الرئيسية » العاب » ملخص لأهم ما يجب أن تعرفه عن لعبة Spider-Man الجديدة

ملخص لأهم ما يجب أن تعرفه عن لعبة Spider-Man الجديدة

بواسطة عمار القاضي في 23 June,2017
featured image

في E3 من العام الماضي، كشفت سوني في مؤتمرها السنوي عن لعبة جديدة للبطل الخارق Spider-Man بالتعاون مع شركة Marvel ومن تطوير Insomniac. أما لهذا العام، فقد اُختتم مؤتمر Sony ضمن فعاليات E3 بعرض جديد للعبة المنتظرة لكن مع استعراض جزء من مهمة من داخل اللعبة دون تحديد موعد بعينه للإصدار اللهم إلا “2018”.

وفي هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم المعلومات التي خرجنا بها عن اللعبة خلال معرض E3 لهذا العام.

أهم ما يجب أن نعرفه عن اللعبة هو أنها حقًا في أيدٍ أمينة، وربما تكون النسخة الأفضل من ألعاب Spider Man المختلفة إذ تعول سوني كثيرًا على هذه اللعبة وفقًا لـ Shawn Layden الذي يرى أن اللعبة ربما تزيد من مبيعات PS4 وتساعد في وصوله إلى مرحلة مبيعات 100 مليون وحدة.

دقة 4K و 30 إطارًا في الثانية

بما أن اللعبة حصرية PS4، فإنها سوف تعمل على PS4 Pro بدقة 4K باستخدام تقنية Temporal Injection ومعدل إطارات 30 في الثانية، مع ملاحظة أن خيار تقليل الدقة إلى 1080P وزيادة عدد الإطارات إلى 60 هو خيار غير متاح وفقًا للمطور Insomniac. وقد كان العرض الذي رأيناه في مؤتمر Sony يعمل على PS4 Pro بالفعل وقد أوضح المطور أن PS4 Pro غير قادر تقنيًا على تشغيل اللعبة على دقة 4K حقيقية أو بمعدل إطارات 60 في الثانية.

يمكنك أن تطلع على تحليل Digital Foundary لأداء اللعبة على PS4 Pro من المقطع التالي:

منظور الشخص الأول

من المقرر كذلك أن تحتوي اللعبة على بعض اللحظات والمشاهد التي يتم لعبها من منظور الشخص الأول، لكن دون ترك الباب مفتوحًا للاختيار ما بين وضع منظور الشخص الأول ومنظور الشخص الثالث، وإنما هي لحظات بعينها في مسار القصة –بالمناسبة اللعبة تحتوي على طور قصة فقط-.

قصة وعالم اللعبة

كما يُمكنك أن تُلاحظ من المقطع أعلاه، فإننا سوف نلعب بشخصية Peter Parker ولكن النسخة الأكثر خبرة وتمرسًا، بعد تخرجه من الجامعة وبلوغه سن الـ 23 من عمره، وهي تلك الفترة التي يُعاني فيها صعوبة في التوفيق ما بين حياته كشاب حديث التخرج وما بين كونه الرجل العنكبوت.

سوف يكون عالم اللعبة جديدًا وأصليًا بنسبة 100% بلا أدنى ارتباط بفيلم Spider Man Homecoming حديث الصدور ودون الارتباط أو الوفاء للشخصية من الأفلام أو المجلات المصورة. حيث حرص المطور Insomniac Games على تقديم عالم Spider Man من وجهة نظره الخاصة. وسوف يقدم المطور عالمًا مفتوحًا بحرية تامة للحركة والتنقل داخل أزقة وعلى أسطح مدينة مانهاتن، صحيح أن بعض الأحداث سوف تكون خطية، إلا أن الأصل في اللعبة هو العالم المفتوح.

كما ذكرنا سابقًا فإن Peter Parker مع بداية اللعبة سوف يكون في الثالثة والعشرين من عمره مما يعني أنه قد مضى على كونه Spider-Man قرابة الثماني سنوات وهو ما يفسر تلك الخبرة التي نراها في مقطع أسلوب اللعب أعلاه. ووفقًا للمطور فإن الرجل العنكبوت كبطل خارق في ثوبه الأكثر حكمة وخبرة لن يُضطر أو يختار قتل أي شخص طوال مسار اللعبة كما تلاحظ من مقطع أسلوب اللعب أعلاه.

على ذكر مقطع أسلوب اللعب، ربما يكون قد لفت انتباهك -إن كنت من عشاق المجلات المصورة- وجود شخصية Miles في آخر المقطع، بطريقة تُشير إلى أهمية وجوده في الأحداث، هذا حقيقي حيث سيتواجد Miles Morales

لقد وعدنا المطور بأن القصة لن تكون مملة وسوف تجبرك على التفاعل معها سواء كنت من محبي الرجل العنكبوت الدائمين أو مجرد عابر جديد حديث العهد باللعبة وبعالمها.

أسلوب اللعب

كما يمكنك أن تلاحظ من مقطع أسلوب اللعب، فإن Spider Man سوف تهتم أكثر بتفاصيل الباركور أثناء الحركة والتنقل ما بين مباني مدينة مانهاتن العالية، وعند لحظات القتال سوف يكون أسلوب القتال أكثر بهلوانية وحركة بحيث يركز على استخدام عناصر البيئة المحيطة بشكل أكثر من مجرد استخدام الضربات والركلات في عراك تقليدي.

سوف تكون خريطة العالم ديناميكية تتفاعل معك وتتأثر بتصرفاتك، وتوفر لك الخيارات والعناصر التي تستخدمها دائمًا بعيدًا عن الطرق التقليدية.

الأهم هنا هو وعد المطور بأن أسلوب القتال سوف يكون متنوعًا وغير متكرر كما اعتدنا في الأجزاء السابقة، كما تحدث المطور عن اهتمام خاص بمؤثرات الانفجارات التي ستجبرك على الانتباه لها والإعجاب بجودة تنفيذها.

الموسيقى التصويرية

وفقًا للمطور Insomniac فإننا سوف نشهد في الجزء الجديد موسيقى تصويرية عالية الجودة مشابهة لتلك التي سمعناها من الفيلم الأخير والألعاب السابقة كذلك.

موعد الإصدار

من المقرر أن تصدر اللعبة في النصف الأول من 2018 حصريًا على PS4.