الرئيسية » تقنية » هاردوير » الذكرى العاشرة لسلسة الصناديق COSMOS وإعادة إحياء الفئة HAF مع صناديق الحاسب C700P & H500P

الذكرى العاشرة لسلسة الصناديق COSMOS وإعادة إحياء الفئة HAF مع صناديق الحاسب C700P & H500P

بواسطة مصطفى المرغني في 6 July,2017
featured image
تقنية

يشهد عام 2017 مناسبة خاصة لشركة Cooler Master حيث أنها تحتفل بمناسبة تواجدها فى الساحة منذ 25 عام ولكن ليس ذلك فقط حيث أنه الذكرى العاشرة لصناديق الحاسب العملاقة COSMOS، هل تتذكر ذلك الصندوق العملاق والذى كنت تحمله بمساعدة أخد أصدقائك؟ نعم تلك الفئة قد تم إعادة إحيائها من جديد وقد رأيناها في خلال تجولنا فى الجناح الخاص بالشركة فى معرض Computex 2017 الذي أُقيم فى الشهر الفائت بتايوان.

H500P C700P

عشر سنوات من صناديق الحاسب COSMOS

الصندوق الجديد COSMOS C700P

بدأت تلك السلسلة من صناديق الحاسب منذ عشرة سنوات مع إطلاق الصندوق Cosmos 1000 بتصميمه المعدني ثم تتابعت السلسة بعد ذلك مع صندوق الحاسب Cosmos S وبعدها الصندوق العملاق Cosmos II الذي تم إطلاقه فى عام 2012.

C700P H500P

بعد مرور عشرة سنوات يأتي صندوق الحاسب Cosmos C700P ليكون الإضافة الجديدة لتلك السلسلة محتفظاً بالرونق الخاص بها مع إضافة اللمسات الجديدة التي يريدها المستخدمين الآن مثل الإضاءة المتواجدة على حواف الصندوق والتي يمكنك التحكم بها يدوياً من المتحكم المتواجد فى أعلى الصندوق كما يمكنك أيضاً من خلاله التحكم فى إضاءة اللوحة الأم بداخل الصندوق.

من ضمن تلك الإضافات الجديدة أن جانب الصندوق أصبح مصنوع من الزجاج وأيضاً منحنى من الجوانب الأمامية والخلفية ليضيف اللمسة الجمالية المطلوبة للصندوق، كما أن الجانب الأخر يتميز أيضاً بأن حوافه منحنية والتي عند فتحها ستجد المساحة الكافية لترتيب الأسلاك كما أن تلك المساحة تنقسم إلى أجزاء منفصلة لإخفاء المجموعات المتصلة من الأسلاك.

بالطبع ستجد مرفق مع الصندوق المتحكم الخاص بتعديل سرعة مراوح التبريد بالصندوق مع تواجد الحواجز التي تخفى أماكن أقراص التشغيل ومزود الطاقة وغابة الأسلاك التي تأتي معه، لتتمكن من رؤية اللوحة الأم والبطاقات الرسومية والعتاد المضيئ فقط من جانب الصندوق.

لم يتم توافر ذلك الصندوق فى الأسواق بعد ولكنه قادم فى الأشهر القادمة للمستخدم بسعر يتراوح بين 300$-350$ ليجذب أنظار المستخدمين الطامحين فى إمتلاك الصندوق الأفضل.

هل هي سلسلة HAF من جديد؟

صندوق الحاسب H500P

مع تقديم سلسلة MasterCase للمستخدمين بكافة منتجاتها فقد تصاعد تساؤل عند الكثيرين من محبى صناديق الحاسب الخاصة بالشركة من الفئة الأقدم HAF؟ ما هو مستقبل تلك بطابع الفئة؟

حسناُ، فى خلال زيارتنا لجناح الشركة وجدنا أن شركة Cooler Master قد قررت إعادة إحياء تلك السلسلة بطابع جديد وأودعت ذلك فى صندوق الحاسب H500P.

الصندوق كما ترون يُذكرهم بصندوق الحاسب HAF-XM السابق من خلال رؤية مراوح التبريد الأمامية بقطر 20سم المعتادة والتي ستكون مضيئة بألوان RGB كما أصبحت معظم المنتجات الأن.

تتميز تلك المنتجات الجديدة بأنها تتميز بتقديم المستوى المناسب من التهوية بداخل الصندوق كما أنها تستوعب العدد الأكبر من مراوح التبريد من الأعلى والتي يمكنك أيضاً تركيب مبردات المعالج المائية ذات المقاسات الأكبر الآن.

قد تم إضافة للصندوق إمكانية تركيب البطاقة الرسومية بوضع أفقي لتتمكن من رؤيته من خلال الجانب الشفاف للصندوق. كما أن الجانب الأخر كما رأينا فى الصندوق الأخر C700P فإنه منقسم الى عدة أماكن لكي يحتوى المجموعات المختلفة للأسلاك لتحصل على تنظيم أفضل للأسلاك بداخل الصندوق.

توقع أن يأتيك ذلك الصندوق فى الشهر المقبل فى مستوى للسعر 150$ أو أقل مع خيارات متعددة من تصميم الجانب الزجاجى للصندوق.

لذلك لن تتنظر الكثير من أجل الحصول على تلك الإضافات الجديدة من صناديق الحاسب ذات الطابع الجديد للفئات المفضلة للكثير من المستخدمين. شاركونا إنطباعاتكم عن تلك الصناديق الجديدة.

ما هو انطباعك؟
Happy
0%
Thumbs Up
75%
Laugh
0%
Unsure
0%
Surprised
0%
Sad
0%
Devil
25%