الرئيسية » تقنية » تصريح من AMD : لا ننصح باقتناء RX500 في هذه الاحوال‎

تصريح من AMD : لا ننصح باقتناء RX500 في هذه الاحوال‎

بواسطة مصطفى الفقي في 14 May,2017
featured image
تقنية

خلال زيارة السيد Neil Spicer، مدير المبيعات بشركة AMD في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بالإمارات العربية المتحدة وبحضور السيد عمر فخري رئيس قسم المبيعات في الشرق الأوسط وأفريقيا تمكن فريق عرب هاردوير من إجراء حوار صحفي يضم عددا من الأسئلة التي تهم متابعينا فيما يخص احدث البطاقات الرسومية التي أعلنت عنها شركة AMD مؤخرا وهي سلسلة بطاقات Radeon RX 500.

هناك عددا من الأقاويل عن جيل البطاقات الرسومية الجديد RX 500 أنها مناسبة لمالكي البطاقات الرسومية القديمة R300. لكن ماذا عن مالكي الجيل البائت RX 400 هل تعتقد انهم من ضمنهم ؟ وهل يجب عليهم التحديث للجيل الجديد ؟

بنيت معالجات AMD الرسومية الجديدة RX 500 على نواة معمارية Polaris  في جيلها الثاني، لتقدم منتجات محدثة تناسب نمط عام 2017 ذات تردد نواة اعلى وتصميم احدث على دقة تصنيع 14 نانوميتر، إلى جانب دعم برمجيات Radeon الحديثة كل هذا ليقدم تجربة مختلفة عن ما تقدمة معالجات الجيل السابق RX 400.

مع احتواء الجيل الجديد RX 500 على اربع بطاقات رسومية هل تعتقد أنها مناسبة لكل فئات اللاعبين ؟ أم أنها مناسبة للفئة المتوسطة من اللاعبين ؟

صمم الجيل الجديد RX 500 من معالجات RADEON الرسومية بصفة خاصة لمن ينون التحديث لاحد المعالجات الرسومية الجديدة حيث يمتلك عدد تسع مالكي من أجهزة الحاسب الشخصي من اصل عشرة معالجات رسومية قديمة غير قادرين على الاستمتاع بالألعاب الحديثة، تجربة الواقع الافتراضي أو حتى احدث تقنيات العرض. هذا الجيل بمعنى أخر موجه لمن لم يحدث المعالج الرسومي في عام 2016.

هل بإمكانك أخبارنا عن السمة الأساسية التي تتميز بها معالجات RX 500 ؟

كلا من مالكي معالجات RX 500 و معالجات RX 400 سيتمتعون بنفس السمات والأداء في احدث الألعاب. معالجات الجيل الجديد RX 500 تقدم معنى جديد لسرعة المعالجات الرسومية وعددا مختلف من النسخ أثناء الأطلاق، مما ينتج عنه أداء اعلى من معالجات RX 400. علاوة على ذلك أضاف الجيل الجديد عددا من التحسينات في العرض على عددا من وسائل العرض، أثناء وضع الخمول وتحسين الأداء لتلك البطاقات.

على ما يبدو أن معمارية Polaris لازالت قادرة على تقديم المزيد من البطاقات في حين استخدامها لنواة من الجيل السابق RX 400 ذات تردد اعلى، ومع ذلك فهي تقدم معادلة السعر مقابل الأداء والذي يعد احد اهم العوامل التي يبحث عنها معظم اللاعبين. هل هذا كان الهدف الرئيسي لأطلاق معالجات Radeon RX 500  ؟

في معالجات AMD الجديدة Radeon RX 500 نحن نقدم صورة حقيقة من معادلة السعر مقابل الأداء وإظهار ما يمكن معمارية Polaris تقديمه، حيث سيظل هذا من اهم معايير اللاعبين. إلى جانب أننا قمنا بتوسيع مجال البرمجيات من خلال Radeon Chill و Frame Rate Target Control ( FRTC ) حيث يقوم كلاهما بتقليل استهلاك الطاقة عن طريق التقليل من تردد المعالج الرسومي إلى تردد اقل عند ارتفاع معدل الإطارات إلى اعلى من المطلوب.

لقد لاحظنا تركيز شركة AMD على تقنية Radeon Chill المقدمة في معالجات الجيل الجديد RX 500، هل بإمكانك أخبارنا لما قد يحتاجها اللاعبون ؟

تقنية Radeon Chill هي احد تقنيات توفير الطاقة الذكية في عائلة معالجات Radeon و التي تقوم بشكل تلقائي من تنظيم معدل الإطارات بالاعتماد على الحركة داخل اللعبة. ففي ذروة اللعب تضمن تقنية Radeon Chill تقديم كامل كفاءة البطاقة الرسومية. علاوة على أثناء تقليل الحركة داخل اللعبة تقوم التقنية بتقليل معدل الإطارات داخل اللعبة مما يقدم درجة حرارة اقل واستهلاك طاقة اقل وبالتالي عمر افتراضي أطول للمعالج الرسومي. تقوم تقنية Radeon Chill بتفعيل الأداء العالي ضمن فاعليات المعارك وتقوم بتوفير الطاقة ضمن الاستكشاف. بمعنى أدق التقنية تمكن اللاعبين من توفير الطاقة خلال الأوقات ذات النمط البطيء جدا.

سؤال خارج السياق لكن لابد من ذكره حيث أننا متحمسين لوصوله، هل هناك أية معلومات يمكنك أن تخبرنا بها عن بطاقات RX VEGA الجديدة ؟ فمتابعينا ينتظرون أية تفاصيل فيما يتعلق بذلك.

نحن أيضا من جانبا متحمسين جدا للبطاقات الرسومية الجديدة RX VEGA! سنكشف عن معلومات اكثر لكن نحن لسنا أهبة الاستعداد حتى الأن لكن ترقبوا!

يمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل التى تخص معالجات AMD الرسومية الجديد RX 500 من خلال هذا الرابط…

شاركونا بآرائكم في التعليقات عن ما اعرب عنه السيد Neil Spicer عن بطاقات Radeon RX 500 الجديدة….

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
45%
Laugh
9%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
36%
Devil
9%