الرئيسية » تقنية » تجربتنا للحزمة الاقتصادية MasterKeys Lite L RGB من شركة Cooler Master

تجربتنا للحزمة الاقتصادية MasterKeys Lite L RGB من شركة Cooler Master

بواسطة مصطفى الفقي في 26 April,2017
featured image
تقنية
معلومات سريعة
اسم المنتج

MasterKeys Lite L RGB

الكاتب
26 April,2017
الشركة المصنعة

Cooler Master

واجهة التوصيل

USB

وصف سريع

Mem-Chanical
RGB

الأوسمة

عند التحدث عن عتاد اللاعبين Gaming Gear فأننا في اغلب الأوقات ما نقصد لوحة المفاتيح Keyboard وفارة التحكم Mouse نظرا لما تلعبه تلك القطع من دورا هام في أداء اللاعب خصوصا من يحترف مجال الألعاب الالكترونية لذ ليس بالغريب ان تجد احد المتسابقين في احدى بطولات الألعاب الالكترونية مصطحبا العتاد الخاص به ليس تقلقلا من العتاد المستخدم في البطولة لكن الاعتياد منه بصورة شخصية على القطع المتاحة لدية.

يأتي هذا نظرا لما توفره تلك القطع من سرعة في الاستجابة الى جانب التعديل عليها بعدد من الأنماط التي تناسب كل لعبة على حدى اذ لا يعتبر أي من ذلك العتاد جيدا بدون سعر مناسب تلك هي القاعدة السائدة لعدد من المستخدمين، الى جانب انها مثلها مثل أي منتج كلما ارتفع سعر القطعة كلما ارتفعت نسبة التعديل والخامات المصنع منها وبالطبع التكوين الداخلي الى جانب الأنماط المختلفة.

كلنا نتذكر حزمة المبتدئين Octane من شركة Cooler Master التي قدمتها خلال العامين القادمين وكان الهدف من اطلاق تلك الحزمة هو توفير حل اقتصادي يتكون من لوحة مفاتيح احترافية الى جانب فارة تحكم سريعة الاستجابة. اليوم و من خلال موقعنا نقدم لكم مراجعة وتجربة لحزمة المبتدئين اقتصادية السعر والفئة MasterKeys Lite L من شركة Cooler Master…

نظرة سريعة على الـ MasterKeys Lite L على قناتنا على موقع الـ Youtube

الملحقات

ملحقات الـ MasterKeys Lite L ليست بالكثير فكل ما تمتلكه العلبة الخاصة بالمنتج هو كتيب إرشادات ذو صفحات معدودة جدا للتعريف بلوحة المفاتيح وفارة التحكم الى جانب بالطبع القطع محور مراجعتنا وتجربتنا وأخيرا قطعة مصممه من شركة Cooler Master لفك مفاتيح اللوحة بكل سهولة لغرض التنظيف.

Cooler Master

خلال مراجعتنا سنقوم بسرد مواصفات ومميزات كل قطعه على حدا بناء على تجربتنا لمدة أسبوع لتلك القطع:

فارة التحكم Mouse

فارت التحكم المتاحة فى قادمة بدعم لنظام الإضاءة RGB فى الجزء الخلفي والعلوى عند منطقة البكرة الخاصة بالفارة.

تمتلك الفارة بجانب الازار التقليدية زر للاتجاه للأمام Forward وزر للاتجاه للخلف Backward فى المنطقة الجانبية علاوة على زر للتغيير بين مستويات الـ DPI.

تتكون الفارة من ازار من نوع Omron 10M ذات قدرة عالية على احتمال اكبر عدد ممكن من الضغطات على الفارة، يمكن التحكم في الإضاءة الخاصة بالفارة باستخدام زر ضبط مستوى الـ DPI و الزر الأيمن لغلق وتشغيل الإضاءة او يمكن باستخدام زر ضبط مستوى الـ DPI أيضا  وزر البكرة لتتغير بين أنماط الإضاءة المتاحة للفارة.

عند التغيير بين مستويات الـ DPI للفارة يضيئ عند منطقة البكرة بلون مختلف لكل مستوى.

لوحة المفاتيح

MasterKeys Lite L

اللوحة المتاحة MasterKeys Lite L من شركة Cooler Master قادمة باللون الأسود مصنعة من البلاستيك المقوى ككل لوحات المفاتيح من فئة MasterKeys.

لوحة المفاتيح تمتلك عدد ست مناطق من الإضاءة حيث تم دمج الإضاءة من قبل الشركة فى اللوحة الغشائية وليس اسف الازرار كالتي نجدها فى لوحات المفاتيح الميكانيكية.

اللوحة قادمة بأزرار حصرية من شركة Cooler Master تحمل المسمى Mem-Chanical وفيما يلى سنسردها لكم بالتفاصيل، علاوة على ذلك تأتى لوحة المفاتيح بغطاء للمفاتيح يمتلك نفس طريقة التثبيت المتاحة فى اللوحات الميكانيكية المستخدمة للأزرار Cherry.

يمكن التحكم فى أنماط الإضاءة من حيث سرعة واتجاه الإضاءة الى جانب التغيير بين العديد من الأنماط المتاحة من قبل شركة Cooler Master بكل سهولة ويسر باستخدام الـ FN والـ F1,F2,F3,F4,F5,F6,F7.

الى جانب انه باستخدام زر الـ FN يمكنك تفعيل الـ Gaming Mode ليبطل فاعلية الـ Windows Key التي استبدلته الشركة بشعارها وأخيرا قفل اللوحة باستخدام الـ Fn+F11.

مفاتيح Mem-Chanical

Mem-Chanical

كان الغرض من استخدام ذلك النوع من المفاتيح هو تقديم حل اقتصادي ووسط بين الازرار الغشائية و التي المسمى Membrane و الازرار الميكانيكية والمعروفة بـ Mechanical حيث تقدم نفس أداء الأزرار الميكانيكية بسعر منخفض ومعدل ضجيج اقل.

حيث تتكون تلك الازرار من الاتي:

الغطاء العلوي كالمتاح فى الازرار الميكانيكية من شركة Cherry قابلة للفك و التركيب باستخدام الأداة المتاحة فى الملحقات، اسفلها تأتى القطعة التي يثبت بها الغطاء العلوى.

واخير منفذ شفاف لزيادة درجة الإضاءة الخاصة باللوحة وازرار غشائية من نوع Dome والسبب يعود فى استخدام تلك الأزرار توفير اعلى قدرة على التحمل الى جان معدل الضجيج المنخفض.

نقاط القوة

نظام اضاءة RGB في كلا من لوحة المفاتيح وفارة التحكم
عددا لا باس به أنماط الإضاءة المختلفة فى كلا القطعتين
قدرة على التغيير بين أنماط الإضاءة والتعديل على تلك الأنماط بدون الحاجه الى تطبيق من الشركة لكلا من لوحة المفاتيح والفارة
الاحتفاظ بنمط الإضاءة حتى مع تغيير الحاسب بالكامل
انخفاض مستوى صوت الازرار

نقاط الضعف

يفضل ان كان هناك دعم برمجي من الشركة
عدم تواجد ازرار للبرمجة Macro Keys
ارتفاع مقاومة الازرار مقارنة بالأزرار الميكانيكية والازرار الغشائية
حتى تستجيب الازرار للأمر لابد من الضغط عليها حتى النهاية

التقييم
تقييم عرب هاردوير
الأداء
8.0
السعر
9.0
جودة التصنيع
8.0
الملحقات
8.0
تقنيات ومزايا إضافية
9.0
التصميم
8.0
الخلاصة

ينظر المستخدم بشكل دائم للمنتجات الاقتصادية على انها الحل الامثل نظرا لقلة الميزانية او تواجد منتجات ذات إمكانيات قط لا يحتاجها فانا على سبيل المثال امتلك لوحة مفاتيح من نوع Razer Black Widow Battlefield Edition ومع ذلك قلما ما الجئ لاستخدام الـ Macro Keys حتى مع برمجتها بالكامل لأداء مهام معينة.

يعد الـ MasterKeys Lite L بنظام الإضاءة RGB حلا اقتصاديا لمن يرغب فى اقتناء لوحة مفاتيح وفارة تحكم موجهة لفئة اللاعبين وبالأخص من انتقل حديثا من منصات الترفيه المنزلية الى منصة الحاسب الشخصي، حيث يتوافر الـ MasterKeys Lite L بسعر يصل الى 60 دولار امريكي فعند مقارنة بالحل الاقتصادي الأسبق Octane نجد ان المنتج الجديد يتفوق لوجود الإضاءة ال الى جانب نوعية الازرار المستخدمة Mem-Chanical والانماط المختلفة التي استمتعت بها خلال كتابتي لتلك المراجعة.

8.0
التقييم النهائي
You have rated this
ما هو انطباعك؟
Happy
100%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%