الرئيسية » أجهزة ذكية » سبع نصائح لأطاله عمر بطاريه هاتفك الذكي

سبع نصائح لأطاله عمر بطاريه هاتفك الذكي

بواسطة معتز احمد في 27 April,2017
featured image
أجهزة ذكية

من منا لا يريد ان يبقى هاتفه يعمل طوال اليوم وان يعود من عمله او مدرسته الى بيته ولم تنفذ بطاريه الهاتف بعد، بالطبع كلنا كذألك ونستخدم بعض الحلول لفعل ذلك مثل شحن الهاتف بالكامل قبل الخروج من المنزل او حمل بطاريه اضافيه للهاتف إذا كان من الممكن ازاله البطارية الخاصة به او شراء بطاريه خارجيه (باور بنك) لضمان عدم نفاذ بطاريه هاتفك، وقد يلجأ بعض الأشخاص الى حمل الشاحن الخاص بهم طوال الوقت. في الحقيقة بطاريه هاتفك تستنفذ لأسباب عديده ويرجع أهمها للاستخدام المتواصل ويرجع أيضا الى أسباب اخري سنتناولها في هذا المقال.

بطاريه

لا ترفع مستوى سطوع هاتفك الى اقصى حد

Brightness
من اهم الأسباب انخفاض مستوى البطارية بصوره كبيره في هاتفك هو رفع مستوى السطوع الى مستوى عال جدا، بإمكانك ان تقلله لمستوى مناسب لك دون الافراط في رفع مستوى السطوع، يمكنك أيضا وضع السطوع على وضع ألي ليحدد الهاتف بنفسه أفضل نسبه سطوع بالنسبة للبيئة المحيطة بك فيقلل السطوع في الأماكن المغلقة ويرفع السطوع في الأماكن التي تحتاج أضاءه قوية. أيضا حينما تنتهي من استخدام هاتفك فاغلق شاشه الهاتف ولا تتركها تعمل فهذا هدر لطاقه البطارية بصوره كبيره، إذا كنت لا تتذكر اغلق شاشه الهاتف بعد الانتهاء من استخدام الهاتف بإمكانك ان تعدل اعدادات الشاشة بان تغلق نفسها بطريقه أليه بعد مرور مثلا 30 ثانيه من عدم الاستخدام.

لا تترك هاتفك يبحث عن شبكات Wi-Fi

wifi search
الهاتف باستمرار عندما لا يكون متصلا بشبكه Wi-Fi واعدادات البحث عن شبكه Wi-Fi تعمل فانه يستمر في البحث عن شبكه ليتصل بها وهذا بالطبع يستنفذ من البطارية لغرض البحث، إذا لم تكن ستتصل بشبكه معينه تعرفها فأوقف عمليه البحث عن شبكه لأنك تهدر بكل بساطه بطارية هاتفك في البحث عن شبكات لن تتصل بها ابدا.

استلام الاشعارات طوال اليوم

notification

فكر جيدا فيما يفعله هاتفك فاذا كان طول اليوم يرن ويهتز واصوات رسائل واشعارات من التطبيقات والألعاب فكل هذا يهدر الكثير من طاقة بطارية هاتفك المحمول، فاذا كان لديك بعض التطبيقات التي ترسل لك الكثير من الرسائل والملاحظات وانت لا تستخدمها مثل العاب او تطبيقات او حتى ايميل لا تستخدمه فقم بأغلاق كل الاشعارات من هذه التطبيقات الغير مستفاد منها لتوفر في الطاقة، واترك التطبيقات التي تهتم بها فعلا هي التي تعمل غير ذلك أوقف باقي التطبيقات.

اغلق التطبيقات الغير مهمه من الخلفية

هناك الكثير من التطبيقات التي وان خرجت منها حتى فأنها تظل تعمل في الخلفية، بالطبع هذه التطبيقات تسحب الكثير من الطاقة من بطارية هاتفك المحمول، فأنها تظل تعمل وتحدث من بيانتها طوال اليوم لتبقيك على اتصال دائم مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي او حتى البريد الإلكتروني الخاص بك، إذا أغلقت معظم هذه التطبيقات فعلى الاغلب ستستطيع بطارية هاتفك ان تصمد طوال اليوم، تستطيع مراجعه هذه التطبيقات من الإعدادات – البطارية (سواء كان هاتفك يعمل بنظام Android او iOS ).

لا تستخدم الكثير من التطبيقات طوال اليوم

apps using

حاول بقدر الإمكان ان اردت ان تصمد بطارية هاتفك طوال اليوم ان تتجنب الاستخدام المفرط للهاتف مثل التحقق من الطقس بصوره كبيره في نفس اليوم واستخدام بيانات الهاتف مع نظام تحديد المواقع لان كل هذا يسحب الكثير من الطاقة من هاتفك. لا بأس بان تستخدم ما تريد ولكن كن حذر من الاستخدام المفرط للتطبيقات، تأكد أيضا من اغلاق هذه التطبيقات عندما تنتهي من استخدامهم، أيضا حاول ان تتجنب تشغيل مقاطع الفيديو سواء اكانت مخزنه على الذاكرة الخاصة بالهاتف او من مواقع مثل  YouTube وغيره من المواقع المتخصصة ببث مقاطع الفيديو، تجنب أيضا تشغيل الموسيقي طوال اليوم وتجنب المكالمات الطويلة الغير مهمه.

وتجنب الألعاب الثقيلة التي تحتوي على رسوميات قوية، وحاول الا تستخدم الكاميرا إذا كانت بطارية هاتفك ستنفذ.

كل هذا إذا اردت ان يبقى هاتفك يعمل طوال اليوم بدون الحاجة الى شحنه عده مرات خلال نفس اليوم.

تجنب تزامن التطبيقات والبيانات بصوره متصلة

sync

حاول بقدر المستطاع ان لا تجعل المزامنة وحفظ النسخ الاحتياطية من الأسماء او الصور او مقاطع الفيديو بطريقه أليه فهذا يجعل هاتفك ينفذ من الطاقة بسرعه كبيره جدا لأنه طول اليوم متصل بالتطبيقات المتعلقة بالمزامنة ونقل البيانات، الا إذا كنت لا تتذكر مزامنه بياناتك بصوره يدوية.

حاول بقدر المستطاع ان يعمل هاتفك باخر تحديث متاح له

هذا سبب اخر لان تجعل هاتفك يعمل بأحدث اصدار من نظام التشغيل الخاص بك. إذا كان لديك مشكله مع بطارية هاتفك انها تتناقص بسرعه، تحديث هاتفك من الممكن ان يعالج بعض المشاكل في التطبيقات التي تستنفذ بطارية هاتفك. بقدر الإمكان اجعل هاتفك يعمل على اخر تحديث متاح له وأيضا حاول ان تقوم بتحديث التطبيقات الموجودة على هاتفك فدائما النسخ الاحدث تكون بمشاكل اقل من السابقة لها.

في النهاية إذا حاولت ان تحل مشكله نقص الطاقة وبالفعل اتبعت الخطوات السابقة ولكن مازالت البطارية تتناقص بصوره كبيره فانه من الممكن ان يكون هناك خطب ما في هاتفك، فأنصحك بالرجوع الى متخصص في صيانة الهواتف ليقدم لك العون وينصحك إذا احتاجت الى تغير قطعه معينه في هاتفك.

ما هو انطباعك؟
Happy
70%
Thumbs Up
30%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%