الرئيسية » غير مصنف » جيجا بايت تقدم لوحات سلسلة Aorus الجديدة لجمهور اللاعبين

جيجا بايت تقدم لوحات سلسلة Aorus الجديدة لجمهور اللاعبين

بواسطة Ahmed Abdelwahab في 18 May,2017
featured image

تعد سلسلة AORUS من شركة Gigabyte الموجهة لجمهور اللاعبين هي أحد االسلاسل الرائدة من الشركة والتي أطلقتها للمنافسة أمام الشركات الأخري، الفئة الجديدة AORUS القادمة بقوة من أجل مُجتمع اللاعبين فها قد وضعت الشركة الجديد فى نتاج عالم الألعاب فى الفئة الجديدة AORUS للوحات الأم والبطاقات الرسومية والعديد من مُنتجات جمهور اللاعبين. ما هو الجديد؟ هيا بنا نستكشف ذلك.

لماذا هناك لوحات الألعاب من الأساس؟ إذا أخذنا خُطوة الى الخلف ونظرنا الى فئة المُستخدمين الذين يقومون بشراء الحاسب الشخصى، سنجد أن معظم الأفراد يستخدمون حاسبهم من أجل الألعاب بشكل كبير. لذلك نجد جميع الأقطاب من مصنعي اللوحات الأم لا يبخلون فى تقديم العديد من الإنتاجات فى تلك الفئة بالتحديد، لتشد بها انتباه القادمون على تكوين جهاز الألعاب الخاص بهم.

اللوحة الأم الخاصة بالألعاب لم تعد تقليدية مثل السابق، هناك بعض المُتطلبات الرئيسية لكى تكون اللوحة الأم تقدم جمهور اللاعبين ما يحتاجون. إذا لم نضع فى الحسبان النقاط البديهية مثل المنظر الخارجى الأنيق والمُلحقات، سنجد المُتطلبات الأخرى مثل الإضاءة الخاصة باللوحة وجودة تصنيع اللوحة والتوليفة الكاملة لكى تعمل بدون مشاكل لساعات طويلة. الاهتمام بتعدد منافذ الإتصال وتقديم التقنيات الأحدث والاهتمام بالبطاقة الصوتية والشبكية وتقديم الدعم البرمجي اللازم لعالم الألعاب أصبح ضرورة حتمية.

ما الذي قدمته اللوحة إذن من أجل جمهور اللاعبين

المزيد من الإضاءة مع RGB Fusion

من الطبيعى الأن أن تجد لوحات الألعاب تأتى بالإضاءة الخاصة بها لكن، ليس بذلك المستوى من تعدد المناطق المَضية باللوحة فإنها فعلاً تُعطى لك مستوى مُختلف من الإضاءة عن باق اللوحات. لديك ستة من مناطق اللوحة بها إضاءة 16.8M RGB مع العديد من الإختيارات لمنظومة الإضاءة التى تُريدها تستطيع التحكم بها من خلال البرنامج المُرفق الخاص بذلك RGB Fusion Software.

مستوى الإضاءة لامع بشكل أفضل خاصة مع اختيار وضع النبضات لشكل الإضاءة، كذلك ستجد قطعة مُضيئة بجانب كابل 24-pin تستطيع فكه وتركيب الشكل الذى تُريده ليتناسق مع شرائط الألوان القابعة بين شقوق الذواكر.

سلسلة Aorus

سنجد فى أسفل اللوحة أثنان من المنافذ الذى تستطيع شبك بهم أسلاك الإضاءة التى ستقوم بتركيبها بداخل صندوق الحاسب، مع إتاحة التحكم وتزامن الإضاءة بالصندوق مع الإضاءة باللوحة. لكى تحصل فى الأخير على إضاءة ومنظر جمالي متناسق بداخل جهاز الألعاب الخاص بك.

كسر السرعة مع تبريد مائي لوحدة VRM

وحدة تنظيم الطاقة VRM باللوحة تُعتبر من أسخن المناطق بها خاصة إذا قمت بكسر سرعة تردد التشغيل للمعالج المركزي. التصميم التقليدي الهوائي لتلك الوحدة الذى يعتمد على نقل الحرارة الى المُشتت المصنوع من الألومنيوم، لا يكفى الكثير من مهوسي كسر السرعة، لذلك قد تم التعاون مع شركة EK الخاصة بأنظمة التبريد المائية لكى تجد فى النهاية تبريد ثنائي لوحدة VRM.

ستجد المُشتت التقليدي المصنوع من الألومنيوم يتصل بوسادات حرارية تلتصق بوحدات Mosfet الأكثر سخونة فى دائرة VRM، كما أنها تلتصق بوحدة التبريد المائي المكون من حوض التبريد المصنوع من النحاس على هيئة قنوات يجرى بها سائل التبريد الخاص بمنظومة التبريد المائية مفتوحة المصدر التى لديك عن طريق فتحات التوصيل من المقاس G1/4.

ها هنا نرى نظرة أقرب على التبريد الهجين لوحدة VRM بعد فكها من اللوحة وسنجد أن تم إضافة حلقة من المطاط حول مجرى سائل التبريد لُيحكم غلق قناة سائل التبريد مع العديد من المسامير، لإحكام الغلق وعدم التسريب لسائل التبريد الى الخارج.

كسر السرعة المُتميز للعتاد المُستخدم

المزيد والمزيد من مراحل توصيل الطاقة Power Phases نجدها فى اللوحة، العدد قد وصل الى أثنان وعشرين مرحلة من أجل المعالج المركزي بمكوناته الداخلية يتحكم بهم مجموعة من المُتحكمات الرقمية من المستوى الممتاز للشركة IR نجدهم أمامنا مثل أثنان من المُتحكم IR35201 اللذات يستطيعا أن يقودا ثمانية مراحل لكلاً منهم عن طريق ثمانية من مُضاعفي الإشارات IR 3599، مع استخدام وحدات الموسفت IR 3553 ذات القدرة الكبيرة التى تصل الى 40A. ليجد المًستخدم المستوى اللازم لتقديم الطاقة بشكل مُستقر لمستوى كسر السرعة الذي يريده سواء كان مستوى الكسر الاعتيادي أو الفائق.AORUS Z270X-Gaming 9

دائرة تنظيم الطاقة للذواكر تحتوى على ثلاثة مراحل يتحكم بها IR 3570A أثنان من المراحل لفولتية الذواكر والأخر لفولتية VPP. الخيارات المُتعلقة بكسر السرعة فى واجهة البيوس مُتعددة وشاملة للتحكم فى خيارات إمداد الطاقة للعتاد المُستخدم، مما يُعطى الحرية للمستخدمين فى الانطلاق مع كسر السرعة لمنصاتهم.

لا ننسى أن اللوحة قد وفرت منظومة متكاملة لكسر السرعة مع تقديم شريحة مُتخصصة لكى تعزز كسر السرعة للتردد الأساسى BCLK حيث أنها أستفادت من معمارية المعالجات الاخيرة التى قد تحرر منها التردد الأساسى من التحكم فى الربط الفائق وتردد التوصيل للبطاقة الرسومية، لذلك قد تم اتاحة التلاعب به بشكل كبير والوصول به الى تردد أكبر من السابق بكثير وقد يصل الى 500MHz وذلك بفضل الشريحة Turbo B-Clock.

AORUS Z270X-Gaming 9

إذا أردت الانطلاق أكثر فإنه مع توفير نظام التبريد المائي لوحدة تنظيم الطاقة، فإنك مع دائرة التبريد المفتوحة المصدر التى لديك ستتمكن من الوصول الى ترددات أعلى مع درجات حرارة مقبولة، حيث لن يكون عنق الزجاجة هو دائرة تنظيم الطاقة مع اللوحة ولكن قدرة المعالج المركزي الذى تستخدمه.

التحكم فى المراوح بشكل مُتكامل

كانت أوجه الاختلاف مع لوحات شركة Gigabyte فى الأجيال القديمة هو الضعف النسبي لواجهة المُستخدم للتحكم فى المرواح. الأمر قد تم تداركه فى الأجيال الجديدة من اللوحات الأم، وقد تم تطوير منظومة التحكم فى المراوح الى المنظومة Smart Fan 5 القادمة بالعديد من المميزات للمستخدم.
حسناً، بداية من مُستشعرات الحرارة فإنه أصبح لديك سبعة مناطق على اللوحة بها مُستشعرات للحرارة، مع منفذين لاستشعار الحرارة من مصدر خارجي مثل وحدة التبريد المائي المفتوحة المصدر لديك. ما هى أهمية تلك المُستشعرات؟ الأمر واضح بالتأكيد، ستتمكن من تحديد سرعة المراوح المُختلفة فى صندوق الحاسب لديك على حسب مُستشعر الحرارة الذى تُريده ( ما عدا مراوح مُبرد المُعالج الذى سيعمل بشكل بديهي مع مُستشعر حرارة مقبس المُعالج).

AORUS Z270X-Gaming 9

اللوحة تأتي بعدد كاف لمنافذ المراوح وعددهم الإجمالي تسعة منافذ هجينة تستطيع أن تتعرف على نوعية المراوح المُستخدمة وتقوم بتحديد مستوى التحكم بها سواء كان عن طريق الفولتية أو مستوى سرعة المراوح، علاوة على ذلك سيكون مستوى التحكم على هيئة منحني مُتعدد النقاط لسرعة المراوح على حسب درجات الحرارة للمُستشعرات. يجب الذكر أنه هناك منفذين من ضمن التسعة منافذ للمراوح مُتخصص بشكل كبير الى منافذ المضخات للتبريد المائي الذى يحتاج الى قدرة أكبر للتيار تصل الى 2A.

AORUS Z270X-Gaming 9

واجهة المًستخدم من خلال نظم التشغيل قد تم تحسينها لتوفر لك التحكم الكامل والتعرف بشكل دقيق على المراوح المُستخدمة وتوفير المستويات المُختلفة لسرعتها على حسب الحرارة بشكل سلس. كذلك واجهة المُستخدم من خلال واجهة Bios قد طالها التحسين أيضاً، لكى تتمكن من تحديد السرعات المُختلفة للمراوح بشكل نقاط مُتتابعة على حسب الحرارة والتحكم فى سرعتها عن طريق الفولتية أو عدد لفات المراوح من خلال نقاط الاستشعار المُختلفة على مناطق اللوحة المُتعددة.

المستوى المطلوب للمعالجة الصوتية

لن تجد على اللوحة الشرائح المُعتادة للمعالجة الصوتية من شركة Realtek، لكن اللوحة تأتى بمعالج رباعي الأنوية Creative Core 3D لكى يقوم بتلك المهمة بمستوى أخر تجده فقط فى البطاقات الصوتية الخارجية مع ضمان شركة creative لمعدل الازعاج 120+ dB SNR.

AORUS Z270X-Gaming 9

عتاد الهاردوير الخاص بالبطاقة الصوتية لم يقف عند شريحة المعالجة، لكن تم توفير وحدات المُكثفات الخاصة بعملية الفلترة المُناسبة لإشارات الصوت حيث تم استخدام المكثفات اليابانية Nichicon مع المكثفات الخاصة بأنظمة الصوت الإحترافية WIMA.نجد وحدة التحويل الإشارات الرقمية الى تناظرية DAC المستخدمة BurrBrown PCM1794 قد تم تعزيزها لتستوعب التقنية الأحدث USB DAC-UP 2 التى تعطي إشارة مستمرة بدون تشويش لمنافذ USB الأمامية والخلفية للوحة، لكى توفر المستوى المناسب للطاقة لمُختلف الاستخدامات مثل فأرة التحكم أو لوحة المفاتيح وكذلك للأقراص الخارجية أو طرفيات اللعب الخارجية وأيضاً سماعات الرأس المُخصصة للألعاب ذات واجهة التوصيل عبر منفذ USB.

لو كنت تريد التبذير فى امتلاك البطاقات الرسومية ولديك ثلاثة أو أربعة بطاقات من الشركات NVIDIA / AMD فإن اللوحة تدعم تركيبهم معاً ويتصلون بعدد أكثر للقنوات ( ثمانية قنوات) عن المعتاد X8/X8/X8/X8 لكى تعمل البطاقات الكثيرة بشكل سلس وتحقق لك المراد الذى تأمل أن تُحققه من كل تلك البطاقات

AORUS Z270X-Gaming 9

عندما تم تطوير منفذ USB الى واجهة التوصيل USB 3.1 التى تستطيع أن تستوعب معدل للنقل 10Gb/s فقد سارعت الشركات الى توفيره فى لوحاتهم ولكن، كان هناك عنق للزجاجة يتلخص فى عدد قنوات التوصيل لتللك المنافذ. كانت البداية باستخدام قناتين من الجيل الثانى PCIe Gen2 ثم تطور الأم الى استخدام قناتين من الجيل الثالث PCIe Gen3 ليُقدم معدل لنقل البيانات 16Gb/s.مع استخدام منفذين USB 3.1 بواجهة التشغيل Type-A/Type-C فإنك تستطيع أن تحصل على معدل النقل الكامل 10Gb/s لمنفذ واحد فقط، أم إذا أردت استخدام المنفذين معاً فسوف يتشاركان سرعة التوصيل 16Gb/s سوياً.

AORUS Z270X-Gaming 9

دعم Thunderbolt 3

AORUS Z270X-Gaming 9

لقد ذكرنا أن اللوحة استخدمت المتحكم الخاص بشركة أنتل لكى تتخطى عنق الزجاجة لمنافذ USB، لقد استوعب المتحكم الخاص بشركة أنتل البروتكولات الخاصة بالجيل الثالث من تقنية Thunderbolt الذى يُضاعف من معدل النقل للبيانات ليصل الى 40Gb/s مع دعم التوصيل عبر واجهات DisplayPort 1.2 وأيضاً USB 3.1 Type-C. ذلك سيمكنك من توصيل شاشة للعرض بالدقة 4K@60Hz مع استغلال منفذ USB Type-C من التوصيل المتلاحق لستة من القطع بواجهة التشغيل Thunderbolt. من ضمن مميزات التقنية عبر المنفذ USB Type-C هو الأمداد الكبير للطاقة عبر المنفذ لاستخدامها فى شحن الهواتف بشكل أسرع بفضل التقنية Power delivery 2.0.

تردد التشغيل للذواكر أعلى

AORUS Z270X-Gaming 9

دعم توافقية الذواكر بين مُصنعي اللوحات الأم ومُصنعي الذواكر مُستمر، لكى يضمن للمستخدم أن قطع الذواكر الذى يشتريها تعمل بدون مشاكل مع منصته. ذلك الأمر لم يتغير هنا مع ضمان الدعم والتوافق مع العديد من قطع الذواكر DDR4.تردد التشغيل للذواكر أصبح يتخطى حاجز 4000MHz للمستخدمين، لذلك جاءت اللوحة داعمة لذلك التردد ويتخطاه ليصل الى 4133MHz مع الشقوق الكلية للذواكر باللوحة. فى الأخير ستحصل على تردد أعلى للذواكر وكذلك التأكيد على التوافقية والعمل بدون مشاكل مع تلك الترددات المُرتفعة.

درع الحماية للبطاقات الرسومية والذواكر

AORUS Z270X-Gaming 9

الكثير منا يُسارع فى الحصول على البطاقات الرسومية الاحترافية والتى تأتى بعتاد داخلي أفضل وكذلك تكون أثقل فى وزنها عن البطاقات الاعتيادية. مع التركيب والنزع المُستمر للبطاقات الرسومية وكذلك الذواكر من على الشقوق، سوف يسارع ذلك فى تفكك تلك الشقوق مع الاستمرار فى فعل ذلك. حسناً الأمر لن يأتى من ليلة وضُحاها ولكن، فى المدى البعيد سوف كان يحدث ذلك مع اللوحات من الأجيال الأقدم.

قد تم تدارك ذلك مع توفير درع الحماية المعدني حول تلك المنافذ لكى يقوم بتعزيزها فيزيائياً لتتحمل الفك والتركيب المُستمر خاصة للبطاقات الرسومية الاحترافية ثقيلة الوزن.
جدير بالذكر أن شقوق البطاقات الرسومية تأتى، بخلاف درع الحماية الخارجى، بنظام تعزيز ثان باستخدام أثنان من قطع التعزيز المعدنية يتخللان الشق نفسه ومُثبتان في جسم اللوحة نفسها. ذلك الأمر يعمل كنظام دعم أفقي للشقوق لكى تبقى فى وضعها ولا تتأثر من شدة الجذب للأسفل للبطاقات الرسومية الثقيلة فى وضعها الطبيعى فى صندوق الحاسب.

التحمل الفائق

AORUS Z270X-Gaming 9

كان من منظومة الدعاية فى الأجيال السابقة للوحات هو مجموعة من الخصائص التى تحمل مُسمى التحمل الفائق، حسناً لم يعد الأمر مثل السابق ولكن مازال هناك بعض الخصائص التى تُشير الى التحمل الفائق للوحة. كمثال لتلك الخصائص، استخدام مجموعة المُكثفات السوداء ذات العمر وعدد ساعات العمل الطويل التى تصل الى 10K مع التميز أنها تعمل بمستوى أقل للمقاومة المتسلسلة لكى ينخفض بذلك درجات الحرارة لتلك الوحدات أثناء العمل الشاق.

AORUS Z270X-Gaming 9

التالي ليس بالجديد، حيث تم استخدام كمية نحاس أكبر فى التوصيلات الداخلية بداخل اللوحة، نتيجة ذلك الفعل الكثير، منها تحسين عدم التداخل بين الإشارات والحرارة الناتجة عن التيار المُرتفع الذى يستوعبه التوصيلات الداخلية اللازمة لإمداد الطاقة بالمعالج لكى تحظى بمستوى أفضل لكسر السرعة وإمداد الطاقة وكذلك كفائة توصيل الطاقة نفسها تتحسن بسبب تقليل الفقد فى التيار بسبب المقاومة الأقل فى تلك الدوائر.مقبس المعالج ربما يشهد منك أجيال كثيرة من المعالجات المركزية لذلك جاء التصميم بطلاء سنون المقبس بكمية مناسبة من معدن الذهب لكى يستمر كفائة الاتصال لسنون المقبس بالمعالج عبر الزمن لفترة طويلة.

AORUS Z270X-Gaming 9

ربما تتخيل أن التالي هيناً ولكن، صدقنى أن وجود نسختين من البيوس فى اللوحة الأم يوفر عليك عناء التعب فى محاولة اصلاح البيوس الوحيد عندما يحدث به عطب ما به ولن تجد إمكانية استعمال البيوس الاحتياطي بسبب وجود نسخة واحدة لديك.

لذلك اللوحة تأتي بشريحتين للبيوس، النسخة الأساسية والاحتياطية تستطيع التنقل ما بينهم بسهولة عبر مفتاح خاص بذلك الأمر تجده فى أسفل اللوحة

AORUS Z270X-Gaming 9

بذكر البيوس فقد أتاحت اللوحة عمل تحديث البيوس بدون الحاجة الى تركيب المعالج أو الذواكر على اللوحة. من خلال استخدام قرص فلاش تضع بداخله نسخة البيوس التى تريدها ومن ثم ادراجها بمنفذ USB المخصص بذلك فى المنافذ الخلفية، ثم تقوم اللوحة بتحديث نسخة البيوس تلقائيا بدون الحاجة الى تشغيل الجهاز أو وجود العتاد الرئيسى من الأساس.

AORUS Z270X-Gaming 9

النقطة التالية هى حماية الدوائر باللوحة من عوامل الأكسدة عن طريق ادراك طبقة حماية خارجية ما بين الدوائر وحدات المقاومة على سطح اللوحة. كل تلك الأمور السابقة هدفها الأوحد هو ضمان التحمل لفترة أكبر للتشغيل تستمر لسنوات عديدة بدون مشاكل.

الدعم البرمجي القادم مع اللوحة

AORUS Z270X-Gaming 9

حسنا، لم تأتي لك اللوحة بالعتاد الأقوى فقط، بالطبع ستأتيك بدعم برمجي متميز لتستطيع التحكم فى كافة الاختيارات باللوحة> ذلك أصبح متاح من خلال برنامج القيادة الرئيسية APP Center الذى تستطيع من خلال تنصيب التطبيقات المُختلفة التى توفرها لك اللوحة، نستعرضها بشكل سريع كما نراها.

Gigabyte

3D OSD: من خلال ذلك التطبيق يمكنك أن تقوم بإظهار القراءات الخاصة بالعتاد المستخدم على شاشة العرض التى تستخدمها.

BIOS@: تستطيع أن تتعرف على نسخة البيوس المتواجدة حاليا بالإضافة الى أمكانية التحديث الى الأصدارات المتجددة منها.

Ambient LED: من هنا يمكنك التحكم بألوان الإضاءة باللوحة والتحكم فى كيفية عرضها. وستجد العديد من الاختيارات لفعل ذلك.

AutoGreen: هذا الخيار الخاص بتوفير الطاقة المستهلكة من اللوحة عن طريق التحكم فى أغلاق النظام بشكل مؤقت.

Bios Setup: تستطيع من خلال التطبيق التحكم فى الخيارات المبدئية للبيوس مثل اللغة وخيارات الإقلاع.

Color Temp : الإضافة التى تقوم بتعديل مستوى اضاءة الشاشة التى تستخدمها لتقلل من انبعاث فوتونات الموجات الزرقاء لتحافظ علي نظرك عند الجلوس أمام الحاسب لفترة طويلة.

USB Blocker: يمكنك عن طريق التطبيق أغلاق الاتصال بمنافذ USB التى تريدها.

Cloud Station: تقدم لك اللوحة المساحة التخزينية السحابية الخاصة بك ومنا هنا تستطيع الدخول الى المساحة الخاصة بك.

EasyTune: البرنامج القيادي العتيق الخاص باللوحة الذى تستطيع من خلاله تعديل الخيارات المتعلقة بالعتاد المستخدم من ترددات التشغيل والفولتيات الخاصة بالمكونات المستخدمة.

Easy RAID: يمكنك من خلال التطبيق عمل ربط للأقراص المستخدمة سواء كانت RAID 0/RAID 1/RAID 5/ RAID 10

Fast Boot: تستطيع تفعيل خاصية الإقلاع السريع لنظام التشغيل أو أمكانية الدخول الى البيوس مباشرة بدون الحاجة الى الضغط على زر DEL عند الإقلاع.

Game Boost : تلك الأداة تحرر بعض التطبيقات التى تعمل فى الخلفية وتنهى عملها بشكل مؤقت حتى يكون كامل موارد الجهاز من أجل الألعاب، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بإرجاع تلك التطبيقات للعمل مرة أخرى.

RGB Fusion : هذا هو مركز التحكم فى الإضاءة الخاصة باللوحة. أمامك العديد من الاختيارات لتتناسب مع اسلوبك الخاص. أنطلق.

System Information Viewer: من خلال ذلك التطبيق يمكنك استخدام التبويب Smart Fan 5 للتعرف والتحكم فى سرعة المراوح المرتبطة باللوحة وعمل الإعدادات الخاصة بك على حسب سرعة المراوح بالنسبة لحرارة المعالج. كما يمكنك أستعرض المعلومات الرئيسة عن العتاد المستخدم مع اللوحة. كذلك يمكنك تسجيل القراءات الخاصة بالفولتيات المتعددة بالعتاد لمراقبة استقرارها.

Smart-Backup: يمكنك عمل نسخة احتياطية من الملفات الخاصة بك عن طريق ذلك التطبيق.

Smart TimeLock : ذلك التطبيق يساعدك على جدولة اغلاق الجهاز فى مواعيد معينة التى تختارها.

Smart Keyboard: تستطيع تعيين مجموعة من الاختصارات لتقوم بعمل مهام معينة (Macro) مع تحديد بعض الخصائص لفأرة التحكم وذلك لتساعدك بشكل كبير فى ألعاب المنظور الأول FPS.

USB DAC-UP 2 : لقد تحدثنا عن التقنية التى تجعل الطاقة التى تسرى عبر منافذ USB مُستقرة لأقصى درجة. من هنا يمكنك تطبيق ذلك وتحديد مستوى التعويض لفقد الطاقة الذى يحدث للمنافذ الأمامية والخلفية. مع زيادة فى الفولتية تصل الى 0.3v لتلك المنافذ لتعويض الفقد والتشويش فى فولتية المنافذ.

V-Tuner: حسناً، لقد نال مستوى التعديل البطاقات الرسومية، من خلال ذلك التطبيق تستطيع التعديل على ترددات التشغيل وكسر سرعة البطاقة الرسومية المُستخدمة وعمل Profiles مُتعددة للإعدادات التى تريدها.

نافذة التحكم فى الصوتيات SBX

AORUS Z270X-Gaming 9

ذلك هو برنامج القيادة الخاص بالصوت الذى تقدمه شركة Creative مع بطاقاتها الاحترافية، نعم ستجده مع اللوحة لأنك فى الأخير تحصل على بطاقة صوتية احترافية مثل البطاقات الخارجية ولكنها مُدمجة مع اللوحة.

هناك العديد من الاختيارات التى من خلال يمكنك تحسين مستوى الصوت مع الألعاب أو الأفلام والموسيقى وما شابه. تجدهم فى واجهة المستخدم والغرض من ذلك هو تحسين مستوى الصوت المحيطي للصوت بشكل أكبر حتى مع أنظمة الصوت Stereo لكى تعيش فى قلب المشهد المعروض أمامك وفى قلب ساحة المعركة بالفعل.

من ضمن تلك التعزيزات Crystallizer المسئول عن توضيح الترددات الخافتة والعليا التى تم ضغطها بسبب ترميز الصوت بشكل مُعين، لذلك سيكون الصوت فى الأخير أكثر وضوحاً لتلك الترددات بجانب الاحتفاظ على المستوى المناسب للباق. سيتعين عليك أن تضع المستوى المُناسب لك لترددات Bass ومستوى التضخم لتلك الترددات على حسب المقطع الموسيقى والأسلوب الذى يتناسب معك .
كذلك ستتمكن من سماع الترددات الخاصة بصوت الكلام فى الأفلام بشكل أوضح Crystal Voice بسبب تعزيز وتضخيم تلك الترددات بالشكل الذى يتناسب معك.

أما عن الألعاب فإنه يمكنك سماع أصوات خطوات خصومك بشكل أدق مع Scout Mode الذى يقوم بتضخيم تلك الترددات وتقليل مستوى الترددات الأخرى التى قد تشوش على حكمك أثناء اللعب.

لديك العديد من المميزات الأخرى مثل التنقل التلقائي لخارج الصوت سواء كان سماعات الرأس أو السماعات الخارجية بدون الحاجة الى نزع وتركيب الموصلات الخاصة بهم. الأمر يفتقد التعيين المُتخصص لخارج الصوت للتطبيق بعينه لكنك تستطيع أن تقوم بذلك بحرية أكبر.

الدعم الشبكي للألعاب killer Control Center

لقد قمنا بتوضيح ما تقوم به اللوحة لكى تحرر التطبيقات من عنق الزجاجة الخاص بأولوية الوصول للاتصال الشبكي، ذلك هو نافذة المستخدم لفعل ذلك. حيث ستتمكن من خلال التطبيق من مراقبة التطبيقات التى تحتاج للاتصال الأن، والتى من ضمنها اللعبة التى تُريد وضع الأفضلية لها، ومن ثُم تستطيع تحديد الأولوية لتلك اللعبة للاتصال الشبكي من أى من الوحدات الثلاثة لمنظومة DoubleShot-X3 Pro التى تستخدمها.

حين ذلك سينصب كافة موارد اتصالك الى اللعبة التى تريدها ولن يقوم تطبيق أخر بمحاولة سحب قنوات الاتصال الشبكية، وبذلك سيتحسن مستوى الاتصال للعبة وأيضاً سيقل معه زمن تأخير وصول البيانات Ping لتلك اللعبة.

احترف بث الألعاب مع XSplit Gamecaster + Broadcaster

البث المُباشر أثناء اللعب أصبح أحد المُتطلبات لجمهور اللاعبين، خاصة حين صدور الألعاب الجديدة وأثناء المُسابقات. لذلك وفرت اللوحة تلك التطبيقات لك لكى تقوم من خلالها ببث مباشر لتجربتك مع الألعاب على مواقع العرض المختلفة، مع إمكانية التعديل على البث أو ملفات الفيديو المُسجلة من خلال التطبيق ذاته.هل تستخدم التطبيق بكثره؟ فإنه الأن تحصل على عضوية متميزة لمدة سنة كاملة مجاناً مع اللوحة بدلا من ستة أشهر لتقوم ببث كل ما تريده لأصدقائك ومشاركة لحظاتك مع العالم. حان وقت مشاركة تجربتك وعالم الألعاب الخاص بك.

 وأخيرا وكما أدرجنا سالفا فإن اللوحات المميزة من شركة Gigabyte وسلسلة Aorus بالأخص والموجهة لجمهور اللاعبين تسعي لتوفير تجربة أداء عالي مع أحدث التقنيات المتوفرة في الأسواق، وصلابة وتحمل شاق لظروف العمل جنبا إلي جنب بدون فقد عامل الشكل الجمالي والإضاءة المميزة ليتوفر للاعب تجربة أداء منقطة النظير، اللوحات المتوفرة حتي الأن من هذه السلسلة هي لوحات

GA-Z270X-Gaming 9 (rev. 1.0)GA-Z270X-Gaming 9 (rev. 1.0) GA-Z270X-Gaming 8 (rev. 1.0)GA-Z270X-Gaming 8 (rev. 1.0) GA-Z270X-Gaming 7 (rev. 1.0)GA-Z270X-Gaming 7 (rev. 1.0) GA-Z270X-Gaming K7 (rev. 1.0)GA-Z270X-Gaming K7 (rev. 1.0)
GA-Z270X-Gaming 5 (rev. 1.0)GA-Z270X-Gaming 5 (rev. 1.0) GA-Z270X-Gaming K5 (rev. 1.0)GA-Z270X-Gaming K5 (rev. 1.0)

الأن وقد علمت ما تقدمه سلسلة Aorus من جيجا بايت ماهو رأيك؟ شاركونا بأرائكم في التعليقات…

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
0%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
100%
Sad
0%
Devil
0%