الرئيسية » العاب » اثنى عشر قطعة من طرفيات الـ eSports مقدمة من شركة BenQ ZOWIE

اثنى عشر قطعة من طرفيات الـ eSports مقدمة من شركة BenQ ZOWIE

بواسطة مصطفى الفقي في 8 May,2017
featured image
العاب

عتاد اللاعبين من اهم ما تمتاز به اجهزتهم حيث ستجد تنوع كبير بين المنتجات نظرا لما تقدمه من تعديلات تناسب الألعاب المختلفة لذا ستجد الشركات تبرع دائما فى تصميم العتاد المناسب من حيث فارة التحكم ولوحة فارة التحكم الى جانب العتاد الاخر فى الصوتيات حتى وان كانت احد القطع التي توفر نوعا من تنظيم الكابلات على مكتبك الشخصي، وبالأخص ان كنت احد اللاعبين المحترفين فى بطولات الألعاب الالكترونية eSports.

شركة ZOWIE احد الشركات المستقلة سابقا فى تصنيع عتاد اللاعبين، اما الان وبعد ان أصبحت تحت جناح شركة BenQ التي لطالما كانت احد الشركات الرعاة لبطولات الألعاب الالكترونية eSports الدولية تحت شعار BenQ ZOWIE،  حيث لم تغيير الشركة الام من نمط العلامة التجارية بل اضافت لها شاشات العرض ذات دقة العرض العالية ومعدل التحديث العالي الى جانب زمن الاستجابة الأقل مما يقدم لمجتمع اللاعبين تجربة فريدة من نوعها وبالطبع الى جانب العديد و العديد من المميزات الأخرى، لذا دعونا نتعرف على عدد من الطرفيات التي تقدمها الشركة BenQ ZOWIE لمجتمع اللاعبين.

عائلة فارات التحكم BenQ ZOWIE FK

تم تصميم تلك الفئة من الشركة بعدد ثلاث احجام مختلفة لتتناسب مع احجام اليد المختلفة للمستخدمين الى جانب تناسبها، كما ان طريقة امساك المستخدم لفارة التحكم سواء كانت عن طريق أصابع اليد ام بقبضة اليد، لتوفر تحكم افضل فى فارة التحكم الى جانب الراحة التي توفرها تلك العائلة سواء كنت اعسر اليد او ايمن اليد فان تلك العائلة لن تواجه بها أي نوع من العوائق.

فارات التحكم المتاحة لدينا هم FK1+ و FK2 حيث تختلف كلاهما من حيث حجم الفارة كلهما يحتون على اربع مستويات DPI تبدء من 400 وصولا بـ 3200  قابلة للتغيير. احد مميزات تلك العائلة انها سهلة الاستخدام أي انك لا تحتاج الى أي نوعا من التطبيقات لتعمل بصورة كاملة كل ما عليك فقط هو توصيل الفارة بمنفذ الـ USB.

عائلة فارات التحكم BenQ ZOWIE EC

يتوافر لدينا عدد نموذجين من تلك العائلة وهما EC1-A و EC2-A حيث تختلف تلك النماذج فقط من حيث حجم كلا منهما ليناسب احجام الأيادي المختلفة للمستخدمين تم تصميم تلك فارات التحكم لتلك العائلة بدوران لأحكام قبضة المستخدم فى كلا الحالتين سواء كانت باستخدام أصابع اليد او بقبضة اليد، تدعم عائلة فارات EC اليد اليمنى للمستخدم فقط على عكس الفئة الأولى السالف ذكرها.

العائلة تمتاز بسهولة الاستخدام حيث كل ما عليك هو ايصالها بمنفذ USB واستخدامها بدون أي تعريفات، فكل ما عليك هو التغيير بين مستويات الـ DPI التي تبدء من 400 وصولا بـ 3200.

عائلة فارات التحكم BenQ ZOWIE ZA

تتوافر تلك العائلة من الشركة لدينا بعدد ثلاث نسخ تختلف من حيث الحجم وهو ZA11 و ZA12 وأخيراZA13  حيث تشترك تلك النسخ من تلك الفئة فى دعمها للمستخدم اعسر او ايمن اليد وحتى ان كنت من المستخدمين من يفضلون امساك الفارة بقبضة اليد او عن طريق الأصابع فهى داعمه لكل فئات المستخدمين لكن الشركة صممت تلك العائلة لتتناسب بصورة افضل مع طريقة الإمساك بقبضة اليد.

تمتلك العائلة عدد اربع مستويات DPI تبدء من 400 وصولا الى 3200  بدعم للتشغيل التلقائي دون الحاجة الى تنصيب أيا من التطبيقات او التعريفات.

احد اهم ما تمتلكه عائلات فارات التحكم من شركة BenQ ZOWIE هو امتلاكها لسرعة رد قابلة للتعديل لمنافذ الـ USB عبر عدد ثلاث ترددات مختلفة وهم 125\500\1000 هرتز..

BENQ ZOWIE VITAL

البطاقات الصوتية التقليدية من الشركات دائما ما تحتاج الى حزمة تعريفات لتعمل بكامل طاقتها وتمكين المستخدم من التعديل على الصوتيات لتتناسب مع احتياجاته فإعدادات الصوتيات في الألعاب مختلفة عن إعدادات الصوتيات للموسيقى.

BenQ ZOWIE VITAL

هنا يأتي دور البطاقة الصوتية الخارجية Vital من شركة BenQ ZOWIE لتجمع بين ثلاث uناصر وهو الجودة الصوتية عالية الدقة الاستخدام السهل واخيرا القدرة على التعديل على الصوتيات لتناسب احتياجاتك لكن اهم ما تتميز به البطاقة الصوتية هو امكانية الاحتفاظ بالتعديل الذي قمت به قبلا وايصال البطاقة فى جهاز مختلف تمام ستجد نفس الاعدادات مثبته كما هى. الطاقة مزودة بشريحة صوتية Hi-Fi لتقديم افضل تجربة صوتية، وإمكانية التعيد عن طريق لوحة قابلة للمس.

BenQ ZOWIE CAMADE

كثيرا ما يعانى الاشخاص من كثرة الكابلات على المكت الخاص بالحاسب الالي من كابل خاص بمكبرات الصوت او خاص بلوحة المفاتيح و ما الى ذلك من كابلات التوصيل المشكلة هى ان احد تلك الكلابلات لابد ان يبقى حرا لا يتقييد باى من الكابلات السالف ذكرها على سبيل المثال لذا تقدم شركة منتجها ليقدم نوعا من تنظيم الكابلات لكابل فارة التحكم الخاصة بك.

BenQ ZOWIE CAMADE

يأتي تصميم القطعة شبيه بالمقلاع قابل للتعديل للأعلى وللأسفل ليتمكن المستخدم من تحديد افضل وادق مقاومة تناسب استخدامه علاوة على انه الشركة توفر بها عدد اربع قواعد لتوفر ثبات للقطعة على سطح المكتب حتى لا تعيق حركة الفارة وتعيق حركة المستخدم داخل اللعبة.

عائلة لوحات فارات التحكم MousePads من شركة BenQ ZOWIE

تعد اللوحات الخاصة بفارات التحكم احد العوامل التي يعتمد عليها اللاعبون خلال طور اللعب الجماعي او طور القصة الى جانب البطولات الدولية في الألعاب الالكترونية بالطبع حيث ستجد نوعا من المحترفين دائما ما يصطحب معه عدة الخاصة من ضمن تلك العدة هي لوحة الفارة MousePad.

تنقسم لوحات الفارة MousePads بين نوعين النوع الأول هو نوع التحكم Control واستخدام ذلك النوع يأتي ليناسب الألعاب ذات النمط البطي نظرا لما يوفره من ثبات ودقة لحركة الفارة وهو النوع المتمثل في سلسلة TF-X من شركة BenQ ZOWIE في إصدارين مختلفين فالمتاح لدينا هو الإصدار GTF-X بالحجم الأكبر.

النوع الثاني يمتاز بنعومة السطح مما يوفر سرعة في حركة فارة التحكم حيث دائما يشاع استخدام ذلك النوع في عددا من الألعاب ذات النمط السريع مثل اللعاب الـ MOBA، حيث يتوافر من ذلك النوع عدد اصدارين متوافرين لدينا الأول P-SR وهو الحجم الأصغر والأخير هو G-SR وهو الأكبر حجما.

الجزء الخلفي من تلك اللوحات باختلاف أنواعها مزود بسطح من مادة مطاطية لتوفر درجه عالية من الثبات على أيا من الاسطح المكتبية المختلفة المتاحة.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
100%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%