الرئيسية » العاب » لما قد ترغب في امتلاك منصة حاسب شخصي PC للألعاب

لما قد ترغب في امتلاك منصة حاسب شخصي PC للألعاب

بواسطة مصطفى الفقي في 29 June,2017
featured image
العاب

أي المنصات تفضل أن تستخدم للألعاب ؟ وان كنت مبتدئ في عالم الألعاب إيهما تنوى أن تستخدم ولماذا ؟

تعد صناعة الألعاب احد اهم واكبر الصناعات انتشارا وتسوعا في وقتنا الحالي حيث تصل تكلفة انتتاج احد الألعاب إلى مئات الملايين من الدولارات لتحقق ربحا يصل إلى المليارات من الدولارات بمعنى أخر أن أرباح لعبة واحدة قد يوازى الدخل القومي لاحد الدول.

فمع نمو صناعة الألعاب لابد من ظهور الأجهزة القادرة على تشغيل الألعاب وتوفير القدرة على عرض الألعاب بأعلى المؤثرات الرسومية المتاحة لذا نجد تعدد في منصات تشغيل الألعاب مثل Xbox One X من شركة Microsoft و PS4 Pro من شركة Sony وأخيرا منصة الحاسب الشخصي إليك عددا من الأسباب التي راينا انه بناءاُ عليها يرى عددا من الأشخاص الأفضلية والتفوق لمنصة الحاسب الشخصي PC.

تعدد الاستخدامات ومؤثرات بصرية افضل

تعد منصة الحاسب الشخصي احد اهم واكثر المنصات استخداما نظرا لما توفره تلك المنصة من تعددية في الاستخدامات نتيجة إلى قوة العتاد التي تمتلكه المنصة وبما أننا نتحدث عن الألعاب فعلينا ذكر جهود شركة NVIDIA الشركة المسيطرة حاليا في مجال الرسوميات المتمثلة في حزمتها البصرية GamesWork  التي من شائنها إنتاج اعلى واقعية في رسوميات الألعاب بفضل قوة وكفاءة البطاقات الرسومية المعتمدة على معماريتها الأحدث Pascal في جيل معالجات GeForce GTX 10 Series الرسومية فلابد انك في احد الأوقات شاهدت احد المقارنات الرسومية في احد الألعاب بين مختلف المنصات ولاحظتم الفرق بين تلك المنصات لنفس اللعبة..

التحديث هي اليد العليا ونقطة التفوق لمنصة الحاسب الشخصي  PC

احد المميزات التي تمتلكها منصة الحاسب الشخصي PC هي إمكانية التحديث والتنقل من قطعة إلى قطعة أخرى طالما تمتلك المواصفات المطلوبة لتشغيلها بكامل طاقتها، وبما أننا نتحدث عن عالم الألعاب فأننا نقصد البطاقة الرسومية فان كنت تمتلك احد المعالجات المركزية من فئة معالجات Intel Core i7  وعلى سبيل المثال من الجيل الرابع فانت قادر على امتلاك أي بطاقة رسومية على سبيل المثال GeForce GTX 1080 Ti باعتبارها اعلى البطاقات الرسومية الموجهة لفئة اللاعبين والاستمتاع بما توفره تلك البطاقة من قوة رسومية على اعلى إعدادات متاحة في الألعاب وعلى اعلى دقات العرض.

الحصريات الخاصة بالمنصات الشخصية

في السابق كنا نوجه النقد لشركة Sony لاستحواذها على عددا من المسميات الشيقة مثل God of War السلسلة المحببة لي بصورة شخصية على سبيل المثال وليس الحصر وان مستخدمي الحاسب الشخصي لن يمتلكوا القدرة على تجربتها ألا بشراء منصة الألعاب من شركة Sony وعلى الجانب الأخر لعبة Gears of War  حصرية شركة Microsoft لمنصتها Xbox بداية من الجزء الثاني من السلسلة.

لكن في الآونة الأخير ومع تنامى عدد مستخدمي الحاسب وقوة العتاد المتاح في تلك المنصة وبالتعاون مع شركة NVIDIA اطلقت شركة Microsoft الجزء الرابع من سلسلة لعبة Gears of War على منصة الحاسب الشخصي.

إلى جانب أن احدث واشهر الألعاب القتالية Tekken 7 أصبحت متاحة على منصة الحاسب الشخصي بدقة لدقة العرض 4K…ليس من المتوقع في الوقت القريب أن نرى سلسلة لعبة Uncharted متاحة على منصة الحاسب الشخصي لكن الوقت والأحداث والسياسات تتغير باستمرار…

المرونة في التحكم

العديد والعديد من المستخدمين يفضلون استخدام الألعاب على منصات الحساب والسبب إلى جانب المؤثرات الصوتية هو الطرفيات التي يمتلكها الحاسب الشخصي وبالأخص لوحة المفاتيح وفارة التحكم.

يمكننا الحديث طويلا عن ما تقدمه تلك الطرفيات لكن ابرز ما توفره تلك الطرفيات هي المرونة والدقة في التحكم والسرعة في الاستجابة هذا عند مقارنتها بالمتحكمات المزودة مع أجهزة المنصات المنزلية. أما أن كنت تفضل استخدام أيادي التحكم في عدد من الألعاب مثل سلسلة لألعاب FIFA و PES إلى جانب الألعاب القتالية فمنصة الحاسب وتلك الألعاب تدعم استخدام ذلك النوع من المتحكمات..

اختيار حاسب شخصي بإمكانيات مناسبة امرأ معقدا

امتلاك منصة حاسب شخصي امرأ معقدا نظرا لكثرة الاختيارات المتاحة من حيث المعالج المركزي والبطاقة الرسومية وما إلى ذلك من مكونات داخلية، لكن مع الحلول الذكية التي توفرها الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب الشخصي وبالأخص المحمولة الموجهة للاعبين اصبح بإمكان من هم مبتدئين في الألعاب لمنصة الحاسب الشخصي امتلاك تلك المنصة المعدة من قبل الشركات المصنعة مثل ASUS على سبيل المثال وليس الحصر بمواصفات تقنية متعددة ومختلفة تناسب كل الفئات السعرية.

أسعار الألعاب

أن كنت تنوى شراء منصة حاسب شخصي للألعاب بصفة أساسية يمكنك تصفح عددا من المواقع التي تقدم خدمة البيع للمنتجات الإلكترونية مثل Amazon و المنصة الشهيرة Steam إلى جانب الموقع الأكثر انتشارا وتوسعا في عالم المنتجات الإلكترونية G2A.

قدر ترى أن أسعار تلك الألعاب إلى حدا ما مرتفعة لكن تلك المواقع دائما ما توفرا عروضا سنوية مثل Steam Summer Sale الخاص بمنصة Steam أو أسبوعيا مثل ما تقدمة شركة G2A أسبوعيا تحت مسمى G2A Weekly Sale أو شهريا ففي كل  شهر تقدم شركة G2A حزمة شهرية لعدد خمس من الألعاب يصل سعرها إلى ما يقارب من 2.49 يورو  جديرا بالذكر أن موقع G2A وحده قادر على تقديم الألعاب بسعر ارخص بنسبة تصل إلى 80% وتسليم الألعاب لحظيا…

شاركونا باراكم فى التعليقات عن أي من المنصات المتاحة حاليا في مجال الألعاب تفضل في الاستخدام ؟؟ ولماذا ؟؟

ما هو انطباعك؟
Happy
47%
Thumbs Up
47%
Laugh
0%
Unsure
7%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
0%