الرئيسية » أجهزة ذكية » سبورة Jamboard الرقمية من جوجل بدقة عرض 4K وسعر خرافي

سبورة Jamboard الرقمية من جوجل بدقة عرض 4K وسعر خرافي

ربما لست بحاجة للذهاب إلى الجامعة بعد الآن!
بواسطة عمار القاضي في 24 May,2017
featured image

يتجه العالم الآن بسرعة الصاروخ نحو دقة الـ 4K لتحل بديلًا عن دقة FHD التي تصدرت المشهد الرقمي طويلًا، فشاشات الهاتف والتلفاز وشاشات الألعاب والأعمال صاروا جميعًا يستخدمون دقة عرض 4K، لكن الجديد اليوم من جوجل هو سبورة رقمية تُدعى Jamboard بدقة عرض 4K والعديد من المميزات الخرافية، التي تجعلها تستحق 5000$.

تأتي  Jamboard بشاشة لمس ضخمة (55 بوصة) ومعها قلم رقمي تتفاعل معه السبورة أو الشاشة بسرعة عالية دون أي تأخر في الاستجابة بالإضافة إلى “ممحاة”. كما أنها تأتي داعمة لتطبيقات G-Suite كلها وهو ما يجعلها مناسبة للعمل الجماعي على مشروع ضمن فريق واحد. بالإضافة إلى تحديث فائق للمس واستجابة عالية بمعدل 120 هرتز. ومعدل تحديث إطارات 60 في الثانية مما يسمح بطبيعة الحال بتشغيل المقاطع المرئية عالية الجودة (حتى UHD) بسلاسة متناهية. كذلك من المميزات أن السبورة لن تتطلب أي بطارية أو شحن، فقط ضع المقبس في الكهرباء، وبذلك يكون لديك شاشة ضخمة يمكنك أن تتقاسمها مع زملائك في العمل للإبداع سويًا وفي وقتٍ واحد. فضلًا عن ذلك فإن Jamboard تعتمد بالأساس على الخدمة السحابية مما يعني أنه لا اعتبار لحاجز المكان من الآن (شاهد المقاطع أدناه ليصلك المفهوم بشكل أكثر وضوحًا). هذا بالإضافة إلى عددٍ من المزايا الجانبية مثل كاميرا ذات زاوية عرض كبيرة، وميكروفونات مدمجة ومكبرات صوت ذات جودة عالية، واي فاي، بلوتوث، NFC و منافذ HDMI, USB 3, USB Type C.

دعنا لا نتحدث كثيرًا، وندلف مباشرة إلى الاحتمالات التي تخلقها تلك السبورة الرقمية، مع الإبقاء في ذهنك أن هذه السبورة مفيدة بالأساس للأعمال الكبيرة التي تتضمن عملًا جماعيًا وليست مخصصة للاستعمال الفردي بطبيعة الحال.

كذلك يمكنك معاينة تجربة فريق The Verge لـ Jamboard في المقطع التالي:

على أي حال، وسواءً نجح منتج جوجل المُسمى بـ Jamboard أو لا، فإن هذا هو المستقبل، سوف يكون هذا هو حال أي مكتب عمل معتمد على العمل الجماعي والعصف الذهني، بل وربما يكون هذا هو مصير السبورة المعتادة في الجامعات والمدارس، لنقل وداعًا إذًا للتزاحم على السبورة لتصويرها، بل وربما وداعًا لضرورة الذهاب إلى الجامعة أو المدرسة مرة أخرى، فبفضل الطببيعة السحابية، يمكن مزامنة ما يُكتب على السبورة مع أي أجهزة أخرى دون وضع أي اعتبار لحاجز المكان.

ما رأيك بسبورة Jamboard من جوجل؟ شاركنا في التعليقات.