الرئيسية » أجهزة ذكية » شركه Apple تعلن عن iPad Pro 12.9 و iPad Pro 10.5 رسميا

شركه Apple تعلن عن iPad Pro 12.9 و iPad Pro 10.5 رسميا

بواسطة معتز احمد في 6 June,2017
featured image
أجهزة ذكية

أعلنت شركه Apple خلال فاعليات حدث Apple WWDC 2017 عن جهازين لوحيين وهما iPad Pro 12.9 و iPad Pro 10.5 ،وهو ما كان متوقع من الشركة ولكن مع بعض الاختلافات فلم يتم ازاله زر البصمة كما ذكرت بعض الشائعات، والتصميم لم يختلف عن التصميم الخاص بأجهزة iPad السابقة على عكس الشائعات التي توقعت حواف اقل واختلافات اخري في التصميم، ولكن هناك بالفعل تغيرات كبيره سواء من ناحية العتاد المستخدم او حتى من ناحية البرمجيات.

Apple iPad Pro

الشاشة

Apple iPad Pro

أعلنت شركه Apple عن اجهزه iPad الجديدة بشاشات مختلفة تماما عن ما سبق استخدامه في اجهزه iPad وتدعى الشركة بان هذه الشاشات هي أكثر الشاشات تقنيه على الكوكب، فالشاشات الجديدة تدعم الألوان بصوره ضخمه، وهذا يمكنك كمستخدم من رؤية محتوي HDR رائع، وان الشاشة توفر سطوع عالي للغاية يصل الى 600 nits.وايضا قامت الشركة بتقليل الانعكاسات بصوره كبيره للغاية.
ولكن ما يميز الشاشة حقا غير كل ذألك فهو خاصيه جديده تسميها الشركة ProMotion أي ان الشاشة الان تدعم معدل تحديث 120Hz ولكن لك كامل الحرية بان تقلل هذا المعدل لتحافظ على البطارية لمده أطول، كما ان الشاشات الجديدة تعمل بطريقه أفضل وأسرع مع قلم Apple ومده تأخير فقط 20ms وهذا زمن جيد جدا للاستجابة.
كما ان هناك خاصيه جديده ستضاف مع اصدار iOS 11 وهي تسمى Instant Notes وتمكنك من كتابه ملاحظات سريعة حتى والجهاز مغلق أي من شاشه القفل تستطيع كتابه ملاحظات سريعة.

العتاد

Apple iPad Pro

الأجهزة اللوحية الجديدة من Apple مزوده بمنصة A10X Fusion والتي تعطي نتائج أفضل من الجيل السابق بنسبه 30 بالمئة من ناحية قوه المعالجة المركزية، وتعطي 40 بالمئة أكثر من الجيل السابق من ناحية قوه المعالجة الرسومية، الشريحة الجديدة تعمل بمعالج بسته انويه ، ثلاثة بتردد عالي لأداء قوي وثلاثة بتردد منخفض لتوفير الطاقة في حاله الخمول.
اما بالنسبة للكاميرا فلقد قامت الشركة أيضا بترقيه كبيره للكاميرا واستخدمت نفس الكاميرا المستخدمة في هاتف Apple iPhone 7 وهذا يعنى ان الشركة تنوي بعد ذألك عند تطوير كاميرا جديده لهواتفها ستقوم أيضا بتزويدها لاجهزه iPad الخاصة بها في المستقبل.

وخبر سعيد لكل من كان يعاني من قله مساحة التخزين الخاصة بأجهزة iPad في السابق، فالشركة الان ستوفر مساحة تخزين لاجهزه iPad Pro من النسختين بمساحه تخزين 64 جيجا بايت كأقل مساحة وتصل الى نسخ اعلى بحجم 256 جيجا بايت و 512 جيجا بايت.
اما بالنسبة للبطارية فالشركة وعدت ببطارية تدوم لمده 10 ساعات تماما كالنسخ السابقة من اجهزه iPad.

البرمجيات

Apple iPad Pro

اجهزه iPad Pro الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم ستكون بإصدار iOS 10 عند إصدارها ولكن تحديث iOS 11 الذي تم الإعلان عنه اليوم أيضا سيكون متاح فور نزوله لهذه الأجهزة الجديدة، وبالتأكيد تحديث iOS 11 سيضيف الكثير لا جهزه iPad Pro اللوحية الجديدة، ومنها تعدد المهام عن طريق تقسيم الشاشة والذي سيتيح للمستخدم امكانيه الشد والنقل  بين التطبيقات.
من مميزات iOS 11 هو اضافه ARKit والتي ستتيح للمستخدم تجربه الواقع المعزز، وامكانيات أكثر للمساعد الشخصي Siri، تحديث أيضا لمتجر التطبيقات ، وخدمه  Apple Pay، والتطبيقات الأخرى.

اما بالنسبة لأسعار الأجهزة اللوحية الجديدة فسيكون للنسخة iPad Pro 10.5 سيبدأ من 649 دولار امريكي، اما بالنسبة للنسخة الأكبر iPad Pro 12.9 فستبدأ من 799 دولار امريكي وهذه الأسعار بالنسبة للنسخ العادية بدون شريحة اتصال.  اما بالنسبة للنسخ بشرائح اتصال ستكون بسعر 779 دولار امريكي للنسخة iPad Pro 10.5 و 929 دولار للنسخة الأكبر iPad Pro 12.9.

شاركونا آرائكم عن الأجهزة اللوحية الجديدة من Apple التي تم الإعلان عنها. ما رأيك بالموصفات والاسعار؟

ما هو انطباعك؟
Happy
50%
Thumbs Up
0%
Laugh
13%
Unsure
0%
Surprised
13%
Sad
0%
Devil
25%