم XL2540 ذات زمن استجابة منخفض يصل الى 1 ميلي في الثانية الواحدة.

Shield

احدث إضافات الشركة لتلك الشاشة حيث يعد هدف تواجده هو الزيادة من تركيز المستخدم على اللعبة  في مختلف الأماكن وبالأخص في بطولات الألعاب الالكترونية eSports بفضل إمكانية ضبط زوايا الدرع او الاستغناء عنه تماما.

Black eQualizer

احد اهم التقنيات المقدمة من الشركة المصنعة حيث تقوم تلك الميزة من زيادة الرؤية داخل اللعبة في الأماكن والمشاهد المظلمة دون المساس بإعدادات المشاهد المضية او زيادة إضاءتها، حيث بتلك التقنية لن تقع في احد فخاخ الـ Camping في اطوار اللعب المشتركة Multiplayer.

دقة الوان افضل في الألعاب

كما ذكرنا سلفا في المواصفات التقنية لشاشة العرض XL2540 احتواءها على واجهة عرض TN لتوفر معدل الانتعاش او التحديث العالي وزمن استجابة اقل مع اهمال جودة ودقة الألوان. لذا اهتمت الشركة  بتزويد تلك الشاشة بـ Color Vibrance للزيادة من دقة الألوان المعروضة عليها من خلال عشرون مستوى ليتناسب مع عدد كبير من الألعاب.

S-Switch

احد المزايا الخاصة بشركة BenQ ZOWIE في تلك الشاشة هو قطعة S-Switch والتي تمكن المستخدم من ضبط وحفظ عدد ثلاث أنماط من الاعدادات التي تناسب الألعاب التي تتردد عليها بصفة مستمرة.

علاوة على ذلك تمتلك قطعة الـ S-Switch الامكانية للوصول الى اعدادات الشاشة وتغييرها وتغيير الاعدادات والانماط المثبتة مسبقا عليها.

أنماط تناسب جميع الألعاب

تم الشاشة من الشركة بعدد من الاعدادات المثبتة مسبقا لتتناسب مع العديد من الألعاب المتاحة حاليا حيث يمكن الانتقال بين تلك الإعدادات بكل سهولة عن طريق ضغطة واحدة

التقليل من التشويش على اللاعبين

يأتي تصميم اطارتلك الشاشة للتقليل من انعكاس الضوء الناتج عن واجهة العرض الداخلية ليقلل بدورة من التشويش على اللاعبين وبالأخص خلال بطولات الألعاب الالكترونية eSports.

الى جانب كل تلك التقنيات المتوافر في شاشة اليوم لم تهمل الشركة الحفاظ على سلامة المستخدمين اثناء استخدام الشاشات لفترة طويلة عن طريق تقنيتي Flicker-Free و Ultra Blue Light، الى جانب انها تمتلك في تصميمها إمكانية التعديل على زوايا الرؤية الى جانب ارتفاعها بكل سهولة ويسر لمزيدا من الراحة في الاستخدام.

شاركونا بآرائكم في التعليقات في مواصفات شاشة العرض BenQ ZOWIE XL2540  لمنصات الحاسب الشخصي PC…

ما هو انطباعك؟
Happy
22%
Thumbs Up
67%
Laugh
0%
Unsure
11%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%