الرئيسية » تقنية » شركة AMD تدشن مجموعة من المنتجات القوية إستعدادا للمرحلة القادمة

شركة AMD تدشن مجموعة من المنتجات القوية إستعدادا للمرحلة القادمة

بواسطة Ahmed Abdelwahab في 17 May,2017
featured image
تقنية

قامت شركة AMD خلال مؤتمرها الخاص بالتحليل المالي للشركة بعرض خطوتها التالية في خطتها التي ستسير عليها علي المدي الطويل والتي تركز على تقديم منتجات وتقنيات عالية الأداء للحواسيب الشخصية، وأجهزة السيرفرات والأجهزة اللوحية والأجهزة المختلفة، وسنحاول في السطور القليلة القادمة تقديم فكرة عامة عما حدث في ذلك المؤتمر …

قامت الشركة أولا بعرض خارطة الطريق الخاصة بالبطاقات الرسومية والمعالجات المركزية علي المدي الطول حتي عام 2020 مع التركيز علي الأداء بالمركز الأول، وأيضا التركيز علي نقطة الأداء مقابل استهلاك الطاقة، كما وأشارت الشركة أن النجاح الذي حققته معالجات RYZEN إلي الأن جعل الشركة تخرج إلي مرحلة جديدة من الربحية التي ستساعد كثيرا في عملية التطوير للمنتجات المستقبلية..

تكلمت السيدة Lisa Su عن الإنجازات التي حققتها الشركة والأرقام القياسية التي إستطاعت الشركة تحقيقها إضافة إلي الرؤية المستقبلية للشركة والطموحات التي ترغب الشركة في الوصول إليها في الفترة القادمة بالنسبة للمعالجات المركزية والرسومية الخاصة بها ومجالات الذكاء الإصطناعي وغيرها من المجالات المختلفة..

بالنسبة للمعالجات المركزية

قامت الشركة أولا بعرض تاريخ معماريات AMD الخاصة بمعمارية X86 وكيف أن الشركة استطاعت النهوض من معماريات Bulldozer التي لم تقدم الكثير إلي معمارية RYZEN الثورية التي قدمت قفزة كبيرة في الأداء مقارنة بسالفتها..

معمارية Bulldozer

قدمت AMD معمارية Bulldozer لإول مرة في عام 2011 لتخلف سابقتها في سوق المعالجات الخاصة بالحواسيب الشخصية والسيرفرات، والتي نافست بشكل جيد في سوق المعالجات المركزية، ولكن الشركة كانت تطمع في المزيد مما أدي لتطور معمارية Bulldozer للوصول للخطوة التالية ألا وهي.

معمارية Excavator

قدمت AMD بعد ذلك معمارية Excavator التي قدمت أداء محسن عن معمارية Bulldozer والتي تعتبر هي أخر جيل من معالجات Bulldozer كما وقدمت سوق جديد من المعالجات الخاصة بالحواسيب اللوحية و استهلاك أفضل للطاقة من سابقتها.

معمارية ZEN

قدمت الشركة بعد ذلك معمارية ZEN المركزية والتي عملت الشركة عليها منذ عام 2013، والموجهة لأسواق الحواسيب الشخصية واللوحية وأيضا السيرفرات، بدأت الشركة أولا بطرح معالجات RYZEN 7 في مارس الماضي ثم تبعتها بعد ذلك معالجات RYZEN 5 في أبريل، والتي قدمت أداء أفضل من سابقتها بالنسبة لعدد التعليمات أو الاوامر والتي أصبح المعالج قادر على معالجتها خلال النبضة الواحدة للتردد أو IPCفي حالة كنت تريد معرفة المزيد عن معالجات RYZEN من شركة AMD فيمكنك مراجعة مراجعاتنا عن معالجات RYZEN 7 و RYZEN 5 وما الجديد الذي تقدمه هذه المعالجات من حيث الأداء أو الخصائص..

معالجات Threadripper

شركة AMD

التأكيد علي قدوم معالجات Threadripper الجديدة هذا الصيف الموجهة للفئة العليا من راغبي الأداء و التي تعمل بعدد نوية يصل إلي 16 نواة مع 32 خط معالجة متوازية، حيث أكد السيد Jim Anderson التسريبات حول هذه الفئة من المعالجات، في حال كنت تريد المزيد من المعلومات يمكنك الرجوع إلي مقالنا الخاص والذي تكلمنا فيه عن معالجات Threadripper الجديدة…

معالجات RYZEN 3 ومعالجات Papermaster

أعلنت الشركة أيضا أن معالجات RYZEN 3 الموجهة للفئة الاقتصادية قادمة أيضا في الربع الثالث من العام الحالي، كما أعلن السيد Mark Papermaster عن قدوم معالجات RYZEN للحواسيب المحمولة أيضا تحت إسم Papermaster والقادمة قبل نهاية العام الحالي، والمثير في الأمر أيضا هو تواجد أنوية VEGA داخل هذه المعالجات المحمولة من ZEN مما سيسفر عن معالجات APU جديدة وجديرة بالاهتمام في النصف الثاني من العام الحالي..

هذه المعالجات المحمولة الجديدة من المتوقع أن تعطينا أداء أفضل عن سابقتها بحوالي 50 % من حيث الأداء بالنسبة للCPU وأداء أفضل بنسبة 40 % بالنسبة للGPU، مما سيعطي أيضا أداء مقابل إستهلاك طاقة أفضل بنسبة 50 % عن الجيل السابع السابق من معالجات APU..

كما ونوهت الشركة إلي إطلاق معالجات Ryzen PRO الموجهة لمحطات الأعمال والمنافسة لسلسة معالجات i5 7500 من إنتل…

الشركة أيضا أعطت نبذة عن خططها المستقبلية بالنسبة للأجيال القادمة من أنوية ZEN المطورة وهي أنوية:

معمارية ZEN 2  هي المعمارية الجديدة التي ستلي معمارية ZEN والتي ستقدم أداء أفضل بالنسبة للـ IPC وإستهلاك الطاقة حيث ستكون أول معالجات من الشركة بمعمارية x86 تعمل بدقة 7nm.

معمارية ZEN 3 هي المعمارية التي ستلي معمارية ZEN 2 والتي من المخطط لها أن تكون بدقة تصنيع ما بعد 7nm.

بالتأكيد هذا يعني إستمرار AMD في العمل علي تقديم منتجات منخفضة في إستهلاك الطاقة وموفرة لأداء قوي في نفس الوقت، وكان هذا كل ما أتي فيما يخص المعالجات المركزية، إنتظرونا فيما يخص البطاقات الرسومية من الشركة بعد قليل علي صفحة عرب هاردوير…

ما هو انطباعك؟
Happy
78%
Thumbs Up
22%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%