الرئيسية » أجهزة ذكية » شركه Apple تطلق iMac Pro واجيال جديده من MacBooks و iMacs

شركه Apple تطلق iMac Pro واجيال جديده من MacBooks و iMacs

بواسطة معتز احمد في 6 June,2017
featured image
أجهزة ذكية

أطلقت شركه Apple اليوم خلال فاعليات Apple WWDC 2017 جهاز جديد وهو iMac Pro وهو يعد أقوى جهاز Mac تنتجه Apple على الاطلاق، وأيضا أطلقت أجيال جديده من MacBook و iMacs.

iMacs

iMacs

قامت شركه Apple بأطلاق جيل جديد من اجهزه iMac والجيل الجديد يحتوي على شاشه تعد أفضل شاشه ممكنه حتى الان لأجهزه iMac وهي بسطوع بنسبه 43 بالمئة اعلى من الجيل السابق. ليس هذا فحسب بل التغيرات وصلت للمعالج المركزي وغيره، الجيل الجديد قادم بمعالجات مركزيه من شركه Intel وهم معالجات الجيل السابع Intel Kaby Lake، ومع جهاز iMac 21.5 بوصه تصل ذاكره الوصول العشوائية مع الجهاز لحجم 32 جيجا بايت، ومع الإصدار الأعلى القادم بشاشه بقياس 27 بوصه فتصل الى 64 جيجا بايت ذاكره وصول عشوائية، اما بالنسبة لمساحه التخزين فأنك ستحصل على 2 تيرا بايت قرص مندمج HDD و SSD.

اما بخصوص المعالج الرسومية فأنك ستحصل دفعه كبيره ، فأنك ستحصل على معالج Intel Iris IGPU المدمج الذي يعطي أداء رسومي أفضل بنسبه 80 بالمئة عن الجيل السابق ، اما بالنسبة للمعالج الرسومي الأساسي الذي ستعمل عليه العابك وتطبيقاتك الثقيلة. فأنك ستحصل على معالجات رسوميه جديده من AMD وهي بطاقات AMD Radeon Pro 5xx. جهاز iMac القادم بشاشه بقياس 27 بوصه سيحتوي على بطاقة رسوميه AMD 570 او AMD 575 او البطاقة الأعلى AMD 580 بدائرة VRAM بحجم 8 جيجا بايت. اما اجهزه iMac القادمه بشاشه بقياس 21.5 بوصه فأنك ستحصل على بطاقة AMD 555 او 560 معا دائرة VRAM بحجم 4 جيجا بايت.

iMacs

اما بالنسبة للأسعار فكما هو موضح بالصورة فان iMac 21.5 يبدأ بسعر 1099 دولار امريكي، اما iMac Retina 4K 21.5 بوصه يبدأ من 1299 دولار امريكي، اما النسخة الأعلى iMac Retina 5K 27 بوصه فيبدأ من 1799 دولار امريكي.

MacBooks

MacBooks

تميزت شركه Apple منذ بدايتها باجهزه MacBooks القويه والمتميزه باشكلها وموصفاتها الرائعه، فالشركه حافظت على نفس كثافه الشاشه بدقه 1440×900 ولكن مع تعديل كبير في المعالجات فقامت الشركه بتزويد أجهزتها MacBooks باحدث معالجات شركه Intel وزيادة أكبر في سرعه أقراص الـ SSD.

MacBooks
سعر الأجهزة كما هو موضح بالصورة الموجودة في الأعلى فجهاز MacBook سيبدء من سعر 1299 دولار امريكي، اما جهاز MacBook Pro 13 سيبدء من سعر 1299 دولار امريكي، اما جهاز MacBook Pro مع إطار قابل للمس سيبدأ من سعر 1799 دولار امريكي، اما بالنسبة لجهاز MacBook Pro 15 مع إطار قابل للمس سيبدأ من سعر 2399 دولار امريكي لأنه سيحتوي على معالج رسومي اعلى.

iMac Pro

iMac Pro

قد يسال البعض لما نحتاج الى جهاز iMac Pro ولدينا اجهزه iMacs بموصفات قوية للغاية؟
في الحقيقة جهاز iMac Pro هو جهاز خارق وليس موجه للمستخدم العادي فالجهاز يحتوي على معالج Intel Xeon بعدد انويه ضخم للغاية وهو 18 نواه، وذاكره  وصول عشوائية بحجم ضخم جدا وهو 128 جيجا بايت من نوع ECC، مع مساحة تخزين بحجم 4 تيرا بايت من نوع أقراص SSD. اما بالنسبة للمعالج الرسومي فهو من شركه AMD وهو الجيل القادم وهو Vega مع دائرة VRAM  بحجم 16 جيجا بايت.

وبالطبع لن تنسى شركه Apple ان تضع اقصى تقنيات توصيل متاحه الان فالجهاز موجود به 10GB Ethernet، ومخارج Thunderbolt سريعة للغاية.

iMac Pro

اما بالنسبة للسعر فالنسخة التي تأتى بمعالج Intel Xeon بثمان انويه و معالج رسومي من Vega ووحده تخزين 1 تيرا بايت من نوع SSD تأتى بسعر 4999 دولار امريكي. فما بالك بالنسخة الأعلى المزودة بمعالج Intel Xeon بثماني عشر نواه ؟

الجهاز سيتوفر في نهاية العام الحالي.

شاركونا آرائكم فيما تم إعلانه بخصوص الأجهزة الجديدة والتحديثات التي تمت عليها. وماريك فيما أعلنت عنه الشركة اليوم جهاز iMac Pro بهذه المواصفات الخارقة؟

ما هو انطباعك؟
Happy
17%
Thumbs Up
0%
Laugh
50%
Unsure
17%
Surprised
8%
Sad
0%
Devil
8%
  • true.legend

    AMD THread ripper bundled with good AMD vega gpu and same specs with a 8k dell monitor well cost less than this shit