الرئيسية » أجهزة ذكية » تعرف على ما يقدمة الجيل الجديد من تقنية الـ Bluetooth 5.0

تعرف على ما يقدمة الجيل الجديد من تقنية الـ Bluetooth 5.0

بواسطة معتز احمد في 23 April,2017
featured image
أجهزة ذكية

تقنيه الـ Bluetooth هي تقنيه تستطيع من خلالها توصيل اجهزه مختلفة على مسافه قصيرة، واحدة من اقدم التقنيات المستخدمة فى الهواتف لما لها من قيمه كبيره في استخداماتنا سواء من سماعات راس تعمل بهذه التقنية او ساعات وغيرها من الملحقات، ولكن احدث جيل Bluetooth 5.0 من هذه التقنية متاح الان بصورة رسمية في هواتف Samsung الجديدة Galaxy S8، بالطبع سعت الشركة المصنعة بان تضع فى هذا الجيل من هواتفها الجديدة افضل القطع والتقنيات لترضى بها جمهور المستهلكين بعد نكبة هاتفها Galaxy Note 7حيث  يعد الجيل الجديد من التقنية المستخدم بأربع اضعاف المسافة مقارنه بالجيل السابق من التقنية مما يعنى ان اجهزه Galaxy S8 تستطيع الاتصال باجهزه تعمل بنفس الجيل من التقنية منعلى بعد يصل ال 800 قدم تقريبا كل هذه المسافة وستظل متصلة بالهاتف بفضل الجيل الجديد، كما يعد الجيل الجديد بسرعه تصل الى الضعف في نقل البيانات مقارنة بالجيل السابق.

Bluetooth

كما يمكن بالاععتماد على التقنية الجديد امكانية توصيل جهازين بنفس الهاتف الموجود به الجيل الجديد من تقنية الـ Bluetooth، اي أنك تستطيع انت وشخص اخر سماع نفس الموسيقي مثلا من نفس الهاتف بدون مشاركه السماعة، أي كل شخص يستخدم سماعه متصلة على نفس الجهاز.

ما الذي يجعل الجيل الجديد مميز ؟

Bluetooth 5.0

أسرع من الجيل السابق

الجيل الجديد من تقنية الـ Bluetooth يقدم سرعه تصل الى ضعف السرعة التي يقدمها الجيل السابق، الذي أطلق في 2014 وهو جيل 4.2 وله قدره على نشر او توزيع بيانات بقدر أكبر بنسبة تصل الى 800% اكثر من الجيل السابق، وبالطبع سرعه أكبر في ارسال او استقبال البيانات.

مدي أكبر من الجيل السابق

الجيل الجديد يستطيع نقل بيانات على بعد أكبر بأربعه اضعاف من الجيل السابق له, الى جانب أنك تستطيع التحرك بعيدا بالسماعة بدون الحاجة لحمل الهاتف معك او العكس أيضا. وسيكون له استخدامات عديده جدا داخل المنازل لأنك تستطيع التحرك بحريه داخل المنزل دون التعرض لانقطاع الارسال.

هل أستطيع استخدام أجهزتي التي تعمل بال Bluetooth  مع هاتف مزود به 5 Bluetooth والاستفادة من السرعة والمسافة ؟

للأسف لن تستطيع فعل هذا فان سماعتك القديمة وغيره من الأجهزة التي تعمل ب Bluetooth المعتمد على الاجيال القديمة لن تستطيع الاستفاد من الطفرة التى يقدمها الجيل الجديد، وهذا يعنى للأسف أنك مضطر لان تشتري احد الهواتف الجديده المزودة بالفعل باحدث جيل من تقنية Bluetooth.

هل تعتقد عزيزي القارئ ان الجيل الجديد Bluetooth 5.0 من تقنية الـ Bluetooth سيصبح مقياسا لقياس قدرة وكفاءة الهواتف الذكية ؟؟ شاركونا بآرائكم فى التعليقات…

ما هو انطباعك؟
Happy
36%
Thumbs Up
32%
Laugh
0%
Unsure
27%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
5%